الرحيق المختوم

صفي الرحمن المباركفوري 1 311720797

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الاديان

تاريخ النشر

01 يناير 2003

اللغه

العربية

حجم الكتاب

8.59 ميجا بايت

عدد الصفحات

512 صفحة

الوصف

هل تتطلع إلى التعمق في حياة النبي محمد؟ إذن الرحيق المختوم هو الكتاب المناسب لك! تقدم هذه السيرة الذاتية الكلاسيكية للنبي محمد من تأليف صافي الرحمن المباركبوري نظرة متعمقة على حياة وتعاليم أحد أكثر الشخصيات تأثيراً في التاريخ. تابع القراءة لمعرفة سبب ضرورة قراءة هذا الكتاب.

مقدمة للرحيق المختوم

الرحيق المختوم، الذي كتبه الشيخ صافي الرحمن المباركبوري، هو سيرة ذاتية مشهورة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم). حصل الكتاب على الجائزة الأولى في مسابقة عالمية عن السيرة النبوية أقيمت في مكة عام 1979. وهو كتاب كامل موثوق عن حياة النبي محمد (ص) وقد ترجم إلى عدة لغات. يُعرف الرحيق المختوم بأنه مصدر لا يقدر بثمن لمعرفة المزيد عن حياة الرسول ورسالته. يقدم سردًا شاملاً لحياة النبي، منذ طفولته حتى وفاته، ويوفر نظرة ثاقبة لتعاليمه ومعتقداته. بالإضافة إلى ذلك، يقدم معلومات تاريخية مهمة عن الإسلام وتأثيره على العالم بأسره.

تحميل كتاب الرحيق المختوم PDF مجانا

قُدِّم في مسابقة رابطة العالم الإسلامي في السيرة النبوية الشريفة، وحاز البحث على المركز الأول.

“ومن منهجي في هذا الكتاب ـ عدا ما جاء في إعلان ة ـ أني قررت سلوك سبيل الاعتدال، متجنبًا التطويل الممل والإيجاز المخل، وقد وجدت المصادر تختلف فيما بينها حول كثير مما يتعلق بالأحداث اختلافًا لا يحتمل الجمع الرحيق المختوم

تنزيل كتاب الرحيق المختوم PDF ميديا فاير

سيرة صافي الرحمن المباركبورى

صافي الرحمن المباركبوري هو مؤلف كتاب “الرحيق المختوم”، وهو سيرة شاملة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم). ولد في الهند عام 1933 ودرس في الجامعة السلفية، وهي جامعة إسلامية مرموقة. كان غزير الإنتاج في مؤلفاته، حيث قام بتأليف العديد من الكتب في الموضوعات الإسلامية. اشتهر بشكل خاص بكتابه “الرحيق المختوم”، الذي فاز بالجائزة الأولى من رابطة العالم الإسلامي عام 1979، في مسابقة عالمية حول السيرة النبوية. تم الإشادة بالمباركبوري لأبحاثه الدقيقة وقدرته على الكتابة بطريقة واضحة وآسرة. كان لعمله تأثير كبير، ولا يزال المسلمون يقرأونه ويدرسونه في جميع أنحاء العالم.

لمحة عامة عن الرحيق المختوم

الرحيق المختوم، كتبه صافي الرحمن المباركبوري، هو كتاب سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). حصل هذا الكتاب على الجائزة الأولى من قبل رابطة العالم الإسلامي في مسابقة عالمية عن السيرة النبوية عقدت في مكة المكرمة عام 1979. وهو كتاب كامل موثوق به عن حياة النبي محمد (ص) وتم تكريمه من قبل رابطة العالم الإسلامي. . نُشر باللغة الإنجليزية، وهو متاح أيضًا للبث عبر الإنترنت ويمكن شراؤه من متاجر الكتب الإسلامية. يقدم الرحيق المختوم لمحة عامة عن حياة الرسول وتعاليمه، مما يجعلها سيرة شاملة وشاملة.

قراءه كتاب الرحيق المختوم PDF

الرحيق المختوم: سيرة شاملة للنبي محمد

الرحيق المختوم هو سيرة شاملة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم). كتبه الشيخ صافي الرحمن المباركبوري وترجمه إلى الإنجليزية عصام، هذا الكتاب هو مصدر موثوق للمعلومات عن حياة وتعاليم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). يغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، من حياته المبكرة ورسالته إلى وفاته وإرثه. كما يتضمن الكتاب العديد من الروايات عن معارك وحملات النبي، بالإضافة إلى تفاصيل عن أصحابه. بالإضافة إلى تقديم سرد تاريخي دقيق، يقدم الرحيق المختوم أيضًا رؤى ثاقبة في التعاليم الروحية والأخلاقية للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم). هذا الكتاب هو مصدر لا يقدر بثمن لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن حياة وتعاليم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

أهمية الرحيق المختوم

لا يمكن المبالغة في أهمية الرحيق المختوم. إنه الكتاب الوحيد من نوعه الذي تم تكريمه بالجائزة الأولى في مسابقة عالمية حول السيرة النبوية أقيمت في مكة عام 1979 من قبل رابطة العالم الإسلامي. فهو لا يوفر فقط سيرة دقيقة وشاملة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، ولكنه يقدم أيضًا للقراء رؤى لا تقدر بثمن في حياته وتعاليمه. بالإضافة إلى ذلك، فإن The Sealed Nectar مكتوب بأسلوب جذاب ويمكن الوصول إليه، مما يجعله مقدمة مثالية لكل من القراء الجدد وذوي الخبرة.

تحميل كتاب الرحيق المختوم صفي الرحمن المباركفوري MediaFire

فوائد قراءة الرحيق المختوم

بالإضافة إلى كونه سيرة ذاتية حائزة على جوائز للنبي محمد، فإن للرحيق المختوم العديد من الفوائد الأخرى للقراء. إنه كتاب شامل بشكل لا يصدق يغطي حياة النبي محمد منذ الولادة حتى الموت. إنه مكتوب بأسلوب واضح ومختصر، مما يسهل فهمه ومتابعته. كما يوفر للقراء قدرًا كبيرًا من المعلومات حول الثقافة والعادات والأحداث السياسية في الفترة التي عاش فيها النبي. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد الرحيق المختوم القراء على اكتساب فهم أعمق للتاريخ والثقافة الإسلامية. يعتبر الكتاب مصدرًا قيمًا لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن العقيدة والممارسات الإسلامية.

مقارنة ومقارنة السير الذاتية الأخرى بالرحيق المختوم

وقد أشاد العلماء والقراء على نطاق واسع بالرحيق المختوم لتغطيته الشاملة والمفصلة لحياة النبي محمد. ومع ذلك، من المهم النظر في كيفية مقارنتها وتناقضها مع السير الذاتية الأخرى للنبي، مثل تلك التي كتبها ابن إسحاق وابن هشام. الرحيق المختوم فريد من نوعه في منهجه الشامل، الذي لا يغطي حياة الرسول فحسب، بل يشمل أيضًا تعاليمه وإرثه. وبالمقارنة، فإن سيرة ابن إسحاق وابن هشام تركز بشكل أساسي على حياة الرسول، بينما تقدم تفاصيل أقل عن تعاليمه وإرثه. علاوة على ذلك، فإن The Sealed Nectar مكتوب بأسلوب يسهل على القراء فهمه. وبالمقارنة، فإن السير الذاتية لابن إسحاق وابن هشام مكتوبة بأسلوب أكاديمي رسمي أكثر، وهو أقل وصولاً إلى القراء العاديين.

تحليل نقدي للرحيق المختوم

الرحيق المختوم، كتبه صافي الرحمن المباركبوري، هو سيرة شاملة للنبي محمد. حاز الكتاب على استحسان واسع النطاق لبحوثه المتعمقة ودقته الوقائعية، وقد تم تكريمه من قبل رابطة العالم الإسلامي لتغطيته الشاملة لحياة الرسول. كما تم الإشادة به بشدة لأسلوبه الأدبي ووضوحه. إلا أن بعض العلماء طرحوا تساؤلات حول دقة بعض المعلومات الواردة في هذا الكتاب وتفسيره لأحداث معينة. بالإضافة إلى ذلك، جادل البعض بأن الكتاب يفتقر إلى تحليل نقدي لبعض جوانب حياة الرسول. على الرغم من هذه الانتقادات، يظل الرحيق المختوم مورداً قيماً لأولئك الذين يسعون إلى معرفة المزيد عن حياة وتعاليم النبي محمد.

تعليق من العلماء على الرحيق المختوم

تعليقات العلماء على الرحيق المختوم متاحة على نطاق واسع. وقد أشاد الرحيق المختوم من قبل علماء المسلمين البارزين في جميع أنحاء العالم، ومنهم مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، الذي قال: “إن الرحيق المختوم كتاب شامل عن حياة رسول الله. ومصدر للعلم عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم “. بالإضافة إلى ذلك، وصف الدكتور علي محمد الصلابي، الأستاذ بجامعة الرياض بالمملكة العربية السعودية والباحث البارز في مجال الدراسات الإسلامية، الرحيق المختوم بأنه “أشمل كتاب في حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم”. من أي وقت مضى “. هذه التعليقات هي شهادة على جودة ودقة الرحيق المختوم، وهي بمثابة دليل على أنه مصدر أساسي للمعلومات عن حياة النبي محمد.

تراث الرحيق المختوم

الرحيق المختوم من تأليف صافي رحمن المباركبوري هو كلاسيكي خالدة وعلامة بارزة في الأدب الإسلامي. تُرجمت إلى لغات متعددة وتحظى بتقدير كبير من قبل العلماء في جميع أنحاء العالم. الكتاب هو سيرة شاملة للنبي محمد، ويقدم وصفًا دقيقًا وشاملًا لحياته وتعاليمه وإرثه. حصل الكتاب على الجائزة الأولى من قبل رابطة العالم الإسلامي في مسابقة عالمية حول السيرة النبوية عقدت في مكة عام 1979. هذا الكتاب هو مصدر مهم لأي مسلم يتطلع إلى اكتساب فهم أفضل لعقيدته وتعاليمه. لا يزال الرحيق المختوم جزءًا أساسيًا من الدراسات الإسلامية ويشهد على إرث النبي محمد.

تصدي قريش للدعوة الإسلامية والأساليب التي اتبعوها

لا تبحث أبدًا عن أحد ما تقرأ سيرته وأنت لم تطّلع على السيرة النبويّة , أتعلم لماذا ؟ لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- جمع الخلال العذبة والأخلاق الفاضلة والشمائل الكريمة ؛ فكان أفضل القوم مروءة وأحسنهم خلقًا وأعزهم جوارًا وأعظمهم حلمًا وأصدقهم حديثًا وألينهم عرِيكة وأعفهم نفسًا وأكرمهم خيرًا وأبرهم عملًا وأوفاهم عهدًا وآمنهم أمانة . أتبحث عن غيره وسيرته جامعة لكل ما تحب النفس ؟

ما كان يلقيه الملك في روعه وقلبه من غير أن يراه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم إن روح القدس نفث في روعي أنه لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها فاتقوا الله وأجملوا في الطلب ولا يحملنكم استبطاء الرزق على أن تطلبوه بمعصية الله فإن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا