الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا

مؤسسة الانتشار العربي 1 743066638

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

06 سبتمبر 2019

اللغه

العربية

حجم الكتاب

7.62 ميجا بايت

عدد الصفحات

208 صفحة

الوصف

هل تبحث عن طريقة لإضفاء الإثارة على حياتك العاطفية؟ هل لديك فضول حول فن الحب القديم بين الهنود؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن كتاب Kama Sutra، فن الحب بين الهنود، Malainga Vatsiana مثالي لك. في منشور المدونة هذا، سنستكشف هذا النص الهندي الكلاسيكي وكيف يمكن أن يساعد في جلب المزيد من العاطفة إلى علاقتك.

مقدمة لكاما سوترا

The Kama Sutra هو كتاب عمره 2000 عام كتبه الحكيم الهندي، فاتسيايانا مالاينجا. إنه دليل للحب والعلاقات، خاصة في زمن الهند القديمة. كتب كاماسوترا أحد النبلاء نفسه ليكون دليلاً لنبلاء الهند. يحتوي على تعاليم حول الحياة والعلاقات والمتعة الجنسية، وقد تمت كتابته ليكون دليلًا للسلوك البشري في العلاقات. اعتقد فاتسيايانا أن الحياة لها أربعة أهداف: دارما (الشعائر الدينية)، آرثا (المكاسب المادية)، كاما (المتعة) وموكشا (التحرير). تنقسم Kama Sutra إلى ثمانية أقسام وتغطي 64 من فنون الحب المختلفة وطقوس الحب والتقاليد في الهند، وثمانية أنواع من الزيجات في الهند، ودور المرأة في المجتمع الهندي، وثلاثة أنواع من المتعة في Kama Sutra. كما أنه يحتوي على تعاليم حول كيفية استخدام الدين لتعزيز الحياة الرومانسية للفرد. كان الكتاب جزءًا مهمًا من الثقافة الهندية لعدة قرون ولا يزال يدرسه اليوم الناس في جميع أنحاء العالم.

تحميل كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF مجانا

أهداف الحياة الأربعة

إن Kama Sutra ليست مجرد دليل للحب الجسدي والمتعة، ولكنها أيضًا دليل شامل للحياة. يحدد Vatsyayana في الكتاب أربعة أهداف للحياة يجب أن يسعى إليها جميع الأفراد. الأهداف الأربعة هي دارما وأرثا وكاما وموكشا. دارما هي واجب الوفاء بواجب الفرد، وأرتا هي السعي وراء الثروة والسلطة، وكاما هي السعي وراء المتعة والحب، وموكشا هي التحرر من المعاناة المادية والروحية. يوضح Vatsyayana أنه يجب على كل شخص أن يسعى لتحقيق التوازن بين هذه الأهداف الأربعة، من أجل تحقيق الإنجاز الحقيقي في الحياة.

الأطراف الثمانية لكاما سوترا

يحدد Kama Sutra أيضًا ثمانية أطراف مميزة لفن الحب والتي يمكن استخدامها لفهم وممارسة تعاليم الكتاب. تنقسم الأطراف الثمانية إلى أربع فئات متميزة: دارما، وأرثا، وكاما، وموكشا. دارما هي طريق الأخلاق، آرثا هي طريق الثروة والسلطة، كاما هي طريق الحب، وموكشا هي طريق الحرية الروحية. لكل طرف مجموعة فريدة من الممارسات والمعتقدات التي تهدف إلى مساعدة الأفراد على تحقيق التوازن في الحياة وإيجاد التنوير الروحي من خلال ممارسة الحب.

تنزيل كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF ميديا فاير

64 فنون الحب

تشتهر Kama Sutra بـ 64 من فنون الحب، والتي تنقسم إلى أربع فئات: فنون الحب، وفنون الاجتماع، وفنون المتعة، وفنون الاتحاد. تشمل هذه الفنون أي شيء من الموسيقى والرقص إلى المغازلة والإغواء. تقر Kama Sutra بأهمية المتعة وتشجع قراءها على تجربة أشكال مختلفة من المتعة من أجل معرفة أفضل ما يناسبهم. كما يقدم إرشادات حول كيفية استخدام فنون الحب من أجل تحقيق اتحاد ناجح بين الرجل والمرأة. هذه الفنون 64 ضرورية لأي زوجين يتطلعان إلى الاستمتاع بعلاقة مرضية.

طقوس الحب والتقاليد في الهند

يمكن إرجاع طقوس وتقاليد الحب في الهند إلى النص السنسكريتي القديم، كاماسوترا. كتبه Malainga Vatsiana ويعود تاريخه إلى 400 م، يعتبر هذا النص أحد أهم الأعمال حول موضوع الحب في الثقافة الهندية. حددت كاما سوترا أربعة أهداف للحياة وجهت المجتمع الهندي، بما في ذلك دارما (البر)، وأرتا (الازدهار الاقتصادي)، وكاما (المتعة) وموكشا (التحرير). ضمن هذا الإطار، ركز الكتاب أيضًا على الأطراف الثمانية لكاما سوترا، و 64 فنون الحب، وأنواع مختلفة من الزواج.

قراءه كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF

كان يُنظر إلى طقوس وتقاليد الحب في الهند على أنها وسيلة للتقريب بين الأزواج. كما كان يُنظر إليهم على أنهم وسيلة لتكريم الآلهة والإلهات، الذين يُعتقد أن لهم يدًا في التقريب بين الأزواج. تضمنت بعض هذه الطقوس غناء الأغاني لبعضها البعض، وتبادل الهدايا، والمشاركة في الاحتفالات التي تضمنت الصلوات للآلهة. كما كان يُنظر إلى طقوس الحب على أنها وسيلة للتقريب بين العائلات، من خلال الاحتفال بأفراح الزواج وأحزان الطلاق. كان هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة للنساء في المجتمع الهندي، اللواتي كان يُنظر إليهن على أنهن يلعبن دورًا مهمًا في الحياة الأسرية.

ثمانية أنواع من الزواج في الهند

لطالما تم تعريف الزواج في الهند على أنه اتحاد مقدس بين شخصين. وفقًا لـ Kama Sutra، هناك ثمانية أنواع مختلفة من الزيجات، لكل منها مجموعة القواعد واللوائح الخاصة به. وتشمل هذه الزيجات Brahma و Daiva و Arsha و Prajapatya و Gandharva و Asura و Rakshasa و Paishacha. زواج البراهما هو الأكثر مثالية وينظر إليه عمومًا على أنه الشكل القياسي للزواج الهندوسي. على النقيض من ذلك، فإن زواج Paishacha هو الزواج الذي يتم الدخول فيه دون موافقة أي من الطرفين ويُنظر إليه عمومًا على أنه خاطئ. لكل نوع من أنواع الزواج مجموعته الخاصة من الطقوس والتقاليد، والتي لا تزال تتبع في المجتمع الهندي الحديث حتى يومنا هذا.

تحميل كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا مالاينجا فاتسيايانا MediaFire

دور المرأة في المجتمع الهندي

في كاماسوترا، تم إعطاء دور المرأة أهمية كبيرة. كانت المرأة تعتبر مصدر الحياة الروحية والمادية. أشادت كاما سوترا بالمرأة على جمالها وشجعتها على متابعة رغباتها. وفقًا للنص، يجب أن تشعر المرأة بالحرية في التعبير عن مشاعرها والسعي وراء سعادتها. كما كان من المتوقع أن تعتني النساء بأسرهن وأن يتأكدن من توفير جميع الاحتياجات المادية اللازمة لهن. بالإضافة إلى ذلك، ذكرت كاما سوترا أن المرأة يجب أن تسعى جاهدة من أجل المعرفة والتعليم وتحقيق الذات من أجل أن تصبح زوجة وأمًا فاضلة. كما نص النص على وجوب احترام المرأة من قبل زوجها وأفراد أسرتها وعدم معاملتها على أنها شيء من دواعي السرور. كان دور المرأة في المجتمع الهندي مختلفًا تمامًا عما هو عليه اليوم، وقدمت Kama Sutra نظرة ثاقبة على الأهمية المعطاة للمرأة في تلك الأيام.

Malainga Vatsiana: منظور تاريخي

كاما سوترا، أو فاتسيايانا كاما سوترا كما تُعرف أحيانًا، هي أطروحة هندية قديمة كتبها الحكيم Malainga Vatsiana في القرن الثالث الميلادي. يعتبر النص على نطاق واسع أكثر الأعمال شمولاً وتأثيرًا على الإطلاق حول موضوع النشاط الجنسي البشري، حيث يوفر استكشافًا في مختلف جوانب الحب والعلاقات. تمت ترجمة Kama Sutra إلى العديد من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية، من قبل الباحث والمترجم الشهير السير ريتشارد بيرتون في عام 1883. لا تزال ترجمة بيرتون واحدة من التفسيرات الإنجليزية الأكثر شيوعًا لهذا النص المهم، والتي يمكن إرجاعها إلى نسخة محفوظة في مكتبة فيشالاديفا ملك الملوك. كان عمل Malainga Vatsiana مساهمة مهمة في ثقافة الهند وشكل كيف ننظر إلى الحب والعلاقات اليوم.

ثلاثة أنواع من المتعة في كاماسوترا

في Kama Sutra، حدد Vatsyayana ثلاثة أنواع من المتعة التي يجب الاستمتاع بها في الحياة: المتعة الجنسية، والمتعة الروحية، والمتعة الجسدية. الأولين هما الأهم، حيث يمكنهما مساعدة كلا الشريكين على تحقيق فهم أعمق وتواصل مع بعضهما البعض. توصف المتعة الجنسية بأنها الأهم من بين الثلاثة، حيث يمكن استخدامها لتقوية العلاقات وتعزيز الحب. يقال إن المتعة الروحية تُكتسب عندما يكون الأفراد مخلصين لمعتقداتهم ويظلون على اتصال بقيمهم الدينية. أخيرًا، يُقال إن المتعة الجسدية تُكتسب عندما يكون الأفراد نشيطين بدنيًا، ويأكلون الأطعمة الصحية، ويشاركون في الأنشطة التي تجعلهم يشعرون بالرضا. يمكن الاستمتاع بكل هذه الملذات الثلاثة بطرق مختلفة، ولكن يجب تجربتها جميعًا من أجل تعزيز علاقة صحية بين شخصين.

دور الدين في كاماسوترا

Kama Sutra هو نص هندي قديم كتبه Vatsyayana منذ أكثر من ألفي عام. يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أكثر النصوص تأثيرًا في العالم في موضوع الحب والعلاقات. تحدد Vatsyayana في صفحاتها مجموعة متنوعة من الأساليب للحب والجنس والزواج، بالإضافة إلى نصائح حول السلوك السليم للعلاقات بين الشركاء. بالإضافة إلى هذه الاعتبارات العملية، تتضمن كاماسوترا أيضًا عنصرًا روحيًا، مع العديد من المقاطع التي تناقش دور الدين في العلاقات. كان هذا العنصر الديني جزءًا مهمًا من الثقافة في الهند في ذلك الوقت وما زال يؤثر على الثقافة اليوم.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا