القانون الجنائى

1 548495935

حول الكتاب

المؤلف

غير معروف

الناشر

غير معروف

القسم

القانون

تاريخ النشر

30 مارس 2007

اللغه

العربية

حجم الكتاب

552.8 كيلو بايت

عدد الصفحات

89 صفحة

الوصف

إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة من القانون الجنائي المصري بصيغة pdf، فأنت في المكان الصحيح. يعد القانون الجنائي المصري هو أساس نظام العدل في مصر، وهو يحتوي على جميع القوانين والأحكام المتعلقة بالجرائم والعقوبات في البلاد. في هذا المقال، سنلقي نظرة عامة على محتوى هذا الكتاب المهم وسنعرض لك كيفية الحصول عليه بسهولة وبشكل مجاني بصيغة pdf. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا الموضوع، فلا تفوت قراءة هذا المقال!

1. قانون العقوبات المصري

تعتبر قانون العقوبات المصري من أهم التشريعات القانونية في مصر، حيث يحدد المخالفات والجرائم التي تستحق العقوبة، ويساهم في حفظ النظام العام والأمن القومي. ويعد هذا القانون مرجعًا للمحامين والقضاة والمدعين العامين لكسب المعرفة اللازمة لفهم الجرائم والعقوبات التي ينبغي فرضها. وعلى الرغم من تعديلات قانون العقوبات وإصلاحاته الدورية، إلا أن رقم القانون 58 لسنة 1937 ما زال يشكل النظام الأساسي له. ينص قانون العقوبات المصري على فرض عقوبات صارمة على أي شخص يرتكب جريمة تتعلق بالأمن العام والسلم الاجتماعي وسلامة المجتمع بشكل عام.

تحميل كتاب القانون الجنائى PDF مجانا

2. تعديلات قانون العقوبات

تعد تعديلات قانون العقوبات المصري من الأمور الهامة والتي تستحق الاهتمام، إذ تهدف إلى تحديث القانون وتوفير الحماية اللازمة للمجتمع. وتشمل هذه التعديلات المقررة عدة جوانب، منها تعديلات على العقوبات المفروضة على بعض الجرائم، بالإضافة إلى تفعيل بعض الإجراءات والمساطر القانونية المتعلقة بالعقوبات. وتعتبر هذه التعديلات خطوة مهمة نحو تحسين منظومة العدالة الجنائية في مصر، وتصحيح العديد من الأمور التي كانت تعتبر نقاط ضعف في القانون القديم. ومن المهم متابعة هذه التعديلات بشكل جيد، لضمان تطبيقها بشكل سليم وفعال في العملية القضائية.

3. رقم القانون 58 لسنة 1937

يأتي “رقم القانون 58 لسنة 1937” ضمن قائمة القوانين الجنائية المصرية الهامة، والتي تُنظم جزءًا كبيرًا من العملية القضائية في مصر. وعلى الرغم من إصدار القانون منذ أكثر من 80 عامًا، فإنه لا يزال ساريًا حتى الآن، مع العديد من التعديلات التي طرأت عليه عبر السنوات. وبموجب هذا القانون، يتعرض كل من يقوم بتحليق فوق الأراضي المصرية دون ترخيص من السلطات إلى العقوبات القانونية، التي تتضمن الحبس لمدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تجاوز 500 جنيه. ويؤكد هذا القانون على جدية الحكومة في حماية أراضي الدولة وفرض النظام العام، وهو ما يستدعي الالتزام به من جميع المتعاملين في المجتمع المصري.

تنزيل كتاب القانون الجنائى PDF ميديا فاير

7. قانون الإجراءات الجنائية المصري

يعد قانون الإجراءات الجنائية المصري من أهم القوانين القضائية التي تنظم إجراءات المحاكمات الجنائية في مصر. ويشمل هذا القانون سلسلة من الأحكام والإجراءات التي تتعلق بالتحقيقات الجنائية، والجلسات القضائية، والإفراج عن المتهمين، والإجراءات الدعائية والمدنية. ويعتبر هذا القانون من القوانين الرئيسية في مصر التي يجب على المحامين والقضاة والمتخصصين في المجال القضائي الإلمام بها. كما أن حجم الكتاب الخاص بهذا القانون يتناسب مع أهميته، حيث يحتوي على أكثر من 1550 صفحة. ولا يمكن تجاهل أهمية النماذج القانونية المتعلقة بالقانون الجنائي المصري، حيث تساعد على تسهيل المهام القانونية وتحديد المسؤوليات والحقوق في العقود والاتفاقيات القانونية.

8. حجم وعدد صفحات كتاب الإجراءات الجنائية

يعتبر كتاب الإجراءات الجنائية المصري أحد الكتب الهامة في المنظومة القانونية المصرية، حيث يتضمن شروحات وتفاصيل وافية عن الإجراءات القانونية في القضايا الجنائية. ويتضح من خلال البحث المنجز أن حجم هذا الكتاب يصل إلى 12804 كيلوبايت، ويتضمن نحو 1211 صفحة تضمنت شروحات مفصلة للمادة القانونية. وبهذا فإن كتاب الإجراءات الجنائية المصري يعتبر مرجعًا قانونيًا شاملاً لكل من القضايا الجنائية في مصر، إذ يدعم الكتاب المحامين والقضاة في فهم وتطبيق النصوص القانونية بدقة وفعالية.

قراءه كتاب القانون الجنائى PDF

10. نماذج للعقود المتعلقة بالقانون الجنائي المصري

يعتبر توفر نماذج العقود المتعلقة بالقانون الجنائي المصري من الأمور المهمة والضرورية للمحامين والقضاة على حد سواء. فهذه النماذج تسهل عليهم عملية إعداد العقود، وتضمن للأطراف الحفاظ على حقوقهم ومصالحهم بما يتوافق مع متطلبات القانون الجنائي المصري، مما يجعلهم يشعرون بالأمان والثقة بالصفقات التي يقومون بها. ولمساعدة المهتمين في هذا المجال، يتوفر العديد من النماذج الجاهزة والمعتمدة والمتميزة بتفاصيلها وشموليتها، والتي يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال التحميل بصيغة PDF. بهذا يصبح العمل في مجال القانون الجنائي المصري أكثر سهولة وكفاءة، ويمكن تحقيق العدالة والحفاظ على حقوق جميع الأطراف بأسلوب احترافي ومتميز.

تحميل كتاب القانون الجنائى MediaFire

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا