قواعد السطوة

إيلاف معات لعلوم النفس والشخصية 1 344847075

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

التنمية والموارد البشرية

تاريخ النشر

01 يناير 2017

اللغه

العربية

حجم الكتاب

20.22 ميجا بايت

عدد الصفحات

635 صفحة

الوصف

هل تتطلع إلى تعزيز حياتك المهنية، أو الصعود في سلم الشركات، أو أن تصبح مجرد قائد أفضل؟ إذن لا تنظر إلى أبعد من كتاب روبرت جرين “قواعد القوة”. في هذا الكتاب الأكثر مبيعًا، يكشف جرين عن أسرار النجاح بطريقة مباشرة ومسلية. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول سبب ضرورة قراءة هذا الكتاب لأي شخص يتطلع إلى زيادة تأثيره وقوته!

القانون قواعد السطوة الاول : لا تتفوق على السيد أبدًا

المادة 1 من 48 قانونًا للسلطة بعنوان “لا تتفوق على السيد أبدًا.” يتعلق هذا القانون دائمًا بجعل من هم فوقك يشعرون بالراحة والتفوق. باتباعك لهذه القاعدة، لن تتفوق على سيدك وستحافظ عليه بأمان. من المهم أن نتذكر هذا القانون، لأنه يمكن أن يمنع الاستياء والمشاعر الأخرى من الظهور.

تحميل كتاب قواعد السطوة PDF مجانا

القانون قواعد السطوة الثاني: لا تثق كثيرًا بالأصدقاء، تعلم كيفية استخدام الأعداء

يُعرف قانون القوة الثاني بقانون الاستياء. تنص على أنه على المدى الطويل، فإن الاستياء والإرادة السيئة التي تثيرها أقوى وتستمر لفترة أطول من أي تغيير مؤقت في الرأي. هذا لأنك قد خلقت صراعًا على السلطة يكون فيه أعداؤك هم أكثر من يخسرون. هم أيضًا من سيكون لديهم الدافع الأكبر لمقاومتك.

لا تثق كثيرا في الأصدقاء. بدلاً من ذلك، تعلم كيفية استخدام الأعداء للحصول على ما تريد. الأعداء لديهم الدافع للنجاح، في حين أن الأصدقاء غالبًا ما يكتفون بالفوز دون الحاجة إلى العمل من أجله. سيكون الأعداء أيضًا أكثر ولاءً من الأصدقاء، لأن لديهم الكثير ليثبتوه. نتيجة لذلك، يمكن أن يكون استخدام الأعداء وسيلة قوية لتحقيق أهدافك.

تنزيل كتاب قواعد السطوة PDF ميديا فاير

القانون قواعد السطوة الثالث: إخفاء نواياك

القاعدة رقم 3: إخفاء نواياك.

ربما تكون هذه هي أهم قاعدة في السلطة. إذا تمكنت من الحفاظ على توازن خصومك، فلن يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم. من خلال إخفاء نواياك، تظل غير متوقع وغير قابل للقراءة، مما يجعل من الصعب عليهم إفشال خططك.

قراءه كتاب قواعد السطوة PDF

القانون قواعد السطوة الرابع: قل دائمًا أقل مما هو ضروري

القاعدة رقم 4 من قواعد القوة هي “قل دائمًا أقل من اللازم”. هذه القاعدة مهمة لأنها تتيح لك الظهور بمظهر قوي ومسيطر. بقولك أقل، تجعل نفسك تبدو أكثر دراية وخبرة. تبدو أيضًا أكثر جدارة بالثقة، مما يساعدك على اكتساب ميزة على أعدائك.

القاعدة رقم 4 من قواعد القوة هي “قل دائمًا أقل من اللازم”. هذه القاعدة مهمة لأنها تسمح لك بذلك
بقولك أقل، تجعل نفسك تبدو أكثر دراية وخبرة. تبدو أيضًا أكثر جدارة بالثقة، مما يساعدك على اكتساب ميزة على أعدائك.

تحميل كتاب قواعد السطوة روبرت غرين MediaFire

القانون قواعد السطوة الخامس: يعتمد الكثير على السمعة

يناقش روبرت جرين في كتابه “قوانين السلطة الـ 48” أهمية التمتع بسمعة طيبة. يجادل بأن العمل المتردد والفتور يمكن أن يؤدي إلى الفشل.

لتحقيق النجاح، يجب أن تكون جريئًا وتحمل المخاطر. تذكر، السمعة هي حجر الزاوية للسلطة. إذا كنت تحرسها بعناية، فقد يؤدي ذلك إلى النجاح.

احمِها بحياتك

القاعدة 1: لا تتفوق على السيد أبدًا.

اجعل أسيادك يبدون أكثر تألقًا مما هم عليه وستصل إلى مرتفعات القوة. من خلال القيام بذلك، ستشعر بالراحة في وجودهم وستقل احتمالية عبورهم. من المهم أن تتذكر أن القوة نسبية، لذلك إذا كان سيدك أقل قوة منك، فلا تحاول التنافس معه أو التغلب عليه. ستنتهي فقط بالإحباط والتدمير.

القاعدة 2: استخدم حكمة الآخرين ومعرفتهم وأعمالهم القانونية لتعزيز قضيتك.

لا تضيع أبدًا وقتًا ثمينًا، أو راحة البال العقلية، في المهام التي لا تهمك. بدلاً من ذلك، استفد من معرفة وخبرة الآخرين لمساعدتك في تحقيق أهدافك. هذا ليس قرارًا حكيمًا من جانبك فحسب، بل هو أيضًا قانون سلطة. من خلال استعارة ما تعلمه الآخرون، يمكنك تجنب ارتكاب نفس الأخطاء مرة أخرى وزيادة فرصك في النجاح. علاوة على ذلك، نادرًا ما يكون من الحكمة الكشف عن الكثير من المعلومات لأولئك غير الموثوق بهم أو الذين قد يؤذونك بطريقة ما. دعهم يعتقدون أنهم يعرفون أكثر مما يعرفون ؛ سوف تبقيهم في مأزق.

القاعدة 3: احمهم بحياتك.

من المهم دائمًا حماية نفسك ومن تحب. لا تتردد في استخدام أي وسيلة ضرورية لحماية نفسك وأحبائك من الأذى. إذا قام شخص ما بتهديدك أنت أو أحبائك، فافعل كل ما يلزم لمنعهم من تنفيذ تهديداتهم. تذكر: القوة لا شيء إذا كان لا يمكن الدفاع عنها.

القانون قواعد السطوة السادس: الانتباه القضائي مهما كان الثمن

حكم السلطة، القانون رقم ستة يدور حول الاستفادة من أي فرصة تنشأ من أجل زيادة سلطتك. سواء كان ذلك يعني استخدام المحاكم لصالحك، أو إثارة الاستياء وسوء النية، أو جعل نفسك نقطة جذب للانتباه، يجب أن تفعل كل ما يتطلبه الأمر من أجل الحصول على اليد العليا.

هناك سبب لتسمية هذا القانون بـ “قانون الغاب”. الغابة مكان يعيش فيه الأقوى ويقضي على الضعيف. وبنفس الطريقة، في عالم القوة، يتقدم القوي ويترك الضعيف وراءه.

قد يبدو الأمر مستحيلًا في بعض الأحيان، لكن يجب ألا تتخلى أبدًا عن طموحاتك. إذا كنت مصممًا بما يكفي وأبقِ عينيك مفتوحتين على الفرص، يمكنك تحقيق أي شيء تريده في الحياة.

القانون قواعد السطوة السابع: اجعل الآخرين يقومون بالعمل نيابة عنك، ولكن عليك دائمًا أن تأخذ الفضل

القاعدة رقم 7 من قوانين القوة يجب علينا جميعًا اتباعها. دع الآخرين يقومون بالعمل نيابة عنك، ولكن عليك دائمًا أن تنسب الفضل لذلك. هذه مهارة ستساعدك في الحفاظ على قوتك وسيطرتك على من حولك. من خلال تفويض المهام للآخرين، ستوفر الوقت والطاقة للتركيز على أهدافك الخاصة. كما ستجعل الآخرين يشعرون بالراحة في الاعتماد عليك، مما يضمن ولائهم ودعمهم.

القانون قواعد السطوة الثامن: اجعل الآخرين يأتون إليك

عندما يتعلق الأمر باكتساب القوة والتأثير، فإن أحد أهم القوانين التي يجب تذكرها هو القانون 8: اجعل الآخرين يأتون إليك. باستخدام تكتيكات ذكية واللعب على مشاعر الناس، يمكنك بسهولة حملهم على فعل ما تريد.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن يفعل شخص ما شيئًا من أجلك، فحاول أن تطعمه بجعل الأمر يبدو وكأنه ليس مشكلة كبيرة. أو، إذا كنت تريدهم أن يستمعوا إليك، فتأكد من أن صوتك مسموع بوضوح وأن رسالتك تنقل بوضوح.

باتباع قواعد القوة البسيطة هذه، ستتمكن من تحقيق أهدافك بسهولة.

استخدم الطُعم إذا لزم الأمر

غالبًا ما تكون الطريقة الأكثر فاعلية لجعل شخص ما يفعل ما تريده هي إغرائه بالطُعم. يمكن القيام بذلك بعدة طرق، ولكن أحد أكثرها شيوعًا هو استخدام الحوافز. عندما يكون لدى الأشخاص الآخرين شيئًا ذا قيمة على المحك، فمن المرجح أن يتخذوا إجراءً أكثر مما لو لم يكن لديهم ما يخسرونه.

في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب تحديد الحوافز الضرورية أو المناسبة. ومع ذلك، هناك بعض القواعد العامة التي يجب اتباعها دائمًا عند التعامل مع الطُعم. أولاً وقبل كل شيء، تأكد دائمًا من أن الحافز مفيد للمتلقي. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يتجاهلونه ببساطة أو يستخدمونه لتحقيق مكاسبهم الخاصة بدلاً من مكاسبك. ثانيًا، تأكد من أن الحافز ذي مصداقية. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل أن يكون المستلم متشككًا في آثاره. أخيرًا، تأكد من أن الحافز متاح للمتلقي. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد لا يتمكنون من الاستفادة منه.

باتباع هذه القواعد البسيطة، يمكنك التأكد من أن طعمك فعال وأن أهداف قوتك قد تم تحقيقها.

القانون قواعد السطوة التاسع: اربح من خلال أفعالك، لا بالحجج أبدًا

السلطة شيء يتوق إليه كثير من الناس، لكن القليل منهم يمتلكها. إنها سلعة ثمينة يمكن استخدامها بعدة طرق ولأسباب عديدة. من أهم قواعد القوة أنه يجب أن تكسب من خلال أفعالك، وليس من خلال الحجج. هذا لأن الحجج لن تؤدي إلا إلى الاستياء، ولن تكون قادرًا على تحقيق أي شيء نتيجة لذلك. من أجل الفوز، يجب أن تكون ماكرًا وديمقراطيًا ومراوغًا.

القانون قواعد السطوة العاشر: العدوى: تجنب التعساء وغير المحظوظين

في 48 قانونًا للسلطة، يناقش روبرت جرين القانون المعروف باسم “العدوى: تجنب التعساء وغير المحظوظين.” غالبًا ما يستخدم هذا القانون لاكتساب القوة والتلاعب بالآخرين. يوضح غرين أن أولئك الذين هم غير سعداء وغير مستقرين بشكل دائم لديهم قوة إصابة قوية بشكل خاص لأن شخصياتهم وعواطفهم شديدة للغاية. غالبًا ما يمثل هؤلاء الأفراد خطرًا على الآخرين لأن مشاعرهم خارجة عن السيطرة. باتباع هذه القواعد، يمكنك تجنب التعيس وسيئ الحظ واكتساب القوة في هذه العملية.

لا تثق كثيراً في أصدقائك وتعلم أن تستفيد من أعدائك

الحب لا يموت من الجوع ولكن من التخمة

فلتعلم جيدا أن الشجاعة الحقيقية هي أن تتفادي خوض الصراعات لا أن تنتصر لها و حينما تري احمقا يدخل الصراع ابذل قصارى جهدك أن تنأي بنفسك حتي لا تضيف إليه احمقا آخر





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا