الزبور

1 485326294

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

غير معروف

القسم

الاديان

تاريخ النشر

15 يونيو 2021

اللغه

العربية

حجم الكتاب

14.73 ميجا بايت

عدد الصفحات

72 صفحة

الوصف

إذا كنت ترغب في استكشاف العالم الروحي، فإن الزبور هو المكان المثالي للبدء. يحتوي كتاب نبي الله هذا على حكمة خالدة ورسائل قوية يمكن أن تغير الحياة. في منشور المدونة هذا، سوف نستكشف ما هو الزبور ولماذا هو مهم لرحلتك الروحية.

مقدمة في الزبور

الزبور، حسب الإسلام، كتاب داود المقدس، أحد الكتب المقدسة التي أنزلها الله قبل القرآن. يحتوي الزبور على مجموعة من المزامير أو الترانيم الروحية التي أنزلها الله على النبي داود (عليه السلام). تهدف هذه المزامير أن تُنشد بصوت عالٍ من أجل التسبيح والشكر لله على بركاته.

تحميل كتاب الزبور PDF مجانا

غالبًا ما يُقارن الزبور بالكتاب المقدس لأنه يحتوي على العديد من نفس القصص والتعاليم. مثل الكتاب المقدس، ينقسم الزبور إلى ثلاثة أجزاء: الشريعة (التوراة)، والأنبياء (النبيم)، والكتابات (الكتوبيم). بالإضافة إلى ذلك، مثل الكتاب المقدس، الزبور مستوحى من الله ويقود البشرية لقرون.

الزبور مهم بشكل خاص للمسلمين لأنه يحتوي على العديد من التعاليم القرآنية. فمثلاً أحد المزامير في الزبور يسمى “آية العرش” ويشير إلى الله ب “العرش” الذي منه يدين الناس جميعاً. بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من النبوءات في الزبور قد تحققت في التاريخ بفضل النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). لذا، إذا كنت مسلمًا وترغب في معرفة المزيد عن الإسلام، فإن قراءة الزبور هي مكان رائع للبدء.

تنزيل كتاب الزبور PDF ميديا فاير

إذا كنت مهتمًا بالمسيحية، أو تريد معرفة المزيد عن الكتاب المقدس، فإن قراءة الزبور هي طريقة رائعة للبدء. إنه أيضًا كتاب رائع لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الروحانية بشكل عام. باختصار، يجب على كل من يريد القراءة والتعلم من كتاب رائع أن يقرأ الزبور بالتأكيد!

ما هو الزبور؟

الزبور، حسب الإسلام، كتاب داود المقدس، أحد الكتب الثلاثة المقدسة التي أنزلها الله قبل القرآن. ومن الحقائق المعروفة أن الكتاب المقدس اليهودي مقسم أيضًا إلى ثلاثة أقسام: الشريعة (التوراة) والأنبياء (النبيئيم) والكتابات (كتوبيم)، لكن الزبور أنزله الله أيضًا إلى اليهود. النبي حضرة داود (سورة 4، النساء، الآية 163). وهذا يدل على أنها كانت ضمن التورات.

قراءه كتاب الزبور PDF

الزبور: كتاب مقدس من الله

الزبور هو كتاب نبي الله داود (عليه السلام)، وكان نقشاً على سعف النخيل كما سمعه النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). يعتبر كتاب الزبور في التقاليد الإسلامية من الكتب المقدسة التي أنزلها الله تعالى قبل القرآن، إلى جانب كتب أخرى مثل التوراة والقرآن نفسه. الكتاب الذي أحدث ضجة كبيرة في الأوساط الأردية وغيّر نظرة أكثر من مليون مسلم هو كتاب قصير وواسع وسهل الفهم، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن الإرشاد في حياتهم اليومية. الزور: كتاب الله الكريم إضافة مثالية لمجموعة أي مسلم، وستظل رسالته الخالدة مسموعة وقراءة لأجيال قادمة.

الزبور والنبي داود

الزبور هو الكتاب المقدس الذي ينسبه الله إلى داود، مثلما تلقى موسى (موسى) التوراة، وتسلم عيسى (عيسى) الإنجيل، وتسلم محمد القرآن. كل الهدايا كانت تعطى للأنبياء حسب حاجات زمانهم. يُشار إلى زبور داود (داود) في القرآن على أنه أحد كتب الله التي نزلت على أربعة رسل مختارين. الزبور تسبقه التوراة وهو كتاب مهم جدا في الإسلام.

تحميل كتاب الزبور هو كتاب الله انزل على سيدنا دواود عليه السلام MediaFire

الهدايا المقدمة للأنبياء

الزبور هو الكتاب المقدس الذي ينسبه الله إلى داود، تمامًا كما تلقى موسى (موسى) التوراة، وتلقى عيسى (عيسى) الإنجيل (الإنجيل) ومحمد.

داود، الذي أنزل له الله المزامير، كان موهوبًا ببلاغة عظيمة وصوت جميل.
أعطيت جميع الهدايا للأنبياء حسب
في الزبور، يأمر النبي الناس أيضًا بالعبادة والحمد لله على الطريقة التي أظهر بها نفسه من خلال أفعاله الجبارة في التاريخ: 1 اشكروا.
المسلمون ملزمون بالإيمان بجميع الكتب الموحاة التي أنزلها الله لخدمة البشرية كما سلمت على يد أنبيائه.

وحي يشوع

الزبور هو كتاب نبي الله داود كما تلقى موسى (موسى) التوراة وعيسى (عيسى) نال الإنجيل ومحمد. الزبور هو وحي على شكل كتاب مكتوب ويحتوي على عهد خطة الله مع يشوع.

بلاغة داود وصوته

الزبور هو كتاب نبي الله داود وقد أُعطي له كهدية. كان داود حاكماً ومغنياً عظيماً للترانيم الإلهية التي تمدح الله وخلقه. أعطت عطاياه للأنبياء حسب قدراتهم. تلقى داود الكتاب الإلهي المزامير أو الزبور بالعبرية. شاول وجليات وتابوت العهد. احتفل الأنبياء بعد موسى بانتصار أورشليم في ترنيمة.

القرآن والزبور

القرآن والمزامير هما من أهم الكتب المقدسة التي نزلت على الأنبياء. ومن المثير للاهتمام أن الزبور هو كتاب نبي الله داود (ع)، وقد نقش على سعف النخيل كما سمعه. على الرغم من أنه أقل قبولًا من قبل بعض المسلمين، إلا أن معنى “الزبور” هو “الزمرة” التي تعني “النقش”. لذلك فإن الزبور هو كتاب يحتوي على وحي إلهي.

أهمية الزبور

الزبور هو كتاب نبي الله داود (داود). هذا الكتاب نزل عليه وهو يحتوي على قصائد وأدعية موجهة للجمهور. كان النبي داود موهوبًا ببلاغة كبيرة وصوت جميل، وهو ما يتجلى في العديد من قصائد الزبور. تم تقديم جميع الهدايا للأنبياء وفقًا لاحتياجات مجتمعاتهم. في التقاليد الإسلامية، يعتبر كتاب الزبور من الكتب المقدسة. ومن الحقائق المعروفة أن الكتاب المقدس اليهودي مقسم أيضًا إلى ثلاثة أقسام: الشريعة (التوراة) والأنبياء (النبيئيم) والكتابات (الكتابات)، وكلها مذكورة في كتاب الزبور.

استنتاج

الزبور هو كتاب نبي الله داود من الكتب المقدسة التي أنزلها الله قبل القرآن. وأعطي الزبور للنبي داود عليه السلام، فكان يكرز بني إسرائيل باليهود، وتتكون من ترانيم غناها بصوت جميل في التسبيح. لكن هذا الكتاب أنزله الله أيضًا على النبي اليهودي حضرة داود (سورة 4، النساء، الآية 163). وهذا يدل على أنها كانت ضمن التورات. تكثر الآيات عن الأنبياء والنبوة في القرآن، لكنها لا تشير بوضوح إلى “كتاب الأنبياء”. هذا ليس بسبب إلهام
الزبور أو الزبور (الزبور أيضًا) هو، حسب الإسلام، كتاب داود (داود) المقدس، أحد الكتب المقدسة التي أنزلها الله قبل القرآن، إلى جانب كتب أخرى مثل كتاب التوراة.

بعد ذلك، أوحى الله إلى رئيس موسى، يشوع، والعديد من القضاة والملوك، من الأنبياء إلى العديد من الأشخاص الذين يحملون رسائل روحية خاصة. كان الغرض من هذه المقالة هو تقديم لمحة عامة عن الزبور وأهميته في علم الكلام الإسلامي.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا