تاجر البندقية مسرحية لـ ويليام شكسبير

دار الحرف العربي 1 635198700

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

26/06/2022

اللغه

العربية

حجم الكتاب

8.54 ميجا بايت

عدد الصفحات

162 صفحة

الوصف

هل تبحث عن تحفة أدبية كلاسيكية لتستكشفها؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا تنظر إلى أبعد من كتاب ويليام شكسبير تاجر البندقية. تمتلئ هذه القصة الخالدة للعدالة والرحمة بشخصيات آسرة وموضوعات الحب والولاء وأسئلة معقدة حول طبيعة العدالة. انغمس في هذا العمل الكلاسيكي اليوم لتجربة إحدى أشهر مسرحيات شكسبير!

مقدمة إلى تاجر البندقية

إذا كنت من محبي مسرحيات ويليام شكسبير، فستحب روايته The Merchant of Venice. هذا الكتاب كوميدي معقد ومثير للجدل يستكشف الأحكام المسبقة والطبيعة الحقيقية للعدالة.

تحميل كتاب تاجر البندقية مسرحية لـ ويليام شكسبير PDF مجانا

تدور القصة حول أنطونيو، وهو تاجر في البندقية، وصديقه باسانيو. أنطونيو بحاجة إلى المال حتى يتودد إلى بورتيا، وهي امرأة ثرية. ومع ذلك، فإن بورتيا متزوجة من رجل يُدعى ماهود، وهو نفسه ثري للغاية. يجب على أنطونيو التغلب على العديد من العقبات من أجل الفوز بقلب بورتيا.

هذه الرواية مليئة بالتحولات المثيرة وستبقيك مستمتعا من البداية إلى النهاية. إذا كنت تبحث عن قراءة رائعة ستجعلك منشغلاً، فإن The Merchant of Venice هي الرواية المناسبة لك.

تنزيل كتاب تاجر البندقية مسرحية لـ ويليام شكسبير PDF ميديا فاير

ملخص تاجر البندقية

The Merchant of Venice هي رواية بقلم ويليام شكسبير تدور حول التنافس بين صديقين، باسانيو وأنطونيو، ومحاولاتهم للفوز بقلب بورتيا. تتبع القصة جهود باسانيو لكسب أموال أنطونيو حتى يتمكن من محاكمة بورتيا، وجهود أنطونيو لاستعادة الأموال التي سرقها باسانيو منه. على مدار القصة، تظهر المضاعفات، مما يؤدي إلى ذروة مفاجئة ومرضية في نفس الوقت.

قصة شكسبير “تاجر البندقية” هي قصة كلاسيكية عن الحب والخيانة والجشع. إنها مسرحية عالية التصنيف وتم عرضها في مسارح في جميع أنحاء العالم. إذا كنت مهتمًا بقراءة هذه المسرحية أو مشاهدتها، فننصحك بمراجعة المسرح المحلي أو بثه عبر الإنترنت.

قراءه كتاب تاجر البندقية مسرحية لـ ويليام شكسبير PDF

شخصيات في تاجر البندقية

The Merchant of Venice هي مسرحية كلاسيكية لوليام شكسبير تضم مجموعة متنوعة من الشخصيات. ومن بين هؤلاء شيلوك، مقرض أموال يهودي، وأنطونيو، تاجر بارز، وباسانيو، صديق أنطونيو المقرب وخطيب بورتيا. تشمل الشخصيات البارزة الأخرى لورينزو الهروب مع جيسيكا، وأخذ معه المال والمجوهرات الثمينة، وبورتيا، النبيلة التي تمثل العدالة. The Merchant of Venice هي قصة آسرة ستبقيك مستمتعاً لساعات طويلة.

الموضوعات والرموز في تاجر البندقية

The Merchant of Venice هي مسرحية ذات موضوع مركزي للصراع بين نكران الذات والمصالح الذاتية. تم تصوير الشخصيات على أنها غير سعيدة على الرغم من امتلاكها للثروة والقوة، ويرجع ذلك أساسًا إلى الموضوعات المعقدة التي تم استكشافها في المسرحية. يمثل الذهب الثروة والمكانة والسلطة في The Merchant of Venice، ويحتاجه Bassanio لإثبات جدارته لبورتيا. يستخدم Shylock الذهب لممارسة السلطة على الآخرين وهو غير سعيد على الرغم من ثروته. الصناديق الثلاثة التي يجب على الخاطبين الاختيار من بينها للفوز بيد بورتيا ترمز إلى اختبار مسيحي لقيمة الفرد. يقع The Merchant of Venice في مدينة البندقية بإيطاليا في أواخر القرن الخامس عشر الميلادي، ويتميز بالعديد من الموضوعات التي لا يزال من الممكن تطبيقها على ثقافة اليوم.

تحميل كتاب تاجر البندقية مسرحية لـ ويليام شكسبير وليم شكسبير MediaFire

تأسيس تاجر البندقية

The Merchant of Venice هي مسرحية من القرن السادس عشر كتبها ويليام شكسبير، حيث يتخلف تاجر في البندقية يُدعى أنطونيو عن سداد قرض كبير قدمه صديقه غراتيانو. هذه المقامرة على السفن التجارية في البحر، رطل من اللحم كعقوبة، ومسابقة للفوز بيد وريثة غنية، والإنقاذ النهائي في الفصل 4 هي أساس هذه الرواية.

نوع تاجر البندقية

رواية تاجر البندقية من تأليف ويليام شكسبير هي مسرحية حول تاجر في البندقية يدعى أنطونيو يتخلف عن سداد قرض كبير. يقدم زملاء أنطونيو الراحة، لكن أصدقاءه الصغار باسانيو وغرازيانو ولورنزو قلقون عليه. في النهاية، يتم إنقاذ أنطونيو وتنتهي المسرحية بالاحتفال.

The Merchant of Venice هي مسرحية من القرن السادس عشر كتبها ويليام شكسبير حيث يتخلف تاجر في البندقية يُدعى أنطونيو عن سداد قرض كبير مقدم

تروي هذه المسرحية قصة مقرض يهودي يطالب مسيحيًا معادًا للسامية بتقديم “رطلًا من اللحم” كضمان مقابل قرض. هذه الدراما مليئة بالكوميديا ​​وتحتوي على العديد من الأسطر التي لا تنسى، بما في ذلك “أنت قطعة جلجل من الذهب” و “أكثر قليلاً، أقل قليلاً – ما زلت لا تستحق الملح في كرات اللحم الخاصة بي.” تعد The Merchant of Venice واحدة من أكثر مسرحيات شكسبير شهرة وقد تم عرضها في جميع أنحاء العالم لعدة قرون.

تحليل تاجر البندقية

The Merchant of Venice هي مسرحية لويليام شكسبير تحكي قصة أنطونيو، تاجر ثري من البندقية، وكفاحه للفوز بيد بورتيا، ابنة أحد النبلاء الثريين. أنطونيو رجل مشهور ومحترم، لكنه مدين لمقرض يدعى مينينيو.

يحاول أصدقاء أنطونيو، بمن فيهم باسانيو، مساعدته، لكن هذا لا يكفي. في النهاية، أبرم أنطونيو صفقة مع مينينيو: إذا تمكن من الفوز بيد بورتيا في لعبة الذكاء، فإن مينينيو سيغفر له دينه.

تبدأ اللعبة وسرعان ما يقع أنطونيو في مأزق. لا يستطيع التفكير بشكل صحيح ويمكن إهانته بسهولة. في النهاية، تمكن من الفوز بالمباراة وزواج بورتيا.

The Merchant of Venice هي مسرحية معقدة تتناول موضوعات عديدة، بما في ذلك الجشع والصداقة والحب والخيانة. إنه دليل دراسة ممتاز لأي شخص يتطلع إلى معرفة المزيد عن عمل شكسبير.

استقبال تاجر البندقية

في الآونة الأخيرة، أعيد عرض مسرحية The Merchant of Venice لوليام شكسبير على خشبة المسرح. هذه المسرحية كوميديا ​​معقدة ومثيرة للجدل، تستكشف التحيز والطبيعة الحقيقية للعدالة. تتبع المؤامرة تاجرًا يدعى أنطونيو يتخلف عن سداد قرض وتضطهده حكومة البندقية. خلال المسرحية، يدرك أنطونيو أهمية الأسرة والصداقة والحب.

قوبلت The Merchant of Venice بمراجعات متباينة منذ إصدارها في عام 1599. وقد أشاد بها بعض الناس بسبب لغتها الجميلة ومخططها، بينما وجدها آخرون معقدة ومربكة للغاية. بغض النظر عن رأيك في هذه المسرحية، فهي بالتأكيد تستحق المشاهدة على خشبة المسرح.

مقتبسات من تاجر البندقية

The Merchant of Venice هي مسرحية شهيرة لوليام شكسبير تدور حول التنافس بين صديقين، Gratiano و Antonio. في هذا المقتطف، يتحدث غراتيانو عن شيء لانهائي، أكثر من أي رجل في البندقية بأكملها.

“أقسم بنفسي أنه لا قوة في لسان الإنسان لتغييرني.


“لطُعم الأسماك: إذا كانت ستطعم.


“إذا ظلمتني، سأنتقم لنفسي عشر مرات. إذا سممتني، سأموت ألف حالة وفاة. وإذا كذبت علي، فلن أسامحك أبدًا.” خطب غراتيانو في The Merchant of Venice مليئة بالتهديدات الفارغة التي لا يتابعها أبدًا. إنه شخصية لا يمكن لأحد الوثوق بها، وكلماته لا تؤدي إلا إلى زيادة التنافس بينه وبين أنطونيو.

خاتمة

يربط خاتمة كتاب ويليام شكسبير كتاب تاجر البندقية بين الموضوعات المهمة والإجابة على الأسئلة المهمة التي تدور في جميع أنحاء الرواية. على سبيل المثال، أنطونيو، تاجر لا سامي، يأخذ قرضًا من اليهودي شيلوك لمساعدة صديقه في محاكمة بورتيا. لا يستطيع أنطونيو سداد Shylock، لذلك يأخذ Shylock لحم أنطونيو كتعويض. ومع ذلك، فإن Portia قادرة على رؤية هذا الوضع وتساعد أنطونيو في نهاية المطاف على سداد الديون. يوضح هذا قوة العلاقات وكيف يمكن استخدامها لأغراض جيدة أو سيئة. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد هيكل The Merchant of Venice جزئيًا على الفرق بين الأفكار المثالية والواقعية حول العلاقات والمجتمع. على سبيل المثال، يعتقد أنطونيو أن العلاقات بين الناس يجب أن تقوم على الاحترام المتبادل والتفاهم، بينما يؤمن شيلوك أن العلاقات تقوم على القوة والسيطرة. ومع ذلك، مع تقدم الرواية، نرى أن كلاً من أنطونيو وشيلوك مخطئون في معتقداتهم وأن العلاقات الحقيقية يمكن أن تستند إلى أكثر بكثير من مجرد الاحترام والتفاهم.

قد بات بوسع كل أبله أن يتلاعب بالألفاظ .. حتى لأكاد أحسب أن الحكماء سيفضلون الالتزام بالصمت

إن كان الثراء الفاحش يعجّل بمقدم الشيخوخة، فإن التوسط بين الثراء والفقر يطيل الأعمار.

إن كان الثراء الفاحش يعجّل بمقدم الشيخوخة، فإن التوسط بين الثراء والفقر يطيل الأعمار.





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا