الرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية

1 305536315

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

غير معروف

القسم

الاديان

تاريخ النشر

10 مارس 2006

اللغه

العربية

حجم الكتاب

1.33 ميجابايت

عدد الصفحات

233 صفحة

الوصف

هل شعرت يومًا أنك بحاجة إلى تطهير روحي؟ هل سمعت عن الرقية ولكنك غير متأكد من ماهيتها أو كيفية عملها؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سوف نستكشف الرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية، ونناقش كيفية أداء الرقية وفقًا للشريعة الإسلامية.

القرآن والسنة من مصادر الرقية

القرآن والسنة من مصادر الرقية، وهي شكل من أشكال الشفاء الإسلامي. تستخدم الرقية لعلاج الأمراض الروحية والجسدية، وتعتمد طريقة علاجها على القرآن والحديث من خلال تلاوة الكلمات التي تم نطقها باستخدام كلام الله (القرآن) أو أسمائه وصفاته. هناك إجماع على استخدام الرقية إذا تم استيفاء ثلاثة شروط: 1) يجب أن تكون مع كلام الله، 2) يجب أن يتم إجراؤها في مكان نظيف، و 3) يجب أن يكون الممارس مدربًا بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، من المهم ملاحظة أنه يجب استخدام الرقية فقط كملاذ أخير، حيث يمكن أن تؤدي أيضًا إلى الاستحواذ الشيطاني.

تحميل كتاب الرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية PDF مجانا

احترام أهل الكتاب

على المسلمين أن يحترموا المسيحيين واليهود باعتبارهم أهل كتاب، أي أناس تلقوا وحيًا من الله قبل زمن النبي محمد. على المسلمين الآخرين واجب حماية واحترام تلك الحقوق.

ولفظة الصوم التي استعملت في القرآن الكريم والحديث عن الصيام تعني “الإمتناع”. وهكذا فإن الحصان الذي يمتنع عن الحركة أو الأكل هو صائم. صيام شهر رمضان واجب على جميع المسلمين بغض النظر عن العمر أو الحالة الصحية.

تنزيل كتاب الرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية PDF ميديا فاير

الرقية الشرعية من الكتاب وسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يمكن أن يقوم بها من عُرف عنه أنه عقيدة سليمة، وملتزم بالشرعية، ومطلع على الأمور الطبية المتعلقة بالشفاء. يجب أن يتم ذلك من قبل شخص متاح في جميع الأوقات، سواء أثناء النهار أو الليل. ينصح المسلمون بالبحث عن مثل هذا الشخص في حالة الطوارئ.

دور العقيدة والشريعة الإسلامية في الرقية

تستند ممارسة الرقية الشرعية إلى التوصيات والممارسات التي قام بها النبي محمد من أجل العلاج الذاتي أو لمساعدة الصحابة. الرقية، وهي طريقة علاج النبي محمد، هي رقية الشريعة حيث يتم العلاج بآيات القرآن والصلاة التي تنبع من القلب.

قراءه كتاب الرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية PDF

تعترف الشريعة الإسلامية بدور العقيدة والشريعة الإسلامية في الرقية. الرقية الشرعية عمل إيماني يتم بقصد الشفاء من الله سبحانه وتعالى. وهذا الفعل مبني على إدراك أن الله قادر على شفاء أي مرض أو جرح إذا تم إجراؤه وفقًا لشرائعه.

من المهم أن تتذكر أن الرقية القانونية ليست بديلاً عن الرعاية الطبية المناسبة. استشر طبيبك دائمًا قبل البدء في أي برنامج علاجي. وتذكر الدعاء للإرشاد أثناء أي نوع من العلاج من أجل الحصول على أفضل النتائج.

تحميل كتاب الرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية محمد بن يوسف الجوراني MediaFire

هدف الرقية الوقائي

والهدف من الرقية الوقائية هو حماية الإنسان من الشيطان ومآذيته. وفقا للشريعة، الرقية هي وسيلة لعلاج الأمراض الجسدية والروحية، وطريقتها في الشفاء تعتمد على القرآن والحديث من خلال قراءة القرآن واستدعاء الله. وقد سمح النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) بالرقية لدغة العقرب والعين الشريرة والنملة (القروح أو البثور الصغيرة أو القروح أو القروح). الرقية الشرعية من الكتاب والسنة النبوية وسيلة فعالة للوقاية من أذى الشيطان.

فوائد الرقية

الرقية الشرعية من كتاب وسنة النبي محمد من السنن والأمور الشرعية عند النبي صلى الله عليه وسلم. وهذا يعني أن الرقية هي شكل من أشكال العلاج باستخدام آيات القرآن والصلاة التي تأتي من النبي. والغرض من الرقية الاستغفار من الله، والابتعاد عن الذنوب. غالبًا ما يستخدم لعلاج الآثار السلبية للسحر ولمسة الجن.

القرآن مليء بالآيات التي يمكن استخدامها لأغراض الشفاء. على سبيل المثال، تقول الآية 4:54، “ولتنشأ منكم جماعة تدعو ربها بإخلاص، تقوم (في الصلاة) صباحًا ومساءً”. يمكن استخدام هذه الآية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق. كما استخدم النبي محمد الرقية لعلاج الناس. فمثلاً قال: “من رقية تغفر ذنوبه”.

لذلك إذا كنت تعاني من أعراض تعتقد أنها قد تكون ناجمة عن عين شريرة أو أي شكل آخر من أشكال السحر، يمكنك تجربة أداء الرقية القانونية. سيساعدك هذا على التعافي وتجنب المزيد من الضرر. بالإضافة إلى ذلك، من المهم الابتعاد عن رغباتك والتركيز على الاستغفار من الله.

أهمية المعرفة في الأمور الطبية المتعلقة بالرقية

إن فعل الرقية، أو علاج المرض من خلال تلاوة القرآن والصلاة المصاحبة له، هو تقليد قديم في الإسلام منذ قرون. ومع ذلك، فإن الكثير من المسلمين يسيئون فهم ماهية الرقية وأساسها الشرعي. في هذه المدونة، سوف نستكشف الأساس القانوني للرقية وعلاقتها بالحديث والشريعة الإسلامية.

أولا وقبل كل شيء، يجب أن يؤدي الرقية شخص لديه معرفة بالأمور الطبية المتعلقة بالرقية. يجب أن يكون لهذا الشخص عقيدة سليمة، وأن يلتزم بالشريعة، وأن يكون على دراية بالقرآن. علاوة على ذلك، يجب أن يكون لدى المريض الذي يؤدي الرقية إيمان كامل بالله والقرآن، ويجب أن يؤمن بأن الرقية وسيلة للشفاء.

إذا تم استيفاء جميع هذه الشروط، فسيتم اعتبار الرقية قانونية بموجب الشريعة الإسلامية. وذلك لأن الرقية مبنية على القرآن والسنة (تعاليم النبي محمد)، وهما مصدران للشريعة الإسلامية معترف بهما على أنهما ملزمان من قبل المسلمين. بمعنى آخر، إذا كان المسلم يعتقد أن الرقية جائزة شرعاً، فهي جائزة في الشريعة الإسلامية.

وبالتالي، فإن معرفة الأمور الطبية المتعلقة بالرقية أمر ضروري لمن يرغب في أداء الرقية بأمان وقانون. من خلال فهم الأساس القانوني للرقية، يمكن للمسلمين فهم الممارسة نفسها بشكل أفضل ومكانتها في الإسلام.

أهمية الابتعاد عن الشهوات عند أداء الرقية

من أهم جوانب الرقية تجنب أي رغبات قد تكون لديكم. هذا لأنه إذا سمحت لنفسك أن تتأثر برغباتك، فسيكون من الصعب عليك أداء الرقية بشكل مثالي. يعد الابتعاد عن الرغبات جزءًا أساسيًا من أداء الرقية على أكمل وجه. تعلمنا سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن نتجنب كل ما يلهينا عن أداء الرقية. يتضمن ذلك الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفزيون أو قراءة الصحف أو المجلات أو الانخراط في محادثات مع الأصدقاء أو العائلة أو أي شيء آخر قد يؤدي إلى تشتيت الانتباه. باتباع هذه الإرشادات، ستتمكن من أداء الرقية بسهولة ودقة.

الجزء الأول: رقية مختصرة من القرآن والسنة النبوية

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول الرقية، وهي ممارسة علاج الأمراض من خلال آيات القرآن والدعاء على النحو الذي شرع به رسول الله. يعتقد كثير من الناس أن الرقية للسحرة والشياطين والجن والكهان فقط، ولكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق. الرقية هي وسيلة لعلاج العين الشريرة والسحر والأمراض الجسدية التي يمكن لجميع المسلمين استخدامها.

القرآن يقدم العزاء الكامل للمؤمن. ويتحدث عن الرقية في بضع آيات، قائلا أنها للجميع ولها هدف وقائي. كما شرع النبي محمد صلى الله عليه وسلم الرقية لأتباعه.

يغطي الجزء الأول من هذا الكتاب أساسيات الرقية، بما في ذلك ماهيتها، وسبب وجودها، وكيفية أدائها. سيغطي الجزء الثاني طرق الرقية المحددة المنصوص عليها في القرآن والسنة. نأمل أن يساعد هذا الكتاب في تبديد بعض الخرافات حول الرقية ومساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من طريقة العلاج القوية هذه.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا