نادى الخامسة صباحا

مكتبة جرير 1 273827171

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

التنمية والموارد البشرية

تاريخ النشر

16 يناير 2020

اللغه

العربية

حجم الكتاب

1.94 ميجا بايت

عدد الصفحات

315 صفحة

الوصف

تم الاتصال بالساعة الخامسة، ويريد منك أن تكون أكثر إنتاجية. سواء كنت تحاول زيادة وقتك في المكتب إلى أقصى حد، أو تريد إنشاء صخب جانبي، فأنت بحاجة إلى الأدوات والاستراتيجيات المناسبة للنجاح. يعد Robin Sharma أحد الخبراء الرائدين في العالم في مجال ذروة الأداء، ويمكن أن تساعدك نصيحته في تحقيق أقصى استفادة من يومك. تابع القراءة لتتعلم خمس نصائح من Robin Sharma يمكن أن تساعدك على تحسين وقتك وزيادة الإنتاجية!

مقدمة لروبن شارما ونادي 5 صباحًا

قدم روبن شارما، خبير القيادة الأسطورية والأداء المتميز، مفهوم نادي الخامسة صباحًا منذ أكثر من عشرين عامًا، استنادًا إلى صباح ثوري

تحميل كتاب نادى الخامسة صباحا PDF مجانا

يعتمد نادي 5 AM على مفهوم وطريقة قمت بتدريسها لرواد الأعمال المشهورين والمديرين التنفيذيين للشركات الأسطورية ونجوم الرياضة وغيرهم. سيساعدك ذلك على الاستيقاظ مبكرًا لتحقيق النجاح.

في الأسبوع الماضي، قررت الانضمام إلى نادي 5 صباحًا. إليك ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع:

تنزيل كتاب نادى الخامسة صباحا PDF ميديا فاير

1. The 5 AM Club هو مفهوم بدأه Robin Sharma حيث تلتزم بالاستيقاظ في الساعة 5 صباحًا كل يوم لتحقيق أهدافك.

2. هذا ليس سرًا، لذلك لا داعي للشعور بالحرج أو الخجل من الانضمام. في الواقع، إنه شيء قام به العديد من الأشخاص الناجحين وما زالوا يفعلونه.

قراءه كتاب نادى الخامسة صباحا PDF

3. نادي 5 صباحًا ليس فقط للأفراد الطموحين الذين يتطلعون إلى تحقيق العظمة. إنه أيضًا للأشخاص الذين بدأوا للتو. سيساعدك الانضمام إلى النادي على تطوير العادات والروتينات التي ستساعدك في الوصول إلى أهدافك.

4. ليس عليك أن تكون رياضيًا أو رجل أعمال استثنائيًا للانضمام إلى نادي 5 صباحًا ؛ كل ما تحتاجه هو العزم والدافع للنجاح.

تحميل كتاب نادى الخامسة صباحا روبين شارما MediaFire

5. يعد الانضمام إلى نادي 5 صباحًا التزامًا، لذا تأكد من استعدادك لما سيأتي بعد ذلك. فوائد الانتماء أكبر من أن تضيع!

فوائد الاستيقاظ في الخامسة صباحًا

قدم روبن شارما، الخبير الأسطوري في القيادة والأداء، مفهوم نادي 5 صباحًا منذ أكثر من عشرين عامًا، استنادًا إلى روتين صباحي ثوري.

كانت الفكرة كالتالي: تستيقظ قبل زوجتك وأطفالك بساعة وتستخدم هذا الوقت الخالي من الإلهاء للتركيز على رفاهيتك الشخصية، بهدف تحقيق حياة رائعة.

يمكنك إنشاء “Power Hour” الخاصة بك.

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الساعة، يجب أن تركز على تطوير نفسك.

وازن بين “عوالمك الداخلية” الأربعة (العالم بداخلك، والعالم من حولك، والعالم داخل رأسك، والعالم خارج بابك) وقم بتطوير “دائرة الطاقة الشخصية” الخاصة بك.

وفقًا لشارما، فإن اتباع هذه الخطوات سيساعدك على تحقيق العظمة في أي مجال. يمكن أن تساعدك الإجراءات الصباحية مثل The 5 AM Club على عيش حياة أسطورية.

كيفية تطوير الانضباط للنهوض في الساعة 5 صباحًا

إذا كنت مثل معظم الناس، فلن تستمتع بالاستيقاظ في الصباح الباكر. ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك وتعيش حياة ناجحة، فأنت بحاجة إلى الاستيقاظ في الساعة 5 صباحًا كل يوم.

هذا هو الوقت من اليوم الذي يكون فيه جسمك في ذروته وتكون قادرًا على التركيز والتعلم بشكل أفضل.

يوصي العديد من أصحاب الأداء المتميز، بمن فيهم روبن شارما، بالاستيقاظ في الخامسة صباحًا لتحقيق النجاح.

لجعل هذا الروتين عملاً بالنسبة لك، ستحتاج إلى تطوير الانضباط للاستيقاظ في الساعة 5 صباحًا. هناك بعض النصائح التي ستساعدك على القيام بذلك.

أولاً، ضع جدولاً والتزم به. تأكد من استيقاظك في الساعة 5 صباحًا كل يوم مهما حدث.

ثانيًا، ابحث عن طريقة للاسترخاء قبل النهوض من السرير. قد يشمل ذلك الاستحمام أو قراءة كتاب أو القيام ببعض التمارين الخفيفة.

ثالثًا، ضع روتينًا لصباحك. يتضمن ذلك النهوض من السرير وممارسة التمارين والتأمل وكتابة اليوميات بترتيب معين.

رابعا، تحلى بالصبر. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على ساعات الصباح الباكر، ولكن مع العمل الجاد والاتساق، ستتمكن من تطوير الانضباط للاستيقاظ في الساعة 5 صباحًا كل يوم.

قيمة الانفتاح على الفرص والمغامرة

قد يكون من المزعج مشاهدة فيلم Five Fingers الجديد الذي كتبه وأخرجه داني بويل في دور السينما. لكن بعد مشاهدته، يجب أن أقول إنه سيء ​​للغاية، لدرجة أنني بالكاد أعرف من أين أبدأ.

الحبكة معقدة وغير منطقية، والشخصيات أحادية البعد وغير مرغوب فيها، والحوار يستحق الانحناء. لكن الأسوأ من ذلك كله، أن Five Fingers تقوض القيم ذاتها التي تجعل الحياة تستحق العيش.

تدور خمسة أصابع في جوهرها حول قوة الاتصال. تكافح جميع الشخصيات مع أشكال مختلفة من الوحدة، ويجدون العزاء والدعم من بعضهم البعض. لسوء الحظ، فإن الجودة الرهيبة للفيلم تقوض هذه الرسالة.

قيمة الضعف والتواصل مع الآخرين

“عندما تكون ضعيفًا مع الناس، فإنهم يقعون في حبك”. – حال الرود

هذا الاقتباس من Hal Elrod هو اقتباس غالبًا ما يستشهد به روبن شارما عند مناقشة قيمة الضعف والاتصال بالآخرين. في كتابه الجديد The Everyday Hero Manifesto، يحدد روبن الممارسات الخمس التي يستخدمها لاكتساب القوة والشجاعة عند مواجهة المواقف الصعبة. تتضمن هذه الممارسات تعلم احترام وتقدير نقاط ضعفك، والانفتاح على الفرص والمغامرة، والتواصل مع الآخرين. باتباع هذه المبادئ، يمكنك تطوير علاقات أعمق مع من حولك وتعلم أن تثق بهم أكثر. عندما تصبح أكثر انفتاحًا وضعفًا، سيقع الآخرون في حبك حتمًا.

قصة روبن شارما وكيف توصل إلى مفهوم نادي 5 صباحًا

قدم روبن شارما، خبير القيادة الأسطورية والأداء المتميز، مفهوم نادي 5 AM منذ أكثر من عشرين عامًا، استنادًا إلى صباح ثوري

غالبًا ما يكون الصباح صراعًا للناس. لكن روبن شارما يعتقد أن صيغته يمكن أن تساعد أي شخص على الشعور بالإلهام والتركيز في وقت مبكر من اليوم. يروي كتابه The 5 AM Club: Own Your Morning، Elevate Your Life قصة كيف توصل إلى الفكرة.

روبن هو نفسه شخص صباحي. يستيقظ في الساعة 5 صباحًا كل يوم ليكون منتجًا ويركز على رفاهيته الشخصية. إنه يعلم أنه من خلال الانضمام إلى أفضل 5٪ من فناني الأداء، يمكنك تحقيق أي شيء تريده. لذلك إذا كنت تتطلع إلى بدء يومك بشعور من الهدف، فإن نادي 5 صباحًا هو من أجلك!

كيف تستفيد من نادي 5 صباحًا

إذا كنت مثل معظم الناس، فمن المحتمل ألا تبدأ يومك حتى حوالي الساعة 7 أو 8 صباحًا. ولكن إذا كنت تريد أن تكون أكثر إنتاجية، فإن لدى Robin Sharma نصيحة مختلفة لك: ابدأ يومك في الساعة 5 صباحًا.

The 5am Club: Own Your Morning هو كتاب لمعلم القيادة روبن شارما يحدد روتين 20/20/20 ليصبح أكثر إنتاجية في الصباح. يتضمن الروتين التمرين والقراءة و “ساعة النصر” من العمل المركز.

كان اتباع روتين نادي الخامسة صباحًا ناجحًا بشكل لا يصدق لروبن والعديد من عملائه. أحدهم الملياردير مارك كوبان، الذي يعزو نجاحه إلى بدء يومه في الخامسة صباحًا.

في حين أن بدء يومك في الخامسة صباحًا قد يبدو مهمة شاقة، إلا أنها في الواقع بسيطة للغاية. كل ما تحتاجه هو مجموعة من الأهداف والتركيز على ما تريد تحقيقه. إذا تمكنت من تحقيق هذه الأهداف، فسيتبعها الباقي.

نصائح حول كيفية تحقيق أداء النخبة

كتب روبن شارما العديد من الكتب حول تحقيق أداء النخبة، وآخرها، The 5 AM Club، يجب أن يقرأه أي شخص يتطلع إلى تحقيق أهدافه. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحقيق أداء متميز مثل Robin Sharma:

1. خذ استراحة من حين لآخر. لا تنس أن تريح عقلك وجسمك.

2. كن إيجابيا. من المهم أن يكون لديك موقف إيجابي من أجل تحقيق النجاح.

3. كن مركزا. لا تدع المشتتات تأخذك بعيدًا عن أهدافك.

4. التحلي بالصبر. يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا لتحقيق أداء النخبة. لا تتعجل.

5. ضع توقعات واقعية. لا تضغط على نفسك كثيرًا ولا تتوقع حدوث أشياء بين عشية وضحاها. طالما أنك تعمل بجد وتبذل جهدًا، فستكون في طريقك لتحقيق أداء متميز.

دور روتين العمل والراحة في تحقيق أعلى 5٪ أداء

يتمتع روبن شارما، خبير القيادة الأسطورية والأداء المتميز، بمنظور فريد حول دور العمل وإجراءات الراحة في تحقيق أفضل أداء بنسبة 5٪. في كتابه The 5AM Club: Own Your Morning، يقدم شارما مفهوم “Power Hour”. تم تصميم هذا الروتين الذي يستمر لمدة ساعة لمساعدتك على رفع مستوى أدائك وتحقيق أهدافك.

على الرغم من أنك لست مضطرًا لاتباع طقوس 20/20/20 للتمرين والتخطيط والدراسة الموضحة في The 5AM Club، يمكنك إنشاء “Power Hour” الخاصة بك. للقيام بذلك، حدد أولاً ما هي أهدافك الحقيقية وحدد ما هي أهدافك الرئيسية المحددة. بعد اتخاذ قرار بشأن هذه الأهداف، قرر كيف ستحققها. إن إلزام نفسك بالروتين الذي سيساعدك في الوصول إلى أهدافك هو أمر ضروري للنجاح. باتباع هذه النصيحة، يمكنك الانضمام إلى أفضل 5٪ من الفنانين وتحقيق أحلامك.

وجهة نظر رائد الأعمال في نادي 5 صباحًا

نادي 5 صباحًا هو حكاية عن النجاح الحقيقي. نوع النجاح الذي سيحولك إلى بطل. قد تبدو البطولة كهدف نبيل، لكنها شيء يمكن لكل شخص تحقيقه إذا كان على استعداد لتبني روتين صباحي ثوري.

كرائد أعمال، يتمثل أحد أكبر التحديات في التوفيق بين المطالب والأولويات المتعددة. من خلال الاستيقاظ في الخامسة صباحًا، يمكنك الاعتناء بالعمل قبل أن يستيقظ بقية العالم. يمنحك هذا ميزة التركيز، وهما عنصران أساسيان للنجاح.

بالإضافة إلى المزايا التي تأتي مع الاستيقاظ في الخامسة صباحًا، هناك أيضًا بعض الفوائد المخفية. على سبيل المثال، صمت الصباح هو وقت للتفكير. من خلال بدء يومك بالتأمل، يمكنك اكتساب نظرة ثاقبة ووضوح حول أهدافك وغاياتك.

5 AM Club هي قصة عن تحقيق النجاح بشروطك الخاصة. يتعلق الأمر بالثقة في قدرتك على تحقيق العظمة. إذا كنت على استعداد لبذل الجهد، فلا يوجد سبب يمنعك من أن تصبح جزءًا من نادي 5 صباحًا وتحقق النتائج الرائعة التي تنتظرك.

لاتعش كما لو ان لديك عشرة الاف عام متبقية لتعيشها ..ماركوس امبراطور يوناني

على اية حال دعوني اقل لكم ان المكان الذي يكمن فيه اكبر انزعاج لك هو نفسه المكان الذي توجد فيه اكبر فرصك القناعات التي تزعجك والمشاعر التي تهددك والمشروعات التي تثير اعصابك وفرص الكشف عن مواهبك التي يقاومها الجزء القلق منك هيه تحديدا الوجهه التي تحتاج الذهاب اليها اتجه بعمق نحول تلك المداخل الى عظمتك ك منتج ومبدع وباحث عن الحريه ومؤمن بالفرص ثم اعتنق هذه القناعات والمشاعر والمشروعات سريعا بدلا من ان تنظم حياتك بطريقه مصممه لصرف النظر عنها ف تقدمك نحو الاشياء التي تخيفك هو الكيفيه التي تستعيد بها قواك المنسيه والكيفيه التي تعيد بها البرائه والدهشه التي فقدتها بعد انقضاء الطفوله





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا