دليل الدواء المصري 2015

1 896486654

حول الكتاب

المؤلف

غير معروف

الناشر

غير معروف

القسم

الدراسات والأبحاث

تاريخ النشر

28 يوليو 2016

اللغه

العربية

حجم الكتاب

219.21 ميجا بايت

عدد الصفحات

620 صفحة

الوصف

هل تبحث عن أحدث المعلومات عن أحدث الأدوية في مصر؟ هل تحتاج إلى دليل شامل عن الأدوية التي يشيع استخدامها في الدولة؟ لا تنظر أبعد من منشور المدونة هذا! سنغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول الأدوية المصرية ونقدم دليلاً شاملاً لمساعدتك على البقاء على اطلاع.

مقدمة عن هيئة الدواء المصرية

تأسست الهيئة المصرية للأدوية (EMA) في أغسطس 2015 كجزء من القانون رقم 151 لسنة 2019 [10]. EMA هي هيئة موحدة يجب أن يتم ترخيص جميع الكيانات الصيدلانية باسمها. إن وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) مسؤولة عن تحديد قائمة الأدوية المقدمة في العطاء وسعر السداد، فضلاً عن الإشراف على الترخيص والإشراف على الكيانات الصيدلانية. بالإضافة إلى ذلك، فإن EMA مسؤولة عن تنظيم التسويق والإعلان عن المنتجات الصيدلانية وإجراء التجارب السريرية وإدارة سلامة المنتجات. يشرف EMA أيضًا على استيراد المنتجات الصيدلانية وتصنيعها وتوزيعها وتصديرها.

تحميل كتاب دليل الدواء المصري 2015 PDF مجانا

يعد EMA موردًا قيمًا لواضعي السياسات الدوائية والأطباء في مصر. من خلال تنفيذ تدابير تنظيمية قوية وضمان الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها، يمكن لـ EMA أن تلعب دورًا مهمًا في حماية صحة المواطنين المصريين.

التداوي الذاتي بالأدوية والأدوية التكميلية والبديلة في الإسكندرية

في عام 2015، انتشر العلاج الذاتي باستخدام الأدوية التكميلية والبديلة (CAM) والأدوية الصيدلانية في الإسكندرية، مصر. وجدت هذه الدراسة أن 96٪ من البالغين الذين شملهم الاستطلاع قد تناولوا الأدوية الصيدلانية للتطبيب الذاتي. ومن المثير للاهتمام، أن انتشار التطبيب الذاتي آخذ في الارتفاع في السنوات الأخيرة، مع مشاركة 3٪ من الصيدليات التي شملها الاستطلاع في الدراسة. لا تزال أسباب هذا الاتجاه غير معروفة، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم سبب وكيفية نمو هذا الاتجاه.

تنزيل كتاب دليل الدواء المصري 2015 PDF ميديا فاير

حساب نسبة سعر الدواء (MPR)

في عام 2015، تم نشر دليل الأدوية المصري، الذي يجمع بيانات عن أسعار الأدوية من جميع أنحاء مصر. في هذه المقالة، سنناقش كيفية حساب MPR وكيف يمكن استخدامه لتقييم تأثير السياسات الداعمة للطب المحلي مقارنة بمرجع دولي.

يتم احتساب MPR بقسمة السعر المحلي على سعر مرجعي دولي (محوّل إلى جنيه مصري). يعني MPR 1 أن السعر المحلي هو

قراءه كتاب دليل الدواء المصري 2015 PDF

تم استخدام IRPs في حساب متوسط ​​نسب السعر (MPR)، نسبة متوسط ​​سعر دواء معين إلى IRP المقابل.

السعر المرجعي الدولي ومتوسط ​​نسب السعر.
تم حساب أسعار الأدوية من حيث نسب الأسعار المتوسطة (MPRs).

تحميل كتاب دليل الدواء المصري 2015 MediaFire

تم حساب متوسط ​​سعر الحصة (MPR) لكل بلد باستخدام أدنى الأسعار العامة لكل دواء.
IRP هو مؤشر ل
يتم حساب MPRs عن طريق قسمة متوسط ​​سعر كل دواء في المسح على IRP.
تشير النسبة إلى عدد مرات MPR التي تزيد أو تقل عن
يشير الإنزيم المحول للأنجيوتنسين إلى مثبط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ؛ ARB، حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين ؛ EML، قائمة الأدوية الأساسية ؛ MPR، متوسط ​​نسبة السعر
تم العثور على تكلفة الاكتئاب والأدوية لتكون متسقة وأن الإبلاغ الذاتي ونسبة حيازة الدواء (MPR) كانت أكثر آليات السداد والمشتريات استخدامًا للأدوية الجنيسة في مصر.

نظرة عامة على وزارة الصحة في مصر

تشرف وزارة الصحة في مصر على مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية، بما في ذلك خدمات الأمراض المزمنة. يقدم دليل الأدوية المصري لهذا العام لمحة عامة عن دور وزارة الصحة في تنظيم الأدوية وقانون المسؤولية عن المنتجات. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الدليل معلومات عن البرامج التي تقدمها وزارة الصحة، بالإضافة إلى تحديثات مهمة حول صحة السكان المصريين.

إرشادات منظمة الصحة العالمية بشأن الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والتشخيص والعلاج والرعاية

أصدرت منظمة الصحة العالمية (WHO) للتو أحدث إرشاداتها حول الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والتشخيص والعلاج والرعاية – وهي أخبار جيدة في كل مكان!

حتى الآن، أصدرت منظمة الصحة العالمية أكثر من 60 من المبادئ التوجيهية فيما يتعلق بفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز – وهذا الأخير ليس استثناءً.

يغطي الدليل مجموعة واسعة من الموضوعات، من الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية من خلال الممارسات الجنسية الطوعية الآمنة إلى إدارة عدوى السل الكامنة. ولكن ربما كان أهم جانب في هذه الوثيقة هو أنها تؤكد من جديد على أهمية التشخيص المبكر وعلاج فيروس نقص المناعة البشرية.

هذا تذكير مهم للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية وأحبائهم، وكذلك للأطباء والممرضات الذين يعملون على منع انتشار هذا الفيروس. مع وجود سياسات صحية جيدة والتركيز المستمر على الوقاية، يمكننا الوصول إلى هدفنا المتمثل في منع مليون شخص بحلول عام 2015 – وهذا شيء يجب أن نفخر به!

Phytopharmacy: دليل مبني على الأدلة للمنتجات الطبية العشبية

مع دخولنا عام 2015، فإن أحد أهم الموضوعات بالنسبة للصيادلة هو كتابة دليل الأدوية. هذا العام، نشرت جمعية الصيادلة المصريين (EPA) الصيدلة النباتية: دليل قائم على الأدلة للمنتجات الطبية العشبية. يقدم هذا الكتاب للصيادلة لمحة شاملة عن الأدوية والمكملات العشبية، بالإضافة إلى إرشادات حول ضمان الجودة. الكتاب من تأليف إدواردز، دا كوستا روشا، ويليامسون، هاينريش، وهو متوفر بسعر 70 جنيهًا مصريًا.

تسجيل الدواء لدى هيئة الدواء المصرية

من أجل تسجيل منتج صيدلاني لدى هيئة الأدوية المصرية، يجب أولاً تقديم المنتج لفحص التسجيل المسبق. بعد اكتمال فحص التسجيل المسبق، يمكن بعد ذلك إرسال المنتج للتسجيل.

هناك بعض المتطلبات التي يجب استيفاؤها حتى يتم تسجيل المنتج لدى هيئة الأدوية المصرية. تتضمن هذه المتطلبات ترخيصًا ساريًا من هيئة التنظيم الفنية، ودليلًا على ترخيص التسويق من دولة مرجعية، وإثباتًا للسلامة والفعالية. علاوة على ذلك، يجب أن تكون جميع المنتجات مسجلة لدى جمعية الإمارات للغوص قبل طرحها في السوق.

باتباع هذه الخطوات وتلبية جميع المتطلبات، يمكن للشركات المصرية تسجيل منتجاتها الصيدلانية لدى جمعية الإمارات للغوص والتأكد من توافقها مع متطلبات تنظيم الأدوية المصرية.

اكتشاف أحدث مرتبة عالمية لهيئة الدواء المصرية

مع انتقالنا إلى عام 2015، تواصل الهيئة المصرية للأدوية (EMA) احتلال المرتبة العالمية كواحدة من أفضل الهيئات التنظيمية في العالم. تم تصنيف EMA مؤخرًا في المرتبة الرابعة في العالم لأدائها التنظيمي الصيدلاني، ويستند هذا الترتيب إلى مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك كفاءة عملية العطاء وجودة قراراتها التنظيمية. كما تم الاعتراف بـ EMA لجهودها في تحسين شفافية تسعير الأدوية وتنظيم الأدوية الجديدة والأساليب العلاجية الجديدة.

تعتبر التصنيفات مؤشرًا مهمًا على قدرة EMA على تحسين جودة الأدوية في مصر وحول العالم. يلعب EMA دورًا مهمًا في ضمان وصول المرضى المصريين إلى الأدوية الآمنة والفعالة، ويؤكد هذا التصنيف العالمي أيضًا مكانتهم كسلطة رائدة في هذا المجال.

تقليل انتقال العدوى من خلال تناول أدوية خاصة أثناء الحمل

لتقليل خطر انتقال العدوى، من المهم تناول أدوية خاصة أثناء الحمل. بعض الأدوية الأكثر شيوعًا المستخدمة لهذا الغرض هي الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية.

إذا كنت حاملاً وتعيش مع فيروس نقص المناعة البشرية، يُنصح بشدة بتناول الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية على النحو الموصوف. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح باتخاذ احتياطات أخرى لتقليل مخاطر انتقال العدوى، مثل ممارسة الجنس الآمن وتجنب الاتصال الجنسي مع أشخاص آخرين قد يكونون مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. من خلال اتخاذ هذه الاحتياطات، يمكنك المساعدة في منع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك.

الخلاصة: استكشاف دليل الدواء المصري 2015

دليل الدواء المصري 2015 هو كتاب مرجعي نشرته هيئة الدواء المصرية (EDA) في عام 2015. يستكشف الكتاب نظام تسعير الأدوية في مصر، وكذلك تاريخ الطب في مصر. كما يتضمن مبادئ توجيهية لسلامة الأدوية وحصول المرضى على الأدوية بأسعار معقولة. يعد الكتاب مصدرًا مهمًا لمتخصصي الرعاية الصحية والطلاب المهتمين بمعرفة المزيد عن أسعار الأدوية المصرية وتنظيم الأدوية.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا