رقائق القرآن

دار الحضارة 1 412791707

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الاديان

تاريخ النشر

30 يونيو 2014

اللغه

العربية

حجم الكتاب

2.13 ميجا بايت

عدد الصفحات

175 صفحة

الوصف

هل تتطلع للتعمق في القرآن؟ اكتشاف مفاهيم جديدة لتعاليمه؟ ثم لا تنظر أبعد من رقاقات القرآن لإبراهيم بن عمر السكران. هذا الكتاب هو دليل شامل يساعد القراء على استكشاف كلام الله وتفسيره بطريقة يسهل فهمها. تابع القراءة للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه القراءة الرائعة!

1. مقدمة لإبراهيم بن عمر السكران

إبراهيم بن عمر السكران عالم وكاتب ذائع الصيت كتب بإسهاب في موضوع القرآن. وقد أشاد كل من المسلمين وغير المسلمين بعمله، كما أن رؤيته في نص القرآن تحظى باحترام كبير.

تحميل كتاب رقائق القرآن PDF مجانا

ولد إبراهيم بن عمر السكران في الكويت عام 1951، وعاش منذ ذلك الحين في العديد من البلدان المختلفة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والولايات المتحدة. كما قام بالتدريس في جامعات مختلفة حول العالم.

عمل إبراهيم بن عمر السكران على القرآن واسع وشامل، ويغطي مجموعة واسعة من الموضوعات مثل التفسير والقواعد والنحو والبلاغة والتاريخ والأساطير واللاهوت. ترجمت كتبه عن القرآن إلى عدة لغات وبيعت ملايين النسخ في جميع أنحاء العالم.

تنزيل كتاب رقائق القرآن PDF ميديا فاير

بالإضافة إلى كتاباته، فإن إبراهيم بن عمر السكران هو أيضًا متحدث مرغوب فيه للغاية. ألقى محاضرات حول مواضيع مختلفة تتعلق بالقرآن في جميع أنحاء العالم وظهر أيضًا في البرامج التلفزيونية والبرامج الإذاعية لمناقشة عمله.

إبراهيم بن عمر السكران عالم ممتاز قدم مساهمات كبيرة في فهمنا للقرآن. يوصى بشدة بعمله لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن هذا النص المهم.

قراءه كتاب رقائق القرآن PDF

2. علوم القرآن الكريم والسنة النبوية

ومؤخرا صدر كتاب بعنوان “فيات القرآن”. المؤلف: إبراهيم بن عمر السكران، أستاذ مسلم للدراسات الدينية بجامعة بوسطن. في هذا الكتاب، يجادل بأن هذا لا يمكن أن يكون مستمدًا من القرآن، وأن دلالاته تتعارض مع مبادئ القرآن. بالإضافة إلى ذلك، يكشف عن المشكلات المفاهيمية المتعلقة بالحداثة والحياة الدنيوية التي يجب على المسلمين إدراكها من أجل التمسك بالقيم القرآنية.

على الرغم من هذه الادعاءات الهامة، يعتقد العديد من المسلمين أن القرآن أنزله الله شفهياً على خاتم النبي محمد، من خلال رئيس الملائكة جبرائيل تدريجياً على مدى حوالي 23 عامًا. كتاب آل سكران لا يعكس هذا الفهم للقرآن ولا يعكس الطيف الكامل للدراسات الإسلامية. وبالتالي، فقد أثار الكثير من الجدل داخل المجتمع الإسلامي.

تحميل كتاب رقائق القرآن ابراهيم بن عمر السكران MediaFire

على الرغم من أن كتاب آل سكران مثير للجدل وقد أثار الكثير من النقاش، إلا أنه من المهم للمسلمين التعامل معه ودراسة ادعاءاته بشكل نقدي. من خلال القيام بذلك، سيكونون قادرين على فهم تعاليم القرآن والالتزام بها بشكل أفضل.

3. مصدر رقاقات القرآن

إن رقاقات القرآن للمؤلف إبراهيم بن عمر السكران هي تكريم جميل للكتاب الإلهي. عمل المؤلف بلا كلل على ابتكار هذه القطع الفنية، وهي تذكير رائع بالرسالة الإلهية التي يحتويها القرآن. تلتقط هذه الرقائق جمال نص القرآن وتناسقه، وهي تكريم رائع للكتاب المقدس.

طالب العلم الجاد الذي تشبع بحقيقة الموت تختلف نظرته للمؤلفات والكتب ويدب إليه الزهد في الترف النظري ويصبح مقصوده في الكتب معرفة الهدى بدليله ويضمر شغفه بملح العلم ونكته ولطائفه الجانبية وتصبح في مرتبة تبعية غير مقصودة بالأصالة وإنما مقصوده الأصلي معرفة معاني كلام الله ورسوله والانفعال والتخلق بها وبثها في الناس

فيصبح يقرأ الاشياء على ضوء سؤال:هل تقرب من الله وتنفع في اليوم الآخر ام لا؟ وهذا السؤال القلق المشفق منذ ان يسيطر على التفكير تنقلب شخصيه المرء راساً على عقب,ويصبح نظره ابعد من مظاهر الامور , ومسافاتها القصيره.

من أهم ما يصنعه استحضار لقاء الله في النفوس الزهد في الفضول فضول النظر وفضول السماع وفضول الكلام وفضول الخلطة وفضول النوم وفضول تصفح الانترنت ونحوها فيصبح المرء لا ينفق نظره وسمعه ووقته إلا بحسب الحاجة فقط





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا