لغة الجسد النفسية

دار علاء الدين 1 669967541

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

التنمية والموارد البشرية

تاريخ النشر

17 يوليو 2004

اللغه

العربية

حجم الكتاب

7.93 ميجا بايت

عدد الصفحات

295 صفحة

الوصف

هل تريد أن تصبح على درجة الماجستير في لغة الجسد؟ هل تبحث عن دليل على مستوى الخبراء لفهم التواصل غير اللفظي؟ إذا كان الأمر كذلك، فابحث عن كتاب جوزيف ميسينجر لغة الجسد النفسية. في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة فاحصة على هذا الكتاب الذي يجب قراءته وما يمكن أن يقدمه لك.

مقدمة

مرحبًا أيها القراء! سأناقش اليوم أهمية لغة الجسد النفسية في حياتنا اليومية. قام جوزيف ميسينجر بعمل رائع في شرح الموضوع بطريقة واضحة وموجزة.

تحميل كتاب لغة الجسد النفسية PDF مجانا

لغة الجسد هي واحدة من أكثر الطرق دقة للتواصل مع الآخرين. غالبًا ما يكون غير ملحوظ، ولكن يمكن أن يكون له تأثير عميق على الطريقة التي يُنظر بها إلينا. يناقش جوزيف ميسينجر كيف يمكن استخدام لغة الجسد النفسية لصالحك في مفاوضات العمل واجتماعات العمل. من خلال مراقبة الإشارات المادية المرسلة، يمكنك فهم خصمك بشكل أفضل واكتساب ميزة أكبر في المفاوضات أو الاجتماعات.

سواء كنت تحاول بناء علاقة مع عميل جديد أو تتماشى جيدًا مع أحد أعضاء الفريق المنافس، فإن لغة الجسد النفسية هي أداة مهمة في ترسانتك. شكرا للقراءة!

تنزيل كتاب لغة الجسد النفسية PDF ميديا فاير

ما هي لغة الجسد النفسية؟

ما هي لغة الجسد النفسية؟

يعرّف جوزيف ميسينجر لغة الجسد النفسية بأنها “طريقة لنقل المعلومات من خلال استخدام حركات الجسم ومواقفه”. يتضمن هذا كل شيء من الطريقة التي تقف بها إلى طريقة الإيماءات. في كثير من الحالات، تُستخدم لغة الجسد النفسية لتوصيل المعلومات التي لا يمكن التحدث بها بصوت عالٍ.

قراءه كتاب لغة الجسد النفسية PDF

على سبيل المثال، عندما تكون مترددًا في الالتزام، قد تميل إلى عقد ذراعيك أو الوقوف مع تيبس ظهرك. على العكس من ذلك، عندما تكون واثقًا وحازمًا، فقد تكون أكثر اتساعًا في حركاتك وإيماءاتك.

بينما يستخدم معظمنا لغة الجسد النفسية دون وعي في معظم الأوقات، إلا أن هناك بعض المواقف التي يمكننا فيها استخدام هذه اللغة عن قصد لصالحنا. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في جذب انتباه شخص ما، فيمكنك عقد ذراعيك أو الوقوف مع تيبس ظهرك. من خلال القيام بذلك، فأنت ترسل رسالة مفادها أنك لست مهتمًا بما يجب أن يقولوه.

تحميل كتاب لغة الجسد النفسية جوزيف ميسينجر MediaFire

الشيء المهم هو أن تكون على دراية بإشارات لغة الجسد النفسية التي يتم إرسالها وكيف يمكن تفسيرها. يمكنك بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لصالحك في المفاوضات أو اجتماعات العمل.

فوائد لغة الجسد النفسية

هناك عدد من الفوائد النفسية التي يمكن اكتسابها من استخدام لغة الجسد في مفاوضات العمل واجتماعات العمل. أولاً، وجد البحث أن غالبية اتصالاتنا غير لفظية. هذا يعني أن ما بين 65 و 90٪ يأتي من خلال لغة الجسد وتعبيرات الوجه والصوت.

عندما يحرك الناس أيديهم وأذرعهم أثناء استخدام أصواتهم، يكون المستمعون قادرين على سماعها. حتى بدون رؤية الرسول، يمكننا التقاط الرسالة التي يتم إرسالها.

في العروض العاطفية العفوية الشديدة للرياضيين، ترتبط الحالات العاطفية المختلفة بأفعال وجه وأجزاء معينة من الجسم. على سبيل المثال، عندما يكون الرياضي غاضبًا، قد يشير بيده في قبضة مشدودة. يوضح هذا للخصم أن هذا ليس موقفًا يجب أن يحاول تهدئته أو التفاوض فيه.

الفوائد النفسية لفهم واستخدام لغة الجسد في المفاوضات والاجتماعات التجارية هائلة. من خلال فهم الإشارات التي يتم إرسالها، يمكنك اتخاذ قرارات أفضل بشأن التفاوض أو الاجتماع شخصيًا. من المرجح أيضًا أن تكون راضيًا عن نتيجة مفاوضاتك أو اجتماعك لأنك ستبلغ موقفك بوضوح ودون أي غموض.

اكتشافات جوزيف ميسينجر في لغة الجسد النفسية

كان جوزيف ميسينجر رائدا في مجال لغة الجسد النفسية. كان قادرًا على تطوير تقنيات سمحت بشكل أكثر فعالية من الدعاية. تم استخدام عمله من قبل العديد من المنظمات المختلفة، بما في ذلك مشاريع الكحول، ودروا أبو، وإدارة الصحة العقلية. ستساعدك اكتشافاته على فهم المشاعر التي تعبر وجهك بشكل أفضل، وستساعدك على التواصل بشكل أفضل مع الآخرين.

ملخص الكتاب: لغة الجسد النفسية

إذا كنت مثل معظم الناس، فمن المحتمل أن تكون مهتمًا بقراءة إشارات لغة الجسد من أجل فهم التفاعلات الشخصية وتصفحها بشكل أفضل. كتاب جوزيف ميسينجر، لغة الجسد النفسية، هو دليل شامل وجذاب يوفر للقراء المعرفة والمهارات اللازمة لتفسير لغة الجسد في مجموعة متنوعة من المواقف.

يبدأ الرسول الكتاب بمناقشة تاريخ لغة الجسد وتطبيقها. إنه يغطي موضوعات مثل أهمية التواصل غير اللفظي، وأنواع مختلفة من لغة الجسد، والطرق التي يمكن بها استخدام لغة الجسد لتوصيل المشاعر. بعد هذا القسم التمهيدي، يقسم الكتاب لغة الجسد إلى أربع فئات رئيسية: المظهر الجسدي، والحركة، والموقف، والصوت. يتضمن كل قسم شرحًا تفصيليًا وأمثلة عن كيفية قراءة كل نوع من أنواع لغة الجسد.

بشكل عام، تعد لغة الجسد النفسية مصدرًا مهمًا لأي شخص مهتم بفهم واستخدام لغة الجسد بشكل فعال. إنه كثيف ولكنه منظم جيدًا، ويوفر للقراء فهمًا شاملاً للموضوع. سواء كنت محترفًا في مجال الأعمال أو تريد ببساطة أن تكون أكثر وعياً بلغة جسدك، فإن هذا الكتاب هو مصدر قيم.

الاختلافات بين القراءة وتفسير لغة الجسد

جوزيف ميسينجر هو خبير شهير في لغة الجسد ومؤلف كتاب اللسان فو! لغة جسد الحب. يناقش Messinger في هذا الكتاب الطرق المختلفة التي يقرأ بها الناس لغة الجسد ويفسرونها. ويؤكد على أهمية فهم السياق الذي تستخدم فيه لغة الجسد، وكذلك شخصية الفرد ومواقفه.

يقدم كتاب Messinger منظورًا قيمًا للجوانب النفسية للغة الجسد. يمكن للعديد من الأشخاص الذين يعانون من قراءة لغة الجسد وتفسيرها الاستفادة من فهم ما يقوله Messinger. من خلال التعرف على الطرق المختلفة التي يفسر بها الناس لغة الجسد، يمكن للأفراد أن يصبحوا أكثر فاعلية في فك تشفير الاتصال غير اللفظي.

دور الاتصال غير اللفظي في علم النفس

يعد الاتصال غير اللفظي جزءًا مهمًا من علم النفس ويمكن استخدامه لنقل مجموعة متنوعة من المعلومات. كتب جو ميسينجر، أستاذ علم النفس بجامعة يوتا، على نطاق واسع عن دور التواصل غير اللفظي في علم النفس. يلاحظ Messinger أن التواصل غير اللفظي غالبًا ما يستخدم لتوصيل الأفكار والمشاعر والنوايا. على وجه الخصوص، يمكن استخدام لغة الجسد لتوصيل الحالات النفسية مثل السعادة والغضب والخوف والثقة.

أظهرت الدراسات أن الطريقة التي يرتدي بها الناس ويتصرفون يمكن أن تؤثر أيضًا على الطريقة التي يُنظر إليهم بها. على سبيل المثال، يميل الأشخاص السعداء إلى إظهار تعبيرات غير لفظية مرحة مثل الابتسام والضحك. على العكس من ذلك، قد يظهر الأشخاص الغاضبون أو الخائفون لغة جسد متوترة أو مخيفة. من خلال فهم الحالات النفسية التي يتم نقلها من خلال لغة الجسد، يمكنك فهم الأشخاص من حولك بشكل أفضل والتنقل بشكل أفضل في التفاعلات الاجتماعية.

يوصي Messinger بأن يتعلم الجميع كيفية قراءة إشارات لغة الجسد. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم التفاوضية أو الذين يرغبون في بناء علاقات أقوى. من خلال فهم ما يشعر به الناس، يمكنك اتخاذ قرارات وتفاعلات أكثر فعالية.

كيف تحسن فهمك للغة الجسد النفسية

إذا كنت ترغب في تحسين فهمك للغة الجسد النفسية، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. أولاً، يجب أن تقرأ المقالات والكتب حول هذا الموضوع. ثانيًا، يجب أن تشاهد مقاطع الفيديو حول الموضوع. ثالثًا، يجب أن تتدرب على ملاحظة لغة جسد الناس. رابعًا، يجب أن تتفاعل مع الأشخاص في المواقف التي تكون فيها لغة جسدهم مهمة، مثل المفاوضات التجارية أو التفاعلات الاجتماعية. خامسًا، يجب أن تحتفظ بمجلة تتابع فيها تقدمك في فهم لغة الجسد النفسية. من خلال ممارسة هذه الخطوات، ستكون في طريقك لتصبح مراقبًا أفضل لإشارات لغة الجسد.

خاتمة

في الختام، يمكن أن تلعب لغة الجسد دورًا مهمًا في التواصل. يمكن أن يساعدنا في فهم مشاعر الآخرين، ويمكن استخدامه لبناء الثقة. تعتبر لغة الجسد النفسية جانبًا مهمًا من جوانب التواصل، وهي تستحق اهتمامنا.

مراجع

جوزيف ميسينجر مؤلف ومحاضر معروف في لغة الجسد النفسية. كتابه، لغة الجسد النفسية، هو مصدر قيم لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن هذا الجانب المهم من التواصل. في هذا الكتاب، يغطي Messinger مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بلغة الجسد، من أساسيات الاتصال غير اللفظي إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه لغة الجسد في اضطرابات الصحة العقلية. سواء كنت رجل أعمال يسعى إلى تحسين مهاراتك التفاوضية أو مجرد فضول حول لغة جسد الآخرين، فإن لغة الجسد النفسية هي قراءة أساسية.

احترس من اعدائك فقد يكونون متمثلين لك في هيئة اصدقاء





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا