الحرب القذرة

ورد للطباعة والنشر والتوزيع 1 280028550

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الإقتصاد والعلوم السياسية

تاريخ النشر

19 أبريل 2007

اللغه

العربية

حجم الكتاب

11.05 ميجا بايت

عدد الصفحات

215 صفحة

الوصف

هل تبحث عن قراءة جذابة تجعلك على حافة مقعدك؟ لا تنظر أبعد من الحرب القذرة بواسطة حبيب سويدية. تأخذ هذه الرواية المثيرة القراء في رحلة إلى عالم التجسس والمكائد السياسية، واستكشاف الجانب المظلم والخطير للعلاقات الدولية. سواء كنت من محبي أفلام التجسس المثيرة أو تبحث ببساطة عن قراءة سريعة الخطى وجذابة، فلا ينبغي تفويت الحرب القذرة.

1. مقدمة: من هو حبيب سويدية؟

حبيب سويدية هو مظلي سابق في القوات الخاصة للجيش الجزائري، وهو الكاتب الذي قدم شهادته الأولى عن الحرب القذرة بوجه مكشوف. يعد حبيب سويدية من الضباط الذين عاشوا وشهدوا هذه الحرب الأهلية التي قضت على العديد من الأبرياء في الجزائر. يعتبر كتابه “الحرب القذرة” إضافة مهمة للمكتبة العربية والعالمية، حيث يسلط الضوء على جرائم الحرب ويفضح الجنرالات الذين كانوا وراء هذه الأحداث الدموية. يتطرق الكتاب إلى تفاصيل صادمة وموثقة لأحداث الحرب ويعرض ما عاشه حبيب سويدية خلال خدمته العسكرية، مما يجعل هذا الكتاب رائدا في الأدب العسكري والأدب العربي عموما.

تحميل كتاب الحرب القذرة PDF مجانا

2. المحتوى الرئيسي للكتاب: شهادة ضابط سابق في القوات الخاصة بالجيش الجزائري حول الحرب القذرة.

تتحدث هذه القسم من المدونة عن المحتوى الرئيسي لكتاب “الحرب القذرة” الذي يتضمن شهادة ضابط سابق في القوات الخاصة بالجيش الجزائري عن الحرب الدائرة في الفترة بين 1992 و2000. يقدم حبيب سويدية، المظلي السابق، في الكتاب شهادة شاملة وواضحة عن الأحداث التي شهدتها الجزائر في تلك الفترة الحاسمة، مع تركيز على الفترة من 1994 إلى 1997، حيث كان العنف في ذروته. يتناول الكتاب أحداث مثل اختفاء الأشخاص والأعمال الإرهابية المروعة، مع توضيح لدور الجيش والتدخل السياسي في تلك الأحداث. يعد الكتاب مصدرا قيما لفهم السياق التاريخي للجزائر، بالإضافة إلى تقديم شهادة مفصلة عن الحرب القذرة من منظور داخلي.

3. تفاصيل تأليف الكتاب: تأليف حبيب سويدية.

يعد كتاب “الحرب القذرة” من أبرز الكتب التي قام بتأليفها حبيب سويدية، المظلي السابق في القوات الخاصة للجيش الجزائري. يتحدث الكتاب عن التجارب الشخصية لحبيب سويدية، الذي عاش خلال حرب الجزائر الدموية. يروي سويدية تفاصيل الحرب والممارسات القذرة التي شهدتها الجزائر، مثل التعذيب والإعدامات العرفية واغتيال المدنيين، ليكشف عن المخاطر الجسيمة التي تواجه الحريات الفردية وحقوق الإنسان. يعد هذا الكتاب من أهم الدراسات المتاحة لمن يرغب في التعرف على تاريخ الجزائر، وهو كتاب يجب قراءته من قبل كل من يهتم بقضايا السياسة والحرية في العالم العربي.

تنزيل كتاب الحرب القذرة PDF ميديا فاير

4. استعراض الكتاب: ملخص وتقييم للمحتوى.

يستحضر فصل “استعراض الكتاب: ملخص وتقييم للمحتوى” ما يتعين على القارئ وهو الحصول على نظرة شاملة حول مضمون الكتاب. يتميز الكتاب بطابع الشهادة الاستثنائي الذي يعتبره البعض اعترافًا صريحًا بأخطاء الماضي. يجد القارئ نفسه أمام محتوى يتعرض فيه الكاتب للحرب الداخلية في الجزائر بشكل مباشر. وهذا ما يشعر الكثيرون بأنه جديد ومفيد بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل الكتاب على أدلة ومراجع تزود القارئ بإطار دقيق لرؤية الحدث وفهمه.بشكل عام، يعد هذا الكتاب مصدرًا قيمًا للمصير والمحطات العسكرية في الجزائر، حيث يعرف عليه القراء بأسلوب سهل ومفهوم، بعيدًا عن اللغة الفنية لعالم الجيش.

6. ردود الفعل: آراء القراء والنقاد حول الكتاب.

تلقى الكتاب إشادة كبيرة من القراء والنقاد على حد سواء، حيث اعتبروه مصدرًا هامًا للتعرف على جوانب من الحرب القذرة التي لم تُكشف عنها من قبل. وأشاد النقاد بأسلوب الكتابة الرائع والمتقن للتفاصيل، وأكدوا أن حبيب سويدية قام بنقل تجربته بطريقة تُشعِر القارئ بما عاشه خلال فترة تلك الحرب. ولا يزال كتاب الحرب القذرة يلقى اهتمامًا كبيرًا من المهتمين بالتاريخ والسياسة، وتُستخدم شهادة حبيب سويدية كمصدر مهم للبحوث والدراسات في تلك الفترة المهمة من تاريخ الجزائر.

قراءه كتاب الحرب القذرة PDF

7. الخاتمة: نصائح قراءة للكتاب.

تختتم قراءة كتاب “الحرب القذرة” بتقديم بعض النصائح الهامة للقراء. فعلى الرغم من أن هذا الكتاب قد يكون صعباً لبعض القراء بسبب موضوعه المثير للجدل، فإنه يستحق التعرف عليه ومناقشته وتحليله. يوصي الكاتب بمجموعة من الأساليب المفيدة لقراءة الكتاب، بما في ذلك الاستماع لصوت الضحية، وتحويل النظرة إلى الخلف لفهم التاريخ، والتفكير بعمق في العواقب الإنسانية للحروب. ومن المهم أيضاً البحث عن مصادر أخرى لفهم هذا النوع من النزاعات وامتدادها في العالم، حتى يتسنى للقارئ تصور الصورة الكاملة لما يحدث في العالم من حولنا. في النهاية، فإن كتاب “الحرب القذرة” يمنح القارئ فرصة لفهم وتحليل الحرب وآثارها على المجتمعات والأفراد، ويجعله يفكر بعمق في ما يحدث في العالم من حوله.

تحميل كتاب الحرب القذرة حبيب سويدية MediaFire

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا