الملك المفترس

1 221523052

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

غير معروف

القسم

عام

تاريخ النشر

12 مايو 2012

اللغه

العربية

حجم الكتاب

1.53 ميجا بايت

عدد الصفحات

171 صفحة

الوصف

هل تريد الغوص في حياة ملك المغرب محمد السادس؟ هل لديك فضول بشأن حياته السياسية وعمله الخيري ووقته كحاكم؟ إذن هذه المدونة لك! استعد لمعرفة كل شيء عن الملك المفترس، محمد السادس.

مقدمة إلى محمد السادس

نال محمد السادس، المعروف أيضا باسم “الملك المفترس”، الثناء على سياساته الإصلاحية الداخلية وجهوده الرائدة في تحديث المغرب ومكافحة الإرهاب. ومع ذلك، يتهمه منتقدوه بأنه حاكم جشع وفاسد استغل منصبه لجمع ثروة طائلة. في عام 2012، نشر الصحفيان الفرنسيان كاثرين جراسييت وإريك لوران كتابًا يوثق هذه المزاعم بعنوان “الملك المفترس”. تم حظر الكتاب في وقت لاحق في المغرب. اليوم، بدأت محاكمة المؤلفين في باريس.

تحميل كتاب الملك المفترس PDF مجانا

الملك المفترس الكتاب

في عام 2012، نشر صحفيان فرنسيان كتابًا عن الملك المغربي محمد السادس قوبل بترحيب نقدي. الكتاب، الذي يحمل عنوان The Predator King، يصور محمد السادس على أنه حاكم مفترس قام بتقسيم اقتصاد المغرب لزيادة ثروته. في عام 2015، استجابت الحكومة المغربية للمطالبة بمليوني يورو من المؤلفين من أجل منع نشر الكتاب. رفض المؤلفون الدفع وأعلنوا عن صدور كتاب ثان عن محمد السادس. في حين أن الكثيرين ينظرون إلى العاهل المغربي بشكل سلبي، إلا أن منتقديه يقولون إنه يستحق النقد في مجتمع حر ومنفتح.

ممنوع في المغرب

يحظر في المغرب نشر أي كتاب يصور الملك محمد السادس بصورة سلبية. في عام 2012، حاول مؤلفو كتاب “The Predator King” – وهو كتاب تعرض لانتقادات شديدة وتم حظره لاحقًا – بيع مبلغ غير معلوم من المال إلى العاهل المغربي من أجل وقف نشره. الثنائي الآن قيد المحاكمة بتهمة محاولة الابتزاز.

تنزيل كتاب الملك المفترس PDF ميديا فاير

على الرغم من الانتقادات الموجهة إليه، تمكن محمد السادس من الحفاظ على قبضة مستقرة نسبيًا على السلطة على مدى السنوات القليلة الماضية. ومع ذلك، هناك الكثير ممن يعتقدون أنه ليس ديمقراطيًا كما يدعي، وأنه في الواقع ملك مفترس تلاعب بالاقتصاد لتحقيق مكاسبه الخاصة. إذا كنت مهتمًا بقراءة كتاب يصور محمد السادس في ضوء أكثر إيجابية، فليس لك للأسف أن تفعل ذلك في المغرب.

مؤلفو الملك المفترس

اتُهم الصحفيان الفرنسيان، كاثرين جراسيت وإريك لوران، بالابتزاز والابتزاز بعد محاولتهما نشر كتاب يصور محمد السادس على أنه مفترس. افتتحت محاكمة لوران وجراسيت اليوم في باريس وستستمر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

قراءه كتاب الملك المفترس PDF

كان مؤلفو The Predator King قد نشروا بالفعل كتابًا شديد النقد عن الملك محمد السادس في عام 2012 بعنوان “The Predator King”، والذي تم حظره في المغرب، ويوضح بالتفصيل كيف أساء الملك استخدام سلطته. بعد نشر هذا الكتاب، اتهم الصحفيان بالابتزاز والابتزاز. وبحسب الادعاء، فقد هدد لوران وجراسييت بالإفراج عن معلومات إضافية عن الملك المغربي إذا لم يدفع لهما المال.

تعد محاكمة لوران وجراسيت حدثًا مهمًا لأنها تظهر مخاطر نشر معلومات غير مواتية عن الأفراد الأقوياء. إذا نجحت هذه المحاكمة، فقد تؤدي إلى سجن المزيد من الصحفيين بسبب عملهم.

تحميل كتاب الملك المفترس كاثرين غراسيي MediaFire

انتقادات محمد السادس

اعتقل الصحفيان الفرنسيان كاثرين جراسيت وإريك لوران في وقت سابق من هذا الشهر لمحاولتهما ابتزاز الملك محمد السادس. كان الثنائي قد نشر كتابًا في عام 2012 بعنوان “The Predator King”، والذي انتقد بشدة العاهل المغربي. ومع ذلك، لم يُنشر الكتاب بعد، وقد قال محامي محمد السادس إن الملك لن يسمح بنشره أبدًا.

تم حظر كتاب “بريداتور كينج” للوران وجراسيت عام 2012، عن العاهل المغربي محمد السادس، في المغرب. هذه المحاكمة هي المرة الأولى التي تُتاح فيها الفرصة للجمهور لسماع انتقاد محمد السادس. تم اتهام المؤلفين بالاتصال برئيس دولة أجنبية بتهديد ويواجهون عقوبة بالسجن تصل إلى 10 سنوات في حالة إدانتهم.

على الرغم من الانتقادات، لا يزال محمد السادس أحد أكثر القادة نفوذاً في إفريقيا. لقد قاد المغرب خلال فترة من النمو الاقتصادي والاستقرار، وفي الوقت نفسه يكافح مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان.

ثروة محمد السادس الشخصية

تقدر ثروة الملك محمد السادس الشخصية بين 2 مليار دولار أمريكي وأكثر من 8 مليارات دولار أمريكي، مما يجعله أحد أغنى الناس في العالم. في عام 2012، نشروا كتابًا يصور محمد السادس على أنه “ملك مفترس” قام بتقسيم الاقتصاد المغربي لزيادة ثروته. تعود هذه القضية إلى عام 2015 عندما هدد الصحفيون بنشر كتاب عن الملك المغربي ما لم يتم دفع مليوني يورو لهم. الحقيقة أن محمد السادس يمكن أن يسمح لنفسه بأسلوب حياته بسبب ثروته الشخصية التي تقدر بأكثر من 8 مليارات دولار، بالإضافة إلى حظر ابنه لكتاب عن الملك الحسن الثاني نُشر قبل وفاته عام 1999.

آثار الملك المفترس

منذ توليه العرش المغربي عام 1999، اشتهر الملك محمد السادس بنمط حياته الباذخ وميله إلى إنفاق الأموال العامة على السلع الكمالية. وبالفعل، فقد اتُهم محمد السادس على مر السنين بممارسة السلطة المطلقة على حساب مواطنيه، وبأنه يقود أسلوب حياة منحط يتم تمويله عن طريق الابتزاز وأنشطة السوق السوداء.

ومع ذلك، على الرغم من هذه الانتقادات، هناك بعض الدلائل على أن الملك ربما يقوم ببعض الإصلاحات التي تشتد الحاجة إليها في المغرب. على سبيل المثال، قام مؤخرًا بسن عدد من الإصلاحات المالية التي تهدف إلى تحسين الاقتصاد الراكد في المغرب. وتشمل هذه الإصلاحات خفض الدعم على الوقود والغذاء، وزيادة الضرائب على السلع الكمالية. بالإضافة إلى ذلك، أنشأ محمد السادس أيضًا عددًا من برامج الرعاية الاجتماعية المصممة لإفادة الفقراء.

على الرغم من هذه التطورات الإيجابية، لا يزال من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الملك محمد السادس سيتمكن من تغيير النظام السياسي الفاسد في المغرب بالكامل. ومع ذلك، إذا كان قادرًا على تنفيذ هذه الإصلاحات وقمع الفساد، فقد يتمكن أخيرًا من تخليص المغرب من سمعته الطويلة كملك مفترس.

الكتاب الثاني عن محمد السادس

اتُهم الصحفيان الفرنسيان إريك لوران وكاثرين جراسيت بمحاولة ابتزاز الملك محمد السادس. الكتاب الذي كتبه لوران وجراسييت عن محمد السادس في عام 2012، “المفترس الملك”، كان شديد النقد وتم حظره لاحقًا. بدأت محاكمة لوران وجراسيت اليوم في باريس.

استنتاج

في الختام، تصدرت القضية عناوين الصحف الدولية في عام 2015، حيث أشارت تقارير إلى اعتقال الصحفيين واتهامهم بابتزاز مليوني يورو من الحكومة المغربية. كان الكتاب قد نشروا بالفعل كتابًا ينتقد بشدة الملك محمد السادس في عام 2012 بعنوان The Predator King، والذي تم حظره في المغرب. أولاً، يستعرض إنجازات السياسة الخارجية الجديرة بالملاحظة، وتطورات البنية التحتية واسعة النطاق، والإصلاحات المدنية المهمة، والنمو الاقتصادي المحدود خلال هذا الاجتماع. خلال هذا الاجتماع، أعلن لوران، الذي شارك في تأليف كتاب “The Predator King” في عام 2012 مع Graciet، عن إصدار كتاب ثانٍ قريبًا. كان لوران وجراسييه قد كتبوا بالفعل كتابًا دامغًا عن محمد السادس في عام 2012 بعنوان “الملك المفترس”، يتهمان فيه محمد السادس بأنه مفترس قام بتقسيم الاقتصاد المغربي لزيادة ثروته.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا