علم النفس

مطبعة الرشيد 1 908990411

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الفلسفة والمنطق و علم النفس

تاريخ النشر

22-08-2018

اللغه

العربية

حجم الكتاب

427.38 ميجا بايت

عدد الصفحات

826 صفحة

الوصف

هل تبحث عن دليل شامل لعلم نفس العلاقات؟ هل قرأت عن نظريات روبرت سيشنز ودورث حول العلاقات الشخصية، ولكنك تريد التعمق أكثر؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! لقد ألقينا نظرة على كتاب روبرت سيشنز ودورث “علم نفس العلاقات” لنقدم لك نظرة عامة على عملهما.

مقدمة في علم النفس لروبرت سيشنز ودورث

ساهم روبرت سيشنز ودورث على نطاق واسع في مجال علم النفس من خلال كتابهما، علم النفس: دراسة الحياة العقلية. يوفر هذا الدليل الشامل لعلم النفس للقراء نظرة متعمقة على الجوانب المختلفة لعلم النفس والصحة العقلية. يغطي الكتاب موضوعات مثل تاريخ علم النفس، والمبادئ الأساسية، وأنواع اضطرابات الصحة العقلية، وتأثير التأثيرات الاجتماعية والثقافية، وطرق تشخيص اضطرابات الصحة العقلية، ودور العلاج المعرفي في العلاج، ودور الدواء في العلاج، البحث النفسي وأثره على الصحة النفسية، ودور علم النفس العصبي في العلاج، ودور الأسرة والأصدقاء في العلاج، وأخلاقيات علم النفس والرعاية الصحية العقلية. إنه مورد أساسي لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن علم النفس وتطبيقاته على الصحة العقلية.

تحميل كتاب علم النفس PDF مجانا

المبادئ الأساسية لعلم النفس

روبرت سيشنز وودوورث هو عالم نفس بارز ألف وحرر كتبًا مختلفة تركز على علم النفس. أحد هذه الكتب هو علم النفس لـ Cambridge International AS و A Level Revision Guide الذي يغطي المبادئ الأساسية لعلم النفس، مثل الانتباه وعبء العمل العقلي ووقت رد الفعل والتفاعل بين الإنسان والآلة والتنمية البشرية. بالإضافة إلى ذلك، علم النفس الديناميكي لروبرت سيشنز وودورث، الذي نُشر عام 1918، يقدم نظرة ثاقبة لتأثير العوامل الاجتماعية والثقافية على علم النفس. كما يشرح الطرق المختلفة المستخدمة لتشخيص اضطرابات الصحة النفسية ودور العلاج المعرفي في العلاج. علاوة على ذلك، يشرح الكتاب دور الدواء في العلاج والبحث النفسي وأثره على الصحة النفسية، ودور علم النفس العصبي في العلاج، ودور الأسرة والأصدقاء في العلاج والاعتبارات الأخلاقية في علم النفس والرعاية الصحية العقلية.

أنواع اضطرابات الصحة العقلية

بالإضافة إلى المبادئ الأساسية لعلم النفس، يناقش روبرت سيشنز ودورث الأنواع المختلفة من اضطرابات الصحة العقلية التي يمكن أن تؤثر على الفرد. يستكشفون أسباب اضطرابات الصحة العقلية، فضلاً عن العلاجات المختلفة المتاحة. كما أنهم يتعمقون في دور العلاج المعرفي والأدوية وعلم النفس العصبي في العلاج. يناقش المؤلفون أهمية الأسرة والأصدقاء في عملية العلاج، فضلاً عن الاعتبارات الأخلاقية التي يجب مراعاتها عند علاج اضطرابات الصحة العقلية. أخيرًا، ناقشوا كيف يمكن للبحوث في علم النفس أن تساعد في زيادة فهمنا للصحة العقلية وكيفية تحسينها.

تنزيل كتاب علم النفس PDF ميديا فاير

تأثير التأثيرات الاجتماعية والثقافية على علم النفس

علم النفس مجال معقد يتأثر بالعديد من العوامل، بما في ذلك التأثيرات الاجتماعية والثقافية. يمكن للسياقات الاجتماعية والثقافية تشكيل الطريقة التي يفكر بها الناس ويتصرفون بها، بالإضافة إلى كيفية النظر إلى اضطرابات الصحة العقلية وتشخيصها وعلاجها. كتب روبرت سيشنز ودورث كثيرًا عن تأثير التأثيرات الاجتماعية والثقافية على علم النفس. في كتابهم علم النفس: دراسة الحياة العقلية، ناقشوا كيف تؤثر ديناميات الأسرة، وأدوار الجنسين، والمعتقدات الثقافية على الصحة العقلية. كما يؤكدون على أهمية فهم تأثير السياقات الاجتماعية والثقافية على الصحة النفسية من أجل توفير العلاج الفعال.

طرق تشخيص اضطرابات الصحة النفسية

كتب روبرت سيشنز ودورث كتابًا شاملاً عن علم النفس يغطي مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالصحة العقلية. من المبادئ الأساسية إلى أنواع الاضطرابات وتشخيصها، يتعمق الكتاب أيضًا في تأثير التأثيرات الثقافية والاجتماعية، والعلاج المعرفي، والأدوية ودورها في العلاج، والبحوث النفسية وأثرها على الصحة العقلية، وعلم النفس العصبي، ودور الأسرة. والأصدقاء في العلاج والأخلاق في علم النفس ورعاية الصحة العقلية. في هذا القسم، سوف نستكشف طرق تشخيص اضطرابات الصحة العقلية.

قراءه كتاب علم النفس PDF

دور العلاج المعرفي في العلاج

العلاج المعرفي هو شكل من أشكال العلاج الذي يتضمن تقنيات لمساعدة الناس على فهم أنماط تفكيرهم وتحديدها وتغييرها. كتب روبرت سيشنز وودوورث ودورث على نطاق واسع حول هذا الموضوع وقاموا بتفصيل مبادئ وعمليات وتقنيات العلاج المعرفي في كتبهم. يسعى العلاج المعرفي إلى تحديد وتعديل أنماط التفكير التي قد تساهم في مشكلة الصحة العقلية. يساعد على تحديد المعتقدات غير العقلانية واستبدالها بمعتقدات أكثر عقلانية. كما يسعى إلى تحديد السلوكيات المختلة واستبدالها بسلوكيات صحية. يمكن استخدام العلاج المعرفي مع أشكال أخرى من العلاج مثل الأدوية والعلاج النفسي، وكذلك بالتزامن مع تغييرات نمط الحياة الأخرى مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

دور الدواء في العلاج

بالإضافة إلى العلاج المعرفي والسلوكي، يمكن أيضًا استخدام الأدوية في علاج اضطرابات الصحة العقلية. يمكن وصف الأدوية للتحكم في الأعراض وتحسين الحالة المزاجية والطاقة والتفكير. من المهم ملاحظة أن الأدوية وحدها لا تكفي لعلاج اضطرابات الصحة العقلية. يجب استخدامه بالاقتران مع العلاجات الأخرى، مثل العلاج السلوكي المعرفي، والعلاج الأسري، والعلاج النفسي، لضمان أفضل النتائج للمريض. يمكن أن يساعد الدواء في تقليل الأعراض وتحسين الأداء والتخفيف من الضيق. من المهم العمل عن كثب مع طبيب نفسي أو أخصائي رعاية صحية آخر عند تناول الأدوية حتى تتم مراقبة أي آثار جانبية ومعالجتها.

تحميل كتاب علم النفس روبرت سشنز ودورث MediaFire

البحث النفسي وأثره على الصحة النفسية

كتب علم النفس التي كتبها روبرت سيشنز ودورث كان لها تأثير كبير على تطوير البحث النفسي. أنها توفر نظرة ثاقبة للمبادئ الأساسية لعلم النفس، وأنواع اضطرابات الصحة العقلية، وتأثير العوامل الاجتماعية والثقافية على علم النفس، وطرق تشخيص اضطرابات الصحة العقلية، ودور العلاج المعرفي في العلاج، ودور الدواء في العلاج، ودور علم النفس العصبي في العلاج. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الكتب أيضًا معلومات لا تقدر بثمن حول دور العائلة والأصدقاء في العلاج والاعتبارات الأخلاقية في علم النفس والرعاية الصحية العقلية. كان للبحث الذي أجراه روبرت سيشنز ودورث تأثير هائل على فهمنا للصحة العقلية وعلاجها. ساعد عملهم في تشكيل مجال علم النفس وقدم رؤى قيمة حول الأسباب والعلاجات لمختلف قضايا الصحة العقلية.

دور علم النفس العصبي في العلاج

علم النفس العصبي هو فرع من فروع علم النفس يركز على كيفية تأثير الدماغ والجهاز العصبي على السلوك والفكر والعاطفة. إنها أداة مهمة في تشخيص وعلاج اضطرابات الصحة العقلية. يفحص كتاب روبرت سيشنز ودورث “علم النفس دراسة للحياة العقلية” دور علم النفس العصبي في العلاج وآثاره على الصحة العقلية. يقدم الكتاب لمحة شاملة عن الأدلة العلمية لدور علم النفس العصبي في علاج حالات الصحة العقلية، بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية تطبيق تقنيات علم النفس العصبي في العلاج. كما يفحص الاعتبارات الأخلاقية التي ينطوي عليها استخدام تقنيات علم النفس العصبي في العلاج، ويقدم نصائح عملية حول أفضل طريقة لاستخدام علم النفس العصبي لمساعدة الأفراد الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية.

دور العائلة والأصدقاء في العلاج

يمكن للعائلة والأصدقاء أن يلعبوا دورًا مهمًا في علاج اضطرابات الصحة العقلية. من المهم للعائلة والأصدقاء أن يكونوا داعمين ومتفهمين للفرد الذي يعاني من اضطراب في الصحة العقلية. يجب عليهم تقديم الدعم العاطفي ومساعدة الفرد على التعامل مع التغييرات في حياتهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب على العائلة والأصدقاء تشجيع الفرد على طلب المساعدة المهنية إذا احتاجوا إليها. يمكن أن يساعد تثقيف أنفسهم بحالة الفرد على فهم الموقف بشكل أفضل وتقديم دعم أفضل. يجب أن يكونوا على دراية بأي علامات تحذيرية قد تشير إلى تفاقم الأعراض، مثل التغيرات في الحالة المزاجية أو السلوك، حتى يتمكنوا من اتخاذ الإجراء المناسب. من خلال تقديم الدعم والإرشاد، يمكن للعائلة والأصدقاء إحداث فرق كبير في تحسين الصحة العقلية للفرد.

الأخلاق في علم النفس والرعاية الصحية العقلية

بالإضافة إلى فهم مبادئ علم النفس، من المهم فهم الاعتبارات الأخلاقية المرتبطة بممارسة علم النفس والرعاية الصحية العقلية. قدم روبرت سيشنز ودورث أساسًا لفهم الاعتبارات الأخلاقية في كتابهم علم النفس: دراسة الحياة العقلية. يقدم هذا الكتاب استكشافًا متعمقًا للآثار الأخلاقية للممارسة النفسية، واستكشاف موضوعات مثل السرية، والموافقة المستنيرة، والمسؤولية المهنية. من خلال توفير استكشاف شامل لهذه الموضوعات، يمكن للقراء اكتساب فهم أفضل للاعتبارات الأخلاقية التي يجب أخذها في الاعتبار عند تقديم خدمات الصحة العقلية. علاوة على ذلك، يوفر هذا الكتاب نظرة ثاقبة للأطر القانونية والتنظيمية الموجودة للممارسة النفسية، مما يمنح الممارسين المعرفة اللازمة للالتزام بالمعايير الأخلاقية في عملهم.

‏هدوء إرهاق عيونٌ ناعسة و روح لا ٲدري ماذا تريد و قليل من الصداع وكثير من التفكير





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا