مهارات الإتصال والتواصل

1 329923335

حول الكتاب

المؤلف

غير معروف

الناشر

غير معروف

القسم

التنمية والموارد البشرية

تاريخ النشر

18 مايو 2016

اللغه

العربية

حجم الكتاب

2.97 ميجا بايت

عدد الصفحات

101 صفحة

الوصف

هل تتطلع إلى أن تصبح متواصلاً أفضل؟ هل تريد أن تتعلم كيف تعبر عن نفسك بشكل أكثر فعالية؟ إذن هذه المدونة لك! لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل ملفات PDF الخاصة بمهارات الاتصال حتى تتمكن من تحسين مهارات الاتصال لديك وتصبح أفضل تواصلًا. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

مقدمة

التواصل هو مهارة مهمة نستخدمها في بيئات مختلفة، مهنية وشخصية. سواء كنت طالبًا مشاركًا في اجتماعات أكاديمية، أو رجل أعمال مشاركًا في المفاوضات، فإن التواصل الفعال أمر ضروري. يوفر هذا الكتاب الإلكتروني مقدمة لأنواع الاتصال المختلفة، إلى جانب نصائح حول كيفية استخدامها بفعالية. من خلال التعرف على هذه المهارات، ستكون أكثر استعدادًا للتواصل مع الآخرين في جميع المواقف.

تحميل كتاب مهارات الإتصال والتواصل PDF مجانا

السلوك غير اللفظي

من المعروف أن الاتصال غير اللفظي يصعب تعريفه، ولكن غالبًا ما يقال إنه يشمل جميع طرق التواصل بخلاف الكلمات أو طريقة موازية للعملية. سواء كنت تحاول المغازلة خلال موعد أو تريد فقط أن يتم فهمك، فإن فهم أساسيات الاتصال غير اللفظي أمر ضروري. في ملف pdf هذا، ستجد الأساليب والقضايا والأبحاث حول موضوع الاتصال غير اللفظي من كتيب مهارات الاتصال بواسطة روتليدج.

قم بتنزيل ملف pdf وتعرف على:

تنزيل كتاب مهارات الإتصال والتواصل PDF ميديا فاير

– الطرق المختلفة التي يتواصل بها الناس
– التوقعات المختلفة التي قد يتوقعها الآخرون منك
– الطرق التي يمكن أن تنتهك بها توقعات الآخرين وكيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى عواقب سلبية

الاستماع

الاستماع هو عملية تلقي وفك تشفير الرسائل في بيئة اتصال. إنها من أهم المهارات التي نستخدمها، وهي ضرورية للتواصل الفعال. من أجل تحسين مهارات الاستماع لديك، من المهم أن تفهم المتطلبات الأساسية الأربعة للاستماع الفعال. القوة والتعاطف والقبول والاستعداد لتحمل المسؤولية عن الاكتمال كلها مكونات ضرورية للمستمع الفعال. من خلال فهم هذه المتطلبات وممارستها بانتظام، ستكون قادرًا بشكل أفضل على تلقي وفك تشفير الرسائل في بيئة اتصال.

قراءه كتاب مهارات الإتصال والتواصل PDF

التفاوض والإقناع

عندما يتعلق الأمر بالتواصل، من المهم أن يكون لديك مهارات يمكن تطبيقها في كل من حياتنا اليومية وفي بيئاتنا المهنية. هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتفاوض والإقناع، وهما مهارتان أساسيتان لأي تفاعل ناجح.

مهارات الاتصال الجيدة أمر بالغ الأهمية على الرغم من أنه من السهل نسيانها في “خضم المعركة”. حاول فصل المشكلة عن الشخص. ركز على القضية المطروحة وقلل المقاطعة والمشتتات. قم بتغيير المقعد أو الوضعية إذا لزم الأمر للحفاظ على تركيزك. والأهم من ذلك، استخدم “نظرية الاستقراء المحدد”. تنص هذه النظرية على أنه من خلال تحفيز عقلية محددة لدى المستمع، فمن المرجح أن تضمن انتباههم ومشاركتهم.

تحميل كتاب مهارات الإتصال والتواصل MediaFire

التواصل في سياقات مختلفة

هناك عدد من السياقات المختلفة التي يمكن أن يحدث فيها الاتصال، من المحادثات الفردية إلى العلاقات بين الناس من ثقافات مختلفة. يقدم هذا الكتاب ثروة من المعلومات حول مجموعة متنوعة من مهارات الاتصال، ووضعها في مجموعة من السياقات المختلفة. على سبيل المثال، يعد التواصل غير اللفظي مهمًا في العديد من السياقات، مثل عندما نحاول بناء الثقة أو عندما نتفاوض على صفقة. الاستماع مهم أيضًا في العديد من السياقات، سواء عندما نحاول فهم ما يقوله شخص ما وعندما نحاول بناء العلاقات. يلعب الإقناع أيضًا دورًا مهمًا في العديد من السياقات، من التفاوض على الرواتب إلى إقناع الناس بالتصويت. من خلال فهم السياقات المختلفة التي يمكن أن يحدث فيها التواصل، يمكننا تحسين مهاراتنا ونصبح أفضل في التواصل في المواقف المختلفة التي نجد أنفسنا فيها.

أغراض الأكاديمية

تعد مهارات الاتصال ضرورية لأي بيئة أكاديمية، وقد تم تصميم هذه الدورة لمساعدتك على تحسين الدقة الفنية كمهارة أكاديمية. من خلال تعلم أساسيات الاتصال، ستكون مستعدًا بشكل أفضل للتواصل بشكل فعال للأغراض الأكاديمية. بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك هذه الدورة التدريبية على تطبيق مهارات الاتصال المطلوبة وإظهار فهم أساسيات الاتصال العامة. لذا، سواء كنت طالبًا يتطلع إلى تحسين مهاراتك في الكتابة أو تريد فقط أن تكون أكثر تواصلاً بشكل عام، فإن هذه الدورة التدريبية تعد خيارًا رائعًا بالنسبة لك.

تطبيق مهارات الاتصال المطلوبة

هناك بعض مهارات الاتصال المطلوبة التي ستحتاجها لتكون ناجحًا في أي موقف. تشمل هذه المهارات القدرة على الإعلام والتأثير والتفاوض. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على الاستماع بعناية والتواصل بطريقة واضحة وموجزة. يمكن أن يساعدك التقييم الموضح على موقع الويب www.skillsyouneed.com في تقييم مستواك الحالي في مهارات الاتصال. من خلال ممارسة هذه المهارات وتحسينها، ستتمكن من أن تصبح أكثر فاعلية في التواصل في أي موقف.

أساسيات الاتصال

مهارات الاتصال موضوع مهم يجب أن يعرفه الجميع. سيعلمك هذا الفصل أساسيات الاتصال، بما في ذلك كيفية التناوب والاهتمام بالآخرين وفهم تعبيراتهم وإيماءاتهم. بنهاية هذا الفصل، سيكون لديك فهم أفضل لعملية الاتصال وستكون قادرًا على التعامل مع التفاعلات مع الآخرين بشكل فعال.

مهارات التعامل مع الآخرين

المهارات الشخصية ضرورية لأي شخص في أي موقف. إنها تسمح لنا بالتواصل بشكل فعال مع الآخرين، وفهم معانيهم، وحقائقهم، وأفكارهم، وآرائهم، وعواطفهم. هذا يعني أن المهارات الشخصية ضرورية للأشخاص في عالم الأعمال، وكذلك في الحياة اليومية.

التواصل هو أحد أهم جوانب مهارات التعامل مع الآخرين. وهذا يشمل التحدث والشرح والإقناع والاستماع الفعال. الاتصال هو عملية نقل المعلومات من شخص إلى آخر. إنه ينطوي على فهم احتياجات المتلقي ورغباته، ثم نقل المعلومات بطريقة هادفة وفعالة.

يمكن تعلم مهارات الاتصال الجيد من خلال الممارسة. في الواقع، يعتبره الكثير من الناس من أهم المهارات التي يمكنهم تطويرها. كل ما تحتاجه هو القليل من الصبر والاستعداد لتحسين مهاراتك. من خلال الممارسة، ستتمكن من التواصل بشكل أكثر فعالية مع كل من حولك.

الارتباط والتفاعل مع الآخرين

من أهم المهارات التي ستحتاجها كطالب القدرة على التواصل مع الآخرين. يمكن القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب، مثل التحدث والكتابة والاستماع. يقدم هذا الكتيب لمحة عامة عن مهارات الاتصال المختلفة، بما في ذلك التحدث والاستماع والتفاوض. كما أنه يغطي السمات الشخصية والمهارات الاجتماعية، وكذلك كيفية تقديم نفسك. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة عند التفاعل مع زملاء الدراسة والعائلة والأصدقاء.

لا يوجد إقتباسات حالياً





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا