مزرعة الحيوان

دار الشروق 1 532619709

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

31 مايو 2010

اللغه

العربية

حجم الكتاب

1.61 ميجا بايت

عدد الصفحات

122 صفحة

الوصف

هل أنت من محبي الأدب وتبحث عن كتاب كلاسيكي لقراءته؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا تنظر إلى أبعد من مزرعة الحيوانات لجورج أورويل. تمتلئ هذه الرواية الأيقونية بالحوار الساخر والذكاء حيث تحكي قصة الحيوانات التي تجتمع لتشكيل مجتمعها الخاص. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن هذه الرواية المحبوبة!

مقدمة في مزرعة الحيوانات

مزرعة الحيوانات هي رواية كلاسيكية خالدة كتبها جورج أورويل، نُشرت لأول مرة في إنجلترا في 17 أغسطس 1945. إنها رواية استعارية تعكس الأحداث التي أدت إلى الثورة الروسية عام 1917 والعهد الستاليني اللاحق في الاتحاد السوفيتي. تحكي الرواية قصة مجموعة من حيوانات المزرعة تتمرد على مزارعها البشري، على أمل إنشاء مجتمع تكون فيه الحيوانات متساوية وحرة وسعيدة. من خلال الاستخدام الذكي للهجاء والرمزية، تكشف مزرعة الحيوانات مخاطر الأنظمة الشمولية وإساءة استخدام السلطة. تمثل الشخصيات في الرواية شخصيات مهمة من التاريخ الروسي، مما يجعلها عملاً رائعًا لاكتساب نظرة ثاقبة لهذه الفترة المضطربة في التاريخ الحديث.

تحميل كتاب مزرعة الحيوان PDF مجانا

روايات مزرعة الحيوانات – جورج أورويل. ذات يوم، تأثرت الحيوانات بالمثل الأعلى للخنزير العجوز ميج، وقررت التمرد على سيدها، على أمل أن تعيش حياة مستقلة يسودها العدل والتعاون. وكل شيء في سلام، وعندما تقع المزرعة في أيدي الحيوانات، يسود احترام وصايا السلام السبع، مما يؤكد اختلافها. أما العدو فهو واضح في لمحة: الإنسان، والحيوانات هي التي تتفق على هذه النقطة.

لكن سرعان ما احتكرت الخنازير السلطة، فاستعبدوا بقية الحيوانات واستخدموا ذكائهم للسيطرة على مخاوفهم وتحريف الماضي لصالحهم، وسرعان ما تم تشويه المثل العليا وإفساد المبادئ العامة، وظهر الديكتاتور نابليون، وبنى نفسه. – تقديره وجعل الحيوانات الأخرى تخضع له. و إنه يرهقهم بعمل مرهق، ومع ذلك يضرمهم بأمل، ويضعهم هدفًا مستحيلًا، ويعدهم بحياة أفضل، ويتركهم في هذه المدينة الفاضلة. خنزير المالك الأصلي … في النهاية، لم يتبق شيء من الوصايا السبع الأصلية المكتوبة على الحائط، باستثناء واحدة. كل الحيوانات على قدم المساواة، ولكن بعضها أكثر مساواة من البعض الآخر، تخيل جورج أورويل هذا الاستعارة الرائعة لتوضيح انحرافات السياسة والسلطة، كما أنها تصور بطريقة مذهلة كيف يمكن أن تؤدي الرغبة في التغيير إلى الديكتاتورية، وكيف يكون ذلك سهلًا. للسيطرة على عقول الآخرين بالكلمات البراقة، وكيف ينتهي الأمر بالحيوانات صدق أي شيء، مما يؤدي في النهاية إلى التأمل في قوة الدعاية.

تنزيل كتاب مزرعة الحيوان PDF ميديا فاير

نظرة عامة على الشخصيات الرئيسية

الشخصيات في مزرعة الحيوانات مجازية، تمثل أفراداً أو مجموعات من الناس في الثورة الروسية عام 1917 والاتحاد السوفيتي بين عامي 1917 و 1945. بطل الرواية هو الخنزير أولد ميجور، الذي ألهمت أفكاره التمرد. تمثل الحيوانات الأخرى في المزرعة فصائل مختلفة في الثورة، وصعود ستالين إلى السلطة. يمثل الخنازير سنوبول ونابليون فصيلين متنافسين، التروتسكيين والستالينيين. يمثل سكويلر آلة الدعاية للحزب الشيوعي. يمثل بوكسر وكلوفر فئتين مختلفتين من العمال، بينما يمثل بنيامين المثقفين الذين لم يدعموا أيًا من الجانبين. تنقسم الحيوانات في المزرعة إلى مجموعتين: أولئك الذين يدعمون سنوبول، وأولئك الذين يدعمون نابليون.

الموضوعات والرموز في مزرعة الحيوانات

في مزرعة الحيوانات، يستخدم جورج أورويل الرموز لإنشاء صور وشخصيات قوية. يستخدم حيوانات المزرعة لتمثيل شخصيات الثورة الروسية، مثل نابليون وسنوبول اللذين يمثلان جوزيف ستالين وليون تروتسكي. كما أنه يستخدم طاحونة الهواء لترمز إلى التصنيع في روسيا، والسيد جونز كرمز للقيصر نيكولاس الثاني. يستخدم أورويل أيضًا رموزًا أخرى مثل الوصايا السبع ومعركة Cowshed و Battle of Windmill لتمثيل جوانب مختلفة من الثورة الروسية. من خلال هذه الرموز، ينقل أورويل انتقاداته للاتحاد السوفيتي وقيادته.

قراءه كتاب مزرعة الحيوان PDF

هجاء مزرعة الحيوانات

مزرعة حيوانات جورج أورويل هي تحفة ساخرة تعكس أحداث الثورة الروسية. في مزرعة الحيوانات، يستخدم أورويل الحيوانات كرموز للشخصيات البشرية، مما يسلط الضوء على الطبيعة الفاسدة والمدمرة للسلطة. من خلال السخرية، ينقل أورويل وجهة نظره السلبية عن الحكومة الاستبدادية وتأثيراتها على المجتمع. إنه يستخدم الحيوانات بذكاء لتمثيل أشخاص أو مجموعات مختلفة كانت جزءًا من الثورة الروسية، ويظهر بشكل فعال كيف يمكن للسلطة أن تفسد حتى أكثر الأفراد بريئة وتؤدي إلى الاضطهاد. تُستخدم الخنازير في الرواية لتمثيل قادة البلاشفة، ويصبحون أكثر قمعًا مع اكتسابهم المزيد من القوة. من خلال التهكم على أحداث الثورة الروسية، يكشف أورويل عن مدى سهولة التلاعب بالناس من قبل من هم في السلطة ومدى سرعة فقدان إحساسهم بالأخلاق عندما يدفعهم الجشع.

السياق التاريخي لمزرعة الحيوانات

مزرعة الحيوانات هي رواية استعارية كتبها جورج أورويل، نُشرت لأول مرة في إنجلترا في 17 أغسطس 1945. ووفقًا لأورويل، يعكس الكتاب الأحداث التي أدت إلى الثورة الروسية عام 1917 ثم إلى الحقبة الستالينية في الاتحاد السوفيتي. تدور أحداث الرواية في مزرعة استولت عليها الحيوانات وتديرها بمفردها. الشخصيات الرئيسية هي الحيوانات، كل منها يمثل طبقة مختلفة في المجتمع. تتبع القصة الحيوانات وهي تحاول إنشاء مجتمع متساوٍ، خالٍ من الاضطهاد والاستغلال البشريين.

تحميل كتاب مزرعة الحيوان جورج اورويل MediaFire

إن السياق التاريخي لمزرعة الحيوانات متجذر بعمق في الأحداث والتاريخ الذي أدى إلى الثورة الروسية. الرواية هي قصة رمزية لصعود الشيوعية في روسيا والحكم الشمولي اللاحق لجوزيف ستالين. تمثل الحيوانات في المزرعة طبقات مختلفة في المجتمع الروسي، من البروليتاريا إلى المثقفين. بينما تثور الحيوانات ضد مضطهديها من البشر، فإنها تثور أيضًا على نظام أبقى عليها قهرًا لأجيال. تدرس الرواية كيف يمكن إساءة استخدام السلطة عندما تتركز في فرد واحد، حيث يمثل نابليون ستالين وحكمه ذو القبضة الحديدية. تعمل الرواية أيضًا بمثابة تحذير حول مدى سهولة إفساد ثورة مثالية من قبل أولئك الذين يسعون إلى السلطة لأنفسهم. مزرعة الحيوانات هي لعبة كلاسيكية خالدة لا تزال ذات صلة حتى يومنا هذا، لأنها تتحدث عن مخاطر السلطة المطلقة، والفساد، والشمولية.

تحليل الأحداث الكبرى في مزرعة الحيوانات

في رواية مزرعة الحيوانات، ابتكر جورج أورويل عملاً أدبيًا قويًا وخالدًا. من خلال أسلوبه الآسر في الكتابة، صاغ أورويل قصة هي في النهاية قصة رمزية للثورة الروسية عام 1917. مزرعة الحيوانات تتبع مآثر مجموعة من الحيوانات أثناء الإطاحة بأسيادهم البشريين ومحاولة إنشاء مجتمع طوباوي. خلال الرواية، تحدث العديد من الأحداث الكبرى التي تعكس الثورة الروسية وتداعياتها.

أحد هذه الأحداث هو معركة طاحونة الهواء، التي تحدث بالقرب من نهاية الرواية. هذه المعركة هي تمثيل للحرب الأهلية الروسية بين البلاشفة والجيش الأبيض. أجبرت الحيوانات، بقيادة نابليون، على الدفاع عن طاحونة الهواء من هجوم من قبل المزارعين المجاورين. كما في الحرب الأهلية الروسية، عانى كلا الجانبين من خسائر فادحة وانتصرت قوات نابليون في النهاية. توضح هذه المعركة مدى صعوبة بناء مجتمع طوباوي ناجح، حيث يجب أن يقاتل كلا الجانبين من أجل معتقداتهما من أجل تحقيق النصر.

مناقشة الطبقة والسلطة في مزرعة الحيوانات

مزرعة الحيوانات هي رواية كلاسيكية لجورج أورويل تم الإشادة بها على نطاق واسع لتصويرها ديناميكيات الطبقة والسلطة. تتبع الرواية مجموعة من حيوانات المزرعة تمردوا على مزارعهم البشريين، وخلقوا مجتمعًا تتساوى فيه الحيوانات. ومع ذلك، مع تقدم الرواية، نشهد ظهور نظام طبقي بين الحيوانات، بعضها أقوى من البعض الآخر. تأتي الخنازير، وهي أذكى الحيوانات، إلى السلطة وتستخدم سلطتها للحفاظ على السيطرة. وهذا يسلط الضوء على أهمية ديناميكيات الطبقة والسلطة في المجتمع، حيث يستخدم من هم في السلطة غالبًا سلطتهم لحماية مصالحهم والحفاظ على تفوقهم. مزرعة الحيوانات هي هجاء مظلم يوضح كيف يمكن لمن هم في السلطة أن يتلاعبوا ويقمعوا من هم تحتهم من أجل السيطرة والتحكم.

دور اللغة في مزرعة الحيوانات

في مزرعة الحيوانات، استخدم جورج أورويل اللغة لتصوير اختلال توازن القوة بين الحيوانات ومضطهديها من البشر. كما أنه يستخدم اللغة لتسليط الضوء على الاختلافات بين الشخصيات الحيوانية وخلق شعور بالتضامن داخل المجموعة. إن لغة مزرعة الحيوانات غارقة في الرمزية، حيث تستخدم كلمات مثل “الرفيق” و “الرفقة” لإثارة شعور بالمساواة بين الحيوانات. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم أورويل اللغة لتوضيح موضوعات التسلسل الهرمي والطبقة والسلطة. على سبيل المثال، عندما تسيطر الخنازير على المزرعة، فإنها تستخدم مهاراتها اللغوية الفائقة للتلاعب بالحيوانات الأخرى لإخضاعها. باستخدام اللغة كأداة للتحكم، يؤكد أورويل على أهمية اللغة في إنشاء هياكل السلطة والحفاظ عليها.

استخدام رمزية في مزرعة الحيوانات

بالإضافة إلى استكشافها للسلطة والطبقة واللغة، فإن Animal Farm هي أيضًا استكشاف لاستخدام الرموز في المجتمع. الرموز هي كائنات تمثل شيئًا ذا قيمة. في الرواية، تمثل الرموز المميزة أشكال القوة المختلفة الموجودة بين الحيوانات والمزارع البشري. على سبيل المثال، تستخدم الخنازير الرموز الغذائية للحفاظ على قوتها، حيث إنها قادرة على تخزين والتحكم في الإمدادات الغذائية. هذا مثال على كيفية استخدام الرموز للتعامل مع الموقف والتحكم فيه. يمكن أن تمثل الرموز أيضًا امتيازًا وحالة ؛ تستخدم الخنازير رموزها للحفاظ على مكانتها العالية بين الحيوانات الأخرى. يمكن للأغنام أيضًا استخدام الرموز الصوفية للحفاظ على قوتها داخل المزرعة. بشكل عام، تُظهر Animal Farm كيف يمكن استخدام الرموز المميزة لقمع الآخرين والتحكم بهم، بينما في نفس الوقت تخلق إحساسًا بالامتياز والمكانة.

استنتاج حول تأثير مزرعة الحيوان

رواية مزرعة الحيوانات لجورج أورويل هي رواية كلاسيكية تمت قراءتها على نطاق واسع منذ نشرها في عام 1945. وهي رواية استعارية تروي قصة مجموعة من الحيوانات التي تمرد ضد مزارعها البشري بهدف خلق مجتمع فيه هم متساوون. الرواية مليئة بالمواضيع والرموز التي تقدم نقدًا قويًا للشمولية، والطبقة والسلطة، واللغة، واستخدام الرموز. من خلال هذه العناصر، تُظهر مزرعة حيوانات أورويل كيف يمكن للأنظمة القمعية أن تتلاعب باللغة والأنظمة مثل التعليم للحفاظ على دورة من القوة وعدم المساواة. الرواية كان لها تأثير دائم على القراء، وتركهم للنظر في الآثار المترتبة على القصة ورسائلها على حياتهم والمجتمع ككل.

ان حياتنا في حقيقتها هي الشقاء مجسدا و العبودية في ابهى صورها .. ص 10 هل كتب علينا الاستسلام لهذه الاوضاع على انها من طبائع الاشياء ... ص10

المذبحة التي شاهدتها اليوم كانت اشد هولا على نفوسها لان جلاديها الجدد انما هم من ابناء جلدتها ... هجعت جميعا على جنوبها قريبة بعضها من بعض و كانها تلتمس دفئا فقدته نفوسها ..... ص72

ان كان لديكم حيواناتكم الأدنى لتكافحون بها، فنحن ايضا لدينا طبقاتنا الأدنى.





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا