خبز على طاولة الخال ميلاد

مسكلياني للنشر 1 611065041

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

01 يناير 1970

اللغه

العربية

حجم الكتاب

36.37 ميجا بايت

عدد الصفحات

343 صفحة

الوصف

هل تبحث عن كتاب يجسد روح الأسرة والمجتمع؟ لا تنظر أبعد من الخبز على مائدة العم ميلاد لمحمد النعاس. تتبع هذه المجموعة المبهجة من القصص حياة وتجارب العم ميلاد، الشخصية المحبوبة في قريته. مع حكايات عن الحب والخسارة والصداقة، من المؤكد أن هذه القراءة القلبية ستجلب الابتسامة على وجهك.

الفوز بجائزة 2022 العالمية للرواية العربية

أعلنت الرواية الفائزة “خبز على طاولة العم ميلاد” للمؤلف الليبي محمد النعاس أنها حائزة على جائزة 2022 العالمية للرواية العربية. جائزة هذا العام، التي تبلغ قيمتها 50 ألف دولار، تحتفل بأفضل رواية عربية نُشرت في العام السابق، وهي مصممة لتعزيز التفاهم الدولي من خلال قراءة ومناقشة الأدب العربي.

تحميل كتاب خبز على طاولة الخال ميلاد PDF مجانا

يروي فيلم “الخبز على طاولة العم ميلاد” قصة الشاب عوض الذي يعيش في مجتمع تمزقه النزاعات ويكافح من أجل العثور على مكانه في العالم. الرواية وصفية غنية وتستكشف موضوعات الذكورة والهوية في مجتمع يكافح باستمرار لإيجاد موطئ قدم له.

هذا الفوز ملهم بشكل خاص بالنظر إلى المناخ الحالي في ليبيا، التي ابتليت بالاضطرابات السياسية والعنف. تقدم الجائزة تقديرًا واستقرارًا ماليًا للمؤلف، الذي أعلن بالفعل أنه يخطط لاستخدام أموال الجائزة لدعم حياته المهنية في الكتابة. مبروك يا محمد النعاس!

تنزيل كتاب خبز على طاولة الخال ميلاد PDF ميديا فاير

مقتطفات حصرية من الرواية

الخبز على طاولة العم ميلاد المؤلف محمد النعاس أعلن عن فوزه بالجائزة العالمية للرواية العربية. تركز جائزة هذا العام على استكشاف الذكورة في مجتمع مليء بالصراع. الخبز هي رواية تحكي قصة شاب يصارع ثقل التوقعات التي يضعها عليه المجتمع وعائلته. تم الإشادة بالرواية لتصويرها للمجتمع الليبي واستكشافه المعقد والدقيق للذكورة.

ولد محمد النعاس في قرية بالقرب من طرابلس عام 1991، إبان الحرب الأهلية الليبية. بدأ الكتابة في سن التاسعة عشرة، وكانت روايته الأولى “الخبز”. وقد سبق له أن فاز بجوائز عن قصصه القصيرة ووصف بأنه من أكثر الكتاب الشباب الواعدين في ليبيا. وبهذا الفوز، أصبح النعاس أول كاتب ليبي يفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية.

قراءه كتاب خبز على طاولة الخال ميلاد PDF

استكشاف الذكورة في مجتمع مليء بالصراع

تتناول الرواية الأولى لمحمد النعاس، الخبز على طاولة العم ميلاد، الذكورة الممزقة التي نراها في مجتمع متورط في الصراع. إن استكشاف النعاس للنفسية الذكورية مؤثر ومحفز للتفكير، ومن المؤكد أن روايته ستلقى صدى لدى القراء في كل مكان.

خبز على طاولة العم ميلاد هو عمل طموح وقوي، وإنه لشرف كبير أن يتم اختيار الفائز بجائزة 2022 العالمية للرواية العربية. أنا ممتن للقضاة لتقديرهم، وأنا متحمس لرؤية كيف سيتم استقبال روايتي من قبل القراء في جميع أنحاء العالم.

تحميل كتاب خبز على طاولة الخال ميلاد محمد النعاس MediaFire

أشكركم على متابعتي وأنا أستكشف هذا الفصل الجديد في حياتي. أتطلع إلى مشاركة المزيد حول رحلتي في الأشهر والسنوات القادمة.

تعلن الجائزة العالمية للرواية العربية عن اسم الفائز

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية عن اسم الفائز بجائزة هذا العام محمد النعاس. النعاس كاتب ليبي كتب الرواية الأولى “خبز على مائدة العم ميلاد”. يروي الكتاب قصة شاب يكافح من أجل العثور على مكانه في مجتمع متورط باستمرار في الصراع. تشمل الجائزة 50000 دولار نقدًا وشهادة جائزة مرموقة.

تعد الجائزة الدولية للرواية العربية واحدة من أعرق الجوائز في عالم الأدب العربي وتم منحها كل عام منذ إنشائها في عام 2002. كانت جائزة هذا العام ذات أهمية خاصة حيث تم منحها لمؤلف أول، مما يسلط الضوء على التنوع والقوة الأدب العربي اليوم. النعاس هو أصغر مؤلف يفوز بالجائزة على الإطلاق، وقد نال كتابه استحسانًا واسعًا لاستكشافه الذكورة في مجتمع مليء بالصراع. مبروك يا محمد النعاس!

محمد النعاس هو أصغر فائز بالجائزة

محمد النعاس، 31 سنة، هو أصغر مؤلف وأول ليبي يفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية عن كتابه “خبز على طاولة العم ميلاد”. الجائزة، التي تأسست لأول مرة في عام 2002، تأتي مع جائزة نقدية قدرها 50000 دولار.

تركز رواية النعاس على العلاقات المعقدة والخطيرة في كثير من الأحيان بين الرجال في مجتمع مليء بالصراع. وقد وُصِف بأنه “استكشاف الذكورة في مجتمع مليء بالصراع”، ومن المؤكد أنه سيكون قراءة ممتعة لأي شخص مهتم بالأدب العربي.

يمثل هذا الفوز إنجازًا كبيرًا للنّاس الذي ولد في طرابلس عام 1984. وتعتبر عمله أول رواية ليبية تُنشر باللغة العربية، ومن المؤكد أنها ستكون مصدر إلهام كبير للكتاب الطموحين الآخرين في البلاد. مبروك يا محمد!

غطاء خبز على مائدة العم ميلاد

تم الكشف عن غطاء الخبز على طاولة العم ميلاد باعتباره الفائز بالجائزة العالمية المرموقة للرواية العربية. أُنشئت الجائزة لأول مرة عام 2002، وهي تمنح لمؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا باللغة العربية.

أعلن الفائز بالجائزة محمد النعاس، المؤلف الليبي للرواية الأولى “خبز على طاولة العم ميلاد”. الكتاب الذي يحكي قصة شاب يكافح من أجل التصالح مع هويته في مجتمع مليء بالصراع، لاقى استحسانًا واسعًا ووصفه القضاة بأنه “استكشاف للذكورة في مجتمع مليء بالصراع، [ الذي] يوجه لكمة عاطفية تفتح عينيك “.

سيتم تقاسم الجائزة النقدية البالغة 50000 دولار بالتساوي بين المؤلف والناشر دار التقوى. وهذه هي المرة الأولى التي تُمنح فيها الجائزة لمؤلف ليبي، ومحمد النعاس أصغر فائز بالجائزة وهو يبلغ من العمر 36 عامًا.

أقيم حفل توزيع الجوائز في القاهرة في 22 مايو وحضره ممثلون من أكثر من 20 دولة. تم اختيار المرشحين النهائيين لجائزة هذا العام من قائمة مختصرة من ستة كتب، ترجمت جميعها إلى اللغة العربية ونشرت باللغة العربية بين يناير وأبريل من هذا العام.

محمد النعاس مقيم حاليًا في لندن ويعمل حاليًا على روايته الثانية. في مقابلة مع الجارديان في وقت سابق من هذا العام، قال إنه يريد أن يكتب “عن الأشخاص الذين يحاولون إيجاد طريقهم في مجتمع غير طبيعي”.

من خلال فوزه بهذه الجائزة المرموقة، حقق محمد النعاس اعترافًا دوليًا بعمله وسيكون الآن قادرًا على الترويج للخبز على طاولة العم ميلاد في دوائر أخرى.

هذه فترة مثيرة للأدب الليبي، ومحمد النعاس هو بلا شك أحد أكثر المؤلفين الشباب الواعدين.

جائزة مالية قدرها 50000 دولار

القصة الملهمة للمؤلف محمد النعاس

أثر الفوز بهذه الجائزة المرموقة

استكشاف وتفكيك المفاهيم المسبقة للذكورة

محمد النعاس هو الفائز بجائزة 2022 العالمية للرواية العربية عن روايته “خبز على طاولة العم ميلاد”. يحكي الكتاب قصة سيد الشاب الذي يحاول إيجاد مكانه في مجتمع مليء بالصراعات. تم الثناء على الرواية لاستكشافها للذكورة، وستخصص جائزة الـ 50 ألف دولار لتمويل الترجمة الإنجليزية للكتاب. مبروك لمحمد الناس هذا الفوز عن جدارة!

قصة المؤلف محمد النعاس الملهمة

محمد النعاس مؤلف نال شهرة دولية من خلال روايته الأولى “خبز على طاولة العم ميلاد”. تدور القصة حول ميلاد، وهو رجل ليبي في الأربعينيات من عمره، يكافح من أجل تغطية نفقاته وإعالة أسرته. في أحد الأيام، تلقى ميلاد مكالمة هاتفية من رجل مجهول يعرض عليه أن يدفع له المال مقابل تأليف كتاب. في البداية كان ميلاد متشككًا، قرر أخذ الغريب في عرضه ويبدأ في الكتابة.

يروي فيلم “الخبز على طاولة العم ميلاد” قصة مجتمع على وشك الانهيار ومرونة الروح البشرية. إنه صوت جريء لم يأت بعد، ومحمد النعاس واثق من أن روايته ستضرب على وتر حساس لدى القراء في جميع أنحاء العالم.

الجائزة العالمية للرواية العربية هي جائزة تُمنح سنويًا لرواية باللغة العربية تُظهر التميز من حيث الإبداع ورواية القصص والقيمة الأدبية. تأسست الجائزة عام 2008 من قبل مؤسسة الأمير الوليد بن طلال تخليداً لذكرى الأمير الوليد بن طلال. تم تسليم جائزة هذا العام إلى محمد الناس في حفل أقيم في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في الرياض، المملكة العربية السعودية.

على الرغم من أنه لا يزال صغيرًا نسبيًا، إلا أن محمد النعاس قد حقق بالفعل الكثير في حياته المهنية كمؤلف. حظي “خبز على طاولة العم ميلاد” بإشادة النقاد والقراء حول العالم، ومن الواضح أن هذه ليست سوى البداية لهذا الكاتب الموهوب.

أثر الفوز بهذه الجائزة المرموقة

أثر الفوز بهذه الجائزة المرموقة على المؤلف محمد النعاس لا يوصف. يقول: “إنه شعور وكأنه حلم”. “لم أتخيل قط أن هذا سيحدث لي”.

حاز محمد النّاس على الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2022 عن روايته الأولى

يروي فيلم “خبز على طاولة العم ميلاد” قصة شاب في ريف ليبيا يكافح للعثور على مكانه في مجتمع مليء بالصراعات. تم الإشادة بالرواية لاستكشافها الذكورية، وستكون جائزتها النقدية البالغة 50،000 دولار بمثابة مساعدة كبيرة للمؤلف وهو يواصل الكتابة.

يشعر محمد النعاس بالإرهاق من الاستجابة الإيجابية لروايته، وهو حريص على مواصلة الكتابة ومشاركة قصصه مع العالم. يقول: “آمل أن تلهم قصتي الشباب الآخرين للوقوف والنضال من أجل ما هو صحيح”. “أعتقد أنه لا يوجد شيء مستحيل في هذا العالم إذا كنت تفكر فيه”.

وبهذا الفوز، ينضم محمد النعاس إلى قائمة المؤلفين اللامعين الذين فازوا بالجائزة، ومنهم طوني موريسون ويوسف السعداوي ونجيب محفوظ. ألف مبروك يا محمد!

استكشاف وتفكيك المفاهيم المسبقة عن الذكورة

إعلان فوز محمد النعاس على طاولة العم ميلاد بجائزة 2022 العالمية للرواية العربية. تستكشف الرواية الذكورة في مجتمع تمزقه الصراع وتستكشف آثار الفوز بهذه الجائزة المرموقة.

العم ميلاد هو بطل الرواية وهو شخصية لا تنسى وأصيلة. يقدم منظوره الفريد منظورًا فريدًا لموضوعات الكتاب، والتي تشمل آثار الحرب على المجتمع، وأهمية الأسرة، وقوة التقاليد.

الرواية عميقة ودقيقة في نقدها للمفاهيم السائدة عن الذكورة ومن المؤكد أنها ستكون قراءة مؤثرة. إنها قصة مثيرة ستترك القراء يتساءلون عن المفاهيم التقليدية للذكورة التي غالبًا ما تكون سائدة في مجتمعاتنا.

مبروك يا محمد النعاس على فوزك وعلى نشر الوعي بالقضايا المهمة التي تستحق المناقشة والاستكشاف.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا