جريمة في قطار الشرق

الأجيال للنشر والتوزيع 1 255443388

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

31 ديسمبر 2020

اللغه

العربية

حجم الكتاب

281.19 كيلو بايت

عدد الصفحات

29 صفحة

الوصف

هل تبحث عن رواية غامضة ومثيرة تغرق فيها أسنانك؟ لا تنظر إلى أبعد من جريمة أجاثا كريستي الكلاسيكية على قطار الشرق السريع. يتتبع هذا الكتاب قصة المحقق هرقل بوارو وهو يحقق في جريمة قتل غامضة حدثت على متن قطار أورينت إكسبريس. استعد لرحلة مثيرة مليئة بالقرائن المحيرة للعقل، والتقلبات غير المتوقعة، والاكتشافات المروعة!

مقدمة للقصة

Murder on the Orient Express هي واحدة من أشهر روايات أجاثا كريستي الغامضة وأكثرها شهرة. تتابع القصة المحقق البلجيكي هيركيول بوارو أثناء سفره على قطار الشرق السريع، الذي توقف بسبب تساقط الثلوج بكثافة، إلى لندن لحضور جنازة رجل أعمال أمريكي ثري. أثناء وجوده في القطار، يواجه بوارو عددًا من جرائم القتل، والتي قام بحلها في النهاية. الرواية مليئة بالتحولات المثيرة في الحبكة وغالبًا ما يتم الاستشهاد بها باعتبارها واحدة من أعظم الروايات البوليسية في كل العصور. بفضل شعبيتها، تم تكييف Crime on the Orient Express للتلفزيون والأفلام وحتى الأوبرا. بالإضافة إلى ذلك، كانت موضوعاتها المتعلقة بالجريمة والكشف والغموض مؤثرة على نطاق واسع في الثقافة الشعبية.

تحميل كتاب جريمة في قطار الشرق PDF مجانا

الشخصيات

جريمة أجاثا كريستي على قطار الشرق السريع هي قصة من الغموض والمكائد. تتبع المؤامرة المحقق هرقل بوارو وهو يحقق في جريمة قتل على قطار الشرق السريع. على طول الطريق، يلتقي بوارو بمجموعة متنوعة من الشخصيات، العديد منهم مشتبه بهم في الجريمة. كتابات كريستي واضحة وجذابة، وحواراتها حادة وذكية. مواضيع هذه الرواية هي الجشع والحب والانتقام، وقد تم استكشافها بعمق بواسطة كريستي. بشكل عام، تعد Crime on the Orient Express قراءة ممتازة من المؤكد أنها ستبقيك في حالة تخمين حتى النهاية.

الإعداد

عندما تقع الجريمة في القطار الفاخر المعروف باسم قطار الشرق السريع، يتم استدعاء هيركول بوارو للتحقيق. الضحية رجل أعمال أمريكي، ويبدو أن وفاته لم تكن مجرد عملية سطو خاطئة. أثناء تحقيق المحقق، وجد أن كل شخص في القطار لديه شيء يريده أو يخفيه. هل يستطيع بوارو حل اللغز قبل أن تقع ضحية أخرى ضحية للقاتل؟ جهز نفسك لقراءة مثيرة بينما تستكشف الجريمة في قطار الشرق السريع بقلم أجاثا كريستي!

تنزيل كتاب جريمة في قطار الشرق PDF ميديا فاير

الحبكة

قصة الجريمة على قطار الشرق السريع هي قصة مثيرة تتبع المحقق هيركول بوارو وهو يحقق في مقتل أمريكي ثري على متن القطار. تضم مجموعة الشخصيات الملازم الشاب دوبوسك والمحقق البلجيكي موردون. في حين أن القضية تبدو مباشرة في البداية، أدرك بوارو بسرعة أن هناك ما هو أكثر مما تراه العين. تم استكشاف موضوعات الانتقام وحقيقة الشر الحقيقي والمعنى الحقيقي للعدالة ببراعة في هذا الفيلم الكلاسيكي من Agatha Christie. لن يتمكن القراء من وضع هذه الرواية جانباً وسيتركون يتساءلون كيف سيتم حل القضية.

الموضوعات

العدالة واحدة من أبرز المواضيع في جريمة على قطار الشرق السريع. تستند القصة بالكامل تقريبًا على مسألة ماهية العدالة الحقيقية، وكيف يتم تقديمها، وما إذا كان من الممكن الحصول عليها. طوال القصة، تتساءل شخصيات مختلفة عن مفهوم العدالة، وما إذا كان من الممكن إيجاد حل عادل لأي موقف معين. اعتاد بوارو على عالم تتوفر فيه العدالة دائمًا، ولكن في هذه الرواية واجه العديد من العقبات في محاولته إيجاد حل عادل. يتضح هذا الموضوع بشكل خاص في ذروة القصة، حيث يبدو أن جميع المعنيين غير قادرين على الوصول إلى حل عادل.

قراءه كتاب جريمة في قطار الشرق PDF

موضوع آخر يتم استكشافه في جميع أنحاء القصة هو الانتقام. يتم تحفيز العديد من الشخصيات عن طريق الانتقام، وفي بعض الحالات يبدو أنه الشيء الوحيد الذي يجعلهم يستمرون. هذا الموضوع واضح بشكل خاص في شخصية الآنسة ريد، التي تحركها رغبتها في الانتقام من راتشيت. ومع ذلك، على الرغم من بذل قصارى جهدها، فقد فشلت في نهاية المطاف في سعيها.

أخيرًا، أحد أهم الموضوعات التي تم تناولها في Crime on the Orient Express هي فكرة الهوية. طوال القصة، تُجبر الشخصيات على مواجهة هوياتهم وما يعنيه ذلك بالنسبة لهم. على وجه الخصوص، يتعين على الآنسة أرمسترونج أن تتصالح مع معتقداتها وقيمها الشخصية. بشكل عام، كانت هذه قراءة ممتعة وآسرة للغاية أوصي بها بشدة لأي شخص يبحث عن رواية غامضة جيدة.

تحميل كتاب جريمة في قطار الشرق اجاثا كريستي MediaFire

تحليل الكتاب

جريمة في قطار الشرق السريع أجاثا كريستي هي رواية تدور حول جريمة قتل تحدث في قطار الشرق السريع. يتم سرد القصة من منظور العديد من الشخصيات المختلفة وهي مليئة بالتقلبات والمنعطفات التي ستبقيك في حالة تخمين حتى النهاية.

أسلوب كتابة كريستي آسر وقد تمكنت من إبقاء التشويق عالياً طوال الرواية بأكملها. تم تطوير الشخصيات جيدًا وتشعر بها لأنها تكافح من أجل حل لغز من ارتكب جريمة القتل.

لقد حظيت الجريمة في قطار الشرق السريع بشعبية كبيرة على مر السنين وكان لها تأثير كبير على ثقافة البوب. إنها قراءة ممتعة ستتركك تريد المزيد.

التأثير على ثقافة البوب

كان لجريمة أجاثا كريستي في قطار الشرق السريع تأثير دائم على ثقافة البوب. القصة مليئة بتحريفات الحبكة التي لا يمكن التنبؤ بها والخلافات المروعة، وقد تم تكييفها في عشرات الأفلام التلفزيونية والمسلسلات. تركت شخصياتها الغنية، والتخطيط الدقيق، والالتواءات غير المتوقعة في الحبكة، انطباعًا دائمًا لدى القراء والمشاهدين. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال موضوعات الخيانة والقتل ذات صلة حتى اليوم. شكرا أجاثا كريستي!

أسلوب كتابة أجاثا كريستي

يشتهر أسلوب كتابة أجاثا كريستي بحبكاته المعقدة ولغته المضللة. قصصها مزيج مبتكر من الجريمة والتحليل النفسي، وكان لها تأثير كبير على ثقافة البوب. مع عنوان مثل Crime on the Orient Express، ليس من المستغرب أن تكون القصة مليئة بالتحولات والمنعطفات. ومع ذلك، تجدر الإشارة أيضًا إلى أهمية العنوان. لا تدور القصة حول رحلة قطار خاطئة فحسب، بل تدور حول العلاقات الدقيقة التي يشكلها الناس. بهذه الطريقة، إنها رواية كلاسيكية غامضة من المؤكد أنها ستبقيك في حيرة من أمرها حتى النهاية.

أهمية العنوان

عنوان ومكان جريمة القتل على قطار الشرق السريع، أحد أجاثا.
روايات كريستي البوليسية الأكثر شهرة، والتي نُشرت عام 1934، هي روايات معروفة ومحبوبة. تتابع القصة المحقق البلجيكي هيركيول بوارو وهو يحل جريمة القتل المروعة لأميركي ثري على متن قطار الشرق السريع. الحبكة مليئة بالتشويق والغموض، وقد تم الاستشهاد بها على أنها تأثير على الثقافة الشعبية، بما في ذلك نسخة الفيلم التي صدرت عام 1934. وعلى الرغم من شعبيتها، فقد تعرضت الرواية لانتقادات بسبب افتقارها إلى التركيز على الطبقة العاملة. تصف الكتب عادة حياة الطبقة الترفيهية والأثرياء. ومع ذلك، لا تزال Crime on the Orient Express رواية تحظى بشعبية كبيرة ومحبوبة.

استنتاج

Murder on the Orient Express للكاتب أجاثا كريستي هي رواية جريمة كلاسيكية تحكي قصة المحقق الشهير هيركول بوارو، الذي يسافر من اسطنبول إلى لندن في رحلة استرخاء لمدة ثلاثة أيام. عندما توقف القطار في فيينا بسبب جريمة قتل، يتم دفع بوارو إلى القضية ويجب أن يعمل مع جميع الركاب لحل الجريمة. في جميع أنحاء الرواية، تؤكد كريستي على أهمية الانتقام والعدالة، وأسلوب كتابتها رائع. العنوان، Crime on the Orient Express، هو خيار ممتاز لأنه يجسد مزاج القصة بشكل مثالي. نتيجة لذلك، كان لهذه الرواية تأثير كبير على ثقافة البوب ​​، وسيستمتع بها القراء في كل مكان.

تنهد ثم انحنى فوق الطاوله الصغيرة ،يتفقد أجزاء الورقه المحترقه ،ثم تمتم لنفسه ما أريده في هذه اللحظه هو صندوق قبعه نسائية من الطراز القديم.

قال بواروا: إذن بعد أن وضعت الحل بين أيديكم؛ يشرفني أن أقدم إستقالتي من القضية





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا