نبض

دار كلمات للنشر والتوزيع 1 952107068

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

01/01/2015

اللغه

العربية

حجم الكتاب

2.68 ميجا بايت

عدد الصفحات

266 صفحة

الوصف

 

رواية  “نبض ” فهي رواية مصنفة كرواية رومانسية. يحكي قصة حب في زمن الحرب، مجموعها 264 صفحة، ونشرها في عام 2015 م للكاتب الفلسطيني آدهم شرقاوي. تحتوي الرواية على الكثير من القضايا الإنسانية، فهي تحكي عن حروب الماضي وأشياء يكرر فيها الناس نفس الأخطاء ولا يتعلمون منها.

تحميل كتاب نبض PDF مجانا

ملخص رواية نبض : ليست رواية مستوحاة من قصة حقيقية، ولكنها سرد للحرب والصراع، وتتألف من أربعة فصول بها العديد من القضايا الإنسانية. السبب وأن كل من يذهب إلى الحرب هو مجبر، لماذا هذه الحرب ليست إرادته، لأنها من وجهة نظر الكاتب لغة حوار بين الأفكار والرصاص.  تحت عنوان الفصل الثاني (طبلة الذاكرة تدق) حيث يتحدث المؤلف عن القرية التي عاش فيها ونبض رجل مجنون في تلك القرية، ثم يشرع في التمييز بين المجانين والعباقرة، مستشهداً اقوال وقصص كثيرة.  في العنوان (دقات طبول القلب) هذا هو الفصل الثالث من هذا الكتاب. يتحدث المؤلف عن العلاقات، ثم يعود المؤلف ويذكر نبض في اليوم الأول الذي رآها فيه في مكتبة الجامعة. أما الفصل الرابع والأخير فقد أطلق عليه الكاتب (طبول الفقد تقرع)، يتحدث عن الانفصال عن نبض، ومن خلالها يريد أن ينقل رسالته الأولى بأن الحب له الوقت دائمًا. تحت هجوم وابل الرصاص، والثاني هو أن الجميع يخسرون في الحرب. يتكون موضوع الكتاب “نبض” من حوار يقدم فيه العديد من الموضوعات في مجالات مختلفة مثل الدين والسياسة والتاريخ والفلسفة، يذكر من بينها:التناقض بين الحب وحجة الحرب . قصة جلجامش ونباتات الدورادو. الشيوعية والمادية. قصة مجنونة. خداع المرأة. الفرق بين الحضارة والتحضر. مقارنة بين عمر بن الخطاب وحمزة بن عبد المطلب في العصر الجاهلي وبعد الإسلام. الخاتمة حيث تنتهي قصة كتاب نبض  كل قصة حب لها ثمن إما انفصال أو شوق أو خسارة إلى الأبد. وبسبب ظروف الحرب السائدة في هذه الرواية، يجب أن يكون نبض عبئًا على هذا الحب. حلّت ليلة حزينة عند ورود نبأ وفاة نبض، فأصبحت هذه القصة دليلاً آخر على الجرائم التي ارتكبتها منظمة “رسائل ضد الإنسانية”، فهي لم تكتف بنهب الوطن، بل تجاوزت ضياع أحبائنا والاستيلاء عليها .

ولد المؤلف في صور في لبنان  تحت اسم مستعار قص بن ساعدة . أدهم  لبناني من اصل فلسطيني، بدأ حياته المهنية في الكتابة على منصات منتدى ساخرة، وعمل أيضًا في صحيفة الوطن القطرية. دبلوم في بيت المعلمين باليونسكو، دبلوم في التربية البدنية، ليسانس في الأدب العربي من جامعة بيروت، لبنان، ماجستير في الأدب العربي، صدر أول كتاب قبل عام. في عام 2012، كان العنوان حديث الصباح.

تنزيل كتاب نبض PDF ميديا فاير

قراءه كتاب نبض PDF

إنها الحرب سيدة الحضور وكلنا على موعدٍ مع الرحيل.

البعض حين يصعدون في ذاكرتنا لا ينزلون وحتى إذا ترجلوا نتشبث فيهم بأظفار ذاكرتنا فمن فرط الحب يصبح البعض نحن.

الموت يا نبض يأخد الجميع ولكن الحياة لا يأخذها الجميع.





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا