صاحب الظل الطويل

الأهلية للنشر والتوزيع 1 995929722

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

27 فبراير 2020

اللغه

العربية

حجم الكتاب

2.68 ميجا بايت

عدد الصفحات

235 صفحة

الوصف

إذا كنت في حالة مزاجية لقراءة مشوقة، فإن كتاب Long Shadow من تأليف Jane Webster مثالي لك! مع مؤامراته المثيرة وشخصياته الواقعية، سيبقيك هذا الكتاب منشغلاً من البداية إلى النهاية. تابع القراءة لمعرفة ما يجعلها مثيرة في قلب الصفحة!

مقدمة الكتاب

صاحب The Long Shadow هو أحدث كتاب من المؤلف الشهير جين ويبستر. نُشر هذا الكتاب في عام 2018 من قبل Om Books International، وهو عبارة عن قصة مؤثرة لفتاة يتيمة شابة مصممة على شق طريقها في الحياة. من خلال رحلتها، تتعلم دروسًا قيمة حول الشجاعة والمرونة والاعتماد على الذات. مع شخصياتها الآسرة وقصتها الملهمة، من المؤكد أن مالك The Long Shadow سيجذب انتباه القراء في كل مكان.

تحميل كتاب صاحب الظل الطويل PDF مجانا

صاحب الظل الطويل أو أبي طويل الساقين، هي رواية للكاتبة الأمريكية جين ويبستر. تدور أحداث القصة حول فتاة يتيمة اسمها جودي أبوت، التي تحصل على منحة للدراسة في مدرسة لينكولن الثانوية من قبل شخص لا تعرفه، اسمه المستعار هو جون سميث وقد ابتكرت له اسم “صاحب الظل الطويل” فهي لم تستطع أن تراه وتشكره، فقط رأت ظله الطويل. المقابل الوحيد الذي اشترطه سميث على جودي مقابل المنحة هو أن تقوم بمراسلته مرة واحدة كل شهر، بدون أن تتوقع رداً منه على رسائلها بالضرورة.
القصة تروي تفاصيل ثلاث سنوات من حياة جودي، ابتداءً من مغادرتها لدار الأيتام وحتى تخرجها من المدرسة الثانوية. وتدور القصة حول شخصيات الرواية الأهم:
جودي أبوت: وهي فتاة ذكية ومرحة توفي والداها عندما كانت طفلة صغيرة ونشأت في دار للأيتام حيث طورت موهبتها في الكتابة، أحد مقالاتها تلفت انتباه جون سميث (صاحب السيقان الطويلة) وتؤدي إلى حصولها منه على منحة إلى مدرسة لينكولن الثانوية حيث تتعرف هناك على صديقتيها سالي ماكبرايد وجوليا بندلتون

نظرة عامة على المؤامرة

كتاب جين ويبستر، “الظل الطويل”، هو قصة مغامرة عن فتاة يتيمة تدعى جودي أبوت. تتبع القصة رحلة جودي بعد أن تم تبنيها من قبل متبرع ثري اختار عدم الكشف عن هويته. تم إرسال جودي إلى كلية مرموقة وسرعان ما تقع في حب رئيس الكلية، جيمي ماكبرايد. مع تقدم القصة، تكتشف جودي هويتها الحقيقية والأسرار العميقة التي كان المتبرع الغامض يخفيها عنها. تتقلب الحبكة وتتحول بينما تحاول جودي معرفة والدها الحقيقي وتقاتل مع الظل الطويل لماضيه الغامض.

تنزيل كتاب صاحب الظل الطويل PDF ميديا فاير

تحليل الشخصيات

في Daddy-Long-Legs، ترسم جان ويبستر صورة حية لفتاة يتيمة، جودي أبوت، التي تغيرت حياتها عندما يوافق متبرع مجهول على تمويل تعليمها الجامعي. تطور شخصية جودي ملحوظ، من فتاة خجولة وغير واثقة في بداية الرواية إلى امرأة شابة واثقة في النهاية. تتألق نظرة ويبستر في سيكولوجية شخصياتها في جميع أنحاء الرواية لأنها تطور شخصياتهم ودوافعهم بمهارة. ينعكس نمو جودي العاطفي واكتشاف الذات في الشخصيات الأخرى في الرواية، وهو أحد أعظم سحر القصة. بينما تتنقل جودي في الحياة الجامعية وكل تجاربها الجديدة، نرى كيف تستمر ثقتها في المتبرع وعلاقتها معه في تشكيلها.

فحص الإعداد

يعد إعداد الكتاب مفتاحًا لفهم سرده. في Daddy Long Legs، وضع Jean Webster قصة بسيطة إلى حد ما. البطلة، جيروشا أبوت، يتيمة تعيش في مؤسسة خيرية منذ صغرها. نحن نتابع قصتها وهي تذهب إلى الكلية وتلتقي في نهاية المطاف بالمتبرع الغامض لها، Daddy Long Legs. من خلال رحلة جيروشا، يستكشف القراء موضوعات الهوية والاستقلال والعلاقات. من خلال هذا الإعداد تصل القصة إلى نهايتها.

قراءه كتاب صاحب الظل الطويل PDF

مناقشة المواضيع

تشمل الموضوعات التي تمت مناقشتها في هذا الكتاب الهجر، والمرونة، والصدقة، والاعتماد على الذات. تُظهر شخصيات Daddy Long-Legs و Judy كيف يمكن استكشاف هذه الموضوعات بطرق مختلفة. قصة جودي هي قصة المرونة والاعتماد على الذات، حيث تكافح لتشق طريقها في العالم دون مساعدة من أي شخص. من ناحية أخرى، فإن Daddy Long-Legs هي قصة صدقة وهجر. يقدم مساعدته لجودي من منطلق الشعور بالمسؤولية والالتزام، لكنه يدرك في النهاية أنه يجب أن يتركها لمساعدتها على النمو قوية ومستقلة. في جميع أنحاء الكتاب، يجب على كلا الشخصين مواجهة مشاعرهم الخاصة بالتخلي عن الذنب والمسؤولية أثناء تعلمهم التنقل في مساراتهم الخاصة.

استكشاف أسلوب الكتابة

أسلوب كتابة جان ويبستر في لونغ شادو فريد وآسر. استخدامها للغة إبداعي ومباشر، مما يسمح للقراء بالتواصل مع القصة وشخصياتها. إن قدرة ويبستر على جذب قرائها وجعلهم يشعرون بأنهم جزء من القصة هو أحد الأسباب التي تجعل هذا الكتاب لا يزال يحظى بشعبية كبيرة بين القراء. الطريقة التي تصوغ بها حبكتها وتبني التشويق تبقي قراءها منشغلين طوال الوقت. تقوم Webster أيضًا بعمل ممتاز في استكشاف موضوعات مثل الهوية والعائلة في عملها، مما يجعلها أكثر فائدة. يضيف استخدامها للرمزية والصور إلى عمق عملها، مما يخلق عالمًا رائعًا يمكن للقراء استكشافه.

تحميل كتاب صاحب الظل الطويل جين ويبستر MediaFire

مقارنة مع كتب أخرى لجين ويبستر

كتاب جين ويبستر The Long Shadow عمل مثير للإعجاب، لكنه بعيد عن كونه الوحيد من روائعها الأدبية. يمكن إجراء مقارنات مع روايتها Daddy-Long-Legs عام 1912، حيث يتميز كلاهما باستراتيجيات مؤامرة متشابهة في هيكلهما الجديد الأساسي. تم نشر Daddy-Long-Legs لأول مرة في مجلة Ladies ‘Home Journal وأصبح من أكثر الكتب مبيعًا عندما تم نشره في شكل كتاب. تدور أحداث الفيلم حول قصة فتاة يتيمة صغيرة استقبلها فاعل خير ثري وتتابع رحلتها في الكلية. ومع ذلك، تتبع قصة The Long Shadow خطًا مختلفًا، مع التركيز على علاقات الشخصية الرئيسية مع عائلتها. يحتوي كلا الكتابين على بطلات قويات يواجهن الشدائد ويخرجن منتصرات في النهاية.

ردود فعل القارئ على الكتاب

كانت ردود فعل القارئ على كتاب Long Shadow من تأليف جين ويبستر إيجابية للغاية. وجد العديد من القراء أن الكتاب مكتوب بشكل جميل وجذاب عاطفياً. وقد تم الإشادة به لتوصيفه الحي لجودي أبوت، الذي يُنظر إليه على أنه بطل الرواية القوي والرابط. لاقت موضوعات القصة حول الأسرة والمرونة والشجاعة صدى لدى القراء. أثار Long Shadow أيضًا محادثات حول أهمية التعليم وقوة التصميم. لقد كان يطلق عليه كلاسيكيات خالدة ويشهد على عبقرية جان ويبستر الأدبية.

مقابلة مع جين ويبستر

في هذا القسم، لدينا معاملة خاصة للقراء ؛ مقابلة حصرية مع جين ويبستر، مؤلفة الكتاب الأكثر مبيعًا The Long Shadow. هنا، تجيب على أسئلة حول الكتاب وعملية كتابته. تتحدث جين عن نظرة عامة على الحبكة وتحليلات الشخصية والتحقق من إعداد الكتاب. تشارك بآرائها حول الموضوعات التي تم تناولها في الكتاب وأسلوب كتابتها. تكشف جين أيضًا عن مقارنتها بين The Long Shadow والكتب الأخرى التي كتبتها. يمكن للقراء التعلم من رؤية المؤلف وخبرته.

الدروس المستفادة من الظل الطويل

يقدم الكتاب، His Long Shadow by Jane Webster، العديد من الدروس القيمة التي يمكن للقراء أن يستخلصوها من القصة. من أهم الدروس قوة الصمود. على الرغم من مواجهة العقبات والتحديات، يظهر بطل الرواية، Daddy-Long-Legs، الشجاعة والتصميم للتغلب عليها. درس آخر هو أن تظل متواضعًا ومتفهمًا للآخرين بغض النظر عن مدى صعوبة الموقف. توضح الرواية أيضًا أنه إذا واجهت الشدائد، فيجب على المرء أن يقف في وجهها بدلاً من الاستسلام. كما يوضح أنه مهما بدت الأمور صعبة، فبالتفاني والعمل الجاد، يمكن تحقيق أي شيء. هذه دروس ستبقى مع القراء لفترة طويلة بعد قراءة الكتاب.

لقد اكتشفت السر الحقيقي للسعادة يا عزيزي ، و يكمن هذا في أن تعيش اللحظة و ألا تتحسر على الماضي على الدوام ، أو تفكر بالمستقبل بل أن تحصل على أكبر قدر من هذه اللحظة

أظن أن الخيال اهم صفة يمكن للمرء أن يتسم بها فهو يجعل الناس قادرين على وضع أنفسهم في مواضع أشخاص آخرين ، و يجعلهم لطيفين و متفهمين

..أنت الشخص الوحيد الذي أعرفة ليعتني بي ، لكنك وهمي جدا. إنك رجل خيالي صنعته أنا - وربما يكون الشخص الحقيقي لا يشبه الشخص الذي اصطنعته أنا أبدا -.."





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا