العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري

دار منجول للنشر 1 489867651

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

التنمية والموارد البشرية

تاريخ النشر

23 فبراير 2019

اللغه

العربية

حجم الكتاب

9.34 ميجا بايت

عدد الصفحات

511 صفحة

الوصف

منذ القدم والإنسان يحاول فهم ذاته وتاريخه، فمن خلال دراسة التاريخ نستطيع تجسيد رحلة النوع البشري على مر العصور. ولا يخفى على أحد أنه من بين هؤلاء المفكرون في تاريخ البشرية، كان الفيلسوف جرير من بين أبرزهم. في هذا المقال سأقدم لكم مختصرًا لتاريخ البشرية بعيون جرير، وسأتحدث عن دوره المهم في دراسة التاريخ وفلسفة الإنسانية. ابقوا معي لتجول في رحلة حافلة بالإثراء والإلهام!

1. تحميل كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري مجاناً PDF

تتضمن منصة جرير المكتبة نت تحميل كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري مجاناً بصيغة PDF، الذي يُعدّ من بين الكتب الأكثر انتشاراً ونجاحاً عالميًا. يتناول الكتاب من خلال نظرة أنثروبولوجية تاريخ البشرية بدءًا من العصر الحجري وصولاً إلى العصر الحالي، الأمر الذي يجعله مُفيداً جدًا لكافة فئات القُرّاء. يُعدّ هذا الكتاب فرصة لا تُعوَّض لرحلةٍ رائعة في التعرف على تطور الإنسان وتاريخه، ويمكن الحصول عليه الآن مجانًا وبصيغة PDF من منصة جرير المكتبة نت.

تحميل كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري PDF مجانا

2. مراحل تاريخ البشرية في كتاب العاقل ليوفال نوح هراري

يتطرق كتاب “العاقل: تاريخ مختصر للنوع البشري” إلى مراحل تاريخ البشرية بطريقة مميزة ومثيرة، منذ تطور الإنسان البدائي في العصر الحجري وحتى الوقت الحالي، ويقدم المؤلف “يوفال نوح هراري” رؤية جديدة ومختلفة للتاريخ الإنساني. يستعرض الكتاب تفاصيل فترات تاريخية هامة مثل ما قبل التاريخ، وعصر الزراعة، وعصر الثورة الصناعية، وعصر الرأسمالية والهندسة الوراثية، كما يلقي الضوء على العديد من المفاهيم والأفكار الجديدة التي ترتبط بتطور الإنسان عبر العصور. يعتبر هذا الكتاب إضافة ممتازة للمنهج الدراسي في الجامعات والمدارس، فهو يقدم نظرة شاملة لتاريخ الإنسان من وجهة نظر مختلفة عن السائدة، إلى جانب أنه يعرض للقارئ أفكارًا ومفاهيم ثاقبة في مجال الأنثروبولوجيا وعلوم الإنسان.

3. تفاصيل كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري

يحتوي كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري الذي ألّفه يوفال نوح هراري، على مضامين غاية في الأهمية والتي تسلط الضوء على تاريخ البشرية ونشأتها. يشمل الكتاب تاريخ الإنسان بدءاً من العصر الحجري وحتى يومنا الحاضر. ويتحدث الكتاب أيضاً عن التغييرات الكبرى التي شهدتها البشرية والتي ساهمت في تطورها وتحولها إلى القوة التي نعرفها اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الكتاب للقارئ تفاصيل حول أهم الأحداث والإنجازات والتحولات التي واجهت البشرية عبر التاريخ، مما يتيح للقارئ فهم أكثر عمقاً للتحولات التي أدت إلى نشوء الإنسان الحديث. وبفضل هذه المحتويات القيّمة، يعد كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري أحد الكتب الناجحة جداً حيث يتصدر مبيعات الكتب العالمية وقد ترجم لأكثر من 45 لغة ليصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

تنزيل كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري PDF ميديا فاير

4. أسباب تصدّر كتاب العاقل في نسخته الإنجليزية

يعد كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري ليوفال نوح هراري من بين الكتب الأكثر مبيعاً في العالم، حيث تصدّر قائمة مبيعات الكتب في نسخته الإنجليزية حسب مجلة النيويورك تايمز. وتعود أسباب نجاح الكتاب إلى الطريقة الفريدة التي يتناول بها تاريخ البشرية، وأسلوب الكتابة الممتع وغير التقليدي. كما أن رؤية الكاتب الجديدة والصادمة لتجانس تاريخ البشرية ككل وفهمه لنشوء الحضارات والثقافات المختلفة على مر العصور، جذبت اهتمام الكثيرين من القراء في جميع أنحاء العالم، ما دفعهم إلى قراءة الكتاب وذلك بفعل انتشاره الواسع والترجمات المتعددة له في أكثر من 45 لغة.

5. عدد اللغات التي تمت ترجمة كتاب العاقل لها

عُرف كتاب “العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري” باسم واحد من أكثر الكتب مبيعًا في العالم، حيث تم ترجمته لأكثر من 45 لغة مختلفة منذ صدوره عام 2011. يتضمن الترجمات اللغات الرئيسية مثل الإنجليزية والفرنسية والأسبانية والألمانية، بالإضافة إلى لغات أخرى مثل الهندية والصينية والكورية والعربية. يشتمل الكتاب على بحث شامل حول تاريخ العالم والنوع البشري ويحلل الأسس التي جعلتنا قوية وكيف تم الوصول إلى وضعنا الحالي. إذا كنت تريد قراءة هذا الكتاب المثير فأنت في طريقك للحصول على فهم أعمق لتاريخ البشرية.

قراءه كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري PDF

6. مؤلف كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري: يوفال نوح هراري

يُعتبر يوفال نوح هراري مؤلف كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري وهو أستاذ تاريخ في جامعة هارفارد. يتمتع هراري بخبرة عميقة في تاريخ الحضارات والثقافات ويهتم بدراسة تأثير التكنولوجيا والعلوم على الحضارات البشرية. يتميز كتابه العاقل بأسلوبه المشوق والمثير، والذي يزيد في فهم البشر لأسس نشوء ثقافاتهم وتاريخهم. وقد جعل هراري من أولوياته في هذا الكتاب البحث عن إجابات للأسئلة المعقدة والمثيرة للجدل في تاريخ التطور البشري وما أدى إلى اكتساب الإنسان القوة التي يتمتع بها اليوم.

7. سعر كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري

يتميز كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري للمؤلف يوفال نوح هراري بتقديمه فحوى ثرية ومعلوماتية هامة للغاية بخصوص تاريخ البشرية وتطورها عبر العصور. ولكن ما يميز هذا الكتاب أيضًا هو سعره الذي يتراوح حاليًا على موقع جرير المكتبة الإلكترونية بسعر 75 ريال سعودي. يعتبر سعر الكتاب مناسبًا جدًا مقارنة بالمعرفة المفيدة التي يوفرها، وقد حقق الكتاب مبيعات كبيرة في نسخته الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، فإن كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري متوفر للشراء في متاجر الكتب العربية والإلكترونية، مما يجعله سهل الوصول إليه لكل الراغبين في احتساب هذه المعرفة الهامة.

تحميل كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري يوفال نوح هراري MediaFire

8. نبذة عن كتاب العاقل ليوفال نوح هراري

تتحدث هذه الفقرة عن عمق محتوى كتاب “العاقل: تاريخ مختصر للنوع البشري”، الذي يعتبر عملًا متميزًا يجمع التاريخ والفلسفة والمجتمع، من تأليف يوفال نوح هراري. يستعرض هذا الكتاب تطور الإنسان عبر العصور وينقل القارئ لرؤية جديدة تمامًا عن تاريخنا وأصلنا. وقد صُنف الكتاب كأحد الكتب الأكثر مبيعًا عالميًا في القرن الحادي والعشرين، وقد ترجم إلى أكثر من 45 لغة. يتحدث هراري في أسلوب سلس ويستخدم الأبحاث العلمية لإثبات نظرياته، بأسلوب يجذب القارئ لمزيد من الاستكشاف لحضارته وتساؤلاته المعقدة حول الحياة والوجود. يعتبر كتاب “العاقل” ليوفال نوح هراري مصدرًا قيمًا للمتخصصين في علم الإنسان، وهو قراءة ممتعة للجميع الذين يهتمون بتاريخنا كجنس بشري.

9. تقييم كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري على Goodreads

يعتبر تقييم كتاب العاقل تاريخ مختصر للنوع البشري للمؤلف يوفال نوح هراري على موقع Goodreads من بين التقييمات المرموقة، حيث حاز الكتاب على تقييم 4.40 من 5 بناءً على أكثر من 503,000 تقييم. ويعد هذا التقييم دليلاً على مدى إعجاب وتأثير الكتاب على القرّاء وفقًا لآراء تلك المجموعة الواسعة من الأشخاص. وقد تميز الكتاب بأسلوبه السهل والمبسط في عرض المعلومات، وقد تمكّن من توضيح مراحل تاريخ البشرية بطريقة مثيرة للاهتمام، ما جعل الكتاب يحتفظ بشعبيته ونجاحه لفترة طويلة. علاوة على ذلك، يعكس تقييم الكتاب على Goodreads التأثير الإيجابي والإلهام الذي قدّمه العمل في حياة الكثير من القرّاء.

تخرج معظم الثدييات من الرحم كانية خزف مصقولة خارجة من الفرن واي محاولة لاعادة تشكيلها ستؤدي فقط الى خدشها او كسرها اما البشر فانهم يخرجون من الرحم كزجاج دائب من التنور من الممكن غزلهم ومطهم وتشكيلهم يحرية مدهشة وهدا هو السبب في انه يمكننا تربية ابناءنا ليكونو مسيحيين او بوديين واسماليين او اشتراكيين مولعين بالحرب او محبين للسلام





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا