شمس المعارف الكبرى

المكتبة العلمية 1 769407678

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

عام

تاريخ النشر

31/05/2022

اللغه

العربية

حجم الكتاب

22.39 ميجابايت

عدد الصفحات

616 صفحة

الوصف

هل تبحث عن كتاب قديم مليء بالأسرار والمعرفة؟ لا تنظر أبعد من كتاب شمس المعارف الكبرى، الذي كُتب في الأصل في القرن الثالث عشر. هذا الكتاب الأصلي هو مصدر للمعرفة السحرية والغامضة التي استخدمتها أجيال من العلماء والممارسين من العديد من الثقافات. في منشور المدونة هذا، سوف نستكشف تاريخ هذا الكتاب الرائع وما يمكن أن يقدمه لك.

Introduction to Shams al-Maarif al-Kubra

شمس المعارف الكبرى من أشهر وأقدم كتب السحر والتصوف في اللغة العربية. الكتاب مقسم إلى مجلدين، شمس المعارف الكبرى وشمس المعارف الصغرى، ويحتوي على ثروة من المعلومات عن السحر والتنجيم وغيرها من الموضوعات الباطنية. في حين أن الكتاب مخصص بشكل أساسي للاستخدام من قبل ممارسي السحر وعلم التنجيم والفنون الباطنية الأخرى، إلا أنه يمكن أيضًا الاستمتاع به من قبل أي شخص مهتم بالتعلم عن هذه الموضوعات.

تحميل كتاب شمس المعارف الكبرى PDF مجانا

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن شمس المعارف الكبرى أو أي من الكتب الأخرى في مكتبتنا، فتأكد من إطلاعك عليها! لدينا مجموعة متنوعة من الكتب للاختيار من بينها، ونحن على يقين من أنك ستجد شيئًا يثير اهتمامك.

History of Shams al-Maarif al-Kubra

الكتاب الأصلي، شمس المعارف الكبرى، كتبه عالم صوفي جزائري من القرن الثالث عشر، أحمد البني. يُنظر إلى الكتاب عمومًا على أنه الكتاب المدرسي الأكثر تأثيرًا من نوعه في العالمين العربي والإسلامي، ويمكن القول أنه لا يقل أهمية عن القرآن، إن لم يكن أكثر من ذلك. تناقش شمس المعرفة مجموعة واسعة من الموضوعات، من السحر إلى الروحانية الباطنية. على الرغم من عمره، لا يزال الكتاب وثيق الصلة بالموضوع اليوم، ويمكن أن يزود القراء بثروة من المعرفة والبصيرة في العالم من حولهم.

تنزيل كتاب شمس المعارف الكبرى PDF ميديا فاير

Content of Shams al-Maarif al-Kubra

شمس المعارف الكبرى هو كتاب جريمويري من القرن الثالث عشر كتب عن السحر العربي ودليل لتحقيق الروحانية الباطنية. غالبًا ما ينظر البعض إلى الكتاب على أنه كتاب تعويذات ملعون، ولكنه في الواقع عمل مهم جدًا لعلماء التنجيم والسحرة. ينصب التركيز الرئيسي للكتاب على المعرفة الباطنية للشمس والقمر والنجوم، بالإضافة إلى علم التنجيم وموضوعات غامضة أخرى. يحتوي الكتاب على العديد من الطقوس والتعاويذ المصممة لمساعدة المستخدمين على تحقيق أهداف روحية، مثل اكتساب القوة السحرية أو الحماية من الأعداء. يجب على أي شخص مهتم بالتنجيم أو السحر أن يراجع بالتأكيد شمس المعارف الكبرى، لأنها مصدر لا يقدر بثمن لممارسي هذه الفنون.

Forbidden Texts in Shams al-Maarif al-Kubra

النصوص المحرمة في شمس المعارف الكبرى

قراءه كتاب شمس المعارف الكبرى PDF

شمس المعارف الكبرى هو جريمويري من القرن الثالث عشر عن السحر العربي ودليل لتحقيق الروحانية الباطنية. يتكون الكتاب من مجلدين ؛ شمس المعارف الكبرى. في حين أن الكتاب ليس كل الصوفيين من عشاق الكتاب، إلا أن النص يرمز إلى خطوط الصدع الكامنة وراء المقاربات الصوفية للإسلام من جهة، وإمكانية الصحوة الروحية من جهة أخرى.

رغم شعبيتها، فإن شمس المعارف الكبرى لا تخلو من منتقديها. يعتقد البعض أن الكتاب يروج للفلسفة الأفلاطونية الحديثة وبالتالي فهو غير متوافق مع اللاهوت الإسلامي. يزعم آخرون أنه يحتوي على تعاليم غامضة تضر بالمسلمين وغير المسلمين. بغض النظر عن مزاياها، يعتبر شمس المعارف الكبرى نصًا مهمًا في التصوف الإسلامي ويستحق دراسته من قبل جميع المهتمين بالتصوف الإسلامي.

تحميل كتاب شمس المعارف الكبرى أحمد بن علي البوني MediaFire

Themes of Shams al-Maarif al-Kubra

تشمل موضوعات شمس المعارف الكبرى التصوف والسحر والصلاة. هذا الكتاب عبارة عن جريمويري عربي من القرن الثالث عشر عن السحر والروحانية. كتبه الشيخ أحمد بن علي البني المتوفى عام 622. كان الشيخ أحمد عالما إسلاميا وصوفيًا يحظى باحترام كبير. الصلوات الواردة في هذا العمل قد تلاها المسلمون في جميع أنحاء العالم على مدى قرون.

The Language of Shams al-Maarif al-Kubra

لغة شمس المعارف الكبرى هي اللغة العربية. كتب هذا grimoire من القرن الثالث عشر أحمد بن علي البني، وترجمه إلى التركية أحمد بن علي البني قادس الله سراحي. هذا الكتاب عن السحر والروحانية مليء بالتعليمات حول كيفية أداء طقوس غامضة مختلفة، وهو مورد قيم لأي شخص مهتم بالممارسات الباطنية.

Digitization of Shams al-Maarif al-Kubra

أكملت مكتبة بينيك للكتاب والمخطوطات النادرة بجامعة ييل مؤخرًا رقمنة القرن الثالث عشر لشمس المعارف الكبرى، أو “كتاب الأسرار”. تحتوي هذه المخطوطة، التي تتناول موضوع السحر والروحانية الباطنية، على رسوم إيضاحية ورسوم بيانية متعلقة بالتنجيم والكيمياء وعلم الشياطين.

هذا الكتاب المهم هو مصدر قيم لعلماء السحر والتنجيم العربي، وسوف تسهل رقمته على هؤلاء العلماء الوصول والدراسة. بفضل جهود مكتبة Beinecke للكتب النادرة والمخطوطات، سيكون شمس المعارف الكبرى متاحًا للباحثين والمتحمسين في جميع أنحاء العالم في المستقبل القريب.

Collection Information Regarding Shams al-Maarif al-Kubra

تمتلك مكتبة بينيكي للكتاب والمخطوطات النادرة بجامعة ييل مخطوطة مهمة لشمس المعارف الكبرى، والتي تعتبر بشكل عام أكثر الكتب المدرسية تأثيرًا من نوعها في العالمين العربي والإسلامي. يعود تاريخ المخطوطة، المكتوبة بالعربية، إلى القرن الثالث عشر وكانت مملوكة في الأصل للسلطان العثماني بايزيد الثاني. يحتوي النص على معلومات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك الدعاء، وهافا، والسحر العثماني، وعلم التنجيم العربي.

Where to Find Shams al-Maarif al-Kubra

إذا كنت تبحث عن مجسم عربي كتبه الشيخ أحمد بن علي البني، المعروف باسم شمس المعارف الكبرى، يمكنك العثور عليه في مكتبة بينيكي للكتاب والمخطوطات النادرة. تعد هذه المكتبة من أهم مستودعات المخطوطات العربية في الولايات المتحدة، وتعد مكتبة شمس المعارف الكبرى من أهم كنوزها. يوجد الكتاب في شكل قياس داخل حقيبة واقية، ويمكنك مشاهدته عبر الإنترنت هنا.

Conclusion

هذا الكتاب، المعروف باسم شمس المعارف الكبرى، هو كتاب من القرن الثالث عشر عن السحر العربي ودليل لتحقيق الروحانية الباطنية. وهو من أشهر كتب السحر في العالم العربي، وأعيد طبعه عدة مرات. انقر نقرًا مزدوجًا لتكبير أي صفحة من الكتاب، ويمكنك تحديد موقع التسليم لقراءة التعليقات والتقييمات للكتاب على Amazon.com. على الرغم من عدم التحقق من جميع المراجعات، فإن Google تتحقق من المحتوى المزيف ويزيله عند التعرف عليه. إذا كنت مهتمًا بقراءة هذا الكتاب، فتأكد من مراجعة Amazon.com للتعرف على التقييم العام والمراجعات.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا