اللص والكلاب

دار الشروق 1 213304749

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

18 نوفمبر 2011

اللغه

العربية

حجم الكتاب

2.73 ميجا بايت

عدد الصفحات

180 صفحة

الوصف

هل تريد أن تنغمس في قصة مثيرة وجذابة؟ هل تبحث عن كتاب أدبي كلاسيكي يبقى معك لفترة طويلة بعد الانتهاء منه؟ إذن لا تنظر إلى أبعد من The Thief and the Dogs نجيب محفوظ! من المؤكد أن هذه الرواية الآسرة ستبقيك على حافة مقعدك.

مقدمة عن نجيب محفوظ واللص والكلاب

اللص والكلاب هو أحد أشهر أعمال المؤلف المصري نجيب محفوظ. قام محفوظ بتطوير موضوعه عن الوجودية مستخدماً قصة رجل فقد كل شيء. تدور أحداث الرواية في مصر ما بعد الثورة وتحكي قصة رجل حزين اسمه سعيد. سعيد لص تم القبض عليه ويواجه العقوبة. ومع ذلك، قبل أن يتم إعدامه، تأتي الثورة ويتمكن من الفرار إلى القاهرة. في القاهرة، يجد سعيد نفسه في عالم جديد لم يعد فيه موضع ترحيب. تتبع الرواية نضالاته وهو يحاول أن يجد مكانه في هذا المجتمع الجديد. كتابات محفوظ حية ومشوقة، والسارق والكلاب رواية مصرية كلاسيكية تستحق أن يقرأها كل من يهتم بالأدب.

تحميل كتاب اللص والكلاب PDF مجانا

استكشاف الوجودية في اللص والكلاب

عند قراءة اللص والكلاب يدرك المرء بسرعة أن محفوظ هو سيد الحبكة. تبدو القصة غنائية تقريبًا، مع منظور شخصي قوي. يروي “اللص والكلاب” قصة سعيد الشاب المغترب الذي يبحث عن شيء ما. يقود بحث سعيد إلى القاهرة، حيث يلتقي بمجموعة متنوعة من الشخصيات ويختبر الحياة في المدينة على أكمل وجه. يستخدم محفوظ هذا الإعداد لاستكشاف الوجودية، وهو موضوع يتغلغل في جميع أنحاء الرواية. على وجه الخصوص، يوضح محفوظ كيف أن التجربة الإنسانية في نهاية المطاف غير مجدية ولا معنى لها. ومع ذلك، على الرغم من هذه التحديات، لا يزال سعيد يأمل ويواصل الكفاح من أجل ما يؤمن به.

The Thief and the Dogs هي قراءة ممتازة لأي شخص يبحث عن حبكة جذابة وموضوعات فلسفية. من المؤكد أن تترك انطباعًا دائمًا لدى أولئك الذين يقرؤونها.

تنزيل كتاب اللص والكلاب PDF ميديا فاير

الملف النفسي للبطل في اللص والكلاب

الصورة النفسية للبطل في اللص والكلاب، سعيد، هي مأساة وخسارة. سعيد رجل تعرض للخيانة من قبل من يثق بهم أكثر من غيرهم ودفعه الرغبة في الانتقام. إنه ضحية لنرجسيته، مما يزيد من رغبته في الانتقام. هذه الرواية هي مثال ممتاز لقدرات محفوظ في سرد ​​الحكايات، فهي مليئة بالتشويق والتوتر. إنها قراءة لا تُنسى ستجعلك تشعر بالإلهام والاستنارة.

تشويق ووتيرة اللص والكلاب

اللص والكلاب هي رواية لنجيب محفوظ تجمع بين صورة نفسية حية لرجل مصاب بالتشويق والإيقاع السريع للإثارة. وتتبع القصة المناهض للبطل سعيد مهران وهو يخطط للانتقام ممن أطلقوه من السجن ودمروا حياته. تتدفق الرواية بسرعة، ومن الصعب التنبؤ بما سيحدث بعد ذلك. ومع ذلك، تم استكشاف موضوعات الانتقام والوجودية بعمق، مما يجعل هذا أحد أكثر أعمال محفوظ شهرة.

قراءه كتاب اللص والكلاب PDF

الرمزية في اللص والكلاب

مثل العديد من أعمال نجيب محفوظ، فإن “اللص والكلاب” هي قصة اغتراب وفقدان الأمل. تدور أحداث الرواية في مصر ما بعد الثورة، وتتبع حياة لص مرير يدعى حسن. يهتم حسن بأن يكون مفهومًا أكثر من كونه شخصًا حقيقيًا، ويقضي أيامه يتجول في شوارع القاهرة بلا هدف. في أحد الأيام، يلتقي بمجموعة من الكلاب تعلمه قيمة الحياة. بعد لقاء حسن مع الكلاب، بدأ يرى العالم من منظور جديد. يستخدم محفوظ قصة حسن لاستكشاف موضوعات الوجودية والطبيعة البشرية.

مواضيع مثل حرية الإنسان واليأس والأمل هي مواضيع عالمية ويمكن العثور عليها في العديد من القصص المختلفة. ومع ذلك، فإن تصوير محفوظ لهذه الموضوعات فريد ولا يُنسى. “اللص والكلاب” هو مثال ممتاز للأدب العالمي، ومن المؤكد أنه سيأسر القراء.

تحميل كتاب اللص والكلاب نجيب محفوظ MediaFire

أهمية الشخصيات في اللص والكلاب

اللص والكلاب هي رواية كتبها نجيب محفوظ وتدور أحداثها في القاهرة خلال الأربعينيات. تتمحور الرواية حول شخصيتين سعيد ونور، وهما في حالة حب لكنهما غير قادرين على الالتقاء بسبب التوترات السياسية بين مصر وبريطانيا. سعيد لص مطلوب من الشرطة، ونور صائد كلاب يحبه لكنه يضطر إلى الابتعاد عنها بسبب الخطر الذي يمثله. النبوية وإيليش سدرة ورؤوف هم ثلاثة كلاب تلعب أدوارًا رئيسية في القصة. النبوية كلب ضال يأخذه سعيد إلى منزله ويحميه من السلطات. إيلش سدرة هو كلب شارع يدربه سعيد ليكون كلب بوليسي. رؤوف هو راعي ألماني تبنته نور وتدربه ليكون كلب بوليسي. تكمن أهمية هذه الشخصيات في الرواية في أنها تمثل جوانب مختلفة من المجتمع المصري خلال الأربعينيات. النبوية يمثل الفقراء والمضطهدين في القاهرة، وإيليش سدرة يمثل الطبقة العاملة في القاهرة، ورؤوف يمثل النخبة في القاهرة. من خلال تفاعلهم مع بعضهم البعض، يستطيع سعيد ونور والقارئ فهم التوترات التي كانت قائمة بين المجتمع المصري خلال هذه الفترة الزمنية.

الاستحقاق الأدبي لعمل نجيب محفوظ

اللص والكلاب رواية كتبها نجيب محفوظ. إنها صورة نفسية لرجل مكروب والوتيرة السريعة لمصر ما بعد الثورة. الرواية مكتوبة بأسلوب يجمع بين صورة نفسية حية والتشويق والإيقاع السريع للفترة الزمنية. إن قدرة محفوظ على الجمع بين هذه العناصر تجعله عملاً أدبيًا قويًا.

استنتاج

اللص والكلاب رواية نجيب محفوظ عام 1961. تدور أحداث الرواية في القاهرة خلال الأيام الأولى للثورة المصرية، وتتبع الرواية مغامرات سعيد مهران، اللص الصغير الذي يتوق إلى المزيد في الحياة. في حين أن قصة مهران مليئة بالمآسي والاضطرابات، إلا أنها غنية أيضًا بنكهة الحياة المصرية خلال فترة الثورة. لقيت الرواية استحسانًا فور صدورها، وتم الترحيب بها كواحدة من أروع أعمال محفوظ.

"ما أجمل أن ينصحنا الأغنياء بالفقر"

ماذا يحتاج الفتى فى هذا الوطن المسدس ليتكفل بالماضى والكتاب ليتكفل بالمستقبل

... هل يمكن أن أمضي في الحياة بلا ماضي ؟ لو استطعت لكنت أخف وزناً وأضمن للراحة , ولكن هيهات ان يطيب العيش الا بتصفيه الحساب , لن أنسى الماضي لسبب بسيط هو انه حاضر - لا ماضي في نفسي





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا