أنا قبل كل شيء

دار الأدب العربي 1 144967553

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

30 مارس 2017

اللغه

العربية

حجم الكتاب

3.09 ميجا بايت

عدد الصفحات

420 صفحة

الوصف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

في هذا المقال سنتحدث عن رواية مشوقة تحمل اسم “أنا قبل كل شيء”، والتي أثارت اهتمام الكثير من القراء والنقاد في الآونة الأخيرة. تعد هذه الرواية من إصدارات دار نشر “روايات بلا حدود”، وهي للكاتبة السعودية رولا خوجة.

تحميل كتاب أنا قبل كل شيء PDF مجانا

تدور أحداث الرواية حول قصة فتاة تُدعى “نور”، التي تعاني من مشكلات نفسية وعائلية في حياتها، كما أنها تخوض رحلة في البحث عن ذاتها وتطوير شخصيتها. تبدأ الرواية بإطار درامي مؤلم يستمر طوال الأحداث ولا يفارق الروح المظلمة التي يجسدها شخصية نور.

سيستمتع قراء هذه الرواية بأسلوب سردي ممتع يجذب المتابع للاستمرار في قراءة سطور الرواية حتى نهايتها، والتي ستشكل لدى القارئ تجربة قارئة رائعة ومفيدة لمن يتطلعون للبحث عن الذات والشفاء النفسي.

تنزيل كتاب أنا قبل كل شيء PDF ميديا فاير

ندعوكم لمتابعة المقال ومعرفة المزيد عن هذه الرواية الممتعة والشيقة.

1. مقدمة عن رواية أنا قبل كل شيء

تعد رواية “أنا قبل كل شيء” للكاتبة الخليجية الجوهرة الرمال، إحدى الأعمال الأدبية التي نالت استحسان الجمهور في عام 2017، حيث تحكي قصة الفتاة ورد التي فقدت بصرها وهي طفلة، وما عانته من تحديات وصعوبات في حياتها. تميزت هذه الرواية بأسلوب سرد مشوق ومؤثر، وتصف بملامح واقعية مختلفة معانات الفتاة الصغيرة، لتحقق حضورا قويا في الأدب العربي. تتيح الرواية للقارئ التعرف على مفاهيم جديدة في الحياة، وتدعوه إلى التفكير بشكل عميق في تلك المفاهيم عن طريق القراءة والتأمل. من المؤكد أن تحميل كتاب “أنا قبل كل شيء” سيكون مفيدا لمن يسعون لتوسيع أفقهم الثقافي، ومن يتوقون إلى الاستمتاع برواية مثيرة ومفيدة.

قراءه كتاب أنا قبل كل شيء PDF

2. معلومات الكتاب والكاتبة

تتحدث رواية “أنا قبل كل شيء” عن قصة فتاة كفيفة تدعى ورد، وهي إحدى الروايات التي كتبتها الكاتبة السعودية الجوهرة الرمال. تميزت هذه الرواية بأسلوب سردها الجميل والمؤثر، والذي جذب اهتمام القراء في الخليج العربي. ويعد هذا الكتاب بمثابة إضافة مميزة إلى قائمة أعمال الكاتبة، حيث تغلغلت في نفوس القرّاء وقدمت لهم رؤية جديدة ومبدعة للعالم المحيط بهم. وتأتي رواية “أنا قبل كل شيء” بمحتواها العميق والملهم لتحفز القرّاء على الاهتمام بالأشياء الهامة والأساسية في حياتهم، وتؤكد على عظمة الصبر في كل المحن التي قد تمر بها الحياة.

3. بداية الرواية واسلوب السرد

بدأت رواية “أنا قبل كل شيء” بأسلوب سردي مشوق، حيث تم خلق جوًا من التشويق والإثارة من خلال اقتباس الأحداث. بدأت الرواية بسرد شخصية البطلة “ورد” ومعاناتها كطفلة كفيفة، وكيف اضطرت للخوض في تحديات كبيرة بمفردها. يبرز الأسلوب الراقي في سرد الأحداث والتأثير العميق لها على القارئ، مما يدفعه للاستمرار في قراءة الرواية. تمكّنت الكاتبة الجوهرة الرمال من خلق بداية قوية لروايتها المحفزة والإيجابية، التي تجعلها تصلح لأن يقرأها جميع الفئات العمرية.

تحميل كتاب أنا قبل كل شيء الجوهرة الرمال MediaFire

4. تلخيص رواية أنا قبل كل شيء

تتحدث رواية “أنا قبل كل شيء” الكتابة الجزائرية الشابة الجوهرة الرمال، عن قصة ورد الطفلة الكفيفة التي تعيش حياتها بعيداً عن الأضواء وتخبئ مصاعبها اليومية خلف قناع من الصمت والهدوء. ورغم الظروف الصعبة التي تعيش فيها ورد، إلا أنها تنجح في الفوز بقلوب الجميع بخفتها وطيبتها الشديدة. ويتميز تلخيص الرواية بالقدرة الكبيرة على نقل أحداثها بشكل واضح وموجز، مع الإبقاء على جو التشويق والغموض والترقب خلال القراءة. إنها رواية مؤثرة وملهمة للجميع، خاصة لأولئك الذين يعانون من ظروف قاسية في الحياة، والذين سيجدون في شخصية ورد القوة والأمل لمواجهة الصعاب.

5. ملخص قصة ورد الطفلة الكفيفة

تدور أحداث رواية “أنا قبل كل شيء” للكاتبة الجوهرة الرمال حول ورد، الفتاة الكفيفة التي فقدت بصرها منذ طفولتها بسبب مرض. تتحدث الرواية عن معاناتها مع العالم الخارجي وكيف تحاول التكيف مع واقعها. يتم تجسيد شخصية ورد في الرواية من خلال استخدام أسلوب السرد الأول الذي يجعل القارئ يتفاعل مع أحاسيسها وتفكيرها. في طريقها إلى النجاح والتأقلم مع الحياة، تقع ورد في حب شاب يدعى انس وتشعر بأنه الشخص الذي يمكنه أن يفهمها حقًا. يتطور الحب بينهما ويدفعهما إلى مواجهة الصعاب حيث يساعد كل منهما الآخر على النجاح في حياته. عندما تُعيد لها الحياة بصرها بعد تسع سنوات من العمر، تشعر ورد بالخوف والتحير حول كيفية التعامل مع هذا التغيير الذي حدث في حياتها. يخلق هذا الاستيقاظ الجديد المزيد من التحديات والصعوبات التي يتعين عليها التغلب عليها.

6. تحميل كتاب أنا قبل كل شيء pdf

تتوفر رواية “أنا قبل كل شيء” للكاتبة الجوهرة الرمال بصيغة PDF للتحميل مجاناً. يمكن للقراء الاستمتاع بقراءة الرواية على أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية، بما يسهل عليهم الوصول إلى أحداث الرواية ومتابعتها بشكل سلس ومريح. يصف الكاتب في الرواية قصة فتاة تدعى عفيفة الكفيفة وتعاني من إعاقة البصر، وكيف أنها تتحدى التحديات وتتغلب على صعوبات الحياة عن طريق الإيمان بذاتها وتحمل مسؤولياتها. تتميز رواية “أنا قبل كل شيء” بقصتها الإيجابية والمثيرة، وتعتبر من الروايات الخليجية المحفزة التي تلهم القراء وتحفزهم على التفاؤل بالحياة.

7. قراءة رواية أنا قبل كل شيء اونلاين

تُعتبر قراءة رواية “أنا قبل كل شيء” أونلاين خيارًا مثاليًا للقرّاء الذين يفضلون الاستمتاع بالكتب الرقمية. يمكن العثور عليها بسهولة على العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع الكتب الرقمية، وتتيح للمستخدمين قراءتها بكل راحة على الأجهزة الذكية المختلفة. وتتميز الرواية بسردٍ مثيرٍ ومليءٍ بالإيجابية، يفيض بالرّجاء والأمل في غدٍ أفضل. ولا تقتصر فائدة الرواية على الاستمتاع بالقراءة فحسب، بل إنها قد تشكل انطباعاتٍ جيدةً لدى القارئ، وتساعده في التأمل في تجاربه الشخصية والمصيرية.

8. تصنيف الرواية وتقييمها

تصنف رواية “أنا قبل كل شيء” للكاتبة السعودية الجوهرة الرمال ضمن فئة الروايات والقصص. تتميز الرواية بسرد مؤثر وملهم يجعل القارئ يشعر بالعاطفة والمشاعر. كما تعد الرواية إيجابية ومحفزة، ما يجعلها تصلح للقراء المكتئبين. يحكي الكتاب قصة ورد، الفتاة الكفيفة التي فقدت بصرها في سن صغيرة وتخوض رحلة البحث عن السعادة والحب والأمل في حياتها. تحظى الرواية بتقييم جيد جداً من القراء والنقاد، إذ يرون فيها قيمة عالية من حيث الأداء الأدبي الراقي والقدرة على إيصال المعاني المرهفة للقارئ. بالإضافة إلى ذلك، تتناسب الأسلوب السردي في الرواية مع الفئة العمرية المستهدفة، مما يعطيها أهمية كبيرة في الأدب النسائي العربي المعاصر.

9. مناسبة الرواية للقراء المكتئبين

تصلح رواية “أنا قبل كل شيء” للقراء المكتئبين، حيث تقدم لهم نظرة مشرقة وإيجابية للحياة. وتتناول الرواية قصة ورد الطفلة الكفيفة التي استطاعت تحقيق أحلامها وتخطي معوقاتها الجسدية. تدعو الرواية إلى الإيمان بقدرة النفس على تحقيق الأهداف والعيش بسعادة، رغم العوائق التي تقف في الطريق. وبهذا الصدد، فإن “أنا قبل كل شيء” تعد قراءة مثالية لكل شخص يشعر بالتشاؤم واليأس في حياته، لتجلب له الأمل والتحفيز فيما تبقى منها.

10. انطباعات الكاتبة حول الرواية.

ترى الكاتبة أن رواية “أنا قبل كل شيء” تتحدث عن التحمل والصمود في مواجهة الصعاب والمشاكل التي تواجه الإنسان في حياته. كما أنها تشير إلى أن الرواية تعرض قصصًا لأشخاص كانت حياتهم مليئة بالتحديات والمخاطر وتمكنوا من التغلب عليها، ولم يستسلموا لليأس. تشير الكاتبة إلى أن الغرض الرئيسي من هذه الرواية هو تعزيز الصمود والتحمل للقارئ، حتى يتمكن من البقاء قويًا في وجه الصعاب التي يواجهها في حياته. وبالنسبة لها، فإن الرواية تمثل مصدر إلهام للتعامل مع الصعاب، وتساعد على تغيير نظرة القراء للحياة وتحفيزهم على مواجهة التحديات بقوة وصلابة.

لا يوجد إقتباسات حالياً


الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا