الكافي

منشورات الفجر 1 879136765

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الاديان

تاريخ النشر

25 يوليو 2020

اللغه

العربية

حجم الكتاب

132.94 ميجا بايت

عدد الصفحات

2674 صفحة

الوصف

إذا كنت تبحث عن مصدر موثوق للمعرفة الإسلامية، فابحث عن كتاب محمد بن يعقوب كليني الكافي. هذا النص القديم مليء برؤى وحكمة لا تقدر بثمن من بعض العلماء الأكثر احتراما في التاريخ الإسلامي. في منشور المدونة هذا، سوف نستكشف أهمية هذا الكتاب ولماذا يجب قراءته لأي طالب جاد في الإسلام.

لمحة عامة عن الكافي

كتب محمد بن يعقوب كليني الكافي كتاب حديث الكافي وهو ثاني أهم نص ديني شيعي بعد القرآن. ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أقسام: أول الكافي في روايات النبي محمد. الموطأ: مجموعة أحكام شرعية مبنية على روايات الصحابة. و
مختصر الرجال، مجموعة من السير الذاتية لأبرز مرسلي الحديث.

تحميل كتاب الكافي PDF مجانا

القسم الثالث، مختصر الرجال، مهم بشكل خاص لأنه يحتوي على سير للعديد من أشهر مرسلي الحديث، بما في ذلك البخاري ومسلم وأبو داود.

منذ كتابته، يعتبر كتاب الكافي مرجعاً في الحديث، وغالباً ما يستشيره علماء في الإسلام السني والشيعي.

تنزيل كتاب الكافي PDF ميديا فاير

إذا كنت مهتمًا بدراسة الحديث أو ترغب في قراءة عمل موثوق به حول هذا الموضوع، فإن كتاب الكافي يعد مكانًا رائعًا للبدء.

المؤلف: محمد بن يعقوب كليني

الشيخ محمد بن يعقوب كليني هو مؤلف العمل الراقي الكافي. يغطي هذا الكتاب، الذي ينقسم إلى ثمانية أجزاء، مجموعة واسعة من الموضوعات الإسلامية. إن منظور كليني للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أثناء اندلاع كوفيد -19 له أهمية كبيرة.

قراءه كتاب الكافي PDF

نظرة عامة على الكافي المجلد 1

نظرة عامة على الكافي المجلد 1 لمحمد بن يعقوب كليني هو مجموعة من الأحاديث الشيعة الإثني عشرية التي جمعها محمد بن يعقوب الكليني. وهي مقسمة إلى ثلاثة أقسام: أول الكافي في الفقه الإسلامي. معلوم الأشكال في الفقه الإسلامي. وطبقة الأشكال تتناول الفلسفة الإسلامية. للكافي أهمية كبيرة لعلماء الدين الإسلامي والفقه، وغالبًا ما يتم اقتباسه في الأعمال القانونية السنية والشيعية.

الكافي المجلد 2

ومن أشهر كتب الفلسفة الإسلامية كتاب الكافي للشيخ محمد بن يعقوب الكليني. ينقسم هذا الكتاب إلى ثمانية مجلدات ويغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك علم الكلام والفقه والحديث. وقد اقتبس الشيخ كليني العديد من الروايات عن أحمد بن محمد بن خالد برقي، وهو عالم وفقيه عظيم، مرات عديدة في عمله. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن الفلسفة الإسلامية، فإن الكافي يجب قراءته.

تحميل كتاب الكافي محمد بن يعقوب كليني MediaFire

اذا رايتم الرجل كثير الصلاة كثير الصيام فلا تباهوا به حتى تنظروا كيف علقه ؟

إعجاب المرء بنفسه دليل على ضعف عقله

{إنا معاشر الأنبياء ما أمرنا أن نكلم الناس الا على قدر عقولهم }





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا