مبادئ اولية في الاعلام الالي

1 480143064

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

غير معروف

القسم

التقنية

تاريخ النشر

22 أغسطس 2009

اللغه

العربية

حجم الكتاب

547.05 كيلو بايت

عدد الصفحات

30 صفحة

الوصف

هل تتطلع لبدء استخدام الوسائط التلقائية؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! لقد جمعنا بعضًا من أهم المبادئ الأولية من كتاب تمت كتابته خصيصًا حول هذا الموضوع. تابع القراءة للحصول على نظرة عامة حول ما يلزم لتصبح متخصصًا تلقائيًا في الوسائط!

وسائل التواصل الاجتماعي في اتصالات الطوارئ

في السنوات الأخيرة، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أداة لا تقدر بثمن للاتصالات في حالات الطوارئ. وقد تم إثبات تطبيقه في إدارة الطوارئ بعدة طرق، من توفير الوصول إلى المعلومات ذات الصلة وفي الوقت المناسب إلى إشراك الجمهور أثناء الأزمات. هذا الكتاب عبارة عن مجموعة من المبادئ الأولية التي تهدف إلى توجيه استخدام الوسائط الآلية في اتصالات الطوارئ. من خلال فهم المبادئ الموضحة في هذا الكتاب، سيتمكن الممارسون من تصميم استراتيجيات اتصالات طارئة فعالة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

تحميل كتاب مبادئ اولية في الاعلام الالي PDF مجانا

نمط الرسم الصيني: الوسائط والأساليب ومبادئ النموذج

أصبحت الوسائط التلقائية تلعب دورًا متزايد الأهمية في الفنون المرئية المعاصرة، وهذا الكتاب هو مورد شامل لمبادئ الوسيلة. كتبه المنظر الإعلامي الشهير جيروم سيلبيرجيلد، أسلوب الرسم الصيني: الوسائط والأساليب ومبادئ النموذج يقدم نظرة عامة شاملة على تاريخ وتطور تكنولوجيا الوسائط التلقائية. يغطي الكتاب مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك طباعة الصور الفوتوغرافية والطباعة الميكانيكية الضوئية والطباعة الرقمية والطباعة بالليزر. كما يناقش أيضًا إدارة الألوان ودقة الصورة، بالإضافة إلى الطرق المختلفة المستخدمة لإنشاء الصور باستخدام تقنية الوسائط التلقائية. من خلال مناقشتها التفصيلية لهذه الأساليب المختلفة، يعد أسلوب الرسم الصيني: الوسائط والأساليب ومبادئ النموذج موردًا أساسيًا لأي شخص مهتم بتاريخ الوسائط التلقائية وتطويرها.

مبدأ Schiener

في عام 1619، كان Schiener أول من وصف أنه يمكن تحديد خطأ انكسار العين من خلال استخدام ثقب مزدوج. بعد أكثر من 400 عام، لا يزال هذا المبدأ مستخدمًا لقياس خطأ انكسار العين. في السنوات الأخيرة، تم تطوير أجهزة عازلة جديدة تسمح بالقياسات التلقائية. تم استخدام هذه التقنية لدراسة وقياس الخصائص الفيزيائية والكيميائية لأنظمة مثل الأنظمة الجزيئية. مع استمرار تطور هذه التكنولوجيا، من المحتمل أن يتم استخدامها أكثر فأكثر لدراسة الأنظمة المعقدة.

تنزيل كتاب مبادئ اولية في الاعلام الالي PDF ميديا فاير

وسائط بسيطة

الغرض من هذا المنشور هو تقديم قائمة بالمبادئ البسيطة التي يمكن استخدامها لتكوين محولات الوسائط تلقائيًا. تستند هذه المبادئ إلى أعمال مارك ديزنروث وألدو فيصل وتشينج سون أونج، مؤلفو كتاب الرياضيات للتعلم الآلي.

المبدأ الأول هو أن محولات الوسائط يجب أن تكون سهلة الاستخدام. هذا يعني أن واجهة المستخدم يجب أن تكون بديهية وسهلة التصفح. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون محولات الوسائط سريعة وموثوقة. أخيرًا، يجب أن تدعم محولات الوسائط مجموعة متنوعة من تنسيقات الوسائط.

قراءه كتاب مبادئ اولية في الاعلام الالي PDF

المبدأ الثاني هو أن محولات الوسائط يجب أن تكون قابلة للتشغيل البيني. هذا يعني أنه يجب أن يكونوا قادرين على التعامل مع الأجهزة وتطبيقات البرامج الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون محولات الوسائط قادرة على تحويل تنسيقات متعددة في وقت واحد.

المبدأ الثالث هو أن محولات الوسائط يجب أن تكون آمنة. هذا يعني أنه يجب عليهم حماية بيانات المستخدم ومنع الوصول غير المصرح به. علاوة على ذلك، يجب على محولات الوسائط اكتشاف الأنشطة المشبوهة والاستجابة لها.

تحميل كتاب مبادئ اولية في الاعلام الالي محمد الشريف bmc MediaFire

هذه ليست سوى عدد قليل من المبادئ التي يمكن استخدامها لتكوين محولات الوسائط تلقائيًا. المبادئ المعروضة هنا بسيطة، لكنها فعالة في تحقيق أهداف نظام تحويل الوسائط.

الهدف الأساسي للكتاب

الهدف الرئيسي من هذا الكتاب هو توفير دليل شامل للوسائط التلقائية. وهي مقسمة إلى ستة أقسام رئيسية، يغطي كل منها موضوعًا مختلفًا. تشمل هذه الأقسام تاريخ الوسائط، وهيكل النصوص الإعلامية، وقراءة الوسائط الرقمية، وإنتاج الوسائط الرقمية، والخصوصية والأمن عبر الإنترنت، والأدب الإلكتروني. يحتوي كل قسم على عدد من البرامج التعليمية والتدريبات التي ستساعدك على فهم المادة بشكل أفضل.

هذا الكتاب مثالي لمن يريد معرفة المزيد عن الوسائط التلقائية. كما أنه مثالي للطلاب الذين يدرسون الوسائط الرقمية أو علوم الكمبيوتر وللمحترفين الذين يعملون في مجال التسويق الرقمي أو الإعلان.

النظرية وآثارها

انتشر في السنوات الأخيرة انتشار نظريات المؤامرة على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب. تتراوح هذه النظريات بين النظريات غير الضارة نسبيًا (مثل كون الهبوط على القمر خدعة) إلى النظريات الأكثر خطورة (مثل الاعتقاد بأن الولايات المتحدة تخوض حربًا سرية مع روسيا).

على الرغم من أن التأثير المحتمل واتساع نطاق هذه النظريات غير معروف، إلا أنها أثارت مخاوف بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والعلماء على حد سواء. هذه السلسلة مخصصة لاستكشاف تداعيات نظريات المؤامرة على وسائل التواصل الاجتماعي. سنناقش على وجه الخصوص كيف يمكن لنظريات المؤامرة تشكيل تصوراتنا للعالم من حولنا وكيف نتفاعل مع بعضنا البعض. نأمل أن تزود هذه السلسلة القراء بفهم أفضل للتأثيرات القوية والخطيرة لنظريات المؤامرة.

أهمية النظرية

مع استمرارنا في تطوير واستخدام تقنيات جديدة، من المهم أن نأخذ في الاعتبار المبادئ التي تكمن وراء كيفية عمل هذه التقنيات. على وجه الخصوص، من المهم تذكر النظرية الكامنة وراء الوسائط التلقائية، وهي دراسة كيفية استخدام الوسائط بدون مدخلاتنا. غالبًا ما يشار إلى هذه النظرية باسم الأتمتة، ولها عدد من الآثار المهمة على كيفية استخدامنا للوسائط.

أحد أهم الآثار المترتبة على الأتمتة هو أنها تسمح لنا بتجاوز العمليات المعرفية عند استخدام الوسائط. هذا يعني أنه يمكننا الوصول إلى المعلومات والخبرات بسرعة ودون عناء دون الحاجة إلى التفكير فيها. بالإضافة إلى ذلك، تسمح لنا الأوتوماتيكية بالتحكم في الطريقة التي نتفاعل بها مع الوسائط – يمكننا اختيار التجارب التي نمتلكها وأيها نتجاهلها.

هذه ليست سوى عدد قليل من الفوائد التي توفرها لنا الوسائط التلقائية. من خلال مراعاة المبادئ الكامنة وراء الأتمتة، يمكننا أن نفهم بشكل أفضل كيفية عمل التكنولوجيا وكيفية استخدامها على أفضل وجه.

دور التحكم الآلي في العمليات

عندما يتعلق الأمر بوسائل الإعلام، هناك بعض الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار. واحدة من هذه هي الحاجة إلى التحكم الآلي في العملية. هذا مبدأ ضروري للتقدم الصناعي الذي نشهده الآن يعرف باسم “الثورة الصناعية الثانية”. يساعد التحكم الآلي في العملية على تحسين جودة الوسائط التي نستخدمها، فضلاً عن نقلها ومعالجتها بطريقة أكثر كفاءة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على ضمان تسليم الوسائط بطريقة خاضعة للرقابة.

خاتمة

قدم هذا الكتاب عددًا من المبادئ الأولية في الإعلام الآلي. يُنظر إلى الاندماج على أنه قدرة المهاجرين على تحقيق مبدأ أساسي للاندماج الناجح والتماسك الاجتماعي. تُستخدم مبادئ التخفيف لتحديد مدى حساسية المضادات الحيوية، ويتم تطوير أنظمة أوتوماتيكية بالكامل من شأنها إدخال البكتيريا إلى لوحة. كل هذه المبادئ لديها القدرة على تحسين دقة وموثوقية أنظمة الوسائط الآلية.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا