قصة الحضارة

المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم دار الجيل للطبع والنشر والتوزيع 1 265449128

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

التاريخ

تاريخ النشر

15 يونيو 2012

اللغه

العربية

حجم الكتاب

336.9 ميجا بايت

عدد الصفحات

15826 صفحة

الوصف

قصة الحضارة التي كتبها ويل ديورانت هي قصة يجب أن يقرأها أي شخص مهتم بالتاريخ. يُعد هذا العمل الملحمي للأدب التاريخي، الممتد على 11 مجلداً وأكثر من 4000 صفحة، أحد أكثر الأعمال تأثيراً في القرن العشرين. في منشور المدونة هذا، سنستكشف حياة ويل ديورانت وإرثه بالإضافة إلى بعض الأفكار الرئيسية من تحفته.

مقدمة في قصة الحضارة

قصة الحضارة هي مجموعة من 11 مجلدًا كتبها ويل وأرييل ديورانت. يغطي كلاً من الحضارات الشرقية والغربية، ويجب قراءته لأي شخص مهتم بالتاريخ. تغطي المجموعة الفترة من بداية الحضارة اليونانية إلى نهاية الحضارة الغربية. كل مجلد مليء بمعلومات مفصلة عن تاريخ وثقافة الأشخاص المعنيين، مما يجعله مورداً قيماً لأي شخص مهتم بالتاريخ. إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن تاريخ الحضارة، فإن قصة الحضارة هي الكتاب المناسب لك.

تحميل كتاب قصة الحضارة PDF مجانا

المجلد الأول: تراثنا الشرقي

قصة الحضارة هي سلسلة من الكتب كتبها ويل وأرييل ديورانت. يغطي المجلد الأول من السلسلة، تراثنا الشرقي: قصة الحضارة، المجلد الأول، التاريخ المبكر لمصر والشرق الأدنى. يؤرخ هذا المجلد تطور الحضارات في مصر والشرق الأدنى، بما في ذلك صعود وسقوط الإمبراطوريات، وتأثير الدين، وتأثير التجارة والحرب. يغطي المجلد الثاني من السلسلة، قصة الحضارة، المجلد الثاني، تطور الحضارات في الهند والصين واليابان. يغطي هذا المجلد نفس مواضيع المجلد الأول ولكن من منظور مختلف، مع التركيز على تاريخ وثقافة هذه البلدان. سيغطي المجلد الأخير من السلسلة، قصة الحضارة، المجلد الثالث، تاريخ وثقافة أوروبا. لا يزال هذا المجلد قيد التقدم ولم يتم إصداره بعد. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن هذه السلسلة أو أي من المجلدات، فإنني أوصي بمراجعة موقع Will Durant على الويب أو قراءة أحد الكتب بنفسك.

المجلد الثاني: حياة اليونان

في المجلد الثاني من تاريخه الضخم للحضارة، يفحص ويل ديورانت صعود وسقوط الإمبراطوريات القديمة العظيمة – اليونان وروما وبلاد فارس والهند والصين. بالاعتماد على ثروة من المواد الأصلية، يقدم ديورانت وصفًا حيويًا ومقنعًا لكيفية تشكيل هذه الحضارات لمسار تاريخ العالم.

تنزيل كتاب قصة الحضارة PDF ميديا فاير

هذا المجلد يجب قراءته لأي شخص مهتم بفهم أصول الحضارة الغربية وتطورها. إنها أيضًا مقدمة ممتازة للعالم الكلاسيكي، والتي تشكل الخلفية لكثير مما يلي في هذه السلسلة.

المجلد الثالث: قيصر والمسيح

ينقسم هذا التاريخ الرائع والشامل للحضارة الغربية إلى ثلاثة أجزاء، كل منها له نفس الأهمية. يغطي الجزء الأول تراثنا الشرقي، والجزء الثاني عن يسوع، والجزء الثالث عن قيصر. يغطي المجلد الثالث جميع جوانب حياة قيصر، من حملاته العسكرية إلى اغتياله. إنه مورد لا يقدر بثمن لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن الحضارة الغربية.

قراءه كتاب قصة الحضارة PDF

المجلد الرابع: عصر الإيمان

المجلد الرابع والأخير من قصة الحضارة متاح أخيرًا، وهو عبارة عن دووزي. يمتد ويل ديورانت عبر العصر من قسنطينة إلى دانتي، ويأخذ أهم فترة واضطراب في تاريخ العالم. يغطي ديورانت في هذا المجلد صعود المسيحية وانتشار الإسلام وتطور اليهودية. كما يناقش تأثير هذه الأديان على الفن والعلم والحكومة والحياة اليومية. هذا الكتاب يجب قراءته لأي شخص مهتم بتاريخ العصور الوسطى أو تاريخ العالم بشكل عام.

المجلد الخامس: عصر النهضة

قصة الحضارة التي كتبها ويل ديورانت هي مجموعة من 11 مجلدًا تغطي الحضارات الشرقية والغربية. المجلد الخامس في هذه المجموعة بعنوان عصر النهضة ويركز على النهضة الإيطالية. هذه الفترة من التاريخ لها أهمية خاصة لأنها تمثل بداية عصر النهضة، وهي فترة تغيير وتطور كبيرين في الفن والأدب والعلوم وغيرها من المجالات. في هذا المجلد، يستكشف ديورانت أصول عصر النهضة والعوامل المختلفة التي أدت إلى نموه. كما يناقش تأثير عصر النهضة على أوروبا والعالم بأسره وإرثه الدائم.

تحميل كتاب قصة الحضارة ول وايريل ديورانت MediaFire

المجلد السادس: الإصلاح

يعد الإصلاح أحد أهم الأحداث في التاريخ الأوروبي، وقد ظهر بشكل بارز في المجلد السادس من سلسلة “قصة الحضارة” بقلم ويل ديورانت. يغطي هذا المجلد الفترة من Wyclif إلى Calvin، ويجب قراءته لأي شخص مهتم بالتاريخ الأوروبي.

المجلد السابع: يبدأ عصر العقل

قصة الحضارة، المجلد السابع: يبدأ عصر العقل هو المجلد السابع في سلسلة ويل وأرييل ديورانت الضخمة التي تغطي تاريخ الحضارة. صدر في عام 1961، ويغطي الفترة المضطربة من 1568-1648، والتي حدثت خلالها العديد من التطورات الهامة في الثقافة الأوروبية. وتشمل هذه ولادة شكسبير، وتطوير التفكير العلمي من قبل بيكون ومونتين وجاليليو، وازدهار عصر النهضة الهولندية.

هذا الكتاب يجب قراءته لأي شخص مهتم بفهم السياق التاريخي للثقافة الأوروبية خلال هذه الفترة. وهو أيضًا مصدر قيم للطلاب الذين يدرسون التاريخ الأوروبي، حيث يتضمن شرحًا تفصيليًا لجميع الأحداث والشخصيات الرئيسية المعنية. سواء كنت من عشاق التاريخ أو كنت تبحث فقط عن معرفة المزيد عن الثقافة الأوروبية في هذه الفترة، فإن قصة الحضارة، المجلد السابع: بداية عصر العقل هو كتاب يجب أن يكون لديك على الرف الخاص بك.

المجلد الثامن: عصر لويس الرابع عشر

يغطي المجلد الثامن والأخير من قصة الحضارة بقلم ويل وأرييل ديورانت الحضارة الأوروبية في فترة لويس الرابع عشر. يركز هذا المجلد على الشخصيات والأحداث المهمة في هذه الفترة الزمنية، بما في ذلك باسكال، وموليير، وكرومويل، وميلتون، وبيتر الأكبر، ونيوتن، وأبرزها الثورة الفرنسية. إلى جانب المعلومات التاريخية التفصيلية، يتضمن هذا المجلد أيضًا تعليقًا من ديورانت وغيره من العلماء البارزين. سواء كنت متحمسًا للتاريخ أو ترغب فقط في معرفة المزيد عن واحدة من أهم الفترات في التاريخ الأوروبي، فإن قصة الحضارة التي كتبها ويل وأرييل ديورانت يجب قراءتها.

المجلد التاسع: عصر فولتير

قصة الحضارة بقلم ويل ديورانت هي سلسلة من 11 مجلداً تغطي تاريخ أوروبا الغربية من 1715 إلى 1756. في هذا المجلد بالذات، يركز ديورانت على الصراع بين الدين والعقل. عصر فولتير، كما يوحي العنوان، هو وقت تغيير كبير في فرنسا، ويقدم ديورانت وصفاً مفصلاً للجدل الفلسفي الذي حدث خلال هذا الوقت. قصة الحضارة عمل مهم يقدم نظرة متعمقة على تاريخ أوروبا الغربية، وهو قراءة أساسية لأي شخص مهتم بتاريخ الفلسفة أو الثورة الفرنسية.

المجلد العاشر: روسو والثورة

قصة الحضارة هي سلسلة من عشرة مجلدات كتبها ويل ديورانت. المجلد العاشر، روسو والثورة، يغطي الفترة الزمنية من 1756-1789. يناقش الكتاب أفكار جان جاك روسو وكيف أثرت على تطور المجتمع الفرنسي. روسو شخصية مهمة للغاية في التاريخ الفرنسي وكان لأفكاره تأثير كبير على تطور الحضارة الغربية. تتضمن أفكار روسو الاعتقاد بأن البشر صالحون أساسًا وأنه يمكن تحسين المجتمع عن طريق إزالة الحواجز الاصطناعية مثل الأنظمة الطبقية. كان لأفكاره تأثير دائم على المجتمع الفرنسي ويمكن رؤيتها في العديد من المجالات مثل الفلسفة السياسية وعلم الاجتماع. أسلوب كتابة ويل ديورانت جذاب وسهل القراءة، مما يجعل قصة الحضارة مصدرًا ممتازًا لأي شخص مهتم بالتاريخ الفرنسي أو الحضارة الغربية بشكل عام.

الحضارة تبدأ مع انتهاء الاضطراب والقلق واستقرار الأمن


الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا