قوة الآن

دار الخيال 1 286731809

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

التنمية والموارد البشرية

تاريخ النشر

01/09/2011

اللغه

العربية

حجم الكتاب

11.06 ميجا بايت

عدد الصفحات

194 صفحة

الوصف

أطلق العنان لسلامك الداخلي واكتشف قوة العيش في اللحظة الحالية مع The Power of Now من Eckhart Tolle. سواء كنت قارئًا جديدًا بدأت للتو رحلتك الروحية أو كنت تقرأ وتمارس اليقظة الذهنية لسنوات، فمن المؤكد أن هذا الكتاب سيوفر نظرة ثاقبة حول كيفية العيش في تناغم مع أعلى إمكاناتك.

مقدمة لإيكهارت تول وقوة الآن

إيكهارت تول هو مدرس روحي معروف ومؤلف كتاب المساعدة الذاتية الأكثر مبيعًا، The Power of Now. يوضح Tolle في كتابه كيفية عيش حياة أكثر صحة وسعادة من خلال العيش في الوقت الحاضر. الرسالة بسيطة: العيش في الحاضر هو أصدق طريق للسعادة والتنوير. يأخذ كتاب Tolle القراء في رحلة روحية ملهمة للعثور على الذات الحقيقية والأعمق والوصول إلى حالة الوجود. يقدم نفسه على أنه مناقشة حول كيفية تفاعل الناس مع بيئتهم وكيفية السيطرة على عقولهم من أجل تحقيق حالة الوجود هذه. مع لغة بسيطة وتنسيق سؤال وجواب، تقدم Tolle إرشادات حول كيفية الاستسلام للحظة الحالية، وفهم المعاناة، والعثور على السلام الداخلي، والتأمل من أجل اليقظة، والقبول والتخلي، وبناء الوعي الذاتي، وتسخير قوة الآن من أجل التحول الشخصي، ابحث عن الامتنان في الحياة اليومية، وتواصل مع الآخرين في الوقت الحاضر.

تحميل كتاب قوة الآن PDF مجانا

قوّة الآن (بالإنجليزية: The Power of Now)‏ دليل التنوير الروحي هو كتاب للكاتب إيكهارت تول، يهدف الكتاب لأن يكون دليلاً للحياة اليومية ويشدد على أهمية العيش في اللحظة الحالية وتجاوز أفكار الماضي والمستقبل بصورة مختلفة عن المعنى المتداول لعيش اللحظة الآنية المتمثل بالانغماس في الحياة والاستمتاع بها.

نُشر الكتاب في أواخر التسعينيات وقد أوصت به أوبرا وينفري وتمت ترجمته إلى 33 لغة من بينها العربية ،واستناداً إلى بيانات عام 2009 فقد تم بيع ثلاثة ملايين نسخة في أمريكا الشمالية وحدها.

تنزيل كتاب قوة الآن PDF ميديا فاير

طبيعة الأنا وقوة التواجد

في كتابه “قوة الآن”، يدعو إيكهارت تول القراء إلى استكشاف قوة الوجود وطبيعة الأنا من أجل اكتساب فهم أعمق لأنفسنا. يشرح أن الأنا ليست ذاتنا الحقيقية، بل هي هوية مزيفة يصنعها العقل. تتكون هذه الهوية الزائفة من الذكريات والمعتقدات والأفكار التي تشكل بنية عقلية نحملها ونستخدمها لتعريف أنفسنا. تسعى الأنا باستمرار إلى التحقق من صحتها، ويمكن أن تؤدي إلى الشعور بعدم الأمان والمعاناة. ومع ذلك، يمكن أن تساعدنا قوة الوجود في تجاوز الأنا حتى نتمكن من رؤية ما وراء هذه التركيبات العقلية والتواصل مع أنفسنا الحقيقية وواقعنا النهائي.

دور العقل في تحقيق الحضور

يتطلب العيش في الحاضر أيضًا فهم دور العقل. يمتلك العقل قدرة قوية على إبعادنا عن الوجود، لأنه يميل إلى التركيز على الماضي والمستقبل. يؤكد إيكهارت تول على أهمية التعرف على هذا الاتجاه وتعلم كيفية توجيه العقل نحو اللحظة الحالية. في “قوة الآن”، يشرح كيفية مراقبة العقل وأنماطه دون حكم أو مقاومة. عندما نكون قادرين على مراقبة أفكارنا دون ارتباط، يمكننا السيطرة بشكل أكبر على عملياتنا العقلية وتنمية حضور أكثر قوة. من خلال الممارسة المنتظمة، يمكننا استخدام عقولنا كأدوات للوصول إلى مستوى أعمق من الوعي والفهم.

قراءه كتاب قوة الآن PDF

فهم المعاناة وإيجاد السلام الداخلي

في كتاب إيكهارت تول، قوة الآن، يوضح أن المعاناة غالبًا ما تكون بسبب مقاومة ظروفنا الحالية. يقول أنه عندما نقاوم اللحظة الحالية، فإننا نخلق معاناتنا الخاصة، لأنه فقط من خلال قبول واحتضان اللحظة الحالية يمكننا أن نجد السلام الداخلي. من خلال تعلم قبول اللحظة الحالية بدلاً من مقاومتها، يمكننا أن نتعلم التخلي عن ارتباطنا بالأفكار والمشاعر السلبية، والسماح لأنفسنا بتجربة السلام الداخلي الحقيقي. يعلمنا إيكهارت كيفية التعرف على أنماط تفكيرنا اللاواعي وتحويلها حتى نتمكن من اختيار السلام بدلاً من المعاناة. يشدد على أهمية أن تكون يقظًا في اللحظة الحالية وأن تتعلم ملاحظة أفكارنا ومشاعرنا دون حكم أو تعلق. من خلال التأمل، يشجعنا إيكهارت على إدراك تجربتنا الداخلية من أجل اكتساب رؤية وفهم أكبر لمعاناتنا. من خلال تنمية الوعي الذاتي والنهج الواعي للحياة، يمكننا أن نتعلم كيف نجد السلام حتى في المواقف الصعبة.

تأثير التأمل على اليقظة

يمكن أن يساعدنا التأمل في أن نصبح أكثر وعياً بأفكارنا ومشاعرنا، مما يسمح لنا بأن نصبح أكثر حضوراً. يشرح إيكهارت تول كيف يمكن أن يساعدنا التأمل على الابتعاد عن الأنا وأن نصبح أكثر وعياً بمحيطنا. يقترح أن التأمل يمكن أن يساعد في تقليل مستويات التوتر والقلق، مع زيادة انتباهنا وصفاء أذهاننا. يمكن أن يساعدنا التأمل على أن نكون أكثر وعيًا ببيئتنا، مما يسمح لنا بمراقبة اللحظة الحالية بشعور من الانفتاح والقبول. من خلال احتضان القوة الحالية، يمكننا تجربة مستوى أعمق من الوعي والاتصال بأنفسنا والعالم من حولنا.

تحميل كتاب قوة الآن إيكهارت تول MediaFire

فوائد القبول والتخلي

بالنسبة لأولئك منا الذين يسعون إلى تعميق فهمنا للحظة الحالية والوصول إلى قوة الآن، فإن تعاليم إيكهارت تول حول القبول والتخلي لا تقدر بثمن. يتعلق القبول بالانفتاح على واقع اللحظة الحالية، حتى عندما يكون صعبًا أو غير مريح. يوصي إيكهارت باحتضان ظروفنا والحد من مقاومتنا، حتى نتمكن من تجاوزها بسهولة أكبر. يتعلق الهجر بالتخلي عن الحاجة إلى التحكم والثقة بدلاً من ذلك في قوة أعلى أو تدفق عالمي. يساعدنا هذا على الاستسلام للحظة الحالية وقبول كل ما ينشأ في حياتنا، ومقاومة الرغبة في فرض شيء قد يكون خارج التوافق. وبكلمات إيكهارت الخاصة: “اقبل – ثم تصرف. مهما كانت اللحظة الحالية، اقبلها كما لو كنت قد اخترتها. اعمل دائمًا معها، وليس ضدها “.

العيش في اللحظة وبناء الوعي الذاتي

إن العيش في اللحظة وبناء الوعي بالذات هو ممارسة يشجعها إيكهارت تول في كتابه “قوة الآن”. يقترح أن نركز انتباهنا على اللحظة الحالية وأن ننتبه إلى الأحاسيس والأفكار والعواطف التي تنشأ. من خلال مراقبة هذه الأحاسيس، يمكننا البدء في التعرف على الأنماط في سلوكنا واكتساب فهم أفضل لأنفسنا. يمكن أن يساعدنا ذلك في تحديد احتياجاتنا ورغباتنا واتخاذ قرارات أكثر وعياً حول كيفية الاستجابة. بالإضافة إلى ذلك، من خلال إدراك أفكارنا ومشاعرنا وأفعالنا، يمكننا أيضًا أن نصبح أكثر وعياً ببيئتنا وتأثيرنا عليها. هذا يمكن أن يؤدي إلى طريقة عيش أكثر تعاطفا ورحمة.

تسخير قوة الآن للتحول الشخصي

يُعد كتاب Eckhart Tolle The Power of Now أداة قوية لمساعدتنا على فهم وتسخير قوة الوجود في الوقت الحاضر. من خلال مساعدتنا على التعرف على غرورنا وفهمها، يشجعنا Eckhart Tolle على إطلاق قبضته على حياتنا والتحرك نحو طريقة عيش أكثر صحة وإدراكًا. إنه يدعونا لإيجاد السلام الداخلي من خلال التأمل والقبول، لبناء الوعي الذاتي من خلال ممارسات اليقظة وإيجاد الامتنان في الحياة اليومية. يمكن أن يكون تسخير القوة الحالية مهمة صعبة، ولكن بتوجيه من Eckhart Tolle يمكننا البدء في الوصول إلى العديد من فوائد العيش في الوقت الحاضر.

إيجاد الامتنان في الحياة اليومية

يمكن أن يساعدنا العيش في اللحظة الحالية في العثور على الامتنان في الحياة اليومية. عندما ندرك الجمال والوفرة التي تحيط بنا وأننا غالبًا ما نكون عمياء، يمكن أن يساعدنا ذلك على تنمية الشعور بالتقدير والفرح. يشجعنا إيكهارت توللي على قضاء بعض الوقت كل يوم لنشعر بالامتنان للأشياء الصغيرة، مثل ابتسامة شخص غريب، أو شروق الشمس عبر الأشجار. يمكن أن تساعدنا هذه الممارسة على البقاء على اتصال مع ذواتنا الداخلية والتعرف على النعم التي نأخذها في كثير من الأحيان كأمر مسلم به. من خلال احتضان إنسانيتنا، يمكننا أن نفتح أنفسنا لعالم من الاحتمالات ونقدر حياتنا حقًا.

التواصل مع الآخرين في اللحظة الحالية

من أهم جوانب العيش في الوقت الحاضر تعلم التواصل مع الآخرين بطريقة هادفة. يعلمنا إيكهارت تول أن نكون مدركين لتفاعلاتنا مع الآخرين وخلق روابط ذات مغزى تجلب الفرح والسلام في حياتنا. يقترح أن نصبح مدركين لأفكارنا ومشاعرنا ونوايانا عند التواصل مع الآخرين وأن نظل منفتحين على إمكانية أن نكون على علاقة معهم. من خلال قضاء الوقت في الاستماع بعمق والحضور في الوقت الحالي، يمكننا حقًا التواصل مع الآخرين بطريقة أكثر وضوحا. يمكننا أن نتعلم كيف نقدر وجود الآخرين وخلق شعور بالاتصال والانتماء. يمكن أن يساعدنا هذا في تنمية علاقات أكثر جدوى، وإيجاد السلام الداخلي، ويؤدي إلى شعور أكبر بالسعادة والرفاهية.

وإنِّي لراضٍ بالقَضا وبِمَا تشَاء؛ وعِندي يقينٌ أنَّ لُطفكَ شامِلي.

وأنت تُصغي إلى الفكرة تشعر بحضور الوعي في أعمق أعماق ذاتك هكذا تفقد الأفكار سيطرتها عليك وهكذا يتوقف العقل عن التفكير فهذه نهاية التفكير اللا إرادي

إن الجزء الأعظم من ألم الإنسان هو غير ضروري. إنه من اختلاقه طالما العقل غير المراقب يدير شؤون حياتك.





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا