أسرار الجن فصول في إثبات وجود الجن وأحوالهم واتصالهم بالإنس في عهد الأنبياء وغيرهم ومواعظهم وحكمهم وأشعارهم وتسخير الإنس لهم وأنواع السحر – مصطفى فهمي الحكيم

المطبعة العصرية بمصر 1 933902653

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

عام

تاريخ النشر

10 مارس 2019

اللغه

العربية

حجم الكتاب

4.04 ميجا بايت

عدد الصفحات

177 صفحة

الوصف

يعتبر علم الجن وجودهم وأحوالهم من الأسرار الكبيرة التي تشدّ انتباه كثيرين. فلقد شغفت العديد من الثقافات بالحديث عن هذا الموضوع، كما ورد في الديانات السماوية مثل الإسلام، واليهودية، والمسيحية. يُعتقد أنَّ هذه المخلوقات ذات الطبيعة الخارقة للطبيعة قادرة على التأثير في حياة الإنسان، سواءً بشكل إيجابي أو سلبي. في هذه التدوينة، سنتحدث عن كتاب “أسرار الجن فصول في إثبات وجود الجن وأحوالهم واتصالهم بالإنس في عهد الأنبياء وغيرهم ومواعظهم وحكمهم وأشعارهم وتسخير الإنس لهم وأنواع السحر” للكاتب مصطفى فهمي الحكيم، حائز جائزة نوبل في الآداب. ستُسَلِّط هذه التدوينة الضوء على المعلومات الشيقة التي يحتويها الكتاب والتي ستساعدك على فهم شامل لجانبٍ من ديمومة هذا الظلام والغامض.

1. وجود الجن في عهد الأنبياء وغيرهم

يتحدث كتاب “أسرار الجن” للكاتب مصطفى فهمي الحكيم عن وجود الجن في عهد الأنبياء وغيرهم. ويشير الكتاب إلى أن الجن ليسوا كائنات خيالية بل هم كائنات حقيقية تتفاعل مع العالم البشري. فقد ورد ذكر الجن في الكتاب المقدس والقرآن الكريم والتراث العربي والإسلامي. كما أنهم يعتقدون أن الجن يملكون قدرات خارقة تتفوق على الإنسان. ومن خلال فصول الكتاب المختلفة يجد القارئ توثيق عن افتراضية وجود الجن و قدراتهم في التأثير على البشر و ال ظواهر البارزة كالمرض، الأمن والسلامة العامة، الهلوسة. في هذا الصدد، يذكر الكتاب بعض العلامات التي يمكن استنتاج وجود الجن من خلالها. تتضمن هذه العلامات أصوات غير مفهومة وانفصال الأشياء والحيوانات عن أماكنها الطبيعية وظهور الأشياء من العدم. وعليه، يحرص الكتاب على توعية الأفراد حول وجود الجن وأنهم يجب أن يتعاملوا معهم بحذر وأن يعرفوا كيفية الوقاية من تأثيراتهم السلبية.

تحميل كتاب أسرار الجن فصول في إثبات وجود الجن وأحوالهم واتصالهم بالإنس في عهد الأنبياء وغيرهم ومواعظهم وحكمهم وأشعارهم وتسخير الإنس لهم وأنواع السحر – مصطفى فهمي الحكيم PDF مجانا

2. أحوال الجن وكيفية التواصل مع الإنسان

يتناول الفصل الثاني من كتاب “أسرار الجن” أحوال الجن وكيفية التواصل مع الإنسان، فالجن هم كائنات خارقة القدرة يمنحهم الله عز وجل القدرة على التواصل مع الإنسان والتأثير عليه. يتعدد أشكال التواصل بين الجن والإنس، حيث يمكن أن يظهر الجن للإنسان على شكل حيوان أو نبات أو حتى إنسان، أو يمكن للإنسان أن يشعر بوجود الجن بدون أن يروهم. وتتفاوت نيات الجن فيما يخص التواصل مع الإنسان، فمنهم من يريد الإيذاء والتعذيب، ومنهم من يسعى للمساعدة والإبلاغ عن خطورة تصرفات الإنسان، ومنهم من يسعى للمزاح والإسعاد. ومن أجل الوقاية من استغلال الجن لنياتهم الخبيثة، يجب على الإنسان اتباع عدة توصيات ومنها الاستعاذة بالله من شر الجن قبل البدء في أي عملية تواصل أو تعاطي معهم.

3. مواعظ الجن وحكمهم

في هذا الجزء من كتاب “أسرار الجن” لمصطفى فهمي الحكيم يتم التطرق إلى مواعظ الجن وحكمهم، حيث يشرح الكاتب كيف يقدم الجن مواعظ ونصائح للإنسان، وكيف أن بعض تصرفات الإنسان يمكن أن تستفيد منها الجن في تطبيق هذه المواعظ على الإنسان. ويتناول الكتاب أيضًا حكم الجن وكيفيتها في التعامل مع الإنسان، مؤكدًا على أن الجن لهم أسرارهم وأساليبهم الخاصة في التعامل مع الإنسان، لذلك يجب على الإنسان أن يعرف كيفية التعامل معهم بحذر ونظرة واعية. كما يتم مناقشة أيضًا أهم النصائح التي يمكن للإنسان أن يتبعها لتجنب الإصابة بالأذى من الجن، كأن يتجنب الأماكن النائية والمظلمة، ويحظر من الخوض في الأمور التي قد تثير غضب الجن، وأن يستخدم الأذكار والأدعية الواردة في الكتاب الشريف في التعامل مع الجن. يتضح من الكتاب أن هناك العديد من الحكم والنصائح التي يمكن الاستفادة منها لتجنب الأذى من الجن والحفاظ على سلامة الإنسان وحمايته من الأخطار التي قد تهدده.

تنزيل كتاب أسرار الجن فصول في إثبات وجود الجن وأحوالهم واتصالهم بالإنس في عهد الأنبياء وغيرهم ومواعظهم وحكمهم وأشعارهم وتسخير الإنس لهم وأنواع السحر – مصطفى فهمي الحكيم PDF ميديا فاير

4. أنواع السحر وكيفية تسخير الإنس لخدمة الجن

تتحدث هذه الفقرة في كتاب “أسرار الجن” للمؤلف مصطفى فهمي الحكيم عن أنواع السحر وكيفية تسخير الإنس لخدمة الجن. ويذكر الكاتب في هذا الجزء من الكتاب عن أخطر أنواع السحر والتي تتعلق بتسخير الإنس لخدمة الجن وإرضائهم. فالسحرة والشياطين والجن يقومون بإغواء الإنسان لخدمة مصالحهم وتحصيل مقابل لذلك. يتعاونون في هذه المهمة بشكل دائم، ومن خلال استخدام الأشعار والأذكار، يثير الشيطان الجشع والغرور في قلوب الناس ليتمكنوا من تحقيق ما يريدونه. ويفسر الكاتب مع عدم نهاية، حيث أنّ السحر كما يتضح لنا في هذا المصدر هو مجرد خدعة وأكاذيب يستخدمها الجن والشياطين لإغواء الناس وتحقيق أهدافهم الشريرة. ومن هذا المنظور، يوجه الكاتب إلى الإنسان بالحرص والحذر في التعامل مع الجن وما يتعلق بهم وينصح بالتوجه لبيت الله الحرام والمحافظة على الشرعية في حياته.

5. قدرات الجن الخارقة

تُعدُّ القدرات الخارقة للجن من المواضيع المثيرة للاهتمام في فصول أسرار الجن، إذ يُذكَر فيها أن الله تعالى أخبرنا بأن الجن يمتلكون قدرات عجيبة. وفي عهد النبي سليمان تمكّن الجن من تنفيذ أعمال كثيرة، حيث كانوا يقومون بخدمته وتنفيذ مهامه بكفاءة وجدارة. كما يُذكر أيضًا أن الجن يستخدمون قدراتهم في بعض الأحيان لأغراض سلبية وضارة، مثل تسخير الإنس لخدمتهم وتنفيذ مخططاتهم. يمكن القول بأن الجن يمتلكون قدرات خارقة تُشغِل ذهن البشر وتثير حيرتهم وتساهم في إثارة الفضول والاهتمام بهذا الجانب الغامض من عالم الجن.

قراءه كتاب أسرار الجن فصول في إثبات وجود الجن وأحوالهم واتصالهم بالإنس في عهد الأنبياء وغيرهم ومواعظهم وحكمهم وأشعارهم وتسخير الإنس لهم وأنواع السحر – مصطفى فهمي الحكيم PDF

6. الأشعار الجنية وأدبياتهم

تعد الأشعار الجنية وأدبياتهم من العناصر الأساسية في ثقافة الجن، حيث تمثل تراثاً ثرياً يعود لعصور قديمة. تتضمن هذه الأشعار عدة أنواع منها الحكائية والفلسفية والرومانسية والوطنية والدينية، إضافة إلى الشعر الغنائي. وتتناول هذه الأشعار مواضيع متنوعة تتعلق بحياة الجن، منها العشق والحب والعداوة والكره، فضلاً عن الجانب الأكثر غموضاً في شخصية الجن وطبيعتهم. ويعتبر هذا النوع من الشعر والأدبيات رائعاً في تصوير شخصيات الجن، فهو يساعد في فهم واستكشاف الثقافة الجنية وأسلوب حياتهم وعاداتهم. ولقد برع الكثير من الأدباء والشعراء في هذا المجال وأضافوا قيمة كبرى لثقافة الجن في تاريخ الإنسانية.

7. الجن والإنس في الديانات المختلفة

تعد الجن من الكائنات الخارقة المشهورة في العديد من الديانات المختلفة حول العالم، فقد ذكرت الأديان الأبرز في العالم الإسلام والنصرانية واليهودية والهندوسية واليونانية تفاصيل واضحة حول وجود الجن وعلاقتهم بالإنسان. ففي الإسلام، يتم الحديث عن الجن بشكل كثير في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، حيث تم إشارة إلى وجودهم وأفعالهم وأحوالهم. أما في النصرانية واليهودية، فإن الجن يسمى بالأرواح السيئة التي يمكن أن تؤدي إلى الإضرار بالإنسان. وفي الهندوسية، تعتبر الجن جزءًا من الإلهة شياطين، في حين يصف الإغريق والرومان الجن بأنهم كائنات نافعة وملائكية تعرف بإسم “فاوندي” أو “المولدات”. وبالنظر لكل هذا، سنجد أن الجن تشكل جزءًا أساسيًا من العقيدة الدينية للكثير من الثقافات المختلفة في العالم.

تحميل كتاب أسرار الجن فصول في إثبات وجود الجن وأحوالهم واتصالهم بالإنس في عهد الأنبياء وغيرهم ومواعظهم وحكمهم وأشعارهم وتسخير الإنس لهم وأنواع السحر – مصطفى فهمي الحكيم مصطفى فهمي الحكيم MediaFire

8. شخصيات من الجن في التراث العربي والإسلامي

يمتلك التراث العربي والإسلامي العديد من الأساطير التي تشير إلى شخصيات جنية أحكام ومختلفة الطباع. وعلى سبيل المثال، يوجد الجني الشهير الفرعون الذي ظهر في قصة سيدنا موسى عليه السلام والذي كان يسعى لتفريق بين النبي موسى وقومه. وهناك شخصيات أخرى مثل الجنية عنقاء التي تظهر في قصة سيدنا سليمان عليه السلام والتي قالت بأنها تستطيع حمل العرش الذي لا يستطيع حتى الأنبياء حمله. كما يذكر في التراث العربي الشخصيات الجنية الأخرى مثل غُلام الْخَيْل، الطحّالبي، العتمة، والقردان. إن هذه الأساطير تدل على الإيمان في وجود الجن وعلى أحكامهم المختلفة وطبيعتهم. وبالرغم من القدرات الخارقة التي يمتلكها الجن، إلا أنه يتم تحذير الناس دائماً من مخاطر التعامل معهم بشكل غير سليم ومن استخدام السحر والتجارة في الجن.

9. حقائق عن الجن تشغل ذهن البشر

تشغل حقائق الجن ذهن البشر دائمًا، فهي ليست مجرد خيالات وأساطير وإنما هي واقع قد يكون غامضًا ومبهمًا بالنسبة للكثيرين. تحمل الجن الكثير من القدرات الخارقة التي لا يمكن للإنسان تفسيرها أو فهمها بشكل كامل، كما أنها تجعل الناس يعتقدون بوجود قوى خفية في الكون. لذلك، من الضروري فهم حقائق الجن والوقوف على معرفة شاملة عنهم، وذلك لمواجهة أي ظاهرة غريبة وغير مفهومة بطريقة مستنيرة تستند إلى الأدلة العلمية والدينية.

10. كتب تحضير الجن والتسخير وأدلتها الشرعية.

تتحدث هذه الفقرة عن كتب تحضير الجن والتسخير وأدلتها الشرعية. يعتقد بعض الناس أنه يمكنهم استخدام الجن لتحقيق مصالحهم، ويتم ذلك من خلال قراءة كتب تحضير الجن والتسخير. ومع ذلك، فإن هذه الممارسات غير شرعية ويجب تجنبها. فالجن ليست مخلوقات تمامًا مثل البشر، بل هم مخلوقات خارقة ولهم قدرات وإمكانيات تفوق تفكير البشر. بموجب الشريعة، يجب تجنب الاتصال بالجن واستخدام السحر وتسخير الإنس لهم. على العكس من ذلك، يجب علينا أن نركز على العبادة والعمل الصالح واتباع الأدلة الشرعية التي تحظر اللجوء إلى الجن والسحر، وتحث على التقرب إلى الله بصدق وصبر.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا