سيكولوجية الجماهير

دار التنوع الثقافي 1 403196461

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الفلسفة والمنطق و علم النفس

تاريخ النشر

01 يناير 2014

اللغه

العربية

حجم الكتاب

6.33 ميجا بايت

عدد الصفحات

228 صفحة

الوصف

هل تريد أن تعرف كيف تفكر الجماهير؟ هل أنت مهتم بفهم قوة التفكير الجماعي وما الذي يدفع الناس لقراراتهم في بيئة جماعية؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنناقش كتاب غوستاف لوبون الكلاسيكي عن علم نفس الجماهير، The Crowd: A Study of the Popular Mind. تعرف على المزيد حول نظريات Le Bon ولماذا تظل ذات صلة حتى اليوم.

مقدمة لجوستاف لوبون الحشد

كتاب Gustave Le Bon’s The Crowd هو كتاب كلاسيكي لا يزال يُقرأ ويدرس على نطاق واسع حتى يومنا هذا. نُشر الكتاب لأول مرة في عام 1895، وهو يستكشف سيكولوجية الجماهير والسلوك الجماعي، ويقدم نظرة ثاقبة للجوانب اللاعقلانية واللاواعية للتفكير الجماعي. كان لعمل لوبون تأثير كبير على النظريات اللاحقة لعلم نفس الجمهور والسلوك الجماعي، ولا يزال أحد أهم الأعمال في مجال علم النفس الاجتماعي. في هذه المقدمة لعمل Le Bon، سوف ندرس الموضوعات التي تم استكشافها في The Crowd ومناقشة التأثير الدائم لهذه الكلاسيكية الخالدة.

تحميل كتاب سيكولوجية الجماهير PDF مجانا

شعبية Le Bon’s The Crowd

كان لعمل لوبون في The Crowd تأثير كبير منذ نشره لأول مرة في عام 1895. ويعتبر أحد الكتب العلمية الأكثر مبيعًا في علم النفس الاجتماعي والسلوك الجماعي في كل العصور. تم تطبيق العديد من نظرياته، مثل القانون النفسي للوحدة العقلية والأيديولوجية الجماهيرية، على مجموعة واسعة من الموضوعات من الفاشية إلى الثقافة الشعبية. يُنسب عمل لوبون إلى إلهام تطوير العديد من النظريات الحديثة لعلم نفس وسلوك الحشود. علاوة على ذلك، يمكن العثور على نسخة رقمية مجانية من الكتاب على الإنترنت، جنبًا إلى جنب مع نسخة تم التحقق منها بواسطة المتطوعين، مما يجعله في متناول جمهور أوسع.

القانون النفسي للوحدة العقلية

يعتبر كتاب غوستاف لوبون The Crowd عملاً هامًا في مجال السلوك الجماعي وعلم النفس الجماعي، حيث يوفر نظرة ثاقبة للأعمال اللاواعية للتفكير الجماعي. واحدة من أكثر الأفكار المركزية التي تم استكشافها في الكتاب هي القانون النفسي للوحدة العقلية للحشود. ينص هذا القانون على أن الأفراد داخل مجموعة كبيرة هم أكثر عرضة لتكوين عقلية موحدة من عندما يتصرفون بشكل مستقل. يوضح لوبون كذلك أن هذه الوحدة العقلية ناتجة عن انخفاض نشاط الدماغ، مما يسمح بدرجة أكبر من الإيحاء والتحكم في الانفعالات. كما يناقش كيف يمكن إثارة المشاعر الجماعية وكيف يمكن تبني أيديولوجيات معينة من قبل مجموعات كبيرة. كان لعمل لوبون تأثير دائم على علم النفس الاجتماعي، لا سيما فيما يتعلق بفهم السلوك الجماعي وعلم نفس الجمهور.

تنزيل كتاب سيكولوجية الجماهير PDF ميديا فاير

سيكولوجية الحشود: فهم العقل اللاواعي

كتاب Gustave Le Bon’s The Crowd هو قراءة أساسية لأي شخص مهتم بفهم سيكولوجية الجماهير. تحليله للأعمال اللاواعية للفكر الجماعي والعاطفة الجماعية لا مثيل له في العمق والبصيرة. يشرح الكتاب كيف أن استقرار العقل العرقي يحد من تذبذبات العقل، وكيف يمكن تسخير الأيديولوجية الجماعية لتشكيل الرأي العام. يسلط لوبون الضوء أيضًا على أهمية فهم علم نفس الجمهور من أجل إدارة السلوك الجماعي بشكل أفضل. بهذه الطريقة، يقدم عمل لوبون أداة قوية لفهم كيف يمكن للفرد أن يتأثر بمجموعة أكبر.

نظرية لو بون عن أيديولوجيا الجماهير

يعد The Crowd للكاتب Gustave Le Bon أحد أكثر الكتب تأثيرًا في مجال علم نفس الجمهور. في ذلك، يستكشف لوبون مفهوم القانون النفسي للوحدة العقلية، والذي ينص على أنه عندما يشكل الأفراد مجموعة، يتم استبدال أفكارهم ومشاعرهم الفردية بأفكار ومشاعر جماعية. يجادل لوبون كذلك بأن هذه الحالات الذهنية الجماعية يمكن أن يكون لها تأثير قوي على الأفراد داخل المجموعة. كما يفحص كيف يمكن لهذه الحالات العقلية الجماعية أن تؤدي إلى أيديولوجية جماعية، وهي ظاهرة تشترك فيها المجموعة في مجموعة مماثلة من المعتقدات والقيم. تمت دراسة هذه النظرية ومناقشتها على نطاق واسع من قبل علماء النفس الاجتماعي والعلماء في مجال السلوك الجماعي. من خلال عمله، ساهم لوبون بشكل كبير في فهمنا للعقل اللاواعي ودوره في سلوك الجماهير.

قراءه كتاب سيكولوجية الجماهير PDF

تأثير عمل لو بون في علم النفس الاجتماعي

كان لـ Gustave Le Bon’s The Crowd تأثير عميق على مجال علم النفس الاجتماعي. تم تبني نظرياته الرائدة على نطاق واسع وتكييفها من قبل الباحثين والعلماء والأكاديميين في هذا المجال. كانت رؤيته في علم نفس الحشود مؤثرة بشكل خاص، حيث وفرت إطارًا مهمًا لفهم كيفية تفاعل مجموعات الأشخاص وتصرفهم. ساعد عمله أيضًا في تشكيل فهمنا لجرائم الحشود، وتأثير وسائل الإعلام على المجموعات التابعة، وقانون الوحدة العقلية. بالإضافة إلى ذلك، يستمد العديد من علماء النفس الاجتماعي الحديث من عمل لوبون عند دراسة السلوك الجماعي والفاشية ومواضيع أخرى. ليس هناك شك في أن كتاب غوستاف لوبون The Crowd هو كتاب كلاسيكي ومؤثر للغاية في مجال علم النفس الاجتماعي.

مجموعة كتب إيداع الكتب من قبل لوبون

كتاب غوستاف لوبون، الحشد، هو أحد أكثر الأعمال شعبية في مجال علم النفس الاجتماعي وكان له تأثير دائم على دراسة سلوك الجمهور. لم يصبح الكتاب من أكثر الكتب تأثيرًا في هذا المجال فحسب، بل تم أيضًا جمع أعمال لوبون وحفظها في العديد من مستودعات الكتب. الكتاب متاح في كل من Kindle وتنسيقات Epub الرقمية، وحتى أنه تم التحقق منه من قبل المتطوعين. هذا يعني أنه تم فحص الكتاب بدقة للتأكد من خلوه من الأخطاء وأخطاء أخرى. هذا لا يجعله مصدرًا رائعًا للباحثين فحسب، بل يعني أيضًا أنه يمكن للقراء الوصول إلى نسخة موثوقة من هذا العمل المهم.

تحميل كتاب سيكولوجية الجماهير غوستاف لوبون MediaFire

جرائم الحشود: جانب آخر من جوانب نفسية لوبون

بالإضافة إلى تحليل السلوك الجماعي للحشود، نظر لوبون أيضًا في السلوك الإجرامي للحشود. وأشار إلى أنه على الرغم من وجود حشود إجرامية، إلا أن هناك حشود فاضلة وبطولية وحشود مع العديد من أنواع السلوك الأخرى. ناقش كتاب لوبون أيضًا نفسية الحشد الإجرامي واستكشف لماذا قد يكون الحشد مسؤولًا قانونيًا عن فعل ما، ولكن لا يوجد أعضاء فرديون على دراية بتورطهم في الجريمة. وقدم أمثلة عديدة وناقش كيف يمكن أن تؤدي العوامل النفسية المختلفة إلى قيام حشد من الناس بأنشطة إجرامية. لا يزال عمل لوبون بشأن جرائم الحشود ذا صلة اليوم ويقدم نظرة ثاقبة لديناميكيات السلوك الإجرامي في بيئة جماعية.

كتاب Kindle مجاني و Epub رقمي ومدقق من قبل المتطوعين

بالإضافة إلى النسخ المادية للكتاب، يتوفر إصدار الكتب الإلكترونية القياسية من الكتاب مجانًا في كل من إصدارات Kindle و epub. تمت ترقيم الكتاب وتصحيحه من قبل متطوعين، مما يضمن حصول القراء على نسخة دقيقة من عمل لوبون الأصلي. وهذا يجعل الوصول إلى أعمال لو بون الكلاسيكية وقراءتها عن علم نفس الجمهور والعاطفة الجماعية أسهل من أي وقت مضى. يضمن توفر هذا الكتاب على المنصات الرقمية أيضًا أن القراء يمكنهم الوصول إلى الكتاب أينما كانوا، مما يجعله أكثر ملاءمة للتعرف على نظريات وأفكار لوبون.

الخلاصة: أهمية كتاب Gustave Le Bon’s The Crowd Today

يقدم كتاب Le Bon’s The Crowd نظرة ثاقبة فريدة من نوعها حول طريقة عمل العقل اللاواعي داخل الحشود. لا تزال نظرياته ذات صلة حتى اليوم، حيث يؤثر عمله على علم النفس الاجتماعي الحالي. من فهم الأيديولوجية الجماهيرية إلى دراسة سيكولوجية الجماهير، يعد عمل لوبون ضروريًا لفهم سلوك الجمهور في عصرنا الديمقراطي. كتابه متاح ككتاب Kindle مجاني، و epub رقمي، وإصدار تم التحقق منه من قبل المتطوعين في Deposit Book Collection. علاوة على ذلك، يقدم تحليلاً لجرائم الحشود، وهو عنصر مهم في فهم سيكولوجية الحشود. من الواضح أن كتاب Le Bon’s The Crowd يظل عملاً هامًا ومؤثرًا في مجال علم نفس الجمهور وعلم النفس الاجتماعي اليوم.

ليست الوقائع بحد ذاتها هي التي تؤثر على المخيلة الشعبية وإنما الطريقة التي تعرض بها هذه الوقائع... وإن معرفة فن التأثير على مخيلة الجماهير تعني معرفة فن حكمها

الجماهير تشبه الأوراق التي يلعب بها الإِعصار ويبعثرها في كل اتجاه قبل أن تتساقط على الأرض

فمن يعرف فن التأثير في خيال الجماعات يعرف فن سياستها





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا