عالم صوفيا رواية عن تاريخ الفلسفة

دار المنى للنشر والتوزيع 1 691727363

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الفلسفة والمنطق و علم النفس

تاريخ النشر

12 نوفمبر 2011

اللغه

العربية

حجم الكتاب

12.23 ميجا بايت

عدد الصفحات

672 صفحة

الوصف

إذا كنت قد قرأت رواية Jostein Gaarder الكلاسيكية Sophie’s World، فأنت تعلم مدى قوتها وتأثيرها. لكن هل تعلم أن الكتاب تمت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية من قبل اللامع حافظ الجمالي؟ سوف يستكشف منشور المدونة هذا الترجمة الرائعة ولماذا تجعل هذه الحكاية الخالدة أكثر خصوصية.

مقدمة إلى عالم صوفي

قام حافظ الجمالي بترجمة رواية جوستين غاردر “عالم صوفي” إلى اللغة العربية. تحكي الرواية قصة الفلسفة من منظور الطفل، وهي واحدة من أكثر الروايات نجاحًا تجاريًا في كل العصور. تُرجمت رواية Gaarder إلى أكثر من خمسين لغة وبيعت منها أكثر من ثلاثين مليون نسخة. إنه أحد أكثر الكتب قراءة على الإطلاق في الفلسفة.

تحميل كتاب عالم صوفيا رواية عن تاريخ الفلسفة PDF مجانا

الهدف من هذه الورقة هو تقديم ملخص لرواية عالم صوفي لحافظ الجمالي. عند القيام بذلك، سنناقش النص وترجمته واستقباله. سنقدم أيضًا بعض الأفكار حول سبب تمتع القراء بهذا الكتاب.

القصة وراء عالم صوفي

قام حافظ الجمالي بترجمة رواية “عالم صوفي” للكاتب جوستين غاردر إلى اللغة الإنجليزية. Sophie’s World تتبع المراهقة النرويجية صوفي أموندسن وهي تتعرف على تاريخ الفلسفة. يعلمها ألبرتو الأساطير القديمة التي كانت لدى الناس في الأيام التي سبقت محاولتهم فهم العالم من حولهم. من نقطة البداية هذه، تتبع Sophie’s World صوفي لأنها أصبحت مهووسة بالأسئلة التي تأخذها إلى ما هو أبعد مما تعرفه عن قريتها النرويجية.

تنزيل كتاب عالم صوفيا رواية عن تاريخ الفلسفة PDF ميديا فاير

على الرغم من أن الرواية كتبت في الأصل باللغة النرويجية، إلا أن الجمالي قام بعمل ممتاز في ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية. ستكون هذه الترجمة ممتعة للقراء الذين هم على دراية بعمل Gaarder، كما ستعرف القراء بأسلوب كتابته وأفكاره.

تأثير الرواية على ثقافة البوب

عالم صوفي، الذي كتبه جوستين غاردر باللغة النرويجية، ترجمه حافظ الجمالي مؤخرًا إلى اللغة الإنجليزية. تحكي الرواية قصة طالبة الفلسفة صوفي وتفاعلها مع مختلف الفلاسفة التاريخيين. كان للرواية تأثير كبير على الثقافة الشعبية، حيث تم إصدار ترجمات بتسع وخمسين لغة.

قراءه كتاب عالم صوفيا رواية عن تاريخ الفلسفة PDF

على الرغم من لغتها الكثيفة وموضوعها الصعب، فقد حظيت Sophie’s World بشعبية كبيرة بين القراء في جميع أنحاء العالم. تم الاستشهاد بالرواية على أنها تأثير على البرامج التلفزيونية الشهيرة مثل House of Cards و Game of Thrones، بالإضافة إلى أفلام مثل The Matrix و The Godfather. بالإضافة إلى ذلك، بدأت الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في تقديم دورات تستند إلى الكتاب.

سواء قرأت الرواية أم لا، نوصيك بمراجعتها. من المؤكد أن تكون قراءة ممتعة ومثيرة للتفكير.

تحميل كتاب عالم صوفيا رواية عن تاريخ الفلسفة يوستن جاردر MediaFire

شخصيات عالم صوفي

عالم صوفي هي رواية عن تاريخ الفلسفة كتبها الكاتب النرويجي جوستين غاردر. نُشر الكتاب في الأصل باللغة النرويجية عام 1991 ثم ترجمه حافظ الجمالي لاحقًا إلى الإنجليزية. تتابع القصة صوفي أموندسن، وهي مراهقة نرويجية، وهي تحضر التعاليم الفلسفية لألبرتو نوكس وتتعلم عن الفلاسفة اليونانيين القدماء مثل سقراط. طوال القصة، نلعب دور الطالب، تمامًا مثل صوفي، في التعاليم الفلسفية لألبرتو نوكس. بدءًا من الفلاسفة اليونانيين القدماء، علم ألبرتو نوكس صوفي نظرية المعرفة والأخلاق وعلم الجمال. هذه الرواية طريقة رائعة للطلاب للتعرف على الفلسفة من منظور خيالي.

استكشاف تاريخ الفلسفة

مؤخرًا، قام حافظ الجمالي بترجمة كتاب Jostein Gaard’s Sophie’s World وتم إصداره في غلاف ورقي من قبل Berkley Books. هذه الرواية هي في نفس الوقت تقليب الصفحات واستكشاف للمفاهيم الفلسفية العظيمة للفكر الغربي. تتابع Sophie’s World قصة مراهقة نرويجية تدعى Sophie Amundsen، تعود إلى المنزل من المدرسة لتجد ملاحظتين في صندوق بريدها. تسألها الملاحظة الأولى عن هويتها، والثانية تطلب منها كتابة مقال عن هويتها. تبدأ صوفي في استكشاف تاريخ الفلسفة، وتتعرف على بعض أهم المفكرين في التاريخ. هذه الرواية وسيلة ممتازة للقراء للتعرف على بعض أعظم مفكري الفلسفة في التاريخ، وسوف تأسر القراء من البداية إلى النهاية.

أهمية الترجمة

كيف ستكون الحياة إذا لم نتمكن من التواصل مع بعضنا البعض؟ لحسن الحظ، بفضل قوة الترجمة، يمكننا مشاركة الأفكار والخبرات من لغة إلى أخرى. الترجمة جزء مهم من الاتصال، وهي مهمة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالأدب.

في عام 1995، قام حافظ الجمالي بترجمة كتاب Jostein Gaard’s Sophie’s World إلى الإنجليزية. أصبح الكتاب من أكثر الكتب مبيعًا في ذلك العام، ومنذ ذلك الحين تُرجم إلى العديد من اللغات الأخرى. بفضل قوة الترجمة، يمكن للقراء من جميع أنحاء العالم الاستمتاع بقصة Gaarder.

تراث الرواية الدائم

في الأول من أكتوبر 2009، تم نشر Sophie’s World باللغة العربية. تحكي الرواية قصة الفتاة صوفي التي ولدت في منتصف الحرب العالمية الثانية وتقضي طفولتها في فرنسا المحتلة. عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، تهرب صوفي إلى سويسرا مع صديقتها مارسيل.

نُشرت Sophie’s World في الأصل باللغة الفرنسية وتُرجمت إلى أكثر من ثلاثين لغة. تم الإشادة بالرواية لغتها الجميلة وتصويرها للحياة في زمن الحرب. تعتبر الرواية أيضًا على نطاق واسع واحدة من أعظم الروايات التي كتبت على الإطلاق.

بعد سنوات من نشرها، لا تزال Sophie’s World تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم. في عام 2011، تم الإعلان عن أن فيلمًا مقتبسًا من الرواية قيد التطوير وسيخرجه جان بيير جونيه. من المقرر عرض الفيلم في عام 2016.

يتمثل الإرث الدائم لعالم Sophie’s World في أنه تُرجم إلى أكثر من ثلاثين لغة ولا يزال يحظى بشعبية بعد عقود من نشره الأولي. بفضل جهود حافظ الجمالي تمكنت هذه الرواية الجميلة من الوصول إلى جمهور عالمي.

الخلاصة: قوة عالم صوفي

إذا تساءلت يومًا كيف ستكون الحياة إذا تم نقلك إلى عالم صوفي، فلا تنظر إلى أبعد من عالم صوفي. تُرجمت هذه الرواية النرويجية إلى 59 لغة وتعد بأن تسحرك بمزيجها الفريد من الفلسفة والغموض والخيال.

تحكي Sophie’s World قصة فتاة صغيرة تدعى Sophie تم نقلها إلى عالم باطني بواسطة شخصية سحرية تسمى Mr. Duchamp. في هذا العالم، تتعرف صوفي على قوة الخيال وأهمية الحياة المعيشية على أكمل وجه. Sophie’s World هو كتاب ملهم سيعلمك قيمة الحلم والإيمان بإمكانياتك. إذا كنت تبحث عن قراءة سحرية ستنقلك إلى عالم باطني، فلا تفوت عالم صوفي.

الفيلسوف هو أنسان طبيعي و لكن ، لم يستطيع ان يعتاد على طبيعة العالم ، و العالم يتعبر بالنسبة اليه هو شيئا معقد غير قابل للتفكير و المناقشة .





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا