قانون العمل المصري

دار الخلدونية 1 554885540

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

القانون

تاريخ النشر

02 أكتوبر 2020

اللغه

العربية

حجم الكتاب

2.48 ميجا بايت

عدد الصفحات

65 صفحة

الوصف

هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن قانون العمل المصري؟ إذن هذه المدونة لك! نحن نلقي نظرة عميقة على كتاب قانون العمل المصري، الذي ألفه أحمد صلاح الدين – محام مشهور في النقض. تعرف على الموضوعات التي يتناولها الكتاب ولماذا من الضروري قراءته لأي شخص يتطلع إلى مواكبة أحدث قوانين العمل في مصر.

1. مقدمة في قانون العمل المصري تأليف أحمد صلاح الدين

أحمد صلاح الدين محامي مصري بالنقض ومؤلف كتاب قانون العمل المصري. كرس حياته المهنية للنهوض بالعمالة وحقوق الإنسان من خلال نشر العديد من الكتب والمقالات والفتاوى القانونية. وقد أشاد بعمله العديد من المنظمات الوطنية والدولية، بما في ذلك منظمة العمل الدولية والأمم المتحدة والبنك الدولي. كتابه مصدر مهم للمعلومات للمهتمين بفهم وتحسين حقوق العمال في مصر. ويغطي مجموعة واسعة من الموضوعات مثل قوانين العمل وحقوق العمال والأنظمة القضائية وإنفاذ قوانين العمل. كما يبحث في كيفية تطبيق معايير العمل الدولية في مصر ويقدم نظرة ثاقبة حول كيفية الاستفادة منها.

تحميل كتاب قانون العمل المصري PDF مجانا

2. نظرة عامة على الوضع الحالي للسلطة القضائية في مصر

في مصر، يواجه القضاء حاليًا عددًا من التحديات الخطيرة، بدءًا من استبعاد آلاف الخريجين من وظائف النيابة، إلى إجراءات التعيين المطولة، والامتناع عن تعيين المحامين وأساتذة القانون. علاوة على ذلك، فإن الوضع الحالي للسلطة القضائية غير مواتٍ لأي تطور سياسي أو اجتماعي أو اقتصادي. للمدعى عليهم الحق في الاستئناف أمام محكمة النقض والمراجعة القضائية والتنفيذية متاحة للأفراد المحكوم عليهم بالإعدام. وكان محمد حسني مبارك رابع ضابط يتولى رئاسة مصر وعين أحمد شوقي المليجى مستشارا قانونيا بمحكمة النقض. يعالج تامر مصطفى هذه القضايا من خلال فحص سياسات المحكمة الدستورية العليا المصرية في كتابه.

3. الأحوال الشخصية والشؤون الدينية والحريات المدنية للمصريين المسيحيين واليهود

مصر دولة ذات أغلبية مسلمة وتستند العديد من قوانينها إلى المبادئ الإسلامية. هذا صحيح بشكل خاص في مسائل الأحوال الشخصية، حيث يحكم القانون الديني – الشريعة أو القانون الكنسي لجميع المصريين تقريبًا – بدلاً من القانون المدني. جمعية الإخوان المسلمين، المعروفة باسم جماعة الإخوان المسلمين، هي منظمة إسلامية سنية عابرة للحدود، أسسها في مصر العالم الإسلامي بهاء الدين نقشبند (ت 1389). لقد أصبحت قوة قوية في البلاد ويمارس نفوذها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم الإسلامي مع وجود قوي في مصر. وقد اقترنت هذه الأقلمة بالقضاء على التنوع الديني والثقافي، مما أدى إلى شكل محدد من القومية الدينية يسمى النقشبندية.

تنزيل كتاب قانون العمل المصري PDF ميديا فاير

4. دور وزارة خارجية الولايات المتحدة في تعزيز ممارسات حقوق الإنسان

شاركت وزارة الخارجية الأمريكية بنشاط في تعزيز ممارسات حقوق الإنسان في مصر من خلال تقديم المساعدة المالية والفنية للبلاد. وهذا يشمل المساعدة في تقوية النظام القانوني، وتوفير الموارد لبناء القدرات، ومساعدة منظمات المجتمع المدني في الدفاع عن حقوق الإنسان بشكل أفضل. كما تقدم وزارة الخارجية الدعم للإصلاح القضائي، بما في ذلك تدريب القضاة والمدعين العامين، والمساعدة في توسيع الوصول إلى العدالة، ودعم الإصلاحات القانونية التي تحمي حقوق الإنسان بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، تعمل وزارة الخارجية على ضمان التزام الحكومة المصرية بالمعايير الدولية، مثل إثارة المخاوف بشأن استخدام محاكم أمن الدولة طوارئ في محاكمة النشطاء السلميين. ساعدت جهود وزارة الخارجية الأمريكية في تحسين ممارسات حقوق الإنسان في مصر وكان لها تأثير إيجابي على تنمية البلاد.

5. نظام العدالة المعيب في مصر: استبعاد آلاف الخريجين من وظائف النيابة

فشل القضاء المصري في حماية حقوق آلاف الخريجين في مصر. يتضح ذلك من التقارير الأخيرة التي تشير إلى استبعاد آلاف الخريجين من وظائف النيابة العامة لأسباب مختلفة، بما في ذلك الضغوط السياسية والقيود القانونية وعوامل أخرى. وهذا مؤشر على مشكلة أكبر داخل نظام العدالة في مصر، حيث يُحرم العديد من المواطنين من حقهم في المساواة في الوصول إلى العدالة. ولمكافحة هذه المشكلة، يجب تنفيذ الإصلاح من أجل ضمان أن يتمكن جميع المواطنين من الوصول إلى نفس الفرص التي يحصل عليها أقرانهم. عندها فقط يمكن تصحيح النظام القضائي المعيب في مصر وتحقيق العدالة.

قراءه كتاب قانون العمل المصري PDF

6. بلال فضل ورضوى السمان: كتّاب ومحاضرون في القانون التجاري بجامعة القاهرة

بلال فضل ورضوى السمان كاتبان ومحاضران مصريان في القانون التجاري يعملان في جامعة القاهرة. شارك كلاهما في تعزيز حقوق الإنسان في مصر، وقد تم الاعتراف بعملهما من قبل وزارة الخارجية الأمريكية. يركز بحثهم على الإصلاح الدستوري ومعاقبة المتهمين، مما يساعد على تحسين نظام العدالة المعيب في مصر. قدم عملهم نظرة ثاقبة حول كيفية استبعاد آلاف الخريجين من وظائف النيابة العامة. كما ساهموا في تطوير أساليب الإصلاح التي من شأنها أن تساعد في تعزيز التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية في مصر.

7. أساليب الإصلاح الدستوري، أحمد فتحي سرور

يعتبر أحمد فتحي سرور من أبرز الشخصيات في مجال الإصلاح الدستوري. له عدة كتب في هذا الموضوع، منها طريقة الإصلاح الدستوري في مصر، ومبادئ الإصلاح الدستوري في مصر. تم الاستشهاد بعمله على نطاق واسع من قبل العلماء والناشطين على حد سواء، حيث أنه يقدم تحليلًا متعمقًا لمختلف جوانب الإصلاح الدستوري في مصر. كما نشط في الدعوة إلى الإصلاح الدستوري وإرساء الديمقراطية في البلاد. كمحامي ومفكر بارز، لعب أحمد فتحي سرور دورًا رئيسيًا في تعزيز الإصلاح الدستوري في مصر وضمان إسماع أصوات المواطنين.

تحميل كتاب قانون العمل المصري احمد صلاح الدين المحامى بالنقض MediaFire

معاقبة المتهمين السيد محمود عزت إبراهيم عيسى ومتولي صلاح الدين عبد المقصود متولي وعمار أحمد.

كما يركز كتاب قانون العمل المصري، الذي صاغه أحمد صلاح الدين، على عقوبات المتهمين. وتلقي الضوء على قضايا السيد محمود عزت إبراهيم عيسى ومتولي صلاح الدين عبد المقصود متولي وعمار أحمد. من المهم ملاحظة أن هؤلاء الأفراد متهمون بارتكاب جرائم مختلفة تتراوح من التهرب الضريبي إلى إساءة استخدام السلطة. وعلى هذا النحو، ناقش صاحب البلاغ سبل الانتصاف القانونية المختلفة التي يمكن اتخاذها ضدهم من أجل ضمان إقامة العدل. وفي هذا الصدد، قدم نظرة عامة ثاقبة وشاملة على مختلف العقوبات التي يمكن أن تفرض على المتهمين بارتكاب جرائم. علاوة على ذلك، فقد سلط الضوء أيضًا على القيود المختلفة المرتبطة بهذه العقوبات من أجل ضمان تنفيذها بشكل عادل ووفقًا للقانون.

9. الإصلاح المطلوب للتنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية في مصر

تتمثل الخطوة التالية للتنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية في مصر في إصلاح نظام العدالة. يتناول كتاب تامر مصطفى هذه القضية من خلال فحص سياسات المحكمة الدستورية العليا المصرية. الوضع الحالي للسلطة القضائية ليس مثاليًا، وينص الدستور على حق المتهم في التزام الصمت في محاكمته. للمدعى عليهم الحق في الاستئناف أمام المجلس القضائي، لكن العديد من الخريجين مستبعدون من وظائف النيابة بسبب نظام قضائي معيب. وللدفع نحو مزيد من الإصلاح، اقترح أحمد فتحي سرور أساليب التعديل الدستوري، فيما ناقش كل من محمود عزت إبراهيم عيسى ومتولي صلاح الدين عبد المقصود متولي وعمار أحمد عقوبات المتهمين.

10. الخلاصة: كيفية الاستفادة من كتاب قانون العمل المصري لتعزيز ممارسات حقوق الإنسان

يوفر كتاب قانون العمل المصري، الذي ألفه أحمد صلاح الدين، المحامي بالنقض، مصدرًا لا يقدر بثمن للمعلومات حول الوضع الحالي لممارسات حقوق الإنسان في مصر. يقدم تحليلاً شاملاً للقضايا المتعلقة بقوانين العمل والأحوال الشخصية والشؤون الدينية والحريات المدنية للمسيحيين واليهود المصريين. من خلال سرده المفصل لنظام العدالة المعيب في مصر وتحليله لأساليب الإصلاح الدستوري، يسلط الضوء على الحاجة الملحة للإصلاح من أجل تحسين التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية. يمكن استخدام الكتاب كدليل مرجعي للمساعدة في تعزيز ممارسات حقوق الإنسان في مصر.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا