العادات الذرية

منشورات الرمل 1 580575021

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

التنمية والموارد البشرية

تاريخ النشر

01/06/2019

اللغه

العربية

حجم الكتاب

9.99 ميجابايت

عدد الصفحات

291 صفحة

الوصف

هل تبحث عن طرق لإحداث تغيير دائم في حياتك؟ إذا كان الأمر كذلك، يجب عليك التحقق من Atomic Habits بواسطة James Clear! هذا الكتاب مليء بالاستراتيجيات التي يدعمها العلم والتي ستساعدك على كسر العادات السيئة واستبدالها بعادات جيدة. في منشور المدونة هذا، سنستكشف المفاهيم الأساسية من العادات الذرية وما يمكن أن تقدمه لك.

1. مقدمة لجيمس كلير

إذا كنت تبحث عن دليل شامل لتغيير عاداتك وتحسين 1٪ كل يوم، فأنت بحاجة إلى مراجعة Atomic Habits by James Clear. هذا الكتاب مليء بالإستراتيجيات والنصائح العملية التي ستساعدك على إحداث تغييرات دائمة في حياتك. باستخدام إطار عمل يسمى “قوة العادات الذرية”، يجعل جيمس كلير من السهل الالتزام بعاداتك الجديدة كل يوم.

تحميل كتاب العادات الذرية PDF مجانا

2. ما هي العادات الذرية؟

العادات هي جزء أساسي من الحياة. إنها تساعدنا على تبسيط وتنظيم أفكارنا وأفعالنا وعواطفنا، ويمكنهم تحسين نوعية حياتنا بشكل كبير. في الواقع، تشير التقديرات إلى أن 90٪ من نجاحنا أو فشلنا في الحياة يرجع إلى العادات التي نشكلها.

العادات الذرية لجيمس كلير هو كتاب يناقش أهمية العادات، وقد ساعد الكثير من الناس على تحقيق أهدافهم. يناقش هذا المقتطف من الكتاب أهمية عادات النسل. كآباء، من المهم خلق عادات جيدة لأطفالنا حتى يتمكنوا من الحصول على مستقبل ناجح. من خلال تزويدهم بالعادات الجيدة في وقت مبكر، يمكننا مساعدتهم على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.

تنزيل كتاب العادات الذرية PDF ميديا فاير

3. القوة المدهشة للعادات الذرية

غيّر دليل الانتقال إلى بناء عادات جيدة وكسر العادات السيئة، Atomic Habits لجيمس كلير طريقة تفكيري بالعادات. في هذا الكتاب، يشرح Clear كيف يمكن أن تؤدي بعض التغييرات الصغيرة في روتيننا اليومي إلى تحولات كبيرة.

كان الفصلان 2 و 3 ثاقبتين بشكل خاص بالنسبة لي. كنت أعلم أن عاداتنا تشكل هويتنا، لكن تفسيرات Clear لكيفية عمل ذلك وطرق عكس العادات السلبية كانت مدهشة. لقد وجدت أيضًا أن الفصل الأول مفيد جدًا في فهم قوة تكوين العادات. أمضى كلير سنوات في صقل الفن ودراسة علم العادات، ونتج عن كتابته كتاب سهل القراءة والفهم والتنفيذ. إذا كنت تبحث عن مصدر حول كيفية بناء عادات أفضل، فإن Atomic Habits هو الكتاب المثالي لك.

قراءه كتاب العادات الذرية PDF

4. كيف تشكل عاداتك هويتك

يناقش جيمس كلير في كتابه Atomic Habits كيف تشكل عاداتك هويتك. يوضح أن العادات لا تتعلق بامتلاك شيء ما، بل تتعلق بأن تصبح شخصًا ما. وفقًا لـ Clear، فإن العادة هي شيء تفعله لأنك تستمتع به. هذا يعني أنك إذا كنت ترغب في تغيير عادة، يجب أن تركز على أن تصبح من النوع الذي يستمتع بأداء هذه العادة. بالإضافة إلى ذلك، يلاحظ Clear أن هويتك تنبثق من عاداتك. كل عمل هو تصويت لنوع الشخص الذي ترغب في أن تصبح. لذلك، من المهم أن تولي اهتمامًا وثيقًا للعادات التي تطورها، لأنها ستشكل الشخص الذي تصبح عليه.

5. فوائد تطبيق العادات الذرية

إذا كنت تبحث عن نظام خطوة بخطوة يمكن أن يساعدك في خلق عادات جيدة وكسر العادات السيئة، فإن Atomic Habits هو الكتاب المناسب لك. يوفر Atomic Habits استراتيجيات عملية لمساعدتك في تحقيق نتائج ملحوظة، بغض النظر عن هدفك.

تحميل كتاب العادات الذرية جيمس كلير MediaFire

فيما يلي بعض فوائد تطبيق العادات الذرية:

1. نظام سهل المتابعة
2. يعمل مع أي هدف
3. يسمح بالمرونة
4. فعالة للغاية
5. يمكن أن تكون مصممة خصيصا لاحتياجاتك

إذا كنت مهتمًا بإجراء تغييرات مهمة في حياتك، فإن العادات الذرية هي قراءة أساسية.

6. كيفية إجراء تغييرات إيجابية مع العادات الذرية

لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع على هذا السؤال، لأن أفضل طريقة لتربية الأطفال بعادات جيدة قد تختلف باختلاف شخصياتهم وخلفياتهم الفردية. ومع ذلك، هناك بعض المبادئ العامة التي يمكن أن تساعدك على خلق عادات صحية لأطفالك.

إحدى الطرق المهمة لخلق عادات جيدة في أطفالك هي التركيز على العملية بدلاً من النتيجة. هذا يعني أنه لا ينبغي عليك التركيز كثيرًا على ما إذا كانوا سينجحون في إكمال مهمة أم لا، ولكن بدلاً من ذلك، ركز على كيفية قيامهم بإكمالها. بهذه الطريقة، سيصبحون أكثر ارتياحًا للمخاطرة وتجربة أشياء جديدة، وهو أمر ضروري للنجاح مدى الحياة.

مبدأ آخر مهم هو تزويد أطفالك بنظام لتغيير عاداتهم. على سبيل المثال، قد ترغب في وضع “قاعدة دقيقتين” لكسر العادات السيئة. هذا يعني أنه يُسمح للأطفال بالالتزام بالتخلي عن عادة لمدة دقيقتين، وبعد ذلك إذا كانوا لا يزالون يكافحون من أجل المتابعة، يُسمح لهم بتمديد المهلة الزمنية. سيساعدهم هذا النظام على البقاء متحمسًا ومركّزًا على أهدافهم، وسيوفر أيضًا نظامًا داخليًا للمساءلة.

أخيرًا، من المهم التحلي بالصبر مع الأطفال عندما يتعلق الأمر بتكوين عادات جيدة. قد يستغرق الأمر وقتًا حتى يتعلموا سلوكيات جديدة، وقد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ قبل أن يجدوا النظام المناسب لتغيير عاداتهم. ومع ذلك، بقليل من الصبر والجهد، يمكنك مساعدة أطفالك على تطوير عادات صحية مدى الحياة.

7. نصائح لخلق والحفاظ على العادات الذرية

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لخلق والحفاظ على عادات النسل تقديم مكافآت قصيرة المدى. هذا يعني أن تمنح نفسك شيئًا لطيفًا – مثل 5 دولارات نقدًا – عندما تلتزم بعادة. سيساعدك هذا على البقاء متحمسًا والتأكد من مكافأتك باستمرار على جهودك.

8. الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند تطبيق العادات الذرية

ليس سراً أنه كلما زاد عدد العادات لديك، أصبح من الأسهل التمسك بها. ومع ذلك، يمكن أن يكون التمسك بالعادة أمرًا صعبًا. في هذا الفصل، يشارك جيمس كلير 8 أخطاء شائعة يرتكبها الناس عند تطبيق العادات الذرية. من خلال تجنب هذه الأخطاء، ستزيد من فرصك في النجاح.

1. التركيز على الإشارة الخاطئة

2. عدم المتابعة من خلال

3. الاستسلام بسهولة

4. عدم الرغبة في التغيير

5. عدم الاتساق
6. عدم ملاحظة النتائج
7. عدم اتخاذ أي إجراء
8. التفكير الجاد

9. موارد لمساعدتك في تنفيذ منهجية العادة الذرية

إذا كنت مهتمًا بتنفيذ منهجية Atomic Habit، فستحتاج إلى التأكد من توفر الموارد التالية تحت تصرفك. أولاً، ستحتاج إلى جهاز توقيت لمساعدتك في تتبع تقدمك. ثانيًا، ستحتاج إلى دفتر ملاحظات وقلم لتتبع عاداتك اليومية والأسبوعية. ثالثًا، ستحتاج إلى نظام دعم (العائلة والأصدقاء مكان رائع للبدء) لإبقائك مسؤولاً. وأخيرًا، ستحتاج إلى الصبر والمثابرة – لن تحدث العادات الذرية بين عشية وضحاها!

10. الخلاصة

بعد قراءة العادات الذرية، ستفهم كيفية إجراء تغييرات صغيرة تؤدي إلى نتائج مذهلة. Atomic Habits هو كتاب كتبه جيمس كلير، ويشرح كيفية جعل عاداتك ممتعة من أجل اكتسابها بسهولة أكبر. كما يناقش انعكاس القانون الثاني لتغيير السلوك، وهو “جعله غير جذاب”. هذا يعني أنه من أجل تغيير عاداتك، يجب عليك أولاً تغيير ما لا يعمل. باتباع الخطوات الموضحة في العادات الذرية، ستكون في طريقك لتغيير حياتك للأفضل.

والاقتباس التالي من كتاب داو دي جينغ يلخّص هذه الأفكار على نحو مثالي: يولد الرجال طَيِّعِين وَسَهْلٍي التشكيل، أما الموتى فهم متصلِّبون ومتخشِّبون. تولد النباتات غضة وطرية، أما النباتات الميتة فجافة وسهلة الكسر. وهكذا فأي شخص متصلّب وعديم المرونة إنما يبتغي الموت. وأي شخص طيِّع ومتأقلم إنما يبتغي الحياة. فالجاف المتصلّب سينكسر. والطيِّع سهل التشكيل سيسود.

إن نقطة الرغبة المثالية تَتَحَقَّقْ حين تكون احتمالات النجاح والفشل متساوية. ففي نصف المرات ستحصل على ما تريد، وفي نصف المرات لن تحصل عليه. أنت فقط بحاجة إلى قدرٍ كافٍ من «المكاسب» كي تشعر بالإشباع وإلى قدر كافٍ من «الافتقار» كي تشعر بالرغبة.

تحقیق الھدف ما ھو إلا تغیّر لحظي تخیل أن لدیك غرفة تضرب بھا الفوضى وأنك وضعت لنفسك ھدفًا یتمثّل في تنظیفھا وتنظیمھا. إذا استجمعت طاقتك لتأدیة ھذه المھمة فستكون لدیك غرفة نظیفة، للوقت الحالي وحسب. لكن إذا واصلت العادات المھملة القذرة نفسھا التي ّ أدت بالغرفة إلى حالة الفوضى في المقام الأول، فسریعًا ما ستجد نفسك أمام كومة جدیدة من الفوضى وتأمل في الحصول على دفعة جدیدة من التحفیز. ستظل تطارد النتیجة عینھا لأنك لم تقم بتغییر النظام الكامن وراءھا. لقد عالجت العَرض من دون أن تعالج المرض





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا