الليالي البيضاء

دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع 1 449614070

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

01 يناير 2019

اللغه

العربية

حجم الكتاب

5.41 ميجا بايت

عدد الصفحات

111 صفحة

الوصف

هل تبحث عن رواية كلاسيكية تأسر خيالك؟ لا تنظر إلى أبعد من White Nights لفيودور دوستويفسكي. تحكي هذه التحفة الروسية المحبوبة قصة رجل وحيد يكافح من أجل إيجاد معنى واتصال في حياته. مع مواضيعها الخالدة من الحب والهوية والوحدة، من المؤكد أن هذه الرواية ستكون قراءة لا تُنسى.

نظرة عامة على الليالي البيضاء بقلم فيودور دوستويفسكي

الليالي البيضاء هي قصة قصيرة لفيودور دوستويفسكي نُشرت عام 1848. تدور أحداثها في سانت بطرسبرغ، وهي قصة شاب يشق طريقه عبر إغراءات المدينة خلال صيف بحر البلطيق. تم تكييف القصة على نطاق واسع للمسرح والشاشة، وتم الإشادة بها بسبب كثافتها العاطفية. تم استكشاف حياة دوستويفسكي وتأثيراته بعمق في هذه المقالة، وكذلك علاقة البطل بسانت بطرسبرغ.

تحميل كتاب الليالي البيضاء PDF مجانا

ثيمات الليالي البيضاء

White Nights بقلم فيودور دوستويفسكي هي قصة عن شاب يقع في حب فتاة على علاقة بالفعل. تشمل الموضوعات التي تم استكشافها في القصة الشعور بالوحدة والحب والقلق. يستخدم دوستويفسكي أسلوبه الفريد في الكتابة للتعبير عن هذه الموضوعات بطريقة مؤثرة للغاية. الليالي البيضاء، التي ورد ذكرها عدة مرات في القصة، هي بمثابة استعارة لحياة البطل المنعزلة والمربكة. القصة متأثرة أيضًا بحياة دوستويفسكي وخبراته في سانت بطرسبرغ. يعد اقتباس Silver لـ White Nights تمثيلاً أمينًا ودقيقًا للغاية للنص الأصلي. إنها طريقة ممتازة للقراء للتعرف على نظرة المؤلف للعالم والمواضيع.

حياة دوستويفسكي وتأثيراته

ولد فيودور دوستويفسكي عام 1821 في مدينة موسكو. كان نجل طبيب عسكري ودرس في جامعة موسكو قبل مغادرته للدراسة في جامعة سانت بطرسبرغ. كان هناك التقى بآنا كارنينا وبدأ في كتابة روايته الأكثر شهرة، الجريمة والعقاب.

تنزيل كتاب الليالي البيضاء PDF ميديا فاير

White Nights هي رواية عن الحب والقتل، تدور أحداثها في عالم سانت بطرسبرغ الفاخر خلال الحقبة النابليونية. يحكي قصة امرأة جميلة، آنا كارنينا، وزوجها الكونت أليكسي كارينين، اللذين يكافحان من أجل الخيارات الأخلاقية. الليالي البيضاء هي فترة تغيير اجتماعي كبير في سانت بطرسبرغ، حيث ينتقل المجتمع من عصر الحرب ونابليون إلى عصر السلام والإصلاح. كان دوستويفسكي مراقبا عظيما للسلوك البشري وروايته مليئة بالشخصيات التي لا تنسى.

تحليل الراوي

الليالي البيضاء هي قصة عن رجل فقد كل أمله وأصبح منعزلاً تمامًا عن المجتمع.

قراءه كتاب الليالي البيضاء PDF

بطل القصة، الحالم الذي لم يذكر اسمه، يسير في شوارع سانت بطرسبرغ خلال الليالي البيضاء، عندما يختفي الجميع. يلتقي بعدد قليل من الناس، لكنهم جميعًا يتركونه عندما يحل الليل.

حياة الحالم هي حياة منعزلة، ويقضي معظم وقته في التفكير في Nastenka، المرأة التي يحبها ولكن لا يمكنه الحصول عليها.

تحميل كتاب الليالي البيضاء فيودور دوستويفسكي MediaFire

في النهاية، يتحقق هدف الحالم عندما يعيد تكوين تجربته السابقة مع Nastenka. يعيد هذا الحدث الهام بعضاً من أمله وسحره.

على الرغم من أن القصة قاتمة وقد تكون مألوفة لكثير من الناس، إلا أن كتابات دوستويفسكي الجميلة تجعلها قراءة لا تُنسى.

دور سانت بطرسبرغ في الليالي البيضاء

لطالما ارتبطت مدينة سانت بطرسبرغ بالمفهوم الرومانسي لـ “الليالي البيضاء”. يشير المصطلح إلى الفترة من حوالي عيد الميلاد إلى يوم رأس السنة الجديدة، عندما تكون المدينة غالبًا تحت أشعة الشمس وتكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا من المعتاد. غالبًا ما يشار إلى هذه الفترة الزمنية باسم “الربيع الأبدي لروسيا”. الليالي البيضاء لدوستويفسكي هي عرض رائع للحب بلا مقابل في مدينة سانت بطرسبرغ خلال هذه الفترة الزمنية.

في حين يعتقد معظم السكان المحليين أن رومانسية الليالي البيضاء مخصصة للسياح والطلاب فقط، فإن تكيف آلان سيلفر للعمل يجعل القصة تنبض بالحياة لجمهور عصري. إن تصوير سيلفر لبطل رواية دوستويفسكي كرجل وحيد يعاني من الوحدة هو أمر مؤثر ومقنع. إنه تكيف مناسب تمامًا لكل من محبي كتابات دوستويفسكي وأولئك الذين يبحثون عن أمسية لا تنسى في الخارج.

التكيفات الليالي البيضاء

منذ نشرها في عام 1848، تم تكييف القصة القصيرة لفيودور دوستويفسكي، “الليالي البيضاء”، على الشاشة عدة مرات. في عام 1957، أخرج Luchino Visconti تكيفًا رائعًا للقصة التي قام ببطولتها Marcello Mastroianni و Maria Schell و Jean Marais. في الآونة الأخيرة، تم إصدار تكيف Alan Silver في عام 2009. ما القواسم المشتركة والاختلافات الموجودة بين هذه التعديلات؟ كيف يؤثر موقع القصة (سانت بطرسبرغ في زمن دوستويفسكي مقابل لوس أنجلوس في عصرنا) على طرق سرد القصة؟

بشكل عام، تختلف تعديلات “الليالي البيضاء” بشكل كبير في جودتها. في حين أن البعض، مثل Le notti bianche من Visconti، رائع حقًا، فإن البعض الآخر، مثل Silver، ضعيف الصنع ولا يمكن رؤيته. يعد الموقع أيضًا عاملاً مهمًا في تكييف هذه القصة. بينما تدور أحداث الفيلم الأصلي في سانت بطرسبرغ خلال ليالي الشتاء البيضاء، تضع نسخة Silver القصة في لوس أنجلوس خلال فصل الصيف الحار. لا يغير هذا التغيير جو القصة فحسب، بل يؤثر أيضًا على كيفية سردها. على سبيل المثال، بسبب الحرارة وقلة الثلوج في لوس أنجلوس، يجب أن ترتدي شخصية ماستروياني معطفًا ثقيلًا طوال معظم الفيلم.

على الرغم من العديد من الاختلافات، تظل “الليالي البيضاء” حكاية قوية ورومانسية عن روحين مضطربين تبحثان عن شيء أعظم منهما.

الليالي البيضاء هي قصة قصيرة مشهورة بقلم فيودور دوستويفسكي. تدور أحداث القصة في سانت بطرسبرغ، وتتبع رجلًا وحيدًا يتجول في الشوارع على مدار أربع ليالٍ بحثًا عن ملاذ. القصة فلسفية وتأملية بعمق، وتستكشف موضوعات الحب والعزلة. يعد تكييف سيلفر للقصة بارعًا، ومن المثير للاهتمام أن نرى كيف يغير المشهد الحديث معنى القصة. ليالي سانت بطرسبرغ البيضاء مشهد جميل، وهذه القصة تجسد سحرها جيدًا.

تكيف آلان سيلفر مع الليالي البيضاء

يعد فيلم White Nights من تأليف آلان سيلفر فيلمًا قصيرًا رائعًا يحكي قصة شاب بريء والحب الذي يشعر به تجاه امرأة يلتقي بها في شوارع سانت بطرسبرغ. تم تصوير الفيلم بشكل جميل ويقدم نظرة دقيقة على موضوعات الليالي البيضاء، بما في ذلك حياة دوستويفسكي وتأثيراته، وتحليل الراوي، ودور سانت بطرسبرغ في القصة. على الرغم من أن الحبكة قد تكون مألوفة، إلا أن فيلم Silver يوفر تجربة مشاهدة رائعة وخالدة.

استعراض

رواية فيودور دوستويفسكي White Nights هي رواية تجسد الشعور بالوحدة والأجواء التي تشبه الحلم في سانت بطرسبرغ خلال فصل الشتاء. تدور أحداث القصة في عام 1848، وتحكي قصة شاب يقع في حب امرأة شابة ولكنه غير قادر على التعبير عن مشاعره. الرواية مليئة باللغة الشعرية وهي مثالية بطبيعتها. تم تكييف White Nights لـ Dostoevsky على المسرح عدة مرات، وآخرها Alan Silver. هذا التكيف جميل ويلتقط جوهر الرواية تمامًا. إذا كنت تبحث عن كتاب يأسر خيالك ويأخذك إلى عالم من الوحدة والجمال، فإن White Nights هي الخيار الأمثل.

تراث الليالي البيضاء

الليالي البيضاء هي رواية للمؤلف الروسي فيودور دوستويفسكي. تدور أحداث الفيلم حول قصة رجل وحيد ومعزول في سانت بطرسبرغ. خلال فترة وجوده هناك، يقع في حب امرأة لا تستطيع مغادرة المدينة. تستكشف القصة موضوعات الحب والوحدة والأسئلة الوجودية. لاقى تأقلم سيلفر مع الرواية استحسان النقاد والمشجعين على حد سواء.

تم تكييف White Nights للفيلم عدة مرات، وعلى الأخص من قبل المخرج Luchino Visconti في عام 1957. تمت الإشادة بتأقلم Silver بسبب تصويره الرقيق والرومانسي لسانت بطرسبرغ. بالإضافة إلى تكييفها، كان White Nights أيضًا مؤثرًا في تشكيل التعديلات اللاحقة للرواية.

كانت نفسي تمتلئ حزنناً من ذلك الصباح وكان يخيل الي أن العالم كله يهجرني وأن الناس جميعاً يهربون مني دوستويفسكي الليالي البيضاء

ليس لدي من واقع الحياة إلا القليل جداً

أن الناس السعداء لايطاقون في بعض اللحضات،، الليالي البيضاء





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا