أربعون 40

دار الشروق للنشر و التوزيع 1 952273521

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

التنمية والموارد البشرية

تاريخ النشر

17 ديسمبر 2018

اللغه

العربية

حجم الكتاب

10.40 ميجا بايت

عدد الصفحات

269 صفحة

الوصف

هل تبحث عن المعرفة والإلهام؟ هل أنت مهتم بسماع قصة ملهمة من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم العربي؟ لا تنظر أبعد من كتاب الأربعين 40 لأحمد الشقيري. في منشور المدونة هذا، سنستكشف سبب وجوب قراءة هذا الكتاب وكيف يمكن أن يساعدك في الوصول إلى أهدافك.

مقدمة في كتاب الأربعين 40

الكتاب الأربعون الذي ألفه أحمد مازن الشقيري هو كتاب يناقش أهمية العزلة الروحية والآثار التي يمكن أن تحدثها في الحياة. يكتب الشقيري عن تجربته مع هذا النوع من العزلة وكيف غير حياته للأفضل.

تحميل كتاب أربعون 40 PDF مجانا

الكتاب مقسم إلى أربعين فصلاً، يستكشف كل منها موضوعًا مختلفًا يتعلق بالعزلة الروحية. تشمل بعض الموضوعات التي يغطيها الكتاب: التأمل الذاتي، وتحسين الذات، والوعي الذاتي. يقدم الشقيري رؤى ونصائح قيمة في كل فصل، وسيجد القراء أن العديد من المفاهيم التي تمت مناقشتها في الكتاب لها صلة بحياتهم اليومية.

بشكل عام، يعد كتاب الأربعين 40 كتابًا مكتوبًا جيدًا وغني بالمعلومات يجب أن يجذب أي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن العزلة الروحية وفوائدها. إذا كنت تبحث عن كتاب يقدم لك نصائح عملية حول كيفية تحسين حياتك روحيًا، فإن كتاب الأربعين 40 يستحق القراءة بالتأكيد.

تنزيل كتاب أربعون 40 PDF ميديا فاير

نبذة عن المؤلف أحمد الشقيري

كتاب الأربعين، أو الأربعين، هو كتاب عن تجربة شخصية عاشها الشقيري في جزيرة نائية في المحيط الهادي. تمت كتابة الكتاب خلال 40 يومًا من العزلة وتم إنتاجه خلال فترة الشقيري في جزيرة نائية في المحيط الهادئ. الأربعون هي ملخص لحياة وأفكار الشقيري وهي سيرة ذاتية نُشرت باللغة العربية.

الموضوعات الرئيسية التي تمت مناقشتها في الكتاب

يناقش كتاب الأربعون 40 أحمد الشقيري مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك العزلة الروحية، والآثار التي يمكن أن تحدثها في الحياة، والرابط المشترك بين المسيحية والإسلام. الكاتب أحمد مازن الشقيري صحفي سعودي شغل مناصب مختلفة في الإعلام. 40 هو كتابه الأول.

قراءه كتاب أربعون 40 PDF

قوة العزلة والتفكير

يستكشف أحمد الشقيري في كتابه الأربعون قوة العزلة والتفكير. يجادل بأن هذين النشاطين ضروريان لإيجاد التوازن في عالمنا الفوضوي. يناقش الشقيري أهمية العزلة في حياتنا وكيف يمكن أن تساعدنا على التفكير في ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا. كما يجادل بأن التفكير أمر حيوي لفهم ثقافتنا ودورنا في العالم. يوضح الشقيري من خلال أمثلته أهمية العزلة والتفكير في حياتنا.

يعد هذا الكتاب إضافة مهمة إلى الأدبيات المتعلقة بالاستكشاف والتأمل الذاتي. سوف يجذب القراء المهتمين بالفلسفة والدين والثقافة.

تحميل كتاب أربعون 40 احمد الشقيري MediaFire

الرحلة إلى الكمال الروحي

الكتاب الأربعون الذي ألفه أحمد الشقيري كتاب تأملي وثاقب يتحدث عن الرحلة إلى الكمال الروحي. يناقش الشقيري أهمية الموازنة بين النقيضين وكيف يمكن أن يساعدنا ذلك في تحسين مستوى وعينا. 40 كتاب من المؤكد أنه سيساعدك في طريقك إلى الكمال الروحي.

أهمية الوعي الذاتي

أربعون كتاب أحمد الشقيري هو كتاب صدر في 1 يناير 2021. الكتاب من تأليف الشقيري كاتب سعودي وطارق السويدان كاتب كويتي. الكتاب يدور حول أهمية الوعي الذاتي وكيف يجب أن يمارسه جميع المرضى بغض النظر عن مرضهم.

تلقى الكتاب مراجعات إيجابية من القراء الذين يقدرون رسالته الخاصة بالوعي الذاتي وتأكيده على أهمية اتخاذ الاحتياطات للوقاية من المرض. الشقيري والسويدان كلاهما من رواد الأعمال الذين يقدمون أنفسهم كمبدلين لقواعد اللعبة في مجال الصحة والعافية. إنهم مؤلفون ملهمون يساعدون في تغيير طريقة تفكير الناس حول الصحة والعافية.

قوة الإيمان والإيمان

كتاب أحمد مازن الشقيري الجديد “40” نظرة عاكسة لحياته والمشاعر التي تدفعه. Forty هو كتاب يتحدث عن أفضل 40 شيئًا مفضلاً لأحمد في الحياة، من قضاء الوقت مع العائلة إلى الاستمتاع بالطبيعة.

لطالما كان أحمد مدفوعًا بإيمانه وإيمانه بالله. خلال الكتاب، شارك قصصًا حول كيف شكلت هذه المشاعر حياته وساعدته على تحقيق النجاح. 40 هو كتاب ملهم سيساعد القراء على التعرف على قوة الإيمان والمعتقد.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن قصة أحمد وما الذي يدفعه، فتأكد من قراءة 40. لن تندم!

إيجاد التوازن من خلال الممارسة والتضحية

يستكشف أحمد الشقيري في كتابه الأربعين أهمية التوازن في حياة المرء. يجادل بأنه يجب علينا إيجاد طريقة لموازنة ممارستنا لعقيدتنا مع حاجتنا للتضحية. هذا الكتاب هو تذكير كبير بأننا لا يجب أن نخاف من مواجهة تحديات جديدة، مهما بدت صعبة في البداية. من خلال قراءة وتطبيق أفكار الشقيري، يمكننا إيجاد التوازن في حياتنا وتحقيق أهدافنا.

الأخطاء ذنوب من الشيطان، أما العادات ذنوب من النفس

وقد ذم الله هذا المنحنى فى التفكير "قالوا بل وجدنا آباءنا كذلك يفعلون" فليس كل ما ورثناه من الآباء هو الأسلوب الأحسن فى الحياة، وليست كل تقاليد المجتمع حسنة!

لترتقى فى المقامات ، دمر السئ من العادات

لم ادعِ يوما الكمال ولا المثاليه وكل بني آدم خطاء ولكن المهم الإعتراف بالخطأ عندما يحصل وعدم الاصرار عليه والمحاوله المستمره للتحسين مع وجود الخطأ في العمل البشري وكنت دائما اردد العبارة الاتية ومازلت "لست بالحسن الذي يظنه المحسنون ولا بالسوء الذي يظنه الكارهون"





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا