فن أن تكون دائما على صواب

دار الامان - الاختلاف - ضفاف 1 170504362

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الفلسفة والمنطق و علم النفس

تاريخ النشر

09 يناير 2014

اللغه

العربية

حجم الكتاب

2.87 ميجا بايت

عدد الصفحات

204 صفحة

الوصف

هل شعرت يومًا أنك تخوض معركة شاقة عندما تحاول توضيح وجهة نظرك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنستكشف أعمال الفيلسوف الألماني آرثر شوبنهاور وأفكاره حول فن الصواب دائمًا. بفضل حكمته، يمكننا تطوير طرق أفضل لمناقشة ومناقشة الموضوعات الصعبة.

مقدمة لآرثر شوبنهاور

كتب الفيلسوف الألماني آرثر شوبنهاور كتابًا بعنوان “فن الصواب دائمًا: 38 طريقة لكسب حجة” يناقش فيه فن الإقناع وفن الصواب. ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء، يناقش الجزء الأول منها المنطق باعتباره تخصصًا ينتمي إلى كلية العقل البشرية. في الجزء الثاني، يناقش شوبنهاور فن الإقناع، والذي يتضمن موضوعات مثل استخدام اللغة، والقياس، والاستعارة. يناقش الجزء الثالث والأخير من الكتاب فن الصواب، والذي يتضمن موضوعات مثل فهم الخصم، ومعرفة حدود معرفة المرء، واستخدام المنطق بشكل صحيح.

تحميل كتاب فن أن تكون دائما على صواب PDF مجانا

ولد آرثر شوبنهاور عام 1788 في دانزيج (غدانسك الآن)، بولندا. درس في جامعتي برلين ونابولي قبل أن يصبح محاضرًا في جامعة برلين. تم تعيينه لاحقًا أستاذًا في برلين، ولكن بعد خلاف مع الحكومة البروسية غادر إلى فيينا عام 1819. وتوفي عام 1860.

يعتبر فن الكينونة دائمًا عملًا مهمًا للفلسفة لأنه يناقش فن الإقناع وفن الصواب. إنه مهم أيضًا للأعمال لأنه يناقش فن التفاوض واستخدام المنطق.

تنزيل كتاب فن أن تكون دائما على صواب PDF ميديا فاير

فلسفات حياة شوبنهاور

كان آرثر شوبنهاور فيلسوفًا كتب كثيرًا عن مجموعة متنوعة من فلسفات الحياة. يحدد أحد أشهر أعماله، فن أن تكون دائمًا على حق، 38 طريقة مختلفة لاكتساب ميزة في أي حجة. في حين أن المبادئ الواردة في هذا الكتاب قد تبدو تافهة، يعتقد شوبنهاور أنها ضرورية لأي شخص يرغب في أن يكون ناجحًا ومؤثرًا.

تأسست فلسفات حياة شوبنهاور على فكرة أن الواقع هو الإرادة – سعي واحد لا يشبع ولا موضوعي يتجلى في عالم المادة. إنه يعتقد أننا مدفوعون دائمًا برغباتنا ورغباتنا، حتى لو لم ندرك ذلك. من أجل تحقيق النجاح والتغلب على العقبات، من الضروري معرفة كيفية استخدام عقلك ومنطقك بشكل فعال. من خلال فهم تعاليم شوبنهاور، يمكنك أن تصبح شخصًا أكثر نجاحًا في جميع جوانب حياتك.

قراءه كتاب فن أن تكون دائما على صواب PDF

فهم مفهوم Schopenhauer للإرادة

كان آرثر شوبنهاور أحد أكثر الفلاسفة إنتاجًا وشهرة في أواخر القرن التاسع عشر. تقوم فلسفته على فكرة أن الواقع هو الإرادة – سعي واحد لا يشبع ولا موضوعي يتجلى في عالم تجاربنا. كان شوبنهاور مهتمًا بشكل خاص بالتمييز بين معرفة الإدراك والمعرفة المجردة، وكان يعتقد أن الأولى كانت أكثر أهمية من الأخيرة. في كتابه، فن الوجود، يقدم 38 طريقة لكسب الجدال.

في حين أن فلسفته قد تبدو كاشفة في بعض الأحيان، إلا أنها تقوم على فكرة سليمة – أن فهم الواقع ضروري لتحقيق السعادة. لا تزال مفاهيمه عن الديالكتيك والإرادة وثيقة الصلة للغاية اليوم، لذلك إذا كنت تريد أن تكون على حق طوال الوقت، فاقرأ شوبنهاور!

تحميل كتاب فن أن تكون دائما على صواب آرثر شوبنهاور MediaFire

فن أن تكون دائمًا على حق: استراتيجيات شوبنهاور الجدلية

كتب أحد أشهر فلاسفة القرن التاسع عشر، آرثر شوبنهاور، كتابًا بعنوان “فن الحق دائمًا”. في هذا الكتاب، يحدد شوبنهاور 38 إستراتيجية جدلية دقيقة يمكن استخدامها لكسب الجدل. هذه الاستراتيجيات أسهل في الفهم وأكثر حداثة من تلك التي يتم تدريسها في دورات الفلسفة التقليدية.

تأسست فلسفة شوبنهاور على فكرة أن الواقع هو الإرادة – سعي واحد لا يشبع ولا موضوعي يتجلى في عالم الواقع. هذا الكفاح هو ما يدفعنا إلى العمل، وهو ما يدفعنا للسعي لتحقيق الأهداف. لذلك، من المهم فهم استراتيجيات شوبنهاور الديالكتيكية واستخدامها لكسب الحجج. باستخدام هذه الاستراتيجيات، يمكننا بسهولة فهم وجهة النظر المعارضة واكتساب ميزة في المناقشة.

شكرا للقراءة!

Schopenhauer على طبيعة الإنسان

كتب الفيلسوف الألماني آرثر شوبنهاور كثيرًا عن موضوع الطبيعة البشرية، ولا يزال عمله ذا صلة حتى اليوم. يناقش شوبنهاور في كتابه The Art of Always Being Right طبيعة الإرادة وكيف تؤدي غالبًا إلى سلوك يهزم الذات. يجادل بأن الطبيعة البشرية أنانية بطبيعتها، ونتيجة لذلك، من الصعب أن تعيش حياة أخلاقية. ومع ذلك، من خلال فهم وقبول هذه الطبيعة، يمكننا التغلب على آثارها السلبية والعيش حياة أكثر سعادة وإرضاءً.

كان آرثر شوبنهاور فيلسوفًا ألمانيًا كتب على نطاق واسع في موضوع الطبيعة البشرية. لا يزال عمله ذا صلة اليوم ويقدم نظرة ثاقبة للأنانية المتأصلة في البشر. يناقش شوبنهاور في كتابه The Art of Always Being Right طبيعة الإرادة وكيف تؤدي غالبًا إلى سلوك يهزم الذات. يجادل بأن الطبيعة البشرية أنانية بطبيعتها، ونتيجة لذلك، من الصعب أن تعيش حياة أخلاقية. ومع ذلك، من خلال فهم وقبول هذه الطبيعة، يمكننا التغلب على آثارها السلبية والعيش حياة أكثر سعادة وإرضاءً.

آراء شوبنهاور حول الدين والأخلاق

كان آرثر شوبنهاور فيلسوفًا ألمانيًا اشتهر بعمله في الدين والأخلاق. في كتابه The Art of Being Right، يجادل شوبنهاور في أن القدرة على تجاوز وجهة النظر اليومية والنظر إلى أشياء الطبيعة من الناحية الجمالية ليست متاحة لمعظم البشر. بدلاً من ذلك، يعتقد أن الإرادة هي مصدر الأنانية الموجودة في كل كائن حي، وفقط من خلال إنكار الإرادة يمكننا تجاوز تلك الأنانية. بالإضافة إلى ذلك، يجادل شوبنهاور بأن السعادة تكمن دائمًا في المستقبل، أو في الماضي، ويمكن مقارنة الحاضر بسحابة مظلمة صغيرة تقودها الرياح فوق الهاوية.

نقد شوبنهاور للأخلاق الكانطية

ينتقد آرثر شوبنهاور في مقالته، “فن أن تكون دائمًا على حق”، الأخلاق الكانطية، بحجة أن التعاطف هو الحافز الأخلاقي الوحيد حقًا. إنه يعتقد أن العالم مليء بالمعاناة، وأن البشر قادرون فقط على فهم هذه المعاناة بشكل غير مباشر. من خلال العيش وفقًا لرغباتنا، يمكننا تجنب المعاناة تمامًا. تتناقض نظرية الإرادة لشوبنهاور مع قيود كانط على المعرفة الميتافيزيقية، ونتيجة لذلك، يقدم نظامًا أخلاقيًا لا يقتصر على العقل. أفكاره غريبة واستفزازية، وهي تقدم منظورًا فريدًا لطبيعة الأخلاق.

تأثير شوبنهاور على الفلسفة الحديثة

لا يوجد أحد كان له تأثير أكبر على الفلسفة الحديثة من آرثر شوبنهاور. كان شوبنهاور أول فيلسوف غربي جاد يهتم بالبوذية – ويمكن قراءة فكره على أفضل وجه باعتباره تفسيرًا غربيًا لتقليد بوذية الماهايانا ومساهمته فيها. قادته ما وراء الطبيعة وفلسفته إلى عقيدة التشاؤم: الرأي القائل بأن الكائنات الحية، مع استثناءات قليلة، محكوم عليها بالمعاناة. لكنها احتفظت بالشكل الأول والأكثر عالمية. أي تمثيل التمثيل بشكل عام، تمثيل كائن لموضوع (WWR I: صورة في عقل موضوع ما). هذا هو السبب في أن فلسفة شوبنهاور كان لها تأثير دائم على الفلسفة الحديثة.

مساهمات Schopenhauer في علم النفس

يقدم آرثر شوبنهاور في كتابه، فن أن نكون على حق دائمًا، منظورًا فريدًا لفن الجدل. يجادل بأنه من مصلحتنا دائمًا أن نكون على صواب، بغض النظر عن الموقف. يقدم Schopenhauer 38 طريقة لكسب الحجة، بما في ذلك ادعاء النصر على الرغم من الهزيمة، والكذب مسموح به، والحجج المضادة بالحجج السيئة. تقدم فلسفته رؤى قيمة حول كيفية التعامل مع المواقف الصعبة والتغلب عليها، بغض النظر عن الصعاب.

الخلاصة: أهمية Schopenhauer اليوم

في الختام، لا يزال الفيلسوف الألماني آرثر شوبنهاور ذا صلة حتى اليوم. توفر تعاليمه حول فن أن تكون دائمًا على حق، منظورًا قيمًا لأي شخص يتطلع إلى كسب الجدال. يمكن أن تساعدك أفكاره على تجنب الانحراف والتركيز على الهدف. شكرا للقراءة!

القليل من الناس يحسنون التفكير ، لكن الجميع يريد ان يمتلك آراءً

لا تتجادل مع أي شخص كان, ولكن فقط مع أناس تعرفهم وتعلم أنهم عقلاء كفاية"

القليل من الناس يحسنون التفكير ، لكن الجميع يريد ان يمتلك آراءً


الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا