التحرير الإداري

1 361157111

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

غير معروف

القسم

الإدارة والقيادة

تاريخ النشر

01 مارس 2011

اللغه

العربية

حجم الكتاب

2.99 ميجا بايت

عدد الصفحات

264 صفحة

الوصف

هل أنت محرر طموح تبحث عن دليل شامل للتحرير الإداري؟ إذاً لا تنظر أبعد من أحدث كتاب لرشيد جيجيق، “التحرير الإداري: دليل لنتائج أفضل”. يقدم هذا الكتاب إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية تحرير المستندات بشكل صحيح، بالإضافة إلى نصائح وإرشادات حول كيفية زيادة مهارات التحرير لديك. لذا، إذا كنت مستعدًا لتصبح خبيرًا في التحرير الإداري، فهذا هو المورد المثالي لك!

مقدمة عن رشيد جيجيق وعمله

رشيد جيجك هو كاتب ومحرر لبناني كتب بإسهاب في موضوع التحرير الإداري. تشمل مؤلفاته “فن التحرير الإداري” و “قوة التحرير”. يعد عمل Jijek قراءة أساسية لأي شخص يرغب في تحسين مهارات التحرير لديه.

تحميل كتاب التحرير الإداري PDF مجانا

فوائد التحرير الإداري

يمكن للمحررين المهتمين بالانضمام إلى IntechOpen كمحرر إداري الاستمتاع بعدد من المزايا، مثل تعويض المحررين عن عملهم، وتلقي التعليقات والدعم المنتظمين، وإتاحة الفرصة للمساهمة في مجموعة من المشاريع.

بصفتك محررًا إداريًا في IntechOpen، ستكون مسؤولاً عن مراجعة وتحرير مخطوطات الكتب الأكاديمية. يتضمن ذلك تحديد الأخطاء وتصحيحها، والتأكد من أن المخطوطة منظمة جيدًا وسهلة القراءة، وإضافة الاستشهادات المناسبة. سيُطلب منك أيضًا تقديم ملاحظات ودعم للمؤلفين، مما سيساعدهم على تحسين مخطوطاتهم. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح لك الفرصة للمساهمة في مجموعة من المشاريع، مثل مراجعات الكتب والمحتوى التحريري.

تنزيل كتاب التحرير الإداري PDF ميديا فاير

أن تصبح محررًا إداريًا مع IntechOpen يوفر للمحررين مجموعة من المزايا، مثل تعويض المحررين عن عملهم، وتلقي التعليقات والدعم المنتظمين، وإتاحة الفرصة للمساهمة في مجموعة من المشاريع. إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلى فريقنا كمحرر إداري، فيرجى زيارة موقعنا على الإنترنت أو الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات.

تطوير نهج منهجي للتحرير

يعد التحرير جزءًا أساسيًا من أي مشروع كتاب، ولكنه قد يكون شاقًا إذا لم يكن لديك نهج منظم. في هذا المنشور، سأحدد عملية تحرير أساسية يمكن أن تساعدك في تنظيم أفكارك وتحسين دقتك.

قراءه كتاب التحرير الإداري PDF

الخطوة الأولى هي تحديد أهداف الكتاب. ما الذي تتمنى تحقيقه بهذا الكتاب؟ ما هي نقاطك الرئيسية؟ بمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عن أهدافك، يمكنك البدء في هيكلة الكتاب. هذا يعني تحديد مكان كل فصل، وما هي المعلومات التي سيتم تضمينها في كل فصل، وكيف سيتم تنظيم كل فصل.

بعد ذلك، تحتاج إلى تحديد مصادر المعلومات التي ستستخدمها لكتابك. يتضمن ذلك مواد البحث والمقابلات والمواد الأخرى ذات الصلة. يجب عليك أيضًا تضمين اقتباسات لجميع مصادر المعلومات المستخدمة في الكتاب. سيساعد هذا القراء على التحقق من المعلومات التي قمت بتضمينها ومنحهم إحساسًا بالمصداقية.

تحميل كتاب التحرير الإداري رشيد ججيق MediaFire

بمجرد تحديد هيكل المعلومات ومصادرها، حان الوقت لبدء الكتابة. من المهم أن تبدأ الكتابة مبكرًا حتى يكون لديك الوقت لمراجعة المادة وتحريرها كما تذهب. لا تخف من إجراء تغييرات مع تقدمك ؛ الأخطاء هي جزء من عملية التحرير. تأكد من تضمين ملخص للنقاط الرئيسية لكل فصل في نهاية كل قسم حتى يتمكن القراء من فهم ما قرأوه.

لا تنتهي عملية التحرير أبدًا ؛ هناك دائمًا مجال للتحسين. باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من تطوير نهج منظم لتحرير وإنتاج مشروع كتاب عالي الجودة.

استكشاف أنواع التحرير المختلفة

هناك عدة أنواع مختلفة من التحرير يمكن استخدامها في مخطوطة كتاب. يعد التعديل الإداري هو الأكثر شيوعًا ويستخدم لتحديث اسم المؤلف ومعلومات الاتصال والمعلومات الواقعية الأخرى. عادةً لا يكون هذا النوع من التحرير مطلوبًا لكتاب جاهز للنشر، ولكن يتم إجراؤه غالبًا كجزء من عملية النشر. يستخدم تحرير النسخ لتصحيح الأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم. كما يتحقق من الدقة من حيث الحقائق والبحث. يستخدم التحرير الهيكلي لتحسين الهيكل العام للكتاب. يتضمن ذلك تحسين تدفق السرد، وتصحيح الأخطاء النحوية وعلامات الترقيم، وإضافة الفقرات أو إزالتها. أخيرًا، يتم استخدام التحرير التنموي / الموضوعي / المحتوى لتحسين محتوى الكتاب. يتضمن ذلك تحسين الجدل، وتطوير أفكار جديدة، وإضافة العمق إلى التحليل. كل نوع من أنواع التحرير له غرضه الخاص، لذلك من المهم اختيار نوع التحرير الذي يخدم مخطوطتك بشكل أفضل.

تنظيم عملية التحرير الخاصة بك

عندما تكون جاهزًا لبدء عملية التحرير، من المهم أن يكون لديك خطة. يجب أن تتضمن هذه الخطة كل شيء بدءًا من عدد الساعات التي ستقضيها في كل فصل وحتى الأدوات والبرامج التي ستستخدمها.

بمجرد أن يكون لديك خطة، حان الوقت للبدء. ابدأ بتنظيم ملفاتك حسب الفصل. سيسهل ذلك تحديد المواد التي تحتاجها والحفاظ على تناسق الأشياء في جميع الفصول.

بعد ذلك، حان الوقت لتجهيز أدوات التحرير الخاصة بك. ستحتاج إلى برنامج يمكنه تحرير ملفات PDF، مثل Adobe Acrobat أو Adobe Photoshop. ستحتاج أيضًا إلى طابعة لطباعة الفصول التي تم تحريرها.

أخيرًا، من المهم تخصيص وقت لعملية التحرير الخاصة بك. خصص ما لا يقل عن ثلاث ساعات يوميًا لكتابك، واحرص على أخذ فترات راحة في كثير من الأحيان حتى لا تشعر بالارتباك. بقليل من التنظيم والتفاني، ستسير عملية التحرير بسلاسة أكبر.

تطوير سير عمل رقمي للتحرير

يواجه المحررون ومديرو المحتوى تحديات مستمرة عندما يتعلق الأمر بإدارة المحتوى وتحريره بكفاءة. للمساعدة في مواجهة هذه التحديات، قمنا بتجميع قائمة من 12 أداة سير عمل رقمية شائعة. تتضمن هذه القائمة الأدوات المستخدمة لإنشاء المحتوى وتحريره وإدارته ونشره. باستخدام هذه الأدوات جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض، يمكن للمحررين ومديري المحتوى تطوير عملية مبسطة لتحرير المحتوى ونشره.

تتوفر العديد من هذه الأدوات كتطبيقات قائمة بذاتها أو كجزء من أنظمة إدارة محتوى أكبر (CMS). تشمل الأدوات الـ 12 في قائمتنا Adobe Photoshop و Adobe InDesign و Microsoft Word و WordPress و Joomla! و Drupal و Magento. كل من هذه الأدوات لها نقاط القوة والضعف الخاصة بها ؛ ومع ذلك، باستخدام مزيج منهم، يمكن للمحررين ومديري المحتوى إنشاء سير عمل رقمي مصمم خصيصًا لاحتياجاتهم الخاصة.

إذا كنت تبحث عن تحسين عملية التحرير الخاصة بك، فإن قائمتنا الخاصة بأدوات سير العمل الرقمية تعد مكانًا جيدًا للبدء. بمساعدة هذه الأدوات، يمكن للمحررين ومديري المحتوى تبسيط سير عملهم والاستفادة بشكل أفضل من وقتهم.

استكشاف أدوات التحرير الآلي

يعتبر المحررون، سواء كنت تكتب كتابك الأول أو العاشر، حرجًا للوقت. مع وجود الكثير لتفعله وقليل من الوقت، ليس لديك الوقت الكافي لتعديل كل جملة يدويًا.

لحسن الحظ، هناك أدوات تحرير آلية متاحة يمكن أن تساعدك في تسريع عملية تحرير كتابك. يمكن لهذه الأدوات تحديد الأخطاء في النص الخاص بك وتصحيحها، مما يوفر لك الوقت والجهد.

إذا كنت مهتمًا باستكشاف أدوات التحرير الآلي، نوصيك بقراءة مقالتنا بعنوان “5 أدوات التحرير الآلي للمؤلفين.” سنناقش فيه الميزات المختلفة لكل أداة وكيفية استخدامها لتحسين كتابك.

نأمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك بعض الأفكار حول قوة التحرير الآلي وأظهر لك أنه أداة قيمة يمكنها تسريع عملية تحرير كتابك.

استكشاف البيانات الوصفية للتحرير

إذا كنت محرر كتب وكنت تتطلع إلى البدء في عملك الإداري، فستحتاج إلى استكشاف البيانات الوصفية لتحريرها. هذه هي المعلومات التي تصف كتابك، مثل المؤلف والعنوان ورقم ISBN. من خلال فهم هذه المعلومات، يمكنك البدء في ملء الحقول المختلفة في البيانات الوصفية لكتابك.

نصائح للتحرير التعاوني الفعال

يعد التحرير التعاوني طريقة رائعة لتحسين جودة عملك ككاتب. ومع ذلك، قد يكون من الصعب تحقيق أقصى استفادة من العملية إذا لم يكن لديك الأدوات والتقنيات المناسبة. في هذه المقالة، سأشارك بعض النصائح حول التحرير التعاوني الفعال.

أولاً وقبل كل شيء، تأكد من أن لديك فهمًا واضحًا لأهدافك من المشروع. ما الذى تأمل فى تحقيقه؟ ما هي أهداف فريقك؟ بمجرد أن يكون لديك فكرة عما تعمل من أجله، سيكون من الأسهل بكثير إدارة عملية التحرير.

عامل رئيسي آخر في التحرير التعاوني الفعال هو التواصل. تأكد من أن كل فرد في فريقك على دراية بما يحدث ولماذا. سيساعد هذا على تجنب أي تضارب أو سوء تفاهم.

أخيرًا، تحلى بالصبر. يمكن أن تكون عملية التحرير بطيئة ومحبطة في بعض الأحيان، ولكن الأمر يستحق ذلك إذا كان المنتج النهائي هو عمل جيد.

خلق استراتيجية نشر ناجحة

عندما يتعلق الأمر بنشر كتابك، من المهم أن يكون لديك استراتيجية. يتضمن ذلك فهم الأنواع المختلفة من الكتب والتأكد من أن كتابك يستهدف الجمهور المناسب. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى مساعدة في التحرير الإداري للتأكد من أن كتابك خالٍ من الأخطاء ويبدو رائعًا على Amazon. للعثور على شريك نشر يمكنه مساعدتك في كل هذا، قم بزيارة موقعنا على الإنترنت اليوم!

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا