هاملت

دار سامح للنشر 1 817516526

حول الكتاب

المؤلف

الناشر

القسم

الادب والروايات

تاريخ النشر

06 مايو 2015

اللغه

العربية

حجم الكتاب

2.04 ميجا بايت

عدد الصفحات

191 صفحة

الوصف

هل تتطلع إلى تحسين صورة شكسبير؟ هل أنت من محبي الكلاسيكيات وترغب في استكشاف بعض من أفضل أعمال Bard؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! قمنا بتجميع قائمة بجميع ملفات PDF المتاحة لهاملت، وهي واحدة من أكثر مسرحيات شكسبير المحبوبة. فما تنتظرون؟ استعد لتجربة واحدة من أعظم الأعمال في الأدب الإنجليزي!

مقدمة

تعتبر هاملت واحدة من أكثر المسرحيات شهرة في اللغة الإنجليزية وتعتبر علامة فارقة في مسيرة شكسبير المهنية. تدور أحداث المسرحية في مملكة الدنمارك وتحكي قصة الأمير هاملت الذي يكافح مع وفاة والده وجنون عمه. على الرغم من عدم وجود نسخة باقية من المسرحية التي كتبها شكسبير في الأصل، إلا أن العلماء تمكنوا من إعادة بنائها بناءً على المراجع التي وردت في المسرحيات والقصائد الأخرى التي كتبها. سواء كنت قد قرأت أو شاهدت هاملت من قبل، فإن ملف pdf هذا يوفر مقدمة نصية للمسرحية وشخصياتها الرئيسية.

تحميل كتاب هاملت PDF مجانا

مقدمة نصية

مسرحية هاملت مأساة لوليام شكسبير، هي مسرحية معقدة تتمحور حول الصراع الداخلي لشخصيتها الرئيسية هاملت. تبدأ القصة بوفاة والد هاملت وزواج والدته مرة أخرى من كلاوديوس، ملك الدنمارك الجديد. كلوديوس رجل غريب وغامض، وهاملت غير متأكد ما إذا كان يجب أن يحبه أو يكرهه. كلوديوس لديه ابن غير شرعي، جيرترود، وهي أخت هاملت غير الشقيقة. هاملت أيضا في حالة حب مع أوفيليا، فتاة صغيرة في حالة حب مع بولونيوس، مستشار كلوديوس. يعاني هاملت من أفكار الموت والانتحار، ولا يبدو أنه يستقر على مسار عمل واضح.

الشخصيات في المسرحية

في هاملت، يستكشف شكسبير نفسية الشاب الذي يكافح من أجل هويته. هاملت شخصية معقدة ومتعددة الطبقات، وتفاعلاته مع الشخصيات الأخرى في المسرحية حاسمة في الكشف عن أفكاره ومشاعره.

تنزيل كتاب هاملت PDF ميديا فاير

هاملت هي دراما شكسبيرية معروفة يدرسها طلاب المدارس الثانوية والجامعات. في تحليل الشخصية هذا، سنناقش بعض الجوانب الرئيسية لشخصية هاملت وكيفية ارتباطها بمؤامرة المسرحية.

هاملت هو رجل عجوز أبهى ومتواطئ. إنه مهووس بأفكاره ومشاعره، ويؤدي إحساسه بأهمية الذات إلى اتخاذ قرارات تؤثر سلبًا على الأشخاص من حوله. كما أنه يشعر بالاستياء من والده، كلوديوس، ويعتقد أنه يستحق قوة أكبر مما يستحقه بالفعل.

قراءه كتاب هاملت PDF

يعد تأخير هاملت في العمل أحد أشهر جوانب المسرحية. يقضي الكثير من الوقت وهو يتألم مما يجب أن يفعله، وهذا يؤدي في النهاية إلى وفاته.

بشكل عام، تعتبر هاملت شخصية مثيرة للاهتمام ومعقدة تستحق الدراسة بمزيد من التفصيل.

تحميل كتاب هاملت وليم شكسبير MediaFire

قانون 1

على الرغم من أن وفاة هاملت، صهرنا العزيز، لا تزال حية في أذهاننا، فمن المهم أن نتذكر أنها مجرد ذكرى. لكي نتعامل مع الموت، يجب أن نلتزم بالقاعدة التالية: “أكون أو لا نكون، هذا هو السؤال”.

في الفصل 1، المشهد الأول من هاملت، رتب الملك كلوديوس لهاملت للتحدث مع والدته، الملكة جيرترود. والدة هاملت تنعي وفاة ابنها ولا تريد قبول حقيقة وفاته. تسأل هاملت عما إذا كان قد رآه وعندما أنكر ذلك تتهمه بأنه جاحد. يرد هاملت بقوله “أكون أو لا أكون، هذا هو السؤال”. هذا الخط هو أحد أشهر السطور في كل أعمال شكسبير. إنه يلخص الصراع الذي يعيشه هاملت. إنه عالق بين تكريم والده المتوفى وقبول رحيله نهائياً.

مشهد 1

إذا كنت من محبي شكسبير، فسوف تحب الترجمة الفارسية الجديدة لتحفته، هاملت. هذه المسرحية مليئة بالتشويق والدراما، وسوف تبقيك مستمتعا لساعات طويلة. يمكنك تنزيل نسخة pdf من المسرحية من الموقع أدناه.

سواء كنت طالبًا يتعلم اللغة الفارسية أو تبحث فقط عن قراءة جيدة، فإن هاملت أمر لا بد منه. شكرا لقرائتك!

المشهد 2

في المشهد الثاني من مسرحية هاملت لشكسبير، يتناقش هوراشيو والملكة حول الأحداث التي حدثت في الفترة الفاصلة بين المشهد الأول والمشهد الثالث. أرسل كلوديوس هاملت بعيدًا، معتقدًا أنه آمن الآن، لكن هاملت يعرف أن كلوديوس على وشك القيام بشيء ما . بالإضافة إلى رسائل والده، يمنح هوراشيو هاملت سيفًا لحماية نفسه. يدخل بولونيوس في هذه المرحلة ويخبر الملكة أن هاملت قد قتل بولونيوس. أغمي على الملكة وأمضى بقية المشهد في مناقشة ما يجب فعله حيال هاملت.

المشهد 3

يبدأ المشهد الثالث من مسرحية هاملت لشكسبير بمغادرة ليرتس إلى إنجلترا مع أخيه بولونيوس. أثناء مغادرته، طلبت منه أوفيليا البقاء، لكن ليرتس مصمم على اتباع رغبات والده والذهاب. هاملت، الذي كان يراقب التبادل من مسافة بعيدة، يقترب ويطلب من ليرتس البقاء معه. يرفض ليرتس، لكن هاملت استمر وأقنع ليرتيس في النهاية بالبقاء ليوم آخر.

بعد توديع بولونيوس، دخل هاملت وأوفيليا غرفة سرية في المنزل وناقشا خطط كلوديوس لهاملت. تكشف أوفيليا أنها كانت في حالة حب مع هاملت منذ أن كانت طفلة، لكنه لا يرد بمشاعرها بالمثل. أخبرته أنها ستحبه دائمًا، ووعد هاملت بالعودة إلى الدنمارك قريبًا ومحاولة كسب قلبها.

في اليوم التالي، خرج هاملت للتحدث مع جيرترود، التي تزوجت مؤخرًا من كلوديوس. تخبره جيرترود أن كلوديوس يخطط لقتل هاملت وجعل أوفيليا ملكته. يشعر هاملت بالصدمة والخوف، لكنه لا يزال غير رادع ويتعهد بالانتقام من كلوديوس.

في وقت لاحق، أثناء المشي على الشاطئ، رأى هاملت شبحًا يبدو أنه والده. يحذره الشبح من خوض معركة ضد أعداء الدنمارك، لكن هاملت يصر على القتال على أي حال.

بالعودة إلى المنزل، تحاول أوفيليا أن تجد شيئًا يرتديه هاملت في معركته القادمة ضد الدنمارك عندما تصطدم بـ Laertes. أخبرها أنه كان يزور هوراشيو في حوض بناء السفن وأنه علم بخطط هاملت للانتقام. تشعر أوفيليا بالضيق لأن Laertes يساعد Hamlet في التخطيط لهجومه، لكن Laertes يؤكد لها أنه لا يريد سوى الأفضل بالنسبة لها.

المشهد 4

الفصل 4، المشهد 2 مليء بالتشويق حيث يظهر شبح والد هاملت لهاملت. يخبر الشبح هاملت أنه قُتل وأن عليه واجب الانتقام لموته. بالإضافة إلى ذلك، يحذر الشبح هاملت من مخاطر الانتقام. هذا المشهد هو مثال رائع لقدرة شكسبير على خلق التشويق وإبقاء الجمهور على أصابع قدميه.

وليام شكسبير هاملت اكون او لا اكون





الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال صفحة أتصل بنا