لعنة الفراعنة (عشقت فرعون)

1 261788318

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

غير معروف

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

24 أغسطس 2020

اللغه

العربية

حجم الكتاب

3.04 ميجا بايت

عدد الصفحات

767 صفحة

الوصف

مرحبًا بالجميع! اليوم يسعدني أن أتحدث معكم عن رواية مثيرة ومشوقة بعنوان “لعنة الفراعنة عشقت فرعون”. هذه الرواية هي من تأليف المبدعة العربية د. فاطمة شرف الدين، وتتحدث عن قصة حب مستحيلة بين فرعون المصري وامرأة غجرية جميلة. ومع ذلك، تُطاردهما لعنة غامضة تهدد بتدميرهما للأبد. ستأسرك هذه الرواية بقصتها المشوقة والروحانية التي تختلج داخل صفحاتها. فلا تفوّت فرصتك لقراءتها!

1. قصة رواية لعنة الفراعنة

قامت الكاتبة المصرية نبيلة عباس بكتابة رواية تحمل عنوان “لعنة الفراعنة” التي تدور أحداثها في زمن مر ولكن مازال محفور في الذاكرة، حيث تجمع بين العصر الحالي والعصر الفرعوني القديم. تحكي الرواية قصة امرأة تدعى ميريت آمون التي عاشت في عصر الملك توت عنخ آمون، حيث تعاني من لعنة يُزعم أنها تنجم عن اتصالها بمومياء الملك، وهنا يدخل شاب يدعى توفيق في حياتها وينشأ بينهما علاقة رومانسية، لكن اللعنة تحاول الفصل بينهما بكل الطرق. تتميز الرواية بأسلوبها الشيق والمثير، وكذلك استخدام الأصالة في اللغة الفرعونية.

تحميل كتاب لعنة الفراعنة (عشقت فرعون) PDF مجانا

2. العنصر الرومانسي في الرواية

يعرف الكثيرون أن العشق الفرعوني مليء بالجاذبية الرومانسية، وهذا ما تم تجسيده بشكل مدهش في رواية “لعنة الفراعنة عشقت فرعون”. إن العلاقة بين البطلة وفرعون مليئة بالمشاعر العاطفية المتقلبة من الحب والتعاسة، إلى الحيرة والخيبة، وجعلت من الرواية قصة دافئة ومؤثرة. يمزج الكاتب بحرفية بين الأساطير الفرعونية والساحرة مع تفاصيل رومانسية رائعة لخلق رواية بديعة تجذب قرائها في كل مرحلة. لقد تمكن الكاتب ببراعة من إضفاء الحيوية على الشخصيات الرئيسية في الرواية ونقل المشاعر العميقة والقلق الحقيقي الذي يتردد في قلوبهم، مما يوافق قراءهم على هذه العلاقة المعقدة.

3. الأصالة في اللغة الفرعونية في الرواية

تتميز رواية لعنة الفراعنة عشقت فرعون بالأصالة في لغة الفراعونية التي تم استخدامها في الرواية. وقد اعتمدت الكاتبة رحمة نبيل على دراسات عديدة في هذا المجال، حتى تمكنت من جلب جمال اللغة الفرعونية واستخدامها بشكل فني ورائع في صياغة النص. وقد تم استخدام الكثير من المصطلحات والعبارات والألفاظ الفرعونية الأصيلة، ما جعل الرواية تتميز بطابع خاص وفريد من نوعه. وتضمنت الرواية أيضًا ترجمة لهذه اللغة القديمة، حتى يتسنى للقارئ فهم الكثير من المفاهيم الجميلة والمثيرة التي تم تناولها في الرواية.

تنزيل كتاب لعنة الفراعنة (عشقت فرعون) PDF ميديا فاير

4. اللعنة في الآثار والعلوم والطبيعة والكيمياء والطب

تتناول هذه القسم من الرواية لعنة الفراعنة، تأثير اللعنة على العديد من المجالات الأخرى، بما في ذلك الآثار والعلوم والطبيعة والكيمياء والطب. ومن خلال الشخصيات الرئيسية في الرواية، نتعرف على التأثير الذي يمكن أن تحدثه هذه اللعنة. ففي العلم الطبي، نجد العديد من التقارير عن حالات غريبة ومروعة تم تفسيرها بأنها نتيجة للعنة، وهذا يضيف المزيد من الغموض والتشويق إلى الرواية. ويتم التأكيد على هذا الجانب الغامض من خلال وصف الطبيعة والكيمياء والمواد التي تستخدم في العلوم الشبه طبيعية، حيث يتم استخدام اللعنة كمصدر للقوة والغموض. وبشكل مشابه، يتم التركيز على الآثار والتأثير الذي يمكن أن تضيفه اللعنة إلى الاستكشاف والحصول على الكنوز. وهذا العنصر يضفي المزيد من الغموض والتشويق على قصة الرواية، التي تحظى بشعبية واسعة بين القراء.

5. مفهوم اللعنة والتعويذة السحرية

يتناول هذا القسم من الرواية مفهوم اللعنة والتعويذة السحرية، حيث تلعب هذه العناصر دورًا مهمًا في تطور الأحداث. يتم تناول هذه العناصر بشكل جدّي ومفصّل، حيث يتم إدخال مصطلحات عالية الجودة ومُتقّنة. تعتبر هذه العناصر سمة مميزة في الأدب الفرعوني، حيث كان هذا الأدب يقوم على الاعتقاد باللعنات والتعويذات السحرية وأثرها في حياة الناس. والجدير بالذكر أن هذا المفهوم يتناسب جيدًا مع الرواية حيث يتم خلالها استخدام اللعنات والتعويذات السحرية بشكل استثنائي وبأسلوب جميل وفنيّ يلهم القارئ ويثير إعجابه.

قراءه كتاب لعنة الفراعنة (عشقت فرعون) PDF

6. لعنة المومياء وتاريخها

بعض الأساطير المصرية تشير إلى وجود عدة لعنات مرتبطة بالمومياوات الفرعونية. وكان من يُعتقد أنه زعماء أو نبلاء قد يرون أنفسهم هدفًا لهذه اللعنات عند خرق قبر أحدهم. كما يروج بعض الناس للاعتقاد بأن لعنة مومياء ساحرة تستخدم لتحقيق غايات شخصية، بينما يرجع البعض الآخر اللعنات إلى مذبح فرعوني ملعون. تجد هذه اللعنات ومخاوفها من ارتكاب جرائم مثل سرقة المومياوات، ويُعتبر مشروع هوارد كارتر الشهير في اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون واحدًا من أنجح مشاريع الفرعونية في التاريخ الحديث. ومع ذلك، يجب الحذر من البحث عن الكنوز في السبعينيات، حيث تحمي هيئات حماية الآثار المجمعات الأثرية بمزيدٍ من الحزم، على الرغم من أن المعرفة والشغف بالتاريخ الفرعوني ظلت موضوعًا شائعًا للكتابة والأفلام والتلفزيون.

7. مشروع هوارد كارتر وانطباعاته على الرواية

رغم أن قصة رواية لعنة الفراعنة خيالية، إلا أن مشروع هوارد كارتر الحقيقي لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون له تأثير كبير على تلك القصة. كارتر كان خبيرا في علم المصريات ومنظمته ممولة بشكل خاص من قبل اللورد كارنارفون. بعد سنوات من البحث، تم العثور على مقبرة توت عنخ آمون في عام 1922. ودون شك، ساهم هذا الاكتشاف المثير في نشر العشق الفرعوني في العالم، فأُظهرت للجمهور أشياء لم يشاهدها أحد منذ عدة آلاف من السنين، وأصبحت مصر وتحفها محط اهتمام للكثيرين. نُرى أن هذه المغامرة الدراماتيكية لا زالت تعيش في الذاكرة الجماعية، وتُذكرنا دائما عن الخفايا والأسرار التي قد تكمن خلف كل مومياء وكل كتاب تاريخي.

تحميل كتاب لعنة الفراعنة (عشقت فرعون) رحمة نبيل MediaFire

8. رواية ميريت آمون: حب وموت وخلود

تدور رواية “ميريت آمون: حب وموت وخلود” حول شخصية ميريت آمون التي تعمل كعالمة آثار في المتحف المصري الكبير، والتي تكتشف ضريحًا ملكيًا يرجع تاريخه للعصر الفرعوني. تؤخذ ميريت آمون برحلة عبر الزمن تعيدها إلى الحياة الفرعونية، حيث تتقابل مع الفرعون الشاب والوسيم الذي يظهر لها نفسه كحارس وصديق. يتطرق الكاتب في الرواية إلى مفهوم الخلود والحب الفرعوني الخالد، وكيف يتم تجسيدهما في المجتمعات الحالية. وباستخدام أساليب شيقة ومبتكرة، ينجح الكاتب في إيصال رسالته بشكل جذاب وعميق، وتبقى الرواية حتى النهاية تثير شغف القارئ للمرة الأخيرة.

9. مسلسل الصفارة وتداعيات سرقة الأثار

يتناول قسم 9 من رواية لعنة الفراعنة مسلسل الصفارة وتداعيات سرقة الأثار. يعد هذا المسلسل من الأعمال الدرامية الجديدة التي تركز على تناول ملحمة سرقة الآثار الفرعونية والخسائر التي شهدتها مصر جراء هذه الجريمة الحقيقية. يتناول قسم الرواية هذا الموضوع الشائك في أحداث مرتبطة باللعنة والسحر، حيث يتم سرد أحداث مسلسل العمل الدرامي، والتي تأثرت بهذه الأحداث بشكل كبير. يعرض القسم العواقب الجسيمة لجريمة سرقة الآثار وخسارة التراث الثقافي للشعوب، مما يزيد من الوعي لدى القارئ بأهمية المحافظة على التراث الثقافي للمجتمعات.

10. ما هو العشق الفرعوني وكيف تم تجسيده في الرواية؟

تتحدث هذه الجزء من الرواية عن العشق الفرعوني وكيف تم تجسيده في الرواية. يتم تصوير العشق الفرعوني في الرواية على أنه عشق عميق ومتفان، تتجلى مظاهره في التضحية والإيمان بالحب والحقيقة. يتم تجسيد هذا العشق في الشخصية الرئيسية للرواية وهي ميريت آمون، التي كانت تعشق فرعون بشكل عميق وصادق وكانت على استعداد للتضحية بكل شيء من أجله، بما في ذلك حياتها. كما تدور أحداث الرواية حول رحلة البحث عن المومياء المفقودة لفرعون، وهو ما يغذي المزيد من العشق والأسطورة والخيال حول هذه الرواية. يتم تناول هذا الجانب الرومانسي بشكل جيد، على الرغم من أن بعض النقاد يرون أنها قد فرطت في الفضيلة في بعض الحالات، ولكنها بطلة جذبت القارئ برقيها وإخلاصها.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا