الحب الرومانسي

دار ئاراس للطباعة والنشر 1 386276250

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الفلسفة والمنطق و علم النفس

تاريخ النشر

07 مارس 2009

اللغه

العربية

حجم الكتاب

1.29 ميجا بايت

عدد الصفحات

212 صفحة

الوصف

هل تتساءل كيف توفق بين حبك للفلسفة وعلم النفس؟ هل تبحث عن طرق لتطبيق كلا التخصصين بطريقة هادفة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنناقش الحب الرومانسي بين الفلسفة وعلم النفس، وسنوفر تنزيلًا بتنسيق PDF لمساعدتك على البدء.

مقدمة

الحب موضوع تم استكشافه من قبل الفلاسفة وعلماء النفس لعدة قرون. ستعرض هذه الورقة طبيعة الحب وتناقش القيمة الأخلاقية للحب الرومانسي والصداقة. بعد تقديم نظرة عامة موجزة عن نظريات العاطفة المختلفة التي تم طرحها، سأوضح أن الحب الرومانسي ليس عاطفة بل هو ظاهرة ذهنية بدلاً من ذلك. سأقدم بعد ذلك فحصًا نقديًا لبعض المؤلفين والنقاد والفلاسفة الذين كتبوا عن هذا الموضوع.

تحميل كتاب الحب الرومانسي PDF مجانا

الفصلية الفلسفية

لقد قيل أن الحب الرومانسي هو ظاهرة أخلاقية في جوهرها – ظاهرة مرتبطة مباشرة بالأخلاق. يعاملها العديد من الفلاسفة وعلماء النفس والقوم العاديين على أنها عاطفة.

ومع ذلك، فإن فرانكفورت ترفض الحب الرومانسي باعتباره شكلاً حقيقيًا من أشكال الحب، مدعية أنه ليس سوى “شكل من أشكال الحب” أو “نوع من الحب”. تجادل فرانكفورت أن هذا النوع من الحب المرتبط عادةً بالعلاقات الرومانسية ليس النوع الوحيد من الحب الموجود، وأن هناك أنواعًا أخرى من الحب لا تقوم على المصلحة الذاتية.

تنزيل كتاب الحب الرومانسي PDF ميديا فاير

يلعب جزء من Biology Commons و Philosophy Commons و Psychology Commons Chemical “دورًا مهمًا في الحب الرومانسي، باعتباره هرمونًا

فلسفة العاطفة وعلم النفس الأخلاقي والفلسفة العملية.

قراءه كتاب الحب الرومانسي PDF

فحص نظريات العاطفة

في هذه الورقة، سأفحص أهم نظريات العاطفة في الفلسفة وعلم النفس، وأقارن وأقارن تفسيراتهم للحب الرومانسي. سيظهر أن كل نظرية تفشل في توضيح أن الحب الرومانسي هو عاطفة.

أولاً، ستتم مناقشة مفهوم Brogaard الواسع للحب الرومانسي. وفقًا لها، الحب الرومانسي ليس اتحادًا بين الناس، ولكنه بدلاً من ذلك خط غير واضح بين العلاقة الحميمة والعاطفة. أستكشف في الفصل الثاني تشبيهًا بين الحب الرومانسي والعواطف. يكمل هذا القياس الأساليب الفلسفية للتحليل المفاهيمي من خلال النظر في طرق التعبير عن المشاعر في اللغة.

تحميل كتاب الحب الرومانسي فارس كمال نظمي MediaFire

منذ ذلك الحين، كان هناك منتقدون ومؤيدون للحب الأفلاطوني بالإضافة إلى مجموعة من النظريات البديلة – بما في ذلك نظرية تلميذ أفلاطون، أرسطو. ومع ذلك، يسمح تحليل خطاب فوكو باستخراج المشاعر من أي موقف معين. هناك خط غير واضح بين الفلسفة وعلم النفس، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعواطف.

علم النفس الأخلاقي للحب

لقد قيل أن الحب الرومانسي هو ظاهرة أخلاقية في جوهرها – ظاهرة مرتبطة مباشرة بالأخلاق. يستكشف هذا الكتاب الأبعاد الأخلاقية للحب من وجهة نظر الفلسفة السياسية وعلم النفس وعلم الأعصاب.

يقدم مركز هشام نار للأبحاث في الأخلاق بجامعة أمستردام مراجعة نقدية لهذا الكتاب. تجادل بأن Brogaard لا تطور حججها بشكل فعال ولا تتعامل مع النظريات النقدية حول الحب. ومع ذلك، فقد وجدت الكتاب ثاقبًا وقيمًا في مناقشته للجوانب الأخلاقية للحب.

مقدمة

يعتقد الكثير من الناس أن الحب الرومانسي هو عاطفة. ومع ذلك، كما سيظهر هذا المقال، ليس هذا هو الحال. في الواقع، الحب الرومانسي يشبه مفاهيم مثل الصداقة والإعجاب أكثر من كونه مشابهًا لمشاعر مثل الغضب والسعادة. ستعرفك هذه المقالة على طبيعة الحب وتناقش الطرق المختلفة التي تصورها الفلاسفة وعلماء النفس. بعد استكشاف هذا الموضوع، سأجادل في أن الحب الرومانسي ليس عاطفة.

طبيعة الحب

كانت طبيعة الحب موضوع نقاش لعدة قرون. جادل بعض الفلاسفة بأن الحب هو عاطفة، بينما يرى آخرون أنه شيء أكثر من ذلك. في هذا المقال، سأفحص الحجج المؤيدة لطبيعة الحب وضدها وأظهر سبب أهميتها اليوم.

غالبًا ما يرتبط الحب بالسعادة، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. على سبيل المثال، يمكن أن تكون العلاقات العنيفة أو المسيئة ضارة جدًا لكلا الطرفين المعنيين. علاوة على ذلك، يمكن أن يتسبب الحب في معاناة كبيرة إذا لم يتم تبادله. هذا لأن الحب يقوم على التوقعات والافتراضات، والتي قد يكون من الصعب تغييرها عندما لا يتم تلبيتها. للحب أيضًا بُعد أخلاقي – يمكن اعتباره وسيلة لرعاية ورعاية شخص آخر. هذا يعني أن لها آثارًا كبيرة على حياتنا الأخلاقية والسياسية.

على الرغم من أن طبيعة الحب تظل موضوع نقاش، إلا أنه لا يمكن إنكار أهمية الدراسات الفلسفية عن الحب.

مزيد من الاعتبارات المفاهيمية

ما هو الحب الرومانسي؟

هذا سؤال طرحه الفلاسفة وعلماء النفس وعلماء الأحياء على حدٍ سواء. لا توجد إجابة واحدة محددة لهذا السؤال.

يجادل بعض الفلاسفة بأن الحب مفهوم عقلي لا يتوافق مع أي حقيقة فيزيائية. يدعي آخرون أن الحب هو عاطفة تتوافق مع بعض الأحاسيس الجسدية مثل الفراشات في المعدة أو حالة الإثارة المتزايدة.

ومع ذلك، يعتقد غالبية الفلاسفة أن الحب أكثر من مجرد الانجذاب الجسدي والعاطفي. يعتقدون أن الحب ينطوي أيضًا على اعتبارات أخلاقية. على سبيل المثال، يجادل البعض بأن الحب يجب أن يكون تضحية بطبيعته ويجب أن يضع مصلحة الشخص الآخر قبل مصلحتك.

هذا موضوع مهم لعلماء النفس وعلماء الاجتماع لاستكشافه لأنه له آثار على فهمنا للعلاقات الإنسانية. كما أن لها آثارًا على حياتنا الأخلاقية.

الفلسفة اليونانية ونظريات الحب

للفلسفة اليونانية ونظريات الحب تاريخ طويل ومتنوع. بشكل عام، يعود الفضل إلى أفلاطون في تأسيس التقليد الأفلاطوني، الذي يركز على مفهوم الحب الأفلاطوني. هذا النوع من الحب غير جنسي بين الرجل والمرأة. يعود الفضل أيضًا إلى أرسطو في تأسيس التقليد الأرسطي، الذي يركز على مفهوم العقل العملي. يركز هذا النوع من العقل على فهم العالم من حولنا واتخاذ قرارات جيدة بناءً على تلك المعرفة. أخيرًا، يعود الفضل إلى فرويد في تأسيس التقليد الفرويدي، الذي يركز على مفهوم التحليل النفسي. يركز هذا النوع من العلاج على فهم وحل المشكلات المتعلقة بالعقل الباطن.

على الرغم من اختلافاتهم، فإن التقاليد الأربعة مرتبطة بالحب الرومانسي. على سبيل المثال، يمكن استخدام التفكير الأرسطي لفهم سبب تصرف شخص ما بطريقة ضارة لنفسه أو بشخص آخر. يمكن استخدام نظرية فرويد لفهم لماذا قد يشعر شخص ما بطريقة معينة تجاه شريكه الرومانسي. ويمكن استخدام مفهوم أفلاطون للحب الأفلاطوني لفهم لماذا قد يشعر شخص ما بالحب تجاه شخص ليس بالضرورة جذابًا جسديًا.

بشكل عام، تقدم الفلسفة اليونانية ونظريات الحب منظورًا شاملاً لطبيعة ومعنى الحب الرومانسي.

الفلسفة الأخلاقية وعلم النفس الأخلاقي والفلسفة الصينية

هناك تداخل كبير بين الفلسفة الأخلاقية وعلم النفس الأخلاقي والفلسفة الصينية. يتضح هذا في مجموعة الموضوعات التي يغطونها، من الملابس الطبيعية) إلى الحب. يناقش رجا حلواني في فصله “الحب والرومانسية والجنس” عاطفية الحب “الرومانسي” المبالغ فيه، وهم السيطرة العقلانية) وكيف يرتبطون بالأخلاق. كما يرى حلواني أن الحب عاطفة أساسية في التفكير الأخلاقي. توفر هذه المقالات مجتمعة نظرة عامة شاملة على التقاطع بين مجالات الدراسة الثلاثة هذه.

جاذبية رومانسية وجسدية

الحب الرومانسي هو أحد أكثر الموضوعات إثارة للجدل في الفلسفة وعلم النفس. تم إجراء قدر كبير من الأبحاث حول هذا الموضوع، وقد كشفت عن سمة نفسية رئيسية لهذه المشاعر – مكانتها كظاهرة ذات أهمية كبيرة لعامة الناس.

يعتبر الحب الرومانسي مكانة ميتافيزيقية وأخلاقية أعلى من الجاذبية الجنسية أو الجسدية وحدها. استحوذت فكرة الحب الرومانسي في البداية على خيال أسلافنا، الذين من المحتمل أن ينظروا إليه على أنه عاطفة أكثر أهمية واستمرارية من عوامل الجذب الجسدية الشائعة في الحياة اليومية.

يتضمن عنصر العاطفة الدوافع الأساسية للحاجة إلى الرومانسية، وجذب الجاذبية، والكمال الجسدي الذي يصاحب النشاط الجنسي، والشعور بالرفقة الذي يأتي مع وجود علاقة ملتزمة. كل هذه العوامل تساهم في التجربة الفريدة للحب الرومانسي.

علم نفس الحب

أحد الأسئلة التي شغلت الفلاسفة لقرون هو “ما هو الحب؟” ومؤخراً، “ما هي طبيعة الحب الرومانسي؟” في هذه الورقة، سوف نستكشف إجابات هذه الأسئلة من منظور نفسي. سنبدأ بفحص نظريات العاطفة الرئيسية في الفلسفة وعلم النفس، وسنظهر أنها فشلت في توضيح أن الحب الرومانسي هو عاطفة. بعد ذلك، سوف ندرس طبيعة الانجذاب الرومانسي والجسدي، والإكتمال الجنسي، والظواهر ذات الصلة. سوف نظهر أن هذه الظواهر لا تستند فقط على العواطف، ولكن على العوامل المعرفية أيضًا. أخيرًا، سنناقش آثار نتائجنا على الفهم الفلسفي للحب.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا