اردوينو ببساطة

1 363156763

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

غير معروف

القسم

التقنية

تاريخ النشر

31 أغسطس 2012

اللغه

العربية

حجم الكتاب

11.72ميجا بايت

عدد الصفحات

186 صفحة

الوصف

هل تتطلع للبدء في عالم الميكروكونترولر؟ هل سمعت عن Arduino ولكنك غير متأكد من أين تبدأ؟ إذن هذه المدونة لك! لقد جمعنا أفضل كتب Arduino التي ستعلمك كل شيء من البرمجة الأساسية إلى المشاريع المعقدة. استعد للارتقاء بمهاراتك إلى المستوى التالي باستخدام هذه الموارد المفيدة!

مقدمة عن لوحة اردوينو

Arduino عبارة عن منصة مفتوحة المصدر تُستخدم لبناء مشاريع الإلكترونيات. يتكون Arduino من كل من لوحة دوائر كهربائية مادية قابلة للبرمجة وبيئة يمكن تمديدها من خلال استخدام المكتبات.

تحميل كتاب اردوينو ببساطة PDF مجانا

تُستخدم لوحة Arduino بشكل شائع للتحكم في المتحكمات الدقيقة، ولكن توجد أيضًا مكتبات يمكن استخدامها للتحكم في الأجهزة الأخرى. على سبيل المثال، توجد مكتبة تمكنك من التحكم في محركات المؤازرة.

Arduino هو نظام أساسي بسيط للغاية، ولكن يمكن استخدامه لإنشاء مشاريع معقدة للغاية. إذا كنت مهتمًا ببناء مشاريع الإلكترونيات، فإن لوحة Arduino تعد خيارًا رائعًا.

تنزيل كتاب اردوينو ببساطة PDF ميديا فاير

ربط اردوينو بجهاز كمبيوتر

هل سبق لك أن أردت التحكم في وحدة التحكم الدقيقة الخاصة بك من جهاز كمبيوتر؟ Arduino هو لوحة شعبية تجعل هذا ممكنًا. في هذا الكتاب، ستتعلم كيفية توصيل Arduino بجهاز كمبيوتر، وكتابة أوامرك، وتجميع البرامج وإرسالها إلى اللوحة بنقرة واحدة على الماوس. اردوينو مثالي للمبتدئين في الأنظمة المدمجة، وهذا الكتاب سيجعل التعلم سهلاً.

توسيع بيئة Arduino باستخدام المكتبات

في الآونة الأخيرة، كان هناك ارتفاع في شعبية لوحات Arduino، وهي لوحات دوائر مادية يمكن برمجتها باستخدام لغة البرمجة C. تُستخدم هذه اللوحات بشكل شائع في بيئات التعلم والتعليم للتحكم في المتحكمات الدقيقة وأجهزة الاستشعار والأجهزة الأخرى.

قراءه كتاب اردوينو ببساطة PDF

من أفضل الطرق لتعلم كيفية استخدام الأردوينو قراءة كتاب. يعلمك كتاب Arduino ببساطة كيفية التحكم في المتحكمات الدقيقة باستخدام بيئة Arduino. باتباع التعليمات الواردة في هذا الكتاب، ستتمكن من برمجة لوحة Arduino الخاصة بك للقيام بكل ما تريد. بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك الأمثلة المضمنة على فهم كيفية استخدام نظام Arduino. لذلك إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن Arduino، أو تريد التحكم في المتحكمات الدقيقة باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهذا هو الكتاب المناسب لك.

ما هو Arduino UNO؟

Arduino UNO هي لوحة متحكم تعتمد على ATmega328P. يحتوي على 14 دبوسًا للإدخال / الإخراج الرقمي (يمكن استخدام 6 منها كمخرجات PWM)، و 6 أطراف إدخال تناظرية، ومنفذ توصيل USB، ومتحكم دقيق يمكن برمجته لاستشعار الأشياء والتحكم فيها في العالم المادي. من خلال الاستجابة لأجهزة الاستشعار والمدخلات، يمكن استخدام Arduino UNO للتحكم في مجموعة واسعة من الأجهزة.

تحميل كتاب اردوينو ببساطة عبد الله علي عبد الله MediaFire

على سبيل المثال، يمكنك استخدام Arduino UNO للتحكم في المحركات والأضواء وحتى أجهزة التحكم في درجة الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام Arduino UNO لإنشاء مشاريع معقدة من خلال ربط اللوحات والوحدات النمطية المختلفة معًا.

لذا سواء كنت مبتدئًا تتطلع إلى معرفة المزيد عن المتحكمات الدقيقة أو مطورًا متمرسًا يبحث عن طرق جديدة لاستخدام Arduino UNO، فهذا الكتاب مناسب لك.

لأي شخص لديه فضول حول Arduino UNO ولكن ليس متأكدًا من أين يبدأ، سيوفر هذا الكتاب مقدمة سريعة لأساسيات Arduino UNO. إنه مصمم للقراء الذين ليس لديهم خبرة سابقة في الميكروكونترولر أو البرمجة، لذلك حتى أولئك الذين ليس لديهم أي معرفة مسبقة بالإلكترونيات سيكونون قادرين على المتابعة.

الشروع في العمل مع Arduino UNO

لأي شخص مهتم بالبدء في العبث بالميكروكونترولر، يعد Arduino خيارًا رائعًا. Arduino هو مشروع يتضمن العديد من اللوحات والوحدات النمطية لأغراض مختلفة، و Arduino UNO هو الأكثر أساسية من بينها. Arduino UNO هي أيضًا اللوحة الأكثر شيوعًا، وهي اللوحة التي سنستخدمها في هذه المقالة.

قبل أن نبدأ، تأكد من أن لديك لوحة Arduino UNO وبعض كبلات التوصيل وجهاز كمبيوتر مزود بمنفذ USB. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى بطاقة SD بها بعض المساحة، وستحتاج أيضًا إلى تنزيل برنامج Arduino.

بمجرد حصولك على جميع المواد اللازمة، قم بتوصيل Arduino UNO بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كبلات التوصيل. بعد ذلك، افتح برنامج Arduino وانقر على أيقونة Board Manager. سيعرض هذا قائمة بجميع اللوحات المثبتة حاليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بالتمرير لأسفل حتى ترى اسم لوحة Arduino UNO وانقر عليها. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة إعدادات اللوحة. في هذه النافذة، ستحتاج إلى إدخال الرقم التسلسلي الذي تمت طباعته على ظهر Arduino UNO. يمكنك أيضًا إدخال اسم لمشروعك في حقل اسم المشروع، والنقر فوق زر التحميل لتحميل الكود الذي سنعمل معه في هذه المقالة. بعد تحميل مشروعك، أغلق نافذة إعدادات اللوحة وعد إلى نافذة Arduino الرئيسية.

الآن بعد أن أصبح لدينا إعداد Arduino UNO الخاص بنا وجاهزًا للانطلاق، فلنبدأ في البرمجة!

في هذه المقالة، سوف نتعلم كيفية استخدام لغة البرمجة C للتحكم في متحكم دقيق والأجهزة ذات الصلة. لغة C هي لغة بسيطة نسبيًا تجعل من السهل فهم وكتابة التعليمات البرمجية لوحدات التحكم الدقيقة.

للبدء، دعنا ننشئ مشروعًا بسيطًا يوضح كيفية استخدام C للتحكم في ضوء LED. افتح المحرر المفضل لديك (يعد TextMate أو Sublime Text من الخيارات الشائعة

تصحيح أخطاء الأنظمة المستندة إلى متحكم

هناك مجموعة متنوعة من البرامج المتاحة التي يمكن استخدامها لتصحيح أخطاء الأنظمة القائمة على وحدة التحكم الدقيقة. بعض البرامج الأكثر شيوعًا هي

من أشهر كتب Arduino هو التحكم في المتحكمات الدقيقة. يغطي هذا الكتاب Cortex-M، وحدة MCU 32 بت (وحدة تحكم دقيقة) تم إنشاؤها باستخدام ARM ونظام تشغيل يعتمد على وحدات التحكم الدقيقة ARM Cortex-M 32 بت. هذا الكتاب مناسب لمن يرغب في التحكم في الأجهزة.

التحكم في المحركات السائر باستخدام Arduino UNO

إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة للتحكم في المتحكمات الدقيقة، فستحتاج إلى مراجعة كتاب Arduino. يغطي هذا الكتاب كل شيء من إعداد لوحة Arduino UNO إلى التحكم في محركات السائر باستخدام Arduino. باتباع التعليمات الواردة في هذا الكتاب، ستتمكن من التحكم في أي متحكم باستخدام لوحة Arduino UNO الخاصة بك.

استخدام شاشات LCD مع Arduino Uno

في هذا الكتاب، ستتعلم كيفية استخدام شاشات الكريستال السائل مع Arduino Uno. باتباع الإرشادات المقدمة، ستتمكن من التحكم في وحدات التحكم الدقيقة الخاصة بك باستخدام شاشات LCD. تم تصميم هذا الكتاب لأولئك المبتدئين من الهواة الذين يرغبون في معرفة المزيد عن البرمجة والتحكم في الميكروكونترولر.

بناء مشاريعك الخاصة مع Arduino Uno

Arduino هي لوحة تطوير متحكم يمكن استخدامها للتحكم في الميكروكونترولر. في هذا الكتاب، ستتعلم كيفية استخدام لوحة Arduino Uno للتحكم في المتحكمات الدقيقة وإنشاء مشاريعك الخاصة. بحلول نهاية الكتاب، ستكون قادرًا على بناء الروبوتات الخاصة بك ووحدات التحكم والمشاريع الأخرى.

مشاريع متقدمة باستخدام Arduino Uno

إذا كنت بدأت للتو مع Arduino، وتبحث عن بعض الكتب الجيدة لمساعدتك على التعلم، فأنت في المكان الصحيح! في هذا الكتاب، سنغطي مجموعة من المشاريع المتقدمة التي تستخدم متحكم Arduino Uno. سنغطي موضوعات مثل البرمجة وأجهزة الاستشعار والمنطق الرقمي. سواء كنت مبتدئًا أو مطورًا متمرسًا في Arduino، فمن المؤكد أن هذا الكتاب سيساعدك في بناء بعض المشاريع الرائعة!

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا