الفيل الأزرق

دار الشروق 1 767532411

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

18 يناير 2013

اللغه

العربية

حجم الكتاب

7.49 ميجا بايت

عدد الصفحات

391 صفحة

الوصف

هل سمعت عن رواية الأطفال الكلاسيكية، الفيل الأزرق؟ هذا الكتاب المحبوب سحر القراء على مدى أجيال بقصته التي تبعث على الحميمية. في منشور المدونة هذا، سوف نستكشف شخصيات وموضوعات هذه اللعبة الكلاسيكية الخالدة.

مقدمة للرواية

الفيل الأزرق رواية لأحمد مراد ونشرتها دار الشروق عام 2012. تحكي قصة يحيى الشاب الذي اضطر لتحمل مسؤولية مصير أصدقائه بعد إصابتهم بفيروس يسببه. عليهم أن يفقدوا عقولهم. على الرغم من أن الرواية مكتوبة باللغة العربية، إلا أنه يسهل الوصول إليها وقراءتها من قبل المتحدثين باللغة الإنجليزية. إنها قصة مؤلمة ستجعلك تتساءل عن مصير عالمنا.

تحميل كتاب الفيل الأزرق PDF مجانا

الشخصية الرئيسية يحيى

الفيل الأزرق رواية كتبها أحمد مراد ونشرتها دار الشروق عام 2012. الرواية هي عودة للأدب المصري بعد تسع سنوات من فيلم عمارة يعقوبيان الذي صدر عام 2007. القصة تتبع الدكتور يحيى، طبيبة نفسية تعود للعمل في مستشفى العباسية للأمراض النفسية بعد خمس سنوات من العزلة المفروضة على نفسها. هناك مفاجأة في انتظاره، وعليه أن يفك شفرة حقيقة أن القاتل الحقيقي هو الشيطان الذي يطارد جسد زميله X. The Blue Elephant هي لعبة مثيرة ستبقيك مستمتعًا من البداية إلى النهاية.

ملخص مؤامرة الرواية

الفيل الأزرق هي رواية لأحمد مراد ونشرتها دار الشروق عام 2012. القصة تتبع الدكتور يحيى، طبيب نفساني مضطرب تم تكليفه بقضية يحتاج فيها إلى تحديد الحالة العقلية لمريض قتل شخصًا آخر. يكتشف يحيى خلال رحلته أشياء كثيرة عن نفسه وعالمه. الرواية مكتوبة بأسلوب يسهل قراءته ويتدفق بسلاسة مما يجعلها ممتعة للقراءة.

تنزيل كتاب الفيل الأزرق PDF ميديا فاير

اللغة المستخدمة في الرواية

الفيل الأزرق هي رواية مكتوبة باللغة الإنجليزية. اللغة المستخدمة في الرواية هي اللغة الإنجليزية في الغالب، مع وجود عدد قليل من الكلمات العربية متناثرة في جميع أنحاء. تتبع القصة مجموعة من الشخصيات وهم يتنقلون في طريقهم عبر عالم مظلم وخطير. إنها رواية مثيرة وسريعة الإيقاع ستبقيك مستمتعًا من البداية إلى النهاية. إذا كنت تبحث عن رواية ستأسر خيالك وتأخذك في مغامرة، فإن The Blue Elephant هو الكتاب المناسب لك.

تفاصيل الكتاب وتاريخ النشر

The Blue Elephant أحمد مراد كتاب يحكي قصة شاب يعاني من مرض نفسي. تدور أحداث الرواية في القاهرة وتتبع بطل الرواية وهو يكافح للعثور على مكانه في العالم. نُشر الكتاب في 27 سبتمبر 2012 وأصبح منذ ذلك الحين أحد أكثر الكتب شعبية على موقع أمازون.

قراءه كتاب الفيل الأزرق PDF

The Blue Elephant أحمد مراد كتاب يحكي قصة شاب يعاني من مرض نفسي. نُشرت الرواية في 27 سبتمبر 2012، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أكثر الكتب شعبية على موقع أمازون. تم الإشادة بالكتاب لتصويره للقاهرة وتصويره الواقعي للأمراض العقلية. علاوة على ذلك، فإن المؤلف عالم مصريات معروف وقد كتب 16 كتابًا آخر، مما يجعل هذه الرواية إضافة ممتازة لأي مكتبة لمحبي مصر.

مواضيع الرواية

الهجرة هي واحدة من الموضوعات التي تدور في جميع أنحاء رواية Blue Elephant. الشخصيات الرئيسية جميعهم مهاجرون، وتدور القصة حول تجاربهم في أمريكا.

تحميل كتاب الفيل الأزرق أحمد مراد MediaFire

The Blue Elephant هي قصة ثلاث عائلات هاجرت إلى أمريكا من أجزاء مختلفة من العالم. البطلة نور مهاجرة مصرية تحاول إيجاد مكانها في بلد جديد. انضم إليها زوجها هشام وطفليهما أسماء وآية. هشام مهاجر سوري قدم إلى أمريكا لبدء حياة جديدة بعد سنوات من الحرب. أخيرًا، هناك سابا، مهاجرة إسرائيلية أتت إلى أمريكا هربًا من العنف والفقر في وطنها.

تواجه كل من الشخصيات في The Blue Elephant تحديات فريدة أثناء محاولتها تحقيق الحياة في أمريكا. يجب أن تتعلم نور كيف تتكيف مع ثقافة جديدة وأن تتعلم الثقة في أصدقائها الجدد. يجب أن يجد هشام طريقة لتحقيق التوازن بين وظيفته الجديدة وحياته الأسرية مع الحفاظ على ثقافته السورية. يجب أن تتعلم “سابا” كيفية التعامل مع التوقعات المختلفة التي يتوقعها الأمريكيون منها وإيجاد طرق لمشاركة ثقافتها مع أصدقائها الجدد.

The Blue Elephant هي رواية جذابة ومقنعة تستكشف موضوعات الهجرة والهوية. إنه مصدر ممتاز للطلاب المهتمين بمعرفة المزيد عن تجارب المهاجرين في أمريكا.

أحمد مراد مؤلف

الفيل الأزرق رواية لأحمد مراد. يحكي الكتاب قصة شاب يدعى نبيل يكافح ليجد مكانه في العالم. نبيل خريج كلية الحقوق بجامعة القاهرة، لكنه لا يعرف ماذا يفعل في حياته. يلتقي بامرأة اسمها ليلى فيقع الاثنان في الحب. ومع ذلك، نبيل غير متأكد مما إذا كان عليه الزواج وتكوين أسرة.

تأخذ حياة نبيل منعطفًا عندما يتهم بالقتل. أمامه خيار: الإقرار بالذنب والسجن لمدة 25 عامًا، أو المثول أمام المحكمة ومن المحتمل أن تتم تبرئته. يختار نبيل المحاكمة، وتتبع القصة معاركه القانونية وهو يحاول إثبات براءته. The Blue Elephant هي رواية مشوقة ومثيرة للجو ستبقيك مدمن مخدرات حتى النهاية. كتابات أحمد مراد غنية وآسرة، ومن المؤكد أن الفيل الأزرق سيكون من رواياتك المفضلة.

نجاح الرواية

الفيل الأزرق رواية نجحت في تحقيق معادلة صعبة لتحقيق التوازن، احتضنت النجاح الأدبي والتجاري. نُشرت الرواية في الأصل باللغة العربية، وتُرجمت إلى اللغة الإنجليزية وحققت نجاحًا كبيرًا على الصعيدين العربي والعالمي. تتبع القصة رحلة شاب يحاول أن يجد مكانه في العالم، وهي مليئة باللحظات المؤلمة التي ستبقى معك لفترة طويلة بعد الانتهاء من القراءة. سواء كنت من محبي الأدب أم لا، فإن The Blue Elephant هو كتاب لا يمكنك تفويته.

تكيفات الفيل الأزرق

في وقت سابق من هذا العام، أصدر أحمد مراد أحدث رواياته، الفيل الأزرق. يروي الكتاب قصة الدكتور يحيى الذي عاد للعمل في مستشفى العباسية للأمراض النفسية في القاهرة بعد خمس سنوات من العزلة التي فرضها على نفسه. لسوء الحظ، المستشفى في وسط أزمة: ماتت مريضة وهناك شائعات بأن مريضة أخرى ربما تكون قد قتلتها. يُستدعى يحيى للتحقيق، وسرعان ما يكتشف أن المستشفى مليئة بالأسرار.

خاتمة

الفيل الأزرق هي رواية لأحمد مراد ونشرتها دار الشروق عام 2012. يحكي الكتاب قصة يحيى الطبيب الذي انخرط بشكل غير متوقع في دور مدير مستشفى للأمراض النفسية بعد إصابة صديقه بمرض نفسي. . عندما بدأ يحيى في معرفة المزيد عن تاريخ صديقه، بدأ في التساؤل عن الطبيعة المؤسسية لنظام الصحة العقلية والطريقة التي يعالج بها المرضى.

The Blue Elephant هي قراءة جذابة ومفتوحة من شأنها أن تتحدى القراء للتفكير في الطريقة التي يمارس بها الطب النفسي والطريقة التي يتم بها علاج الصحة العقلية في مصر. من خلال تسليط الضوء على المشاكل النظامية في نظام الصحة النفسية المصري، ابتكر مراد رواية مقنعة ومهمة تستحق أن تقرأ على نطاق واسع.

العشق : مرض نتخيل أننا نٌشفي منه ..فقط لأن لا أحد يموت بسببه .. نظرياً !

مش وقتها مش ساعات كده فيه حاجات صح بتيجي في وقت غلط

صحو مبكر توقيع حضور و انصراف اجتماعات أمانة الصحة الدورية و الثرثرة مع الزملاء الجحيم حين يكون أورجانيك





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا